أخبار السودان

عويشة : حج هذا العام يشهد طفرة نوعية في تقديم الخدمات

(سونا) – قال رئيس المجلس الاعلى للدعوة والإرشاد دكتور جابر ادريس عويشة أن حج هذا العام يشهد طفرة كبيرة وتطورا في كافة المناحي بعد ان اكتملت الاستعدادات اللازمة وتغطية كافة الثغرات التي يمكن ان تنفذ منها جوانب الإخفاقات .

وقال عويشة لدى مخاطبته ختام الدورة التدريبية التي نظمها المجلس لأمراء الافواج والبعثة لحج 1437هـ بدار الشرطة بالخرطوم والتي إستمرت يومين أن مهمة كبيرة اوكلت للقائمين بأمر الحجاج موضحا ان المجلس سعى لتاسيس عمل ممنهج يظل هاديا للعاملين في هذا لمجال وأن الذين تم إختيارهم للقيام بخدمة ضيوف الرحمن جاء وفق معايير وعلمية حيث تم إخضاعهم لامتحان قدرات وحتى إختيار الحجاج تم وفق أسس ومعايير أعملت فيها كامل الشفافية والمنهجية وقال هي تجربة حاول المجلس أن يضعها معربا عن أمله في أن تحقق النجاح المطلوب.

من جانبه أثنى ممثل المجلس التشريعي ولاية الخرطوم بابكر شاور على الخطوة والمنهجية التي اتبعتها ولاية الخرطوم لإخراج موسم حج ناجح والتسهيلات التي وضعتها لتوفير الجهد والمال عن حجيج ولاية الخرطوم وأعرب عن ثقته في أن تشهد التجربة التي اتبعتها ولاية الخرطوم النجاح المطلوب.

في الوقت الذي اكد فيه مدير ادارة الحج والعمرة الاتحادي المطيع محمد احمد ثقتهم في الإدارة التي تقوم على امر الحج بالولاية وعلى تنفيذ موسم ناجح بفعل الخبرة والمنهجية التي يتبعونها مشيرا إلى نجاح كل الخطوات التي اتبعت من تسير في الإجراءات والاختيار معلنا عن أن الاربعاء القادم سيشهد توجه اول فوج الى الاراضي المقدسة .

وقال مدير الادارة العامة للحج والعمرة ولاية الخرطوم عمر مصطفى أن الدورة التدريبية جاءت تلبية للحدث والتزود بالمهارات والقدرة على تقديم ما يلزم لضيوف الرحمن من خدمات موضحا بأن ترتيبات الحج تجئ متسقة مع سياسة الدولة

وأبدى الدارسون رضاءهم لما نالوه من تدريب والتزود بالمهارات اللازمة معلنين على لسان المتحدث باسمهم مصطفى تكروني عن استعدادهم التام لتقديم أقصى ما لديهم لخدمة ضيوف الرحمن.

وفي الختام قدمت نماذج من شهادات التخرج من الدورة.

تعليق واحد

  1. قال: رئيس المجلس الاعلى للدعوة والإرشاد دكتور جابر ادريس عويشة أن حج هذا العام يشهد طفرة كبيرة وتطورا في كافة المناحي.

    قلنا:
    الله يستر

  2. نحنا مقيمين فى مكة يا عويشة و ح نشوف كلامك دا ..
    و بعدها بالدليل نثبت صحة حديثك من عدمه ..
    حجاجنا سنويا نفس المشاكل فى التنقل الداخلى و الضيافة و الجلوس بالمطارات لايام لعدم الانضباط فى حجوزات الطيران و الاكبر من ذلك امراء الافواج ممن ليس لديهم خبرات او حسن تعامل مع الاخرين واما اكثر حجاجنا التائهين ..

  3. حسب السنوات والوعود السابقه الله يستر على حجاجنا خدمات رديئة ومشاكل كثيرة تواجه الحجاج مثال لذلك لماذا لم يجهزوا ويصينوا عمارة البعثة السودانيه بالقرب من القنصليه بشارع الدهب ليستفيد منها الحجاج خلاص الفلوس كثيرة للدرجة دى فى اشياء لو ما اتعدلت يكون الوضع كما كنت واسوا .

  4. قال: رئيس المجلس الاعلى للدعوة والإرشاد دكتور جابر ادريس عويشة أن حج هذا العام يشهد طفرة كبيرة وتطورا في كافة المناحي.

    قلنا:
    الله يستر

  5. نحنا مقيمين فى مكة يا عويشة و ح نشوف كلامك دا ..
    و بعدها بالدليل نثبت صحة حديثك من عدمه ..
    حجاجنا سنويا نفس المشاكل فى التنقل الداخلى و الضيافة و الجلوس بالمطارات لايام لعدم الانضباط فى حجوزات الطيران و الاكبر من ذلك امراء الافواج ممن ليس لديهم خبرات او حسن تعامل مع الاخرين واما اكثر حجاجنا التائهين ..

  6. حسب السنوات والوعود السابقه الله يستر على حجاجنا خدمات رديئة ومشاكل كثيرة تواجه الحجاج مثال لذلك لماذا لم يجهزوا ويصينوا عمارة البعثة السودانيه بالقرب من القنصليه بشارع الدهب ليستفيد منها الحجاج خلاص الفلوس كثيرة للدرجة دى فى اشياء لو ما اتعدلت يكون الوضع كما كنت واسوا .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..