أخبار السودان

طبيبة سودانية ترفع أول دعوى قضائية ضد ترامب في السعودية

رفعت طبيبة سودانية دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فور عودتها إلى المملكة المملكة العربية السعودية، بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت بها إثر منع السلطات الأمريكية لها من دخولها، رغم حملها تأشيرة دخول سليمة.
وبحسب صحيفة “تواصل” السعودية، غادرت الطبيبة السودانية الرياض متجهة إلى ولاية أوهايو الأمريكية لاستكمال عامها التدريبي الأول في معهد كليفلاند الطبي، إلا أن قرار المنع الذي أصدره ترامب كان قد دخل حيز التنفيذ حينها، ما يعني أنها أصبحت مهددة بفقدان حقها في استكمال تدريبها المفترض استمراراه 3 سنوات.
وأُرغمت سها، فور وصولها إلى مطار جون كينيدي الدولي بنيويورك على العودة إلى المملكة، ما دفعها إلى رفع قضية ضد الرئيس الأمريكي، مؤكدةً تعرضها للاحتجاز لتسع ساعات كاملة دون أن يتم السماح لها بتناول الطعام أو التحدث إلى محاميها.
واتهمت الطبيبة مسئولي الجمارك وحرس الحدود، بتضليلها وإرغامها على التوقيع على ورقة لإلغاء تأشيراتها، مؤكدةً أنهم أوهموها بأنها من الواجب عليها أن توقع على ورقة تطالبها بالعودة طواعية إلى المملكة، لكن هذه الورقة كانت في الحقيقة (Form I-275) التي بمقتضاها يمكن إلغاء تأشيرتها القانونية H-1B التي مكنتها من الانتقال ابتداءً من المملكة إلى الولايات المتحدة.
وقالت الطبيبة “إن الموظفين قالوا لها إن المحكمة العليا بالولايات المتحدة هي فقط القادرة على إصدار قرار بإلغاء تأشيرتها”، موضحةً أنها لا تزال تعاني من أضرار جسيمة من جراء إعادة السلطات الأمريكية لها، وأنها بذلت كثيرًا من الجهد للحفاظ على تعيينها كمتدربة مقيمة داخل معهد كليفلاند، وهي مهتمة للغاية باستكمال فترة تدريبها بنجاح.
واختتمت حديثها، بتأكيد أن قرار منعها يعني أيضًا ضياع كثير من حقوقها المالية؛ فهي تمتلك شقة وسيارة باسمها في مدينة كليفلاند.
الوفد

تعليق واحد

  1. يابنتي ما تعبي نفسك في الفارقه ولا تكتلك الحسره بل قولي الحمد لله علي مراد الله واذا رفعتي شي فارفعي ايديك حمدا وتضرعا لله ولا انت او من تضضر من ورآ هذا الوحش ولا اخر من يسلي نفسه بالتفنن والاوانه فيكم ولا كلمه رفعت فيه قضيه سوف تحرك فيه ساكننا
    اذا فعلا انتي متضضره فالسبب هو الريس الرقاص واعوانه هم من اوصلوكم الي هذا المنعطف
    احمدي الله واكلها في اللباد

  2. بيعى ألعربيه والشقه وخلى الهباله، قصيه على ترمب، وين فى السعودية ? ولسه بتحلمى ترجعى أمريكا، صح النوم

  3. الكيزان هم السبب فانتى من بلد كثرت فيه المحن وعدم فيه الامن الا للقوى ولله الحمد فاحتسبى لكى لا يضيع حقك . اصلا نحن خسرانين دنيوى فلماذا نخسر اخروى . الدعاء هو العبادة وهو عين التوفيق واصله والله المستعان .

  4. القضاء اﻻميركى ﻻيعرف ترامب وﻻ طرادة … الكل سواسية تحت القانون .. وان شاء الله حقك يرجع ليك ومضاعف
    الحركة العملها المجنون دة ﻻقت حركة عالمية مضادة … واﻻهم الحراكى اﻻميركى الداخلى من مظاهرات واعلام ولجان دستورية وبعد التصعيد ستتحول ﻻزمة — يدخل الكونغرس وكل المنظمات الضاغطة من اجل استعادة الحقوق الديمقراطية .

