مذيعتا "بانوراما FM" تتصدران ترتيب أفضل مذيعات السعودية لعام 2011

تعليق واحد

  1. لايعنينا كثيرا ما يقوله هذا ال ابراهيم غندور … وهو لايمثللنا في شي وليس هناك منهم من يعمل لمصلحة البلد فهو احد المطلبين لسيده وسيد الغوغاء التي تدير البلاد وتتجه سراعا بها الي الدرك الاسفل …

    الامم المتحدة ليست ممبرا ليجد فيه الانقاذيون شرفهم وكرامتهم المنزوعة – اقله حين اعتلا ممثل الانقاذ المنصة اعتبرها الكثيرون فرصة وفسحة لشرب الشاي والقهوة .. وان كان لذاك ال ابراهيم (ممثل سيده ورهط اولئك الغرباء علينا) ذرة من شرف اوكرامة… فليرد علي المصريين وشتائمهم التي اسمعوها العالم وملاؤوابها الفضائيات والوسائط الالكترونية ..

    صبرا جميلا وسيرون (نجوم الضهر) …

  2. هسع الخطاب القرأهو غندور غندور (بدون بكاء!) والبكاء بدون سبب يا ود ياغندور !ما بستاهل تمشى ليهو كان اديتو لى واحد من الماشين امريكا كان غشى الأمم المتحدة وقراهو ليك ينيبو ثواب! وهو أساسآ حسب ما بثه التلفزيون السودانى لا يحوى الكثير المفيد وما لاقتنى أى محطة محترمة تكلمت عنه .شكرآ عثمان وريتنا المغتى ومليان شطة!

  3. شكرًا الأستاذ شبونة
    الذي يعرفه النظام جيدا قبل المواطن هو أنه قد إرتكب جرائم و آثام بالذات في قضية دارفور و معسكرات اللجوء و النزوح شاهد حقيقي على تلك الجرائم.
    لا مفر للنظام و رئيسه إلا مواجهة الإتهامات و الملاحقات المترتبة عليها بدلا عن المراوغات البهلوانية التي يقوم بها رئيس النظام أو مهرجانات البردلوبة الحمراء و جيرسي ميسي. للأسف النظام و رئيسه مثله مثل أي مجرم عصبجي لا يملك الشجاعة لمواجهة تبعة إجرامه مهما أرغى غندور لن يفلح الهروب

  4. يا عمنا ديل ما عارفين اي حاجة في اي شيء
    ديل الفشل يمشي على ارجل
    اول همهم النهب والنساء و اللواط اما الشعب فما وارد في أجندتهم

  5. اخى العزيز عثمان شبونة: والله اوفيت التقرير حقة: علية امر الجنائية هذا اصبح الهاجز والبعبوع القارض لهذا النظام برمتة, والمعنى بهذا الامر هو عمر البشير, ومافى اى طريقة اى ان كانت سياسية او ديلوماسية او خلافة فى تغيير الواقع بان عمر البشير متهم بالدرجة الاولى لدى المحكمة الجنائية الدولية, نظرا لجرائمه التى ارتكبها فى حق السودان والسودانين, مما جعل المحكمة الجنائية تصدر فى مواجهته امر قبض, وهو الان مطارد ويلوز بالفرار كلما ذهب الى دولة اجنبية وما فرار جنوب افريقيا ببعيد.
    اما فيما يختص بغندور وهو كوزير خارجية, غندور نفسة يعلم تمام العلم ان كل اجتهاداته فى اثناء المحكمة الجنائية من تعديل رأيها واعفاء عمر البشير من امر القبض كل هذا عمل دون جدوى بقناعة غندور نفسة.
    والشئ الذى يؤكد هذا, كما اوضحت انت (تعلمل وزارة الخارجية مع العالم وكأنه طفل يحبو), غندور فى امر المحكمة الجنائية التى لا لها مفك او فرار لعمر البشير منها, ما هى الا مناورات وزير خارجية يريد ان يأكل عيش والسلام.
    لكن بالمقابل هنالك طريقة واحدة ينفد بها عمر البشير من المحكمة الجنائية وهى ( الوفاة), ونسأل الله ان يمد فى اجلة حتى يتزوق ما ازاقة ملايين السودانين من قتل وتشريد وتجويع واغتصاب وزلة ومهانة وهتك عروض. ويقينى بالله العظيم ان عمر البشير مقبوض مقبوض لا محالة وذلك لتنفيذ الله امرة فى الدنيا لما اقترفة فى حق السودانين, عمر البشير هنا تظهر فى اية ربانية انه بدون ادنى شك سيقبض وسيفعل به الافاعيل اتقاما ربانيا, وذلك لان الله جل وعلى لايرض ظلم وقتل العباد دون وجه حق.
    اخى شبونة: مسألة قبض عمر البشير هذه مسألة ايمانية ان كنتم تؤمنون بالله لا شك فيها, ودليلى الاية الكريمة ( ومن كان فى ضلالة فيمد له الرحمن مدة) واردفوا اهلك الصوفية لهذه الاية الكريمة ( حيث يأخذه اخذ عزيز مقتدر) والعياذ بالله من اخذ العزيز المقتدر الذى لاحيلة لنا ولا قبل ولا طاقة باخذة المقتدر. هذا فى الدنيا: اما امام مليك مقتدر فى اليوم الموعود فهذا امر اخر يعلمة هو صاحب الجلالة.

