المهدي يقترح الـ19 من ديسمبر موعداً لعودته

قال رئيس حزب الأمة القومي المعارض بالسودان الصادق المهدي، إنه اقترح على اللجنة العليا التي شكّلها لإدارة عودته للبلاد من 12 من قيادات حزبه، يوم 19 ديسمبر المقبل موعداً لعودته إلى السودان بعد أكثر من عامين قضاهما في منفاه الاختياري .

وقال المهدي في خطاب معنون بخصوص لجنة العودة تم نشره الخميس”حتى الآن اللجنة لم تقرر ميعاد العودة واقترحت 19 ديسمبر ذكرى الاستقلال من داخل البرلمان”، موضحاً أن موعد العودة المقترح خاضع للتشاور.

ورأى أن تتولى الأمانة العامة للحزب تنظيم طواف عام على الأقاليم مباشرة بعد العودة.

وبحسب قرار للمهدي مؤرخ بتاريخ 21 أكتوبر، فإن اللجنة العليا للعودة المكونة من 12 شخصاً برئاسة صديق محمد إسماعيل، ورئيس مناوب، عبدالمحمود أبو، ستكون لإدارة عودته للبلاد المزمعة، ووضع برنامجها والحصول على الإمكانات اللازمة .

وقال المهدي الأحد الماضي، إنه اتخذ قراراً بعودته للسودان وشكّل لجنة من حزبه لتحديد كيفية وتوقيت العودة، موضحاً أنه كان ينوي أن يعود للخرطوم بعد الاتفاق على وقف العدائيات ووقف الحرب .

كما مهّد زعيم حزب الأمة لعودته بخطاب لحلفائه في قوى “نداء السودان”، قائلاً إن عودته ترمي لتفعيل نشاط التحالف وتعبئة الشارع، للضغط على الحكومة لقبول حوار وطني متكافئ .

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. بدلتم التاريخ واستعظمتم علينا بسبب الجهلاء ومازال اتباعكم من البسطاء يضربون لكم الطبول ويسيدونكم ويعظمونكم ويتمنون لو تصيبهم نظرة منكم لاعتقاد في نفوسهم بسبب جهلهم وضلالهم….

  2. بالله شوفوا الموهوم ده في شخص محترم وعنده كرامة وعزة نفس يكون لجنة لتنظيم عودتة ، الاصل يارخيس لو كان عندك حزب محترم زي ماكان زماااان هو الذي يقوم بهذا الدور من تلقاء نفسه ، يااخي الزول العادي المحترم ،اصدقاءه المحترمين هم من ينظم له حفل استقبال او وداع ، بصراحة الصادق ده مريض ومخرف .

  3. ما تقول انتفاضه او اسقاط
    27 سنه تجارب حوار واتفاقيات
    خليك قبلك احسن ..الناس قادره تضغط الحكومه بس انت ابعد

  4. في مسطول قاعد جوه غرفه
    في طيره مرقت من الشباك الاول ودخلت بالشباك التاني
    قام قال للطيره::: -عملتي شنو يعني

  5. يوم 12/19 سيكون يوما مشهود بجحافل الانصار الذين يأتون من كل فج عميق لحمل أمامهم على رؤسهم مكبرين ومهللين ببزوع فجر الديمقراطيه العايده والراجحه نعم هو الامام واضع ميثاق الثورتين اكتوبر وابريل وهاهو ميثاق ثوره يوم الاستقلال وتوشح عام السودان بوشاح الحريه والديمقراطية وكرامه الإنسان الامام ابن الشهداء والجهاد والسيف والقلم هو الذى صلى على الشهيد القرشى فى أكتوبر واليوم يصلى بالناس شكرا لله لطرد الطغيان

  6. الاخ الانصارى مع التحيه مهما كان ذلك الصادق المهدى ليس بالسهل فوجوده فى السودان مهم وماذال راجل فيه روح الديمقراطيه لذى نحترمه ونقدره اخى الاحترام واجب والاساءه ليس لها اى معنى ادلى برايك وانت حر مع الشكر