    سيتم الغاء كثير من العنتريات ﻻنها مهدد للامن القومى اﻻميركى

  5. هذه المآسي والمصائب التي يتعرض لها الشعب من افرازات الوضع الراهن الذي اوصلنا اليه هذا االرقاص اللص ، كنا سابقا نستغرب لما تفعله داعش من قتل وتعذيب وتنكيل بالناس لكن ما تقوم به بعض الحكومات العربية مثل السعودية وحكومة الرقاص هذا اخطر من مما تفعله داعش من ظلم للعباد والمواطنين .الله المستعان وهو الناصر القوي وهو الحكم العدل .

  6. هنا فى بلدك الذى ولدتى فيه وترعرتى .. بلد اجدادك وآبائك .. هنا يا دكتوره يجرد الناس من جنسياتهم ويجردوا من حرياتهم التى وهبها الخالق العظيم لهم بل ويجردوا من حياتهم ..!! هنا يادكتوره فى موطنكم يجرد الناس من بيوتهم واملاكهم لمجرد رأى مخالف لطاغيه يحكمهم لقرابة الثلاثين عاما قضى على وطنهم وانسانه وجعل السودانى صاحب السيره الحسنه الطيبه يتهم بالإرهاب والشر .. وإن لحقك السوط يا دكتوره فلا تحملى على احد كان فالعيب هنا .. العيب عيبنا يادكتوره أن سمحنا لطاغيه جاهل متخلف ان يتلاعب بنا وبكرامتنا وسمعتنا ولم يجئ الزمان بمثلنا من قبل !!
    هنا يا دكتوره فى بلد أخوانكن الذين كنتن تتفاخرين بهم وتغنين لهم فارس القبيله ومقنع البايتات صار الاغتصاب – ومن أسف – سلاحا فى حروب عبثيه بامر ذلك الحاكم المجرد من الأخلاق والرجوله !!
    وهنا يا دكتوره القضاء ؟؟ إن لجئتى للقضاء لما وجدتى عدلا او إنصافا بل لوجدتى قضاءا يقف فى صف ذلك الحاكم الظالم من اجل لقمة عيش ملوثه بدماء واوجاع الناس !!
    فيا دكتوره وأنتى عند الكعبة المشرفة وحيث مسجد الحبيب المصطفى .. لا تسبى ترامب بل سبى البشير وعصابته الذين تلاعبوا بسمعتنا وكرامتنا عسى ان تكون ساعة اجابه .

  7. لك الله يابنت السودان وربنا يعوضك خير انشاء الله وارمي حملك علي الله وشي طبيعي المضرر بعد يشكي لربنا يسعى في انو ياخد حقوقو مستقرب في كتير من التعليقات

  8. الاولى ليك يا دكتوره ترفعي قضيه على الرقاص و عصابته فهو سبب البلاوي دي كلها اللي احنا عايشينها … ترامب بحاول يحمي بلدوا من جواز سفرنا اللي بقا باستطاعه جميع سكان الكره الارضيه الحصول عليه باتفه الاتمان و احيانا ببلاش ففقد قيمته و احترامه يا اخي لاعب كوره لسه ما وصل البلد رئاسه الجمهوريه بتجنسوا اي سوري على يمني على صومالي على تشادي عندوا نسخه من جوازنا.

  9. انشاء الله ربنا ينصرك وينصر جميع المستضعفين فى الارض فعليكى بالدعاء فانها لاترد دعوة المظلوم ، وارفعى راسك انتى
    سودانىة ،،،،

  10. نهاية امبراطورية أمريكا
    – ترامب وصوله الى رئاسة أقوى دولة في العالم وهو المترف المصارع الفاسق الذي يتغزل بجمال ابنته ..ربما لحكمة يعلمها الله سبحانه وتعالى ..وربما تكون هذه بداية نهاية امريكا

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
    وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16) وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنَ الْقُرُونِ مِن بَعْدِ نُوحٍ ۗ وَكَفَىٰ بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (17)
    صدق الله العظيم

  11. انتي طبيبة طيبة توقعي دون ان تعلمي وقعتي علي ايه. يعني لو وقفتي امام القاضي سوف ينعتك بالغباء عذرك اقبح من ذنبك احسن تلوذي بالصمت .. قالت ضللوني قال!