  6. كل الأنطمة الشمولية تدخر جل وقتها في تلميع صورتها امام الراي العام في كل مناسبة يتاح لها وهي في الحقيقة لا تحمل صفات البقاء في الأرض هذا ديدنهم منذ امد بعيد…… فقد امضى فيديل كاسترو اكثر من 75% من حياته بالدفاع عن اهداف الثورة الكوبية وتجاهل تام لمتطلبات الشعب و تعمير الدولة…. وفي نهاية كل خطاب سياسي للزعيم كاسترو— النصال متسمر– وظل هكذا حتى بلغ من العمر عيتاً.

    وفي ذات السياق امضى القذافي جل وقته في مهاجمة الأمم المتحدة وامريكا ومن يدور في فلكها وتناسى لتوفير اقل الإحتياجات الاساسية للشعب رغم الموارد البترولية الهائلة التى تنعم بها ليبيا آنذاك وتعميرها لتكون في مصاف الدول الكبرى – وفي نهاية كل خطاب سياسي للزعيم للقذافي — الثورة مستمرة— وظل هكذا حتى انتهى به المطاف بإيلاج سكينة حادة في موخرته

    بناء على ما تقدم، فليس غريبا ان يحذو السيد غردون حذو اسلافة البلاشفية وتليمع نظام الأنقاذ امام العالم في هذه السانحة التاريخة له.

    فاصلة
    ان مما لا شك فيه، سينتهى نظام الإنقاذا عما قريب كما انتهت اقوى الجيوش تسليحا واقوى الدول الديكاتورية اعماراً لكنكم تستعجلون_ فهؤلاء الغئةعجلت لهم طيباتهم في الحياة الدنيا!!!!!!!!!!!!!!!!!!وكفى

  7. غندور ما عنده وظيفة ولا سلطة ولا شأن اصبح زيه وزي اي سكرتير لافي في البرندات ويسأل شغلة يا محسنين كان يفترض الحق بالجماعة في الرف لكنه اتجرس وقعد في الواطة ونف واجهش بالبكاء انتو قايلين البكية بتاعة المطار ديك فعلا دموع فرح زي ما قال البكية ديك جرسة لانه كان احد المضللين لفرعون بسلامة الرحلة وكان ما البكية ما كان صبح عليه صباح
    المسئول عن الشئون الخارجية هو الاخطبووطي طه (بن الرئيس الظهر فجاة) مش هو القطع العلاقة مع ايران وغندور نكر للسفراء ؟

  8. يا ابوعفان رجاء عندالحديث عن الحكم الحالى نرجو تسمية الاشياء باسمائها فهو ليس نظام بل فوضى وفساد وهو غير ثوره ولا إنقاذ اسمه الحقيقى ( انقلاب يونبو 89) لك التحيه

