تأخر هطول الأمطار يرفع أسعار الذرة بالقضارف

القضارف: صالحين العوض

أدّى شح الأمطار بولاية القضارف على غير عادة المواسم الزراعية السابقة، إلى إرتفاع أسعار الذرة في سوق محصول القضارف بصورة كبيرة جرّاء البداية المتأخرة لإنطلاقة الموسم الزراعي في القطاع المطري، وبلغ سعر أردب الذرة (182) جنيهاً مع توقعات بزيادة جديدة إذا لم تهطل أمطار في هذه الأيام، وكان عددٌ من مواطني القضارف أدوا صلاة الإستسقاء بمساحة نادي الهلال أمس الأول تضرعاً للمولى بإنزال الغيث.
ودعا مولانا شيخ داؤود محمد علي، إمام مسجد عبد القادر عبد المحسن في خطبته للمصلين، أصحاب المال والثروات للإكثار من الإنفاق على المساكين والفقراء والأرامل والأيتام والإبتعاد عن ظلم العمال في المشاريع الزراعية، وناشد من يؤدون فريضة الحج عاماً بعد الآخر لإنفاق هذه الأموال على أصحاب الحاجات، وأشار الى أن أجرها سيكون أكبر وأعظم، كما دعا ولاة الأمور من الحكام الى بسط العدل والتعامل بشفافية في الحكم ومحاربة الفساد والمفسدين والحفاظ على المال العام، وشدد على أهمية نشر قيم التكافل والتراحم بين الناس.

الرأي العام

تعليق واحد

  1. الظلم يا شيخ داؤود انت تعلم انه من الاسباب الرئيسية لمنع القطر وان الله قد حرمه على نفسه فادعوا صادقا متجردا تجاب دعوتك والا تكون منظرة ولا تجاوز الدعوات خطوط الميدان الذى اقيمت فيه الصلاة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..