معتمد تندلتي يعتدي بالضرب على ناشط والمواطنون الغاضبون يتجمعون بالمستشفى – شاهد صور

تندلتي: خاص
ابوبكر ادم الحافظ
في تصرف همجي اعتدى معتمد محلية تندلتي صالح ابوعسل بالضرب على احد الناشطين في مجال العمل الطوعي قبل قليل في تصرف وجد الاستنكار والرفض من جميع مكونات المجتمع بتندلتي ..
وتعود التفاصيل الى ان المعتمد الذي صادف وجوده بالسوق قيام عمال النظافة بالمحلية بحرق الاوساخ داخل السوق وجوار المحلات التجارية مخالفة بذلك التعليمات والقوانين الصحية مما حدا بالناشط زهير فرح عابدين بالتحدث مع عمال الصحة معترضا على هذا التصرف طالبا منهم الكف عنه فما كان من المعتمد الا والنزول من سيارته والاعتداء على المواطن زهير بالضرب ليتجمع المواطنون الذين كادوا ان يفتكوا بالمعتمد لولا تدخل العقلاء الذين عملوا على سحب المعتمد وتخليصه من الغاضبين بسرعة ..
توجهت الجموع الى قسم الشرطة والنيابة لاستخراج اورنيك وقوبل طلبهم بالرفض ليتصدى احد المحامين للامر ويرفع عريضة سمحوا بموجبها بعرض المعتدى عليه لمستشفى تندلتي الذي شهد تجمعا حاشدا للمواطنين الذين ابدوا غضبهم لما حدث ويوصف الوضع بأنه نذير ازمة كبرى ما لم تتدخل الولاية وحكومة النيل الابيض..
سنوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقا.

[CENTER]


[/CENTER] صور من فيس بوك

تعليق واحد

  1. البلد ماشه بالنية و اي مسؤل معتقد انو فوق القانون و يعمل زي ما عايز و كمان تصل مرحلة الضرب عديييييل كده لازو ان سكت براك بنعرف نسكتك بيدينا . و بعد ده ما بيطبق عليه القانون و الرسول عليه الصلاة و السلام قال انما اهلك امم قبلكم اذا سرق فيهم العزيز تركوه و اذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد او كما قال صلي الله عليه و سلم و الله اعلم . و المعتمد ده ان كان مطمئن انو حيطلع منها ما كان عمل كده و بيني و بينكم الايام حيطلع منها اكيد زي الشعرة من العجين

  2. نعم لرأي الناشطين في العمل الطوعي. ونعم لكلمة أبناء البلد الأصليين.

    لا لسبل القمع والرعب والتخويف. ولا لإسكات وطفي وخمد صوت مواطن تندلتي.

  3. المعتدى عليه جبان والعقلاء الذين تدخلوا جبناء.لماذا لم ياخد الشاب حقو بي ييدو اذا كان راجل ود رجال؟ ودي فرصه لا تعوض لاعلام كل فاسد فاسق بان لكل عمل متهور عقاب. وكمان العقلاء ! راجين شنوا مالكم ما اختو حق ولدكم بايدكم ؟
    راجين عدالة البشير بعد تجربة 27 عام؟ كان كدى الترابة في خشومكم.

  4. يقال ان السلطة المطلقة مفسده وهو ما درج عليه النظام مع كوادره واتباعه طيلة سني حكمه، فهم فوق القانون ولا يجرا أحد أن يجرمهم طالما السلطه سلطتهم والتنظيم تنظيمهم.
    وقد كانت فكره النظام وما زالت تقوم على إرهاب الآخر حتى تشيع الخوف بين المواطنين والناشطين بأعتباره الأسلوب الأمثل والمجدي نفعا أن تسوم الناس بالخوف والرعب.
    طالما هذا المعتمد عمد إلى هذا التصرف فهو بالنسبه إليه طبيعي وقد يكافأ عليه .
    لله درك يا وطن … لقد استبحت

  5. بدأنا نشك إنو الناس البعملوا كدة ديل سودانيين أصليين أبداً ،،، السوداني الاصلي ما بضرب زول ضعيف، وبتواضع : واليكم ما قاله أحد أعظم الحكام السودانيين خاليوت بعانخي قبل آلاف السنين:

    إنني لا أكذ ب
    ولا اعتدي على ملكية غيري
    ولا ارتكب الخطيئة
    وقلبي ينفطر لمعاناة الفقراء
    إنني لا اقتل شخصا دون جرم يستحق القتل
    ولا أقبل رشوة لأداء عمل غير شرعي
    ولا أدفع بخادم استجارني إلى صاحبه
    ولا أعاشر امرأة متزوجة
    ولا انطق بحكم دون سند
    ولا انصب الشراك للطيور المقدسة
    أو اقتل حيوانا” مقدسا”
    إنني لا اعتدي على ممتلكات المعبد -الدولة-
    أقدم العطايا للمعبد
    إنني أقدم الخبز للجياع
    والماء للعطشى
    والملبس للعري
    افعل هذا في الحياة الدنيا
    وأسير في طريق الخالق
    مبتعدا عن كل ما يغضب المعبود
    لكي ارسم الطريق للأحفاد الذين يأتون بعدي
    في هذه الدنيا والى الذين يخلفونهم والى الأبد