  9. شنو الحكاية يا بروف غندور تاني قاعدين نتباكى من المحكمة الجنائية بعد ان عاد اسد افريقيا من اثيوبيا وهو يرتدي بالطو العزة والكرامة والافريقية وبعد علاقتنا الجديدة مع العدو الصهيوني الاسرائيلي وحراستنا لاروبا من الارهاب وتخلينا عنه ومطارداتنا للاتجار بالبشر وجنودنا الذين ارسلناهم الى عاصفة الحزم باليمن …
    معقولة بعد ده كله نرجع تاني نلقى بكائيات من المحكمة الجنائية ..الحكاية شنو .. انطبق علينا كانك يا ابوزيد ما غزيت ولا شنو .
    اسمعوا الكلام .. مافي حل الا اسد افريقيا يعمل زي الرئيس الكيني ويذهب للمحكمة الجنائية توش .. وهو بالطبع اشجع من الرئيس الكيني ومافي مقارنه طبعا .. وكلها سؤالين ثلاثة ويرجع رافع راسه وراسنا ويسافر وين ما داير حتى اروبا وامريكا ذاته
    لكن نفضل خايفين كده ده الدايرنه اليهود والامريكان اعداء الدين والوطن ومن خلفهم المندسين اصحاب الاجندات الخارجية اليهودية الصهيونية والامريكية
    يعني حكاية البالطو بتاع العزة والكرامة الافريقية وتشييع الجنائية لمثواها الاخير ما نفعت ولا بي شنو نفسر كلامك ده ..افدنا لو سمحت

  10. وماذا عن مجرمي حرب أمريكا الذين لا تطالهم يد العدالة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أي عالة انتقائية هذه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  11. يا سيد إذا كانت المحكمة الجنائية هدفها نبيل وسامي وجميل كما تقول فلماذا لم تنضم لها الولايات المتحدة الأمريكية؟ بلاش ثرثرة فارغة عن تاريخ المحكمة بتاعتك دي.

  12. اذا كانت المحكمة الدوليه عادلة لماذا لم نري اي رئيس اسرائيلي يحاكم فيها ..
    اذا في محاكمة يحاكم في السودان ..
    لماذا لم يحاكم نميري في ضحايا الجزيرة ابي

  13. السلام عليكم يا حاقدين على عيالنا الحلوين ديل مالهم الناس عندها قروش راقدة النار ما تكالها ليه ما بذرو يحرقوا عديل مش بذار عشان حلم الجيعان يموت بجوعو دا وحريقها فى الماعاجبو الحنك دا .
    ربنا يتقبل منكم النقد بس ما بناء على حد قولكم .
    اللهم يا مجري السحاب ومنزل الكتاب وهازم الاحزاب مدهم بكل قوة الى ان ترث اللأرض وما عليها .
    شعب يستاهل يحلقوا ليه اى شعرة فى جسموا دا كل ما تشرق عليه شمس او يطلع عليه يوم جديد و100 جلدة بدون اى سبب شحدت الله عليه الشعب الباطل دا ولسة الشعب السوداني الجاياهو اكتر من الفات بألف مرة وان شاء الله يمعطوهم كدا كل يوم يشوف يوم اسوء من القبلوا عشان يستاهل .

  14. السلام عليكم يا حاقدين على عيالنا الحلوين ديل مالهم الناس عندها قروش راقدة النار ما تكالها ليه ما بذرو يحرقوا عديل مش بذار عشان حلم الجيعان يموت بجوعو دا وحريقها فى الماعاجبو الحنك دا .
    ربنا يتقبل منكم النقد بس ما بناء على حد قولكم .
    اللهم يا مجري السحاب ومنزل الكتاب وهازم الاحزاب مدهم بكل قوة الى ان ترث اللأرض وما عليها .
    شعب يستاهل يحلقوا ليه اى شعرة فى جسموا دا كل ما تشرق عليه شمس او يطلع عليه يوم جديد و100 جلدة بدون اى سبب شحدت الله عليه الشعب الباطل دا ولسة الشعب السوداني الجاياهو اكتر من الفات بألف مرة وان شاء الله يمعطوهم كدا كل يوم يشوف يوم اسوء من القبلوا عشان يستاهل .

