إعفاء مواطني الامارات من تأشيرة الدخول إلى السودان

وكالات

قررت السلطات السودانية اعفاء حاملي جواز السفر الاماراتي بجميع انواعة (الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية ), من تأشيرة الدخول الى أراضيها.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية, يوم الخميس, أن مواطني الدولة, بإمكانهم السفر إلى السودان دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة اعتبارا من 17 أغسطس 2016.

وأوضح الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في الوزارة أحمد سعيد الهام الظاهري .. أن الوزارة استلمت مذكرة من السفارة الاماراتية بالعاصمة السودانية الخرطوم تفيد بإصدار حكومة السودان قرارا يقضي بإعفاء مواطني دولة الإمارات حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية من تأشيرة الدخول للأراضي السودانية.

تعليق واحد

  1. لماذا لا يعاملوا بالمثل … فالامارات من أكثر الدول لؤما مع الجواز السوداني من يعيد كرامتنا المجروحةوكبرياءنا

  2. هل تسمح حكومة الامارات في المقابل بدخول السودانيين ؟ اكيد لا …لمذا تسمح حكومة السودان بذلك ؟ ولماذا هذه الدونية ؟ ام انه يدخل في شاكلة رئيس الجمهورية يستقبله في المطار منصور بن زايد …؟ عجبي يا حليلك يا نميري …!

  3. السودان البلد الهامل. تأشيرة ايه ياحسره. كل من هبه وبه يقيم بالسودان معزز مكرم وبدون تاشيره فيما عدا اهله يدخلون ويخرجون باذن

  4. باعوا شنو ؟ من الذى قبض الثمن ؟ وكم عدد الموتى من شعبى المبتلى لكى نحتسب . فى هذه الظروف والجو رائحة التبيخ نشمه على بعد كيلو . الاخوة ادارة الراكوبة نريد ونتمنى ان تصل الراكوبة الى كل واحد مات ولده او اخيه فطيس وحكامنا يتجملون على حسابنا . ولا يشعرون كلمة وردت فى القران كثيرا فهل صدقتوا ان الضعيف عنده هستيريا وقوته ما هى الا وهم وخيال وحلم عابر . حميدتى حميدتى باع بنته فلما لا يبيع ما دونها . علامات الساعة راجع السنة انا ماشى اجيب تار ولدى الذى قتلوه فطيس .

  5. السودان بلدمفتوح الدخول فيه بدون تأشيرة. .ومواطنيها يعانون الأمرين من قصة الكفيل فى دول الخليج العربي. السودان وطن لمن لاوطن له. ..والدولار يتجاسر على عملتنا الوطنية حيث لاوطنية ليبلغ عشرون جنيهاسودانيا( سوداويا )..بدلا من التنمية البشرية ..نعيش زمن دمار البشر. ..إلى أين قطار الإنقاذ يسير.العربات تسير دون قاطرة الله يستر من الحوادث.

  6. تناقض غريب
    إعفاء التاشيره لبعض الدول وليه
    ماتكون المعامله بالمثل؟
    التعامل مع السودانيين الذين يحملون جوازات أوروبيه أو أمريكيه
    تعامل قاسي جدا .

  7. طيب وماذا عنا نحن حاملي الجواز الالكتروني
    هايعفونا ناس الامارات من التأشيره للدخول الي
    أراضيهم ؟!!!!! معامله بالمثل وكده .!!!!!!!!

    ياوزير الخارجيه ياطور لو في عندك ذرة كرامه ياسحسوح
    ماكان اتخذت قرار زى دا الا بعد التنسيق والاتفاق مع الجانب
    الاماراتي اللئيم يعني نحن نعفي مواطنينهم من التأشيره وهم
    يعفوا مواطنيننا.!!!! دى البسموها معامله بالمثل ياغندور
    ياتور ياسحسوح لكن نقول ايه في حظنا الهباب لارئيسنا مشرف
    ولا عندو كرامه ناس الامارات عدنو همبول ساكت لامن يمش ليهم
    بيقابلوهوا في المطار شفع الشيوخ التحت التمرين لاوزير خارجيتنا
    عندو دم او كرامه اتفوووووو عليك يابشه ياارهابي واتفوووووووووو
    في وش السحسوح وزير الخارجيه.!!!

