أخبار السودان

مسؤول: بعض الدول التي شملها قرار حظر دخول أمريكا قد تظل في القائمة

واشنطن (رويترز) – قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي جون كيلي يوم الثلاثاء إنه من غير المحتمل استبعاد بعض الدول السبع ذات الغالبية المسلمة التي شملها الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة من القائمة في أي وقت قريب.

وأضاف كيلي أنه سيتم السماح لحاملي الجنسية المزدوجة من الدول السبع المستهدفة بدخول الولايات المتحدة بجواز سفر الدولة التي لا يشملها الحظر.

وواجه كيلي تساؤلات بشأن الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب يوم الجمعة وأوقف سفر حاملي جوازات السفر الصادرة من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوما ومنع إعادة توطين اللاجئين لمدة 120 يوما.

وحدث ارتباك على نطاق واسع في المطارات في شتى أنحاء العالم مع مواجهة مسؤولي الجمارك وشركات الطيران صعوبة في تفسير القواعد الجديدة.

وأقيمت العديد من الدعاوى القضائية لوقف بنود من الأمر التنفيذي الذي أثار انتقادات لاذعة من الديمقراطيين ومنظمات حقوق الإنسان وبعض حلفاء الولايات المتحدة الغربيين.

وقال كيفين مكالينان مفوض الجمارك وحماية الحدود بالإنابة إنه منذ صدور هذا الأمر تم منع دخول 721 مسافرا من الدول السبع كانوا يحاولون دخول الولايات المتحدة.

وقال كيلي إن مسؤولي الهجرة والجمارك امتثلوا تماما لأوامر القضاء بشأن الهجرة ولم يُعرف مخالفة أي موظف لهذه الأوامر عن عمد.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..