  15. كرتي وغندور وجهان لعملة واحدة وإن اختلف الشكل الخارجي ما بين كرتي ذو اللحية الشعثاء التي لا تشبه وزراء الخارجية، وغندور الأكرت المنعم ذو الوجنات المتوردة. كلاهما فشل في تحسين صورة النظام القبيحة، وهل يصلح العطار ما أفسده الدهر؟

    الرئيس بالتبسيط الغير مخل صدر بأمره أمر قبض سواء كان برئياً أم لا. إن كان بريء فنرجوا أن يمثل بين يدي المحكمة التي هي أنزه من قضاءه الداخلي المرتشي. وأن كان مذنباً فليتحمل نتيجة أفعاله وهو أسد إفريقيا الذي لا يخاف. عدا ذلك الفرفرة والجقلبة ما بتفيد.
    مع التحية للأستاذ شبونة الذي لا يخشى في الحق لومة لائم.

  16. ما أدري…. الحل واضح للقاصي والداني أزمة السودان في رئيسه إذا لم يذهب لن يذهب الضنك عن الشعب الكلام واضح ليش اللف والدوران
    توقعاتي : سيتم القضاء على رأس الحية ( آخر العلاج الكي )

  17. ازمة السودان فى غياب الديمقراطية والحرية ودولة المؤسسات وسيادة حكم القانون اى نظام حكم فى السودان غير ذلك يؤدى الى عدم الاستقراروالحروب والتمزق والفقر وضياع الكرامة والعزة الوطنية وضعف الانتاج الخ الخ الخ واقسم بالذى رفع السماء بغير عمد ترونها ان اى نظام غير النظام الديمقراطى هو نوع من الوساخة والقذارة والعهر والدعارة السياسية!!!
    كسرة: الف مليون ترليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على انقلاب الحركة الاسلاموية الذى اضاع على السودان وقف الحرب والحوار القومى الدستورى الذى اتفق عليه جميع اهل السودان مع الحركة الشعبية الا الحركة الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام العاهرة الداعرة القذرة الواطية التى رفضت اجماع اهل السودان وعملت انقلاب مسلح غير شرعى على حكومة الوحدة الوطنية فى30 يونيو 1989!!!! ولا امل من تكرار هذا الكلام حتى يعرف الناس هذه الحقيقة التى طمستها اجهزة اعلام الحركة الاسلاموية العاهرة الداعرة!!!

  18. بغض النظر عن تلك الدول التي صادقت على قانون الجنائية وتلك التي لم تصادق.. وبغض النظر عن اهدافها التي يشكك فيها المجرمون والمطلوبون للعدالة وتوابعهم وأذنابهم..فان البشير لن تحله من الجنائية التي اصبحت له كابوسا ليل نهار في النوم والصحيان الا “القبر”..ولو تم قبره..فهل سقطت جرائمه بالوفاة؟!! فيا للهول.. فان أمامه محكمة وعدالة مطلقة يمثل طوعا او كرها أمامها.. لا يستطيع الهروب منها ولا يجد من يدافع عنه منها..اذ قال تعالى في محكم تنزيله:
    (وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا ۚ وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا)
    صدق الله العظيم…فأين المفر ؟!!

  19. يقال ان يوم الحساب لزعماء العالم يختلف عن حساب الناس العاديين. فرؤساء الدول سيجري لهم استقبال يليق بمكانتهم السابقة على الأرض، قبل ان يقرر القدير المكان المناسب لهم ، في الجنة او جهنم، او ربما منعا لحدوت قلاقل سياسية في جهنم ، سيحتفظ بهم في منفى خاص معزولين عن اهل الجنة وبعيدين عن أهل النار، والسبب ان القدير تدخل مرات كثيرة لإعادة النظام في جهنم حين نقل اليها قادة دول، زعماء أحزاب ، رؤساء نقابات، اعضاء برلمانات ووزراء… وكاد الشيطان يفقد سيطرته على النظام، لذلك تقرر بعد المشاورة عزل هذه الفئات المشاغبة عن بقية الخلق.

