أستاذ جامعي يدعو للحصول علي جهاز لقياس وتمييز اللحوم الحلال من الحرام

( سونا) – أكد الدكتور عبدالله بلال آدم استاذ الفيزياء بجامعة حائل بالمملكة العربية السعودية والباحث في خصائص اللحوم الحلال، أهمية الحصول على جهاز يعمل بطريقة سهلة وميسرة لقياس وتمييز اللحوم الحلال من الحرام وذلك بالتعاون مع الباحثين والخبراء في مجال البيطرة والحيوان وكل الجهات المختصة لخدمة الاسلام والمسلمين.
وقال في منتدى بعنوان ” كيف تميز بين اللحوم المذكاة من غيرها بطريقة فيزيائية سهلة” و الذي اقامه مركز التنوير المعرفي اليوم بمقره بالساحة الخضراء، قال إنه ثبت بالتجارب لمعرفة اللحوم الحلال عن طريق ماء البحر او الماء العادية بأن اللحوم الحلال اذا وضعت في الماء ترسب الى أسفل اما اللحوم المحرمة فتطفو في الماء علي السطح ، اضافة الي ان اللحوم الحلال تلصق(تتماسك)على الجمر(الشية) اما اللحوم الحرام كالخنزير فلا تلصق علي الجمر، مشيرا الي اهمية تسخير البحر لمعرفة اللحوم الحلال من الحرام .
من ناحيته أمن الدكتور عبد المنعم مصطفي أستاذ وباحث في علوم الفيزياء علي ما ذكره دكتور عبدالله ، مشيراً الي سورتي الانعام والمائدة عند قوله عز وجل “حرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ”، وقوله” ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير” وقال انها تدعو لسلوك اقتصادي واجتماعي سليم.

تعليق واحد

  1. عدم الموضوع مشكلة. وفروا اللحوم أولا وكونوا أمينين بحيث تكون اللحوم صجية. بعدين نشوف مشكلة الحلال والحرام والتي لن تحتاج أكثر من الثقة في نظام ومجتمع يفترض أن يكون صادقا.

  2. الكلام ده فى السعودية محل الناس بتاكل لحوم كدى اجتهد واخترع لينا جهاز يحدد لينا البوش الحلال من الحرام قال استاذ الفيزيا عالم موهومه

  3. في ظل حكومة التوجه اللاحضاري كل شي ممكن ( تمييز بين اللحم الحلال والحرام م خلال التصاق الجمر بالشية )

    عجبي

  4. حرام أن يحمل هذان الشخصان صفة الدكتور أو العالم.. فما صرحا به هو عبارة عن الخزعبلات ألتي لا تنتمي للعلم بأي صلة… ولكن في سودان اليوم تموت الأسد غي الغابات جوعا.. ولحم الضان تأكله الكلاب….

  5. بالله مش مضحك هذا أستاذ جامعي كمان !!!! هذا اختراع يعني !!!! والله مفلس تعليم وغبي جد . ابتكر حاجة تنفع البشريه او انزوي بلي يخمك. الناس اكلت الفطايس والحمير في زمن هذا الأستاذ الجاهل.

  6. اكلهم حل لكم ( يعنى اليود والنصارى زبحهم حلال لنا لا مازكر مثل الخنزير حتى الحصان فى القدور

  7. غايتو ما بنعرف في اللحوم حلال وحرام بس بنعرف مين البياكل الحلال والحرام انتو شايفين ناس الانقاذ يخموا في الحلال والحرام جايين علي اللحمة . هو الحلال والحرام بس في اللحوم شوف جماعتك كم من الحرام كنزو المال الذهب والعمارات اعوز بالله

  8. ارشح هذا العالم العلامة لجائزة نوبل في علم الفيزياء .؟؟!..فقد قام بتطوير فكرة حبوباتنا في تمييز البيض الفاسد من الجيد وذلك بوضعه على الماء…؟؟!!
    ارجو من العلامة ان يكمل جميله ويخترع جهاز لتمييز ما ذبح على النُصب او ما أُهل به لغير الله ..؟! حتى يفوز بالجائزة عن جدارة واستحقاف ودون منافس..؟؟!!

  9. يا سلام على العلم. في ظل هذه الازمة المعيشية المستحكمة التي تطبق الخناق على المواطنين يخرج علينا هذا العالم الجهبذ بنظرية حول تمييز اللحم الحلال من اللحم الحرام!! بالله اين هو اللحم نفسه..حلالا كان ام حراما؟ يا علماء الانقاذ يا ناس البصيرة ام حمد: ما شاء الله عليكم..

  10. حسب على التخصى وخبرتى البيطرىة وما شاهدته بالخارج ربما الإختبار يكون العكس لأن طريقة الذبح الغير حلال يتم بعد تدويخ الحيوان وربما بعد الموت وتكون الذبيحة فى هذه الحالة أثقل لعدم إجراء عملية الإدماء كاملا وبالعكس عند الذبح الحلال وطريقة الذبح يتم إدماء الذبيحة كاملا وعليه تكون الذبيحة أقل وزنا لعدم وجود كميات الدم الكبيرة على الجثة والله أعلم

  11. الناس ديل عملو تجارب فى( سوق الله كتلا) هذا زمانك يا مهازل بالله عليكم سيبو اللحمه عشان اغلب الشعب السودانى ما مبقدر عليها أعملو لينا أبحاث فى طهاره النفساء وصلاه المسكوك بطريقه فيزيائيه

  12. اللحوم الحلال المقصود بها هنا هل هي المذبوحة حسب الشريعة الاسلامية ام نوع الحيوان مثل الخروف وليس خنزير
    لحوم الخنازير لا تلتصف على الفحم لان بها نسبة دهن كبيرة جدا مقارنة مع لحم البقر او الخروف لكن اذا استخدمت قطعة لحمة مدهنة مثل الذيل في الخروف أو منطقة الصدر ( البرك ) فانها لا تلتصف ايضا .
    لكن هل اذا استخدمنا لحم حمار مثلا هل يلتصف ام لا ؟؟؟ الاجابة يلتصف ونص
    كذلك بالنسبة للطفو في الماء المالح يرجع السبب للكثافة بسبب الدهن ايضا .
    اما اللحوم المذبوحة حسب الشريعة الاسلامية والمذبوحة بطريقة اخرى تختلف في نسبة الادماء .
    الحل الامثل تفعيل الرقابة الصحية بتوفير الاطباء البيطريين المختصين في المسالخ ومراقبة الاسواق وتوفير الحماية لهم وتجهيز المسالخ وتفعيل القانون لمعاقبة مرتكبي الغش التجاري

  13. طيب اكان تقترع جهاز يوري طعام ناس الحكومة ديل هل تم الحصول عليه بالحلال ولا الحرام

  14. ياخي قوم وين اللحم ذاتو عشان تتفلسف .. خلينا نلقى اللحمة وبعدين نشوف حكاية الحرام والحلال …

  15. يا خسارة الالقاب العلميه التى تمنح لهؤلاء الدجالين . قال فيزيا قال ههههههه بهؤلاء العلماء لن يستطيع العالم الاسلامى فى مليون سنه صناعة خلاطة عصير

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..