  12. يادكتورة حمدلله علي السلامة
    بس انتي ما شرحت الموقف بوضوح

    حسب القانون ان لم توقعي علي المغادرة الطوعية كان سيتم ترحيلك للسجن في انتظار اجراءات الابعاد ودائماً ما يلجاء موظف الابعاد (ICE) لذلك حتي لا تتحمل الحكومة تكاليف الترحيل والاحتجاز

    ان لم توقعي علي المغادرة الطوعية فذلك يعني خرق قانون فيدرالي وربما يتم ترحيلك لاحدي السجون الفيدرالية حيث الحيوانات البشرية وفي ذلك خطورة علي حياتك

    حمدلله علي السلامة
    سلامة نفسك اهم من النجاح المهني

  13. مثل السعودية وحكومة الرقاص
    انتهى
    ما علاقة السعودية بهذا الامر ؟؟ سبحان الله ما لكم كيفك تحكمون ؟؟ عينك في الفيل وتطعن في ظله !! لولا ظلم الكيزان وفسادهم الغير مسبوق لما وقعنا في مصيدة ترمب هذا هو الحق الذي يقال !! ولا تزر وازرة وزر اخرى !!

  14. ما من حقك انتي اجنبية وما ممكن اجنبي يرفع قضية في رئيس دولة تانية
    وبعدين ده رئيس دولة من حقه يعمل يلغي تاشيرة بلده في اي وقت
    ما تتشكي البشكير الشردك وخلاكي تمشي تشتغلي في بلد ما بلدك

  15. أعيد وأكرر مره أخرى
    كثير من الناس يفتكرون مجرد حصولهم على تأشيرة دخول لأى بلد ما هذا يعطيهم الحق بدخول تلك البلد.
    تأشيرة الدخول ليس قرار نهائى يمنحك الحق بالدخول….القرار النهائى عند ظابط الجوازات الجالس على الكاونتر فى صالة القدوم…وإذا قام بأرجاعك له الحق حتى بأن لا يوضح لك الاسباب.
    ربما يندهش بعض الناس من هذا الكلام ولكنها الحقيقه التى ربما لايتقبلها البعض لأنهم يريون الامور تمشر على هواهم.

    يا دكتوره أنت جاهله بأبسط القوانين ولا أريد الخوض فى كيفية تملكك شقه وسياره وداخله البلاد بتأشيرة….او ما حدث لك فى المطار وإفتراءآتك الكاذبه دى…والشخص أللى لقنك ان تقومى بهذا الاجراء القضائى أغبى منك.
    دعوتك القضائيه دى من الأولى ترفعيها ضد البشير الذى كان السبب فى تهجيرك من بلدك.

    مشكلتنا كسودانيين بننفش ريشنا لما نطلع بره وبنفتكر بأسلوب الهرش بنقدر نخوف الطراطير البره دى.

  16. السعودية نفسها مؤيدة لقرارات ترامب وقالت من حقه أن ينظم الهجرة ويحافظ على أمن بلاده . إنتبهي .

  17. يابنتي ما تعبي نفسك في الفارقه ولا تكتلك الحسره بل قولي الحمد لله علي مراد الله واذا رفعتي شي فارفعي ايديك حمدا وتضرعا لله ولا انت او من تضضر من ورآ هذا الوحش ولا اخر من يسلي نفسه بالتفنن والاوانه فيكم ولا كلمه رفعت فيه قضيه سوف تحرك فيه ساكننا
    اذا فعلا انتي متضضره فالسبب هو الريس الرقاص واعوانه هم من اوصلوكم الي هذا المنعطف
    احمدي الله واكلها في اللباد

  18. بيعى ألعربيه والشقه وخلى الهباله، قصيه على ترمب، وين فى السعودية ? ولسه بتحلمى ترجعى أمريكا، صح النوم

  19. الكيزان هم السبب فانتى من بلد كثرت فيه المحن وعدم فيه الامن الا للقوى ولله الحمد فاحتسبى لكى لا يضيع حقك . اصلا نحن خسرانين دنيوى فلماذا نخسر اخروى . الدعاء هو العبادة وهو عين التوفيق واصله والله المستعان .