  20. لايعنينا كثيرا ما يقوله هذا ال ابراهيم غندور … وهو لايمثللنا في شي وليس هناك منهم من يعمل لمصلحة البلد فهو احد المطلبين لسيده وسيد الغوغاء التي تدير البلاد وتتجه سراعا بها الي الدرك الاسفل …

    الامم المتحدة ليست ممبرا ليجد فيه الانقاذيون شرفهم وكرامتهم المنزوعة – اقله حين اعتلا ممثل الانقاذ المنصة اعتبرها الكثيرون فرصة وفسحة لشرب الشاي والقهوة .. وان كان لذاك ال ابراهيم (ممثل سيده ورهط اولئك الغرباء علينا) ذرة من شرف اوكرامة… فليرد علي المصريين وشتائمهم التي اسمعوها العالم وملاؤوابها الفضائيات والوسائط الالكترونية ..

    صبرا جميلا وسيرون (نجوم الضهر) …

  21. هسع الخطاب القرأهو غندور غندور (بدون بكاء!) والبكاء بدون سبب يا ود ياغندور !ما بستاهل تمشى ليهو كان اديتو لى واحد من الماشين امريكا كان غشى الأمم المتحدة وقراهو ليك ينيبو ثواب! وهو أساسآ حسب ما بثه التلفزيون السودانى لا يحوى الكثير المفيد وما لاقتنى أى محطة محترمة تكلمت عنه .شكرآ عثمان وريتنا المغتى ومليان شطة!

  22. شكرًا الأستاذ شبونة
    الذي يعرفه النظام جيدا قبل المواطن هو أنه قد إرتكب جرائم و آثام بالذات في قضية دارفور و معسكرات اللجوء و النزوح شاهد حقيقي على تلك الجرائم.
    لا مفر للنظام و رئيسه إلا مواجهة الإتهامات و الملاحقات المترتبة عليها بدلا عن المراوغات البهلوانية التي يقوم بها رئيس النظام أو مهرجانات البردلوبة الحمراء و جيرسي ميسي. للأسف النظام و رئيسه مثله مثل أي مجرم عصبجي لا يملك الشجاعة لمواجهة تبعة إجرامه مهما أرغى غندور لن يفلح الهروب

  23. يا عمنا ديل ما عارفين اي حاجة في اي شيء
    ديل الفشل يمشي على ارجل
    اول همهم النهب والنساء و اللواط اما الشعب فما وارد في أجندتهم

  24. اخى العزيز عثمان شبونة: والله اوفيت التقرير حقة: علية امر الجنائية هذا اصبح الهاجز والبعبوع القارض لهذا النظام برمتة, والمعنى بهذا الامر هو عمر البشير, ومافى اى طريقة اى ان كانت سياسية او ديلوماسية او خلافة فى تغيير الواقع بان عمر البشير متهم بالدرجة الاولى لدى المحكمة الجنائية الدولية, نظرا لجرائمه التى ارتكبها فى حق السودان والسودانين, مما جعل المحكمة الجنائية تصدر فى مواجهته امر قبض, وهو الان مطارد ويلوز بالفرار كلما ذهب الى دولة اجنبية وما فرار جنوب افريقيا ببعيد.
    اما فيما يختص بغندور وهو كوزير خارجية, غندور نفسة يعلم تمام العلم ان كل اجتهاداته فى اثناء المحكمة الجنائية من تعديل رأيها واعفاء عمر البشير من امر القبض كل هذا عمل دون جدوى بقناعة غندور نفسة.
    والشئ الذى يؤكد هذا, كما اوضحت انت (تعلمل وزارة الخارجية مع العالم وكأنه طفل يحبو), غندور فى امر المحكمة الجنائية التى لا لها مفك او فرار لعمر البشير منها, ما هى الا مناورات وزير خارجية يريد ان يأكل عيش والسلام.
    لكن بالمقابل هنالك طريقة واحدة ينفد بها عمر البشير من المحكمة الجنائية وهى ( الوفاة), ونسأل الله ان يمد فى اجلة حتى يتزوق ما ازاقة ملايين السودانين من قتل وتشريد وتجويع واغتصاب وزلة ومهانة وهتك عروض. ويقينى بالله العظيم ان عمر البشير مقبوض مقبوض لا محالة وذلك لتنفيذ الله امرة فى الدنيا لما اقترفة فى حق السودانين, عمر البشير هنا تظهر فى اية ربانية انه بدون ادنى شك سيقبض وسيفعل به الافاعيل اتقاما ربانيا, وذلك لان الله جل وعلى لايرض ظلم وقتل العباد دون وجه حق.
    اخى شبونة: مسألة قبض عمر البشير هذه مسألة ايمانية ان كنتم تؤمنون بالله لا شك فيها, ودليلى الاية الكريمة ( ومن كان فى ضلالة فيمد له الرحمن مدة) واردفوا اهلك الصوفية لهذه الاية الكريمة ( حيث يأخذه اخذ عزيز مقتدر) والعياذ بالله من اخذ العزيز المقتدر الذى لاحيلة لنا ولا قبل ولا طاقة باخذة المقتدر. هذا فى الدنيا: اما امام مليك مقتدر فى اليوم الموعود فهذا امر اخر يعلمة هو صاحب الجلالة.