    خاليوت بن بعانخي – معبد البركل

    أصالة السوداني وعدمها محفورة في الحكم أعلاه بالتالي المعتمد غير أصيل وربما وافد على التربة السودانية على أساس من أين جاء هؤلاء والعاوز يزعل يزعل والعاوز يقول عنصرية خليهو اليقول سئمنا من هذه التفاهات،،،

  6. كلو جائز معتمد يعتدى على مواطن جائز في فترة حكم البشكير لكن الما جائز الشرطه الابت تفتح البلاغ و ابت تعطيهم ارنيك 6 ده الكلام الاعوج

  7. معتمد تندلتي؟…تندلتي عندها معتمد؟…حاجة عجيبة!! بعد شوية حيكون في معتمد للكلاكلة و معتمد للسجانة و معتمد لزقلونا!! ( ما تزعلو مني يا ناس تِنْدِل وين ننزل علي القشيشة دييييك ننبل)!!!

  8. من أمن العقوبة أساء الأدب. يفترض بك أيها السيد المعتمد أن تكون قدوة وأن تحتكم للقانون مع هذا الناشط إن تعدى حدود القانون. ولكنك فرعون صغير تستمد سلطانك من فرعونك الكبير بالخرطوم. أتمنى أن “يدفنها ليك” هذا الناشط إلى يوم القصاص.

  9. الصورة تغني عن الكلام … بعدين الناس ما تغير سلوكها في جانب النظافة سرحوا المعتمد والناشط يشوف ليه شغلة عالم قذر

  10. بالله عليكم ده شكل معتمد واحد ما عرف في الحياة … هذه هي سياسة الانقاذ التافة التي جاءت من اجل تدمير السودان وتحقق لها المراد … أناس سبحان الله فيهم …

  11. ابو عسيل دا شكله ولد خالت ( الجنرال رئيس البلد حميدتي) بلد اصبحت هاملة وتسيد عليها مثل هذه الاشكال … باقي الحبوش ( جعلتي ) يحكمو البلد !!!!!!!!!! المعتمد دا مفروض ينجلد ظهره وبطنه فى السوق حتى يكون درس لكل جاهل متجبر من بعده .. للاسف الرجال انعدموا من البلد ….
    ( لقد هان من بالت عليه الثعالب )

  12. والله انا ما من أنصار تأخذ حقك بى ايدك هذه فوضى .. لكن هذه فرصة لتعرية النظام … على مواطنة تندلتى ان لا يتوقفوا من المظاهرات حتى ترفع الحصانة من كل صعلوك.. ويفتح محضر وكل ذى حق ياخذ حقه.. وعلى المعتدى عليه ان يطالب باى تعويض يراه مناسبا

  13. أكسح أمسح قشو..ما تجيبو حي
    شعار رهيب …كامل التضامن مع الضحية…والعار للمعتمد الفاشل.

  14. يبدو ان المعتمد هذا من عشاق المصارعه الحره
    لا باس من ارساله الى حلبات المصارعه الامريكيه ليواجه راندي اورتون او جون سينا
    هذا المعتمد يحس بالسلطه المطلقه التى لايحدها قانون ولا غيره

  15. والله نحن مادام قبلانين أنو البوليس شايل سوط أو خرطوش موية أسود عشان يؤدبنا بيهو يبقي عااااادي ننضرب

  16. يا جماعة الخير كدي أشرحوا لينا المسميات الهلامية الكيزانية دي ماهو المعتمد
    وماهي مهامه الوظيفية ولماذا سمي معتمد عشان نعرف كيف نتعامل معاه ونرفع
    مطالبنا !!!! في النهاية الشعب وهم وجبان يستحق الإبادة ده لوكان حصل في بلد لديها شعب يعي حقوقه تماماً ربما تم فصله فوراً أو تم قتله بواسطة الشعب الكسلان !!!

  17. نستاهل يدقونا ويحكمونا لاننا جبناء . مثل هذه الفرص لا تعوض دي كانت معركة في الهواء الطلق بين هذا الرجل والمعتمد .اي عقل يؤدي بالانسان الي الجبن . هؤلاء ليسوا بعقلاء بل جنباء

  18. بالله عليك زي المعتمد ده لو الواحد ضربو وكسر سنونو وتفشى فيهو وكأنه يضرب البشير نفسه ثم تمشي السجن تأخذ كم شهر كده ظلماً لأنك ضربت واحد من العصابة، مش أحسن من أن تأخذ منه علقة وتمشي المستشفى وما في واحد بنصفك؟ عندما تضرب مثل هذا المعتمد فأنت تنتقم لملايين السودانيين المطحونين بالبشير وعصابته!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..