النفط: انسحاب الشركات الصينية لم يؤثر على صادر الجنوب

بكين ? الخرطوم: بهاء الدين عيسى
قالت شركة البترول الوطنية الصينية (سي. إن. بي. سي) إنّها أجلت مُعظم عامليها من جنوب السودان بعد اندلاع القتال بالعاصمة جوبا في وقت سابق من هذا الشهر لكن عملياتها لم تتأثر. فيما استبعد مصدر مأذون بوزارة النفط انعكاس الخطوة على الإنتاج للخط الناقل عبر الأنبوب السوداني.
وأوضح المصدر في تصريح مقتضب لـ (التيار): “حتى الآن بترول جنوب السودان من حقول فلوج منساب بصورة عادية ويبلغ حجم الإنتاج نحو (130) ألف برميل يومياً ولم تتوقف حتى في وقت الحرب هناك”، وتابع ذات المصدر: “خلال الفترة الماضية تم التشاور مع جوبا التي استنجدت بالخرطوم لمعالجة الدمار في حقول الوحدة خلال الحرب مع المتمردين ووافقنا على ذلك، ورجح ذات المصدر إجلاء العاملين غير الأساسيين من الشركات الصينية والإبقاء على الكوادر التي تغطي عملية الإنتاج فقط.
وقالت صحيفة تشاينا أويل نيوز المملوكة لـ (سي. إن. بي. سي) في الفترة من 12 – 18 يوليو نجحت الشركة في إجلاء 191 موظفاً بسبب الصراع في جنوب السودان.. ساعدت (سي. إن. بي. سي) على إجلاء 157 شخصاً آخرين يعملون بمنظمات صينية هناك.. حتى الآن ما زالت أنشطة إنتاج (سي. إن. بي. سي) في جنوب السودان مستقرة وفي حالة جيدة وذلك وفقاً للصحيفة.
وقالت (سي. إن. بي. سي) إنه سيصبح لها بعد الإجلاء 77 عاملاً للمحافظة على أمن عملياتها منهم 24 في جوبا.

التيار

تعليق واحد

  1. المهم من الجنوب يفكوا الشراكه مع الصين مصلحجيه اكثر من نفع الجنوبين فكرو كويس شوفو الشركات الالمانيه الفرنسيه والكنديه والاستراليا افضل لكم من الصين الصين شعب ارتكوازي كوز مقنن خلو الصين انتم محتاجين تنميه حقيقيه والشركات الاوربيه بتجيب الحرص الخاس بها لا تتهاونو في سبيل مصلحتكم وتممية بلدكم شوفو حكومة السودان ماذا عملت شركات البترول الصينيه حتي العامل والملح والبصل ياتي من الصين.يعني السودان ما يستفيد لا في مجال تدريب حتي العمال

  2. المهم من الجنوب يفكوا الشراكه مع الصين مصلحجيه اكثر من نفع الجنوبين فكرو كويس شوفو الشركات الالمانيه الفرنسيه والكنديه والاستراليا افضل لكم من الصين الصين شعب ارتكوازي كوز مقنن خلو الصين انتم محتاجين تنميه حقيقيه والشركات الاوربيه بتجيب الحرص الخاس بها لا تتهاونو في سبيل مصلحتكم وتممية بلدكم شوفو حكومة السودان ماذا عملت شركات البترول الصينيه حتي العامل والملح والبصل ياتي من الصين.يعني السودان ما يستفيد لا في مجال تدريب حتي العمال

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..