  25. كل الأنطمة الشمولية تدخر جل وقتها في تلميع صورتها امام الراي العام في كل مناسبة يتاح لها وهي في الحقيقة لا تحمل صفات البقاء في الأرض هذا ديدنهم منذ امد بعيد…… فقد امضى فيديل كاسترو اكثر من 75% من حياته بالدفاع عن اهداف الثورة الكوبية وتجاهل تام لمتطلبات الشعب و تعمير الدولة…. وفي نهاية كل خطاب سياسي للزعيم كاسترو— النصال متسمر– وظل هكذا حتى بلغ من العمر عيتاً.

    وفي ذات السياق امضى القذافي جل وقته في مهاجمة الأمم المتحدة وامريكا ومن يدور في فلكها وتناسى لتوفير اقل الإحتياجات الاساسية للشعب رغم الموارد البترولية الهائلة التى تنعم بها ليبيا آنذاك وتعميرها لتكون في مصاف الدول الكبرى – وفي نهاية كل خطاب سياسي للزعيم للقذافي — الثورة مستمرة— وظل هكذا حتى انتهى به المطاف بإيلاج سكينة حادة في موخرته

    بناء على ما تقدم، فليس غريبا ان يحذو السيد غردون حذو اسلافة البلاشفية وتليمع نظام الأنقاذ امام العالم في هذه السانحة التاريخة له.

    فاصلة
    ان مما لا شك فيه، سينتهى نظام الإنقاذا عما قريب كما انتهت اقوى الجيوش تسليحا واقوى الدول الديكاتورية اعماراً لكنكم تستعجلون_ فهؤلاء الغئةعجلت لهم طيباتهم في الحياة الدنيا!!!!!!!!!!!!!!!!!!وكفى

  26. غندور ما عنده وظيفة ولا سلطة ولا شأن اصبح زيه وزي اي سكرتير لافي في البرندات ويسأل شغلة يا محسنين كان يفترض الحق بالجماعة في الرف لكنه اتجرس وقعد في الواطة ونف واجهش بالبكاء انتو قايلين البكية بتاعة المطار ديك فعلا دموع فرح زي ما قال البكية ديك جرسة لانه كان احد المضللين لفرعون بسلامة الرحلة وكان ما البكية ما كان صبح عليه صباح
    المسئول عن الشئون الخارجية هو الاخطبووطي طه (بن الرئيس الظهر فجاة) مش هو القطع العلاقة مع ايران وغندور نكر للسفراء ؟

  27. يا ابوعفان رجاء عندالحديث عن الحكم الحالى نرجو تسمية الاشياء باسمائها فهو ليس نظام بل فوضى وفساد وهو غير ثوره ولا إنقاذ اسمه الحقيقى ( انقلاب يونبو 89) لك التحيه