  7. الراجل دة متخيل لنفسه حجم اكبر من اللازم، ومدلع نغسه دلع شديد، رغم انه تاريخيا لم ينجح في اي شئ علي الاطلاق، واعتراضه على اتفاقية السلام هي السبب في ما نحن فيه.
    الصادق المهدي افشل سياسي في تاريخ السودان، متي يعلم ذلك؟

  8. قال رئيس حزب الأمة القومي المعارض بالسودان الصادق المهدي، إنه اقترح على اللجنة العليا التي شكّلها لإدارة عودته للبلاد ….. هي وكتين لجنة عليا ما يخلوها تقرر بدل يقترحوا ليها ويوصوها ويشختوا ليها . بعدين ليه القعاد في القاهرة الرسلوك ايها طرد في بداية مايو وودوك امانة عند نلصر . مصر محتلة بلدك وانت حايم فيها الدنيا كلها ضاقت .
    الذهاب الي مصر كان سمه تهتدون . هذة المرة الرجوع اسمه تتمحنون .
    ,, وقال المهدي الأحد الماضي، إنه اتخذ قراراً بعودته للسودان وشكّل لجنة من حزبه لتحديد كيفية وتوقيت العودة,, والله يا ابو الكلام خليتنانهبش راسنا . انت ما سيد الجلد والراس وكتين ققرتا وحددتا ساعة الرجوع اللجنة لزومها شنو . وبعدين حددتا جولة حول الدولة . فرقة اضواء المدينة ما لقت برنامج ذي ده . وبعدين عبد الرحمن حيلف معاك ولا مع الخاينين !!! محن … محن ومحن .

  9. يا الصادق اذا طالت عليك الغربة واشتقت للسودان ارجع ساكت مافي زول جايب ليك خبر ، لجنة لشنو وتعمل شنو اللجنة ؟ ماهو نفس الوضع الخرجت منه بل زاد سوء.

  10. حزب الامة زمان كان معتمد علي دوائر العرب والصادق يفوز في ام كدادة
    ولا يستطيع ان يترشح في حي الملازمين امدرمان
    الان فقدوا الغرب والكيزان تمو الناقصة

  11. ما يجي تقولو الصادق ما جى ليه وقاعد يسوى شنو يقول جايي تقولوا جايي يعمل شنو ابقو على واحدة الله يرضى عليكم الشيء المعروف عن الصادق وعده بان لا يشغل منصب حكومي لم ينتخب له وهذه علامة تمسكه بالديمقراطية مهما عانى

  12. الاخ الانصارى اجدد لك التحايا ذى ما ذكرت لك سابقا لك ان تعبر بما يجوش بخاطرك ولكن اتمنى ان تترك الاساءه ليس لها اى معنى وبلاش كلمه (موهوم)لانها مابشبهك ولكن ارجع واقول يا اخى لك لا انا ولاانت الجيهه البتقيم الصادق المهدى الراجل له فضل كبير على السودان وذلك بلسان الرئيس البشير اذا نحترمه يا الانصارى ابن الانصار

  13. قال ليك واحد مسطول سالوا قال ليه الصادق راجع قال مايرجع اخير ليه من التعريجه نزولوا بالاولاد ويقفل بالبنات دي اسلم خطة لورق كمان يا اتشكت يا ادكت

  14. نطالب عبد الرحمن الصادق ، بعمل حفل استقبال يليق بالامام . ويكون حفل غنائي عند مدرج الطائرة لحظة وصولها ، يحي الحفل المغنية عوضية عذاب والفنان حمادة بت. كما نوصي عبد الرحمن بدل الببسي كولا ، يتم توزيع أم جنقر والشربوت.

  15. قال ليك واحد مسطول سالوا قال ليه الصادق راجع قال مايرجع اخير ليه من التعريجه نزولوا بالاولاد ويقفل بالبنات دي اسلم خطة لورق كمان يا اتشكت يا ادكت

  16. نطالب عبد الرحمن الصادق ، بعمل حفل استقبال يليق بالامام . ويكون حفل غنائي عند مدرج الطائرة لحظة وصولها ، يحي الحفل المغنية عوضية عذاب والفنان حمادة بت. كما نوصي عبد الرحمن بدل الببسي كولا ، يتم توزيع أم جنقر والشربوت.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..