  20. القضاء اﻻميركى ﻻيعرف ترامب وﻻ طرادة … الكل سواسية تحت القانون .. وان شاء الله حقك يرجع ليك ومضاعف
    الحركة العملها المجنون دة ﻻقت حركة عالمية مضادة … واﻻهم الحراكى اﻻميركى الداخلى من مظاهرات واعلام ولجان دستورية وبعد التصعيد ستتحول ﻻزمة — يدخل الكونغرس وكل المنظمات الضاغطة من اجل استعادة الحقوق الديمقراطية .

    سيتم الغاء كثير من العنتريات ﻻنها مهدد للامن القومى اﻻميركى

  21. هذه المآسي والمصائب التي يتعرض لها الشعب من افرازات الوضع الراهن الذي اوصلنا اليه هذا االرقاص اللص ، كنا سابقا نستغرب لما تفعله داعش من قتل وتعذيب وتنكيل بالناس لكن ما تقوم به بعض الحكومات العربية مثل السعودية وحكومة الرقاص هذا اخطر من مما تفعله داعش من ظلم للعباد والمواطنين .الله المستعان وهو الناصر القوي وهو الحكم العدل .

  22. هنا فى بلدك الذى ولدتى فيه وترعرتى .. بلد اجدادك وآبائك .. هنا يا دكتوره يجرد الناس من جنسياتهم ويجردوا من حرياتهم التى وهبها الخالق العظيم لهم بل ويجردوا من حياتهم ..!! هنا يادكتوره فى موطنكم يجرد الناس من بيوتهم واملاكهم لمجرد رأى مخالف لطاغيه يحكمهم لقرابة الثلاثين عاما قضى على وطنهم وانسانه وجعل السودانى صاحب السيره الحسنه الطيبه يتهم بالإرهاب والشر .. وإن لحقك السوط يا دكتوره فلا تحملى على احد كان فالعيب هنا .. العيب عيبنا يادكتوره أن سمحنا لطاغيه جاهل متخلف ان يتلاعب بنا وبكرامتنا وسمعتنا ولم يجئ الزمان بمثلنا من قبل !!
    هنا يا دكتوره فى بلد أخوانكن الذين كنتن تتفاخرين بهم وتغنين لهم فارس القبيله ومقنع البايتات صار الاغتصاب – ومن أسف – سلاحا فى حروب عبثيه بامر ذلك الحاكم المجرد من الأخلاق والرجوله !!
    وهنا يا دكتوره القضاء ؟؟ إن لجئتى للقضاء لما وجدتى عدلا او إنصافا بل لوجدتى قضاءا يقف فى صف ذلك الحاكم الظالم من اجل لقمة عيش ملوثه بدماء واوجاع الناس !!
    فيا دكتوره وأنتى عند الكعبة المشرفة وحيث مسجد الحبيب المصطفى .. لا تسبى ترامب بل سبى البشير وعصابته الذين تلاعبوا بسمعتنا وكرامتنا عسى ان تكون ساعة اجابه .

  23. لك الله يابنت السودان وربنا يعوضك خير انشاء الله وارمي حملك علي الله وشي طبيعي المضرر بعد يشكي لربنا يسعى في انو ياخد حقوقو مستقرب في كتير من التعليقات

  24. الاولى ليك يا دكتوره ترفعي قضيه على الرقاص و عصابته فهو سبب البلاوي دي كلها اللي احنا عايشينها … ترامب بحاول يحمي بلدوا من جواز سفرنا اللي بقا باستطاعه جميع سكان الكره الارضيه الحصول عليه باتفه الاتمان و احيانا ببلاش ففقد قيمته و احترامه يا اخي لاعب كوره لسه ما وصل البلد رئاسه الجمهوريه بتجنسوا اي سوري على يمني على صومالي على تشادي عندوا نسخه من جوازنا.