  28. شنو الحكاية يا بروف غندور تاني قاعدين نتباكى من المحكمة الجنائية بعد ان عاد اسد افريقيا من اثيوبيا وهو يرتدي بالطو العزة والكرامة والافريقية وبعد علاقتنا الجديدة مع العدو الصهيوني الاسرائيلي وحراستنا لاروبا من الارهاب وتخلينا عنه ومطارداتنا للاتجار بالبشر وجنودنا الذين ارسلناهم الى عاصفة الحزم باليمن …
    معقولة بعد ده كله نرجع تاني نلقى بكائيات من المحكمة الجنائية ..الحكاية شنو .. انطبق علينا كانك يا ابوزيد ما غزيت ولا شنو .
    اسمعوا الكلام .. مافي حل الا اسد افريقيا يعمل زي الرئيس الكيني ويذهب للمحكمة الجنائية توش .. وهو بالطبع اشجع من الرئيس الكيني ومافي مقارنه طبعا .. وكلها سؤالين ثلاثة ويرجع رافع راسه وراسنا ويسافر وين ما داير حتى اروبا وامريكا ذاته
    لكن نفضل خايفين كده ده الدايرنه اليهود والامريكان اعداء الدين والوطن ومن خلفهم المندسين اصحاب الاجندات الخارجية اليهودية الصهيونية والامريكية
    يعني حكاية البالطو بتاع العزة والكرامة الافريقية وتشييع الجنائية لمثواها الاخير ما نفعت ولا بي شنو نفسر كلامك ده ..افدنا لو سمحت

  29. وماذا عن مجرمي حرب أمريكا الذين لا تطالهم يد العدالة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أي عالة انتقائية هذه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  30. يا سيد إذا كانت المحكمة الجنائية هدفها نبيل وسامي وجميل كما تقول فلماذا لم تنضم لها الولايات المتحدة الأمريكية؟ بلاش ثرثرة فارغة عن تاريخ المحكمة بتاعتك دي.

  31. اذا كانت المحكمة الدوليه عادلة لماذا لم نري اي رئيس اسرائيلي يحاكم فيها ..
    اذا في محاكمة يحاكم في السودان ..
    لماذا لم يحاكم نميري في ضحايا الجزيرة ابي

  32. السلام عليكم يا حاقدين على عيالنا الحلوين ديل مالهم الناس عندها قروش راقدة النار ما تكالها ليه ما بذرو يحرقوا عديل مش بذار عشان حلم الجيعان يموت بجوعو دا وحريقها فى الماعاجبو الحنك دا .
    ربنا يتقبل منكم النقد بس ما بناء على حد قولكم .
    اللهم يا مجري السحاب ومنزل الكتاب وهازم الاحزاب مدهم بكل قوة الى ان ترث اللأرض وما عليها .
    شعب يستاهل يحلقوا ليه اى شعرة فى جسموا دا كل ما تشرق عليه شمس او يطلع عليه يوم جديد و100 جلدة بدون اى سبب شحدت الله عليه الشعب الباطل دا ولسة الشعب السوداني الجاياهو اكتر من الفات بألف مرة وان شاء الله يمعطوهم كدا كل يوم يشوف يوم اسوء من القبلوا عشان يستاهل .

  33. السلام عليكم يا حاقدين على عيالنا الحلوين ديل مالهم الناس عندها قروش راقدة النار ما تكالها ليه ما بذرو يحرقوا عديل مش بذار عشان حلم الجيعان يموت بجوعو دا وحريقها فى الماعاجبو الحنك دا .
    ربنا يتقبل منكم النقد بس ما بناء على حد قولكم .
    اللهم يا مجري السحاب ومنزل الكتاب وهازم الاحزاب مدهم بكل قوة الى ان ترث اللأرض وما عليها .
    شعب يستاهل يحلقوا ليه اى شعرة فى جسموا دا كل ما تشرق عليه شمس او يطلع عليه يوم جديد و100 جلدة بدون اى سبب شحدت الله عليه الشعب الباطل دا ولسة الشعب السوداني الجاياهو اكتر من الفات بألف مرة وان شاء الله يمعطوهم كدا كل يوم يشوف يوم اسوء من القبلوا عشان يستاهل .

