المبعوث الاميركي يفشل في لقاء كبار المسؤولين في حكومة البشير

AFP – فشل المبعوث الاميركي الخاص الى السودان برينسون ليمان في الاجتماع بكبار المسؤولين السودانيين في الخرطوم الخميس.

وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية العبيد مروح إن "وزارة الخارجية السودانية تلقت طلبا من المبعوث الامريكي قبل وصوله الخرطوم للقاء نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه ومساعد الرئيس السوداني نافع علي نافع ووزير الخارجية السوداني علي كرتي ومحافظ بنك السودان المركزي".

واضاف ان "الخارجية لم تتلق تاكيدات من هؤلاء المسؤولين بلقاء المبعوث ولا سيما ان وصوله يوم الخميس يتزامن مع الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء السوداني والمسؤولين الثلاثة اعضاء في المجلس".

واشار الى انه "لم يصدر اصلا برنامج لقاءات للمبعوث الاميركي مع المسؤلين السودانين وقد التقى فقط اليوم (الخميس) محافظ البنك المركزي محمد خير الزبير".

والمحطة الثانية في زيارة المبعوث الاميركي هي لعاصمة دولة جنوب السودان جوبا في اول زيارة له عقب مشاركته في احتفال اعلان الدولة الجديدة في التاسع من تموز/يوليو 2011.

وتتوسط الولايات المتحدة الاميركية بين شمال السودان وجنوبه في القضايا العالقة بينهما والتي يتفاوضان حولها بوساطة من الاتحاد الافريقي.

وقال مصدر حكومي أميركي فضل عدم الكشف عن اسمه انه "كانت للمبعوث الاميركي الى اللسودان عدة اجتماعات في الخرطوم الخميس وما استطيع تاكيده هو انه التقى محافظ البنك المركزي بالسودان ولكن لا استطيع ان اؤكد ما اذا كان قد التقى طه ونافع وعلي كرتي".

وتضع الولايات المتحدة السودان ضمن قائمة الدول الراعية للارهاب كما انها تفرض عليه عقوبات اقتصادية منذ عام 1993.

والثلاثاء الماضي، طالبت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الامن الدولي سوزان رايس بنشر قوات دولية في منطقة جنوب كردفان التي تجري فيها مواجهات بين الحكومة السودانية ومتمردون تابعون للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال السودان (الحزب الحاكم في جنوب السودان).

تعليق واحد

  1. فوضي فوضي هذه الفوضي الخلاقة اشك في ان المؤتمر الوطني له اجندة مع امريكا واسرائيل لتقسيم السودان قرية قرية ويأكلها الشعب المسكين وهذا العداء الظاهر باطنه يخفي الحب والركوع للقوة التي تسعي لتقسيم السودان نظير مليارات وتمكين في السلطة اللهم احفظ بلدي السودان اللهم احفظ بلدي السودان اللهم احفظ بلدي السودان الدمع يسيل والقلب عليل

  2. و الله لمن قريت الخبر قعدتا اضحك لمن بطني اتقطعت……
    ناس الحكومة ديل دلاهات بالجد يعني هم بالخبر دا دايرين يورونا انو قاطعنو مع الامريكان وشغالين بسياسة العين بالعين؟؟؟!!!! بالله قومو لفو… هم قايليننا سذج للدرجة دي عشان نصدق تفاهاتوم وسخافاتم دي… تكون قطعة السفارة الامريكية مع غويشة ( اووووبس قصدي سوار) حاقاهم و عاملين روحم قاطعنو مع الامريكان ياخ انتو كايسين تلحسو جزمة اوباما وما لاقين يا من حطيتو من قدر الشعب السودان يا رزلين……..
    قال ما فاضين ليهو (يتمنعون و هم راغبون) عينوم على المبعوث الامريكي دايرين يبوسو يدو و بتحنسو حسا المرة ام عين حمرة (المسميها الطيب مصطفى بالحقيرة) سوزان او سوزي كما يقولون بتطلع ليها بمشروع قرار حظر سفر عليهم بجقلبو…
    كرووووووووووووووووووووووووور
    بلد بقت مسخرة بعد الكيزان الله ينتقم منكم في الدنيا و الاخرة في عافيتكم وما تتهنو بي قرش سرقتو من الشعب المسكين ده
    زول مغبون في زمن الغفلة:mad: 😡 😡 😡 😡

  3. حسع اللقاء ده لو بره كانوا جروا ليه جري.. عشان البدلات والاممتيازات.. بعيدن المجتمعني ليها شنو بعد رفع الحكومة ليدها من كل شئ .. فقط مابقي في يدهم الجبايات والرسوم والامتيازات والمخصصات المليارية وإذلال الشعب الفضل .. بالله جكومة رفعت يدها عن الصحة والتعليم والخدمات وجعلتها بين أيدي الحرامية ولاغفي المال العام مجتمعة لشنو وعشان تعمل شنو؟؟ نسأ الله أن يذلهم مثلما أذلوا اربا الأسر وأن يسرق أعمارهم مثلما سرقوا مقدرات العشب وحتى رئيسيهم الأهبل أسمى ما يقومون به نهب مصلح أمامهم في مجلس الوزراء.. لعنة الله عليكم .. لعنة الله عليكم..

  4. التعامل بالمثل هو أساس دبلوماسي ولكن هؤلاء الغجر ما أن يأتي أمريكي حتى يتراجفوا للقائه لن تقدم لكم أمريكا إلا السراب.!!!!إعدلوا اعدلو هو أقرب للتقوى. عندها سيجدون عون الله .وصبر الشعب على بلاويكم. التي غلبت أجاويدكم.

  5. ديل مفنقسين عديل للامريكان وبره بره عاملين لينا انهم اى الامريكان اكبر اعداء ليهم ول امة الاسلام لعنة الله تغشاكم وين ما كنتوا وتكونوا …

  6. بالتأكيد دا افلاس سياسي طبعا الهبل فاكرين نفسهم ازكياء بتعاملوا بالمثل عشان ما منحو حاج غبشة دا تأشيرة دخول الحرم الامريكي مسكين حاج ماجن غيبيشة كان نفسو يشوف امريكا ويتفسح في برحة منهاتن لكن قطعوها لي في حنانو امثالك لاتستقبلهم ارض الحريات

  7. هههههههههههه

    كتر خيرك ياليمان الجابك عند البهايم ديل مفتكرهم ناس لكن حتشوف الفرق بين الحكومة في الشمال والعنجهية والديموقراطية في الجنوب والاستقبال وكرم الضيافة على بالهم كدا كسرو عين امريكا والله تلقى اوباما مراهن على 50 دولار مع هيلاري كلينتون انكم ماحتستقبلو ليمان والضحك شرطو لمن سمع الخبر دا وهيلاري تقول ياليمان عليك الله امشي الجنوب خلى لاوباش ديل دواهم عندي بخليهم يقولو الروب وبدخل ليهم قوات دولية في جنوب كردفان جوت عينهم وهم صاغرون واريتو سمعت كلامك من زمان ياسوزي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..