  25. انشاء الله ربنا ينصرك وينصر جميع المستضعفين فى الارض فعليكى بالدعاء فانها لاترد دعوة المظلوم ، وارفعى راسك انتى
    سودانىة ،،،،

  26. نهاية امبراطورية أمريكا
    – ترامب وصوله الى رئاسة أقوى دولة في العالم وهو المترف المصارع الفاسق الذي يتغزل بجمال ابنته ..ربما لحكمة يعلمها الله سبحانه وتعالى ..وربما تكون هذه بداية نهاية امريكا

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
    وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16) وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنَ الْقُرُونِ مِن بَعْدِ نُوحٍ ۗ وَكَفَىٰ بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (17)
    صدق الله العظيم

  27. انتي طبيبة طيبة توقعي دون ان تعلمي وقعتي علي ايه. يعني لو وقفتي امام القاضي سوف ينعتك بالغباء عذرك اقبح من ذنبك احسن تلوذي بالصمت .. قالت ضللوني قال!

  28. يادكتورة حمدلله علي السلامة
    بس انتي ما شرحت الموقف بوضوح

    حسب القانون ان لم توقعي علي المغادرة الطوعية كان سيتم ترحيلك للسجن في انتظار اجراءات الابعاد ودائماً ما يلجاء موظف الابعاد (ICE) لذلك حتي لا تتحمل الحكومة تكاليف الترحيل والاحتجاز

    ان لم توقعي علي المغادرة الطوعية فذلك يعني خرق قانون فيدرالي وربما يتم ترحيلك لاحدي السجون الفيدرالية حيث الحيوانات البشرية وفي ذلك خطورة علي حياتك

    حمدلله علي السلامة
    سلامة نفسك اهم من النجاح المهني

  29. مثل السعودية وحكومة الرقاص
    انتهى
    ما علاقة السعودية بهذا الامر ؟؟ سبحان الله ما لكم كيفك تحكمون ؟؟ عينك في الفيل وتطعن في ظله !! لولا ظلم الكيزان وفسادهم الغير مسبوق لما وقعنا في مصيدة ترمب هذا هو الحق الذي يقال !! ولا تزر وازرة وزر اخرى !!

  30. ما من حقك انتي اجنبية وما ممكن اجنبي يرفع قضية في رئيس دولة تانية
    وبعدين ده رئيس دولة من حقه يعمل يلغي تاشيرة بلده في اي وقت
    ما تتشكي البشكير الشردك وخلاكي تمشي تشتغلي في بلد ما بلدك

  31. أعيد وأكرر مره أخرى
    كثير من الناس يفتكرون مجرد حصولهم على تأشيرة دخول لأى بلد ما هذا يعطيهم الحق بدخول تلك البلد.
    تأشيرة الدخول ليس قرار نهائى يمنحك الحق بالدخول….القرار النهائى عند ظابط الجوازات الجالس على الكاونتر فى صالة القدوم…وإذا قام بأرجاعك له الحق حتى بأن لا يوضح لك الاسباب.
    ربما يندهش بعض الناس من هذا الكلام ولكنها الحقيقه التى ربما لايتقبلها البعض لأنهم يريون الامور تمشر على هواهم.

    يا دكتوره أنت جاهله بأبسط القوانين ولا أريد الخوض فى كيفية تملكك شقه وسياره وداخله البلاد بتأشيرة….او ما حدث لك فى المطار وإفتراءآتك الكاذبه دى…والشخص أللى لقنك ان تقومى بهذا الاجراء القضائى أغبى منك.
    دعوتك القضائيه دى من الأولى ترفعيها ضد البشير الذى كان السبب فى تهجيرك من بلدك.

    مشكلتنا كسودانيين بننفش ريشنا لما نطلع بره وبنفتكر بأسلوب الهرش بنقدر نخوف الطراطير البره دى.

  32. السعودية نفسها مؤيدة لقرارات ترامب وقالت من حقه أن ينظم الهجرة ويحافظ على أمن بلاده . إنتبهي .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..