  34. كرتي وغندور وجهان لعملة واحدة وإن اختلف الشكل الخارجي ما بين كرتي ذو اللحية الشعثاء التي لا تشبه وزراء الخارجية، وغندور الأكرت المنعم ذو الوجنات المتوردة. كلاهما فشل في تحسين صورة النظام القبيحة، وهل يصلح العطار ما أفسده الدهر؟

    الرئيس بالتبسيط الغير مخل صدر بأمره أمر قبض سواء كان برئياً أم لا. إن كان بريء فنرجوا أن يمثل بين يدي المحكمة التي هي أنزه من قضاءه الداخلي المرتشي. وأن كان مذنباً فليتحمل نتيجة أفعاله وهو أسد إفريقيا الذي لا يخاف. عدا ذلك الفرفرة والجقلبة ما بتفيد.
    مع التحية للأستاذ شبونة الذي لا يخشى في الحق لومة لائم.

  35. ما أدري…. الحل واضح للقاصي والداني أزمة السودان في رئيسه إذا لم يذهب لن يذهب الضنك عن الشعب الكلام واضح ليش اللف والدوران
    توقعاتي : سيتم القضاء على رأس الحية ( آخر العلاج الكي )

  36. ازمة السودان فى غياب الديمقراطية والحرية ودولة المؤسسات وسيادة حكم القانون اى نظام حكم فى السودان غير ذلك يؤدى الى عدم الاستقراروالحروب والتمزق والفقر وضياع الكرامة والعزة الوطنية وضعف الانتاج الخ الخ الخ واقسم بالذى رفع السماء بغير عمد ترونها ان اى نظام غير النظام الديمقراطى هو نوع من الوساخة والقذارة والعهر والدعارة السياسية!!!
    كسرة: الف مليون ترليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على انقلاب الحركة الاسلاموية الذى اضاع على السودان وقف الحرب والحوار القومى الدستورى الذى اتفق عليه جميع اهل السودان مع الحركة الشعبية الا الحركة الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام العاهرة الداعرة القذرة الواطية التى رفضت اجماع اهل السودان وعملت انقلاب مسلح غير شرعى على حكومة الوحدة الوطنية فى30 يونيو 1989!!!! ولا امل من تكرار هذا الكلام حتى يعرف الناس هذه الحقيقة التى طمستها اجهزة اعلام الحركة الاسلاموية العاهرة الداعرة!!!

  37. بغض النظر عن تلك الدول التي صادقت على قانون الجنائية وتلك التي لم تصادق.. وبغض النظر عن اهدافها التي يشكك فيها المجرمون والمطلوبون للعدالة وتوابعهم وأذنابهم..فان البشير لن تحله من الجنائية التي اصبحت له كابوسا ليل نهار في النوم والصحيان الا “القبر”..ولو تم قبره..فهل سقطت جرائمه بالوفاة؟!! فيا للهول.. فان أمامه محكمة وعدالة مطلقة يمثل طوعا او كرها أمامها.. لا يستطيع الهروب منها ولا يجد من يدافع عنه منها..اذ قال تعالى في محكم تنزيله:
    (وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا ۚ وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا)
    صدق الله العظيم…فأين المفر ؟!!

  38. يقال ان يوم الحساب لزعماء العالم يختلف عن حساب الناس العاديين. فرؤساء الدول سيجري لهم استقبال يليق بمكانتهم السابقة على الأرض، قبل ان يقرر القدير المكان المناسب لهم ، في الجنة او جهنم، او ربما منعا لحدوت قلاقل سياسية في جهنم ، سيحتفظ بهم في منفى خاص معزولين عن اهل الجنة وبعيدين عن أهل النار، والسبب ان القدير تدخل مرات كثيرة لإعادة النظام في جهنم حين نقل اليها قادة دول، زعماء أحزاب ، رؤساء نقابات، اعضاء برلمانات ووزراء… وكاد الشيطان يفقد سيطرته على النظام، لذلك تقرر بعد المشاورة عزل هذه الفئات المشاغبة عن بقية الخلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..