صحيفة تتهم مؤسس فيسبوك بـ”إساءة استغلال النفوذ”

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
وجهت صحيفة نرويجية اتهاما إلى مؤسس موقع “فيسبوك” ورئيسه التنفيذي مارك زوكربيرغ بإساءة استغلال النفوذ، بعد أن حذف موقع الأخير مقالا لصحفي نرويجي تحدث عن صور الحروب.

ونشرت صحيفة “أفتن بوسطن” النرويجية واسعة الانتشار على صفحتها الأولى رسالة إلى زوكربيرغ تنتقد فيها قرار الموقع بحذف مقال تحدث عن صور الحروب وأرفق المقال بالصورة الشهيرة لضحايا حرب فيتنام، وفق ما أوردت صحيفة “الغارديان” البريطانية الجمعة.

وقال رئيس تحرير الصحيفة النرويجية بين إيغيل هانسن إن زوكربيرغ أساء استخدام النفوذ في موقعه، الذي بات أحد أهم وسائل نقل الأخبار والمعلومات في العالم.

وعبر رئيس التحرير عن خيبة أمله من قرار موقع التواصل الاجتماعي، الذي يضيّق على الحريات عوضا عن محاولة توسيعها.

وحسب “الغارديان”، فإن موقع “فيسبوك” حذف مقالا للصحفي النرويجي “توم إنيغلند” بعنوان “إرهاب الحروب”، وناقش في مقاله 7 صور غيرت من تاريخ الحروب، وعلّق “فيسبوك” لاحقا حساب الصحفي النرويجي.

يذكر أن جهات عدة انتقدت موقع “فيسبوك” من جراء فرضه الرقابة على منشورات العديد من المشتركين في الموقع.

تعليق واحد

  1. ليس دفاعاً عن فيس بك ولكن لا أظن أن هنالك أفزع وأشد قساوة في المنظر مما ننشره نحن في صفحاتنا التابعة للفيس بك ولم تلغى مقالاتنا ولم تحظر صفحاتنا كما تعامل معنا موقع توتير بإلغاء موقع صحيفة النبراس الإلكترونيه دون سابق إنزار ، بيد أننا كجهة فكريه لم نتضرر من مثل هذه الحالات المزمنه لأن لنا مواقعنا الرئيسيه ، بيد أننا ننشر نفس المواد في صفحاتنا الأخرى في تويتر ولم تحظر،في كل الأحوال سواءً فيس بك أو تويتر أو أي آخر لابد من هفوات عابره وستصلح ربما هنالك خطأ غير مقصود، وكلنا نعمل من أجل هذا المجتمع البشري وليس ضده.

  2. ليس دفاعاً عن فيس بك ولكن لا أظن أن هنالك أفزع وأشد قساوة في المنظر مما ننشره نحن في صفحاتنا التابعة للفيس بك ولم تلغى مقالاتنا ولم تحظر صفحاتنا كما تعامل معنا موقع توتير بإلغاء موقع صحيفة النبراس الإلكترونيه دون سابق إنزار ، بيد أننا كجهة فكريه لم نتضرر من مثل هذه الحالات المزمنه لأن لنا مواقعنا الرئيسيه ، بيد أننا ننشر نفس المواد في صفحاتنا الأخرى في تويتر ولم تحظر،في كل الأحوال سواءً فيس بك أو تويتر أو أي آخر لابد من هفوات عابره وستصلح ربما هنالك خطأ غير مقصود، وكلنا نعمل من أجل هذا المجتمع البشري وليس ضده.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..