  8. ياخي ديل مرغو انف السودان والسودانيين بالرماد وليس التراب
    الامارات السنة الفاتت رفضت تعطي دورالنشر السودانية تأشيرة دخول للمشاركة في معرض الكتاب,وحتي التأشيرات يطلعوها بعد خراج روح, اول مرة منذ الإستقلال نشوف نظام يسعي الي اساءة نفسه بنفسه ,هم مفتكرين انو بالقرار ده الإمارات حتحن عليهم وتد يهم حاجة , اللهم بدد شملهم

  9. هههههه
    قايلنهم حيعاملوكم بالمثل ويخلو كم تدخلوا بلدهم بلا تأشيرة انت بلدكم هاملة لكن هم بلدم انت عرفناه عشان كان تتجاروا ليها وتكسروا ركبة كمان الله يكسر رقبتكم

  10. الغريبة السوداني لا يستطيع السفر الي اي دولة من دون الحصول على تاشيرة مسبقة، حتى المغترب السوداني لا يستطيع السفر من دولته الي دولة المهجر ما لم يراجع جهاز الجباية ويدفع مبلغ وقدره ذات مسميات وهمية (مساهمة وزكاة وخدمات)
    مساهمة شنو؟؟؟؟
    وزكاة شنو على الراتب؟؟؟
    ولا خدمات شنو موية شراب ما يدوك ليها؟؟؟؟

  11. الأخوة اللإماراتين خذوا حذركم عنددخول بلاد الحرامية والنشالين بإسم الشرعية والدين

  12. لا يا حكومة!!! لقد تجاوزتم كل الخطوط الحمراء في اذلال المواطن السوداني!!! أقل ما نتوقعه منكم هو أن تطبقوا مبدأ المعاملة بالمثل في العلاقات الخارجية بصرف النظر عن أي اعتبارات. ورغم يقيني بأن السودان ليس وجهة جاذبة لمواطن الامارات (عدا هواة الصيد)، الا أنني كمواطن سوداني ارفض تماما استثناؤهم من تأشيرة الدخول للسودان. كفانا ركوعا وتذللا. اسأل الله أن يعجل بيوم حسابكم الذي ترونه بعيدا ونراه قريبا باذن الله، ولات حين مندم. والله انتم عار على هذه الامة.

  13. ها ها ها ها ..جديد النكات – استحوا ايها الكيزان !! ولم لم يكن ذلك منذ العام 1989

    اعلموا ايها الجهلة ان حامل الجواز الاماراتي يستطيع الدخول ل 164 دولة في العالم دون الحاجة لتأشيرة مسبقة .. فهل تعتقدون ان بهذا التصرف تسدون معروفا !!

    لعنة الله تلعن الكيزان اين ما حلوا ..

  14. بالمنطق الإماراتيين يستاهلون منا كل خير والسودان لهم وحكوماتهم وصلتهم لهذة الدرجة من الاحترام وإذا كنا نحن في السودان نملك حكومات وقائد عظيم بمثل المرحوم زايد كنا اليوم نمتلك العالم
    ولكن هذا قدرنا من الحكومات وآخرها ابن الشرموطة البشير
    جعل الشعب جائع يبحث عن الخلاص

  15. انا عشت في الامارات اكثر من عشرة سنوات!!! والصراحة الحكومة والشعب الاماراتي اطيب ناس في الارض و دمهم عسل!!! ناس محترمين واخلاق عاليه و ذوق!!! وبحبو السودانيين جداً… ومره من المرات قابلت شخص اماراتي يدعى نميري ؟؟ استغربت فقال لي ان الشيخ زايد رحمه الله كان يحب الرئيس السوداني السابق نميري فسمي على من يحبه االشيخ زايد رحمه الله ….لكن للاسف حكومة البشير خلت سمعة السودان تحت التراب.. اكثر ناس بحبونا و يحترمونا هم الامارتيين!! لكن سياسة حكومة البشير بالخارج لا تزال تهدم و تنخر في جسد الشعب السوداني البسيط المسكين الصابر!!

  16. تأشيرة الدخول المجانية في أغلب دول العالم مرتبطة بالوضع الاقتصادي والامني لمواطني الدولة المعنية بالإعفاء. ..مواطن الإمارات ينظر له علي أنه دولار متحرك ….فلا مقارنة بين الإمارات والسودان…. ووضع الإمارات علي الخارطة العالمية بات معروفا …وهي بلد اساسها النظام والقانون إضافة لموقعها كسوق أساسي لكل الشركات العالمية. ..وفي الحقيقة أن مواطن الإمارات لا يحتاج للسفر لأي بلد ولكن العالم يحتاج لهم ولمهاراتهم في إدارة أكبر سوق عالمي وهو سوق جبل علي وموانئ دبي.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..