وهل تخفي الحقيقة يا نافع ؟؟

وهل تخفي الحقيقة يا نافع ؟؟

محمد حسن بوشي
[email][email protected][/email]

نافع قال ان نظام البشير اعز السودان وحافظ علي سيادة وكرامة السودان !!!!

هذا زمانك يا مهازل فامرحي !!

ماهي العزه وما هي المحافظه علي السياده في نظر الانقاذين ؟؟ ان نلحس كوعنا ؟ ان تقتل وتجلد وتهان نساؤنا ؟ ان يقتل 109 طالب علم ؟ ان تباد قري بمن فيها ؟؟ ان يقتل اكثر من 2 مليون في حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل ؟ ان تسلب حريتنا ونذل في الشوارع ؟ ان نقتاد لغرف التعذيب وبيوت الاشباح والسجون لتعبيرنا عن راينا؟ ان تسرق مقدراتنا ومواردنا ؟ ان يصل طلب الفول ل5 الف جنيه وكيلو اللحمه 80 الف ج ورطل الزيت 8 الف ج ؟ ان لا تعرف اسر شهداء رمضان مكان دفن ابنائها لاكثر من 22 سنه. قتلتهم الانقاذ لانهم حاولو استعادة الديمقراطيه ؟ ؟؟؟؟ وهل هنالك تفريط في السياده اكثر من ان تقسم البلد التي بقت لالاف السنين موحده علي يد البشير ونافع وعصابتهم ؟؟ الم تفرط عصابة الانقاذ في الفشقه وحلايب ومثلث اليمي ؟؟ الم تدمر الصناعه ؟ الم تدمر مشروع الجزيره ؟الم تحولنا الانقاذ لمستهلكين فقط وحتي الثوم والنبق اصبحنا نستوردهم؟؟

يا ناس .. هل يمكن ان تخفي الحقيقه ؟؟.. مالكم كيف تحكمون ؟؟

يا شعب يـــــــــــا سودانـــــــــــي اصحــــــي كفـــــــــــاك
شقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

بوشي

تعليق واحد

  1. الاخ العزيز البوشي ارجوا تحويل كتاباتك تنفع هناك للفيس بوك او التغريدات مع ايماني القاطع بأنك أشجع رجل في السودان على الأقل حتى هذه اللحظة ولك تحياتي

  2. جدودنا زمان وصونا على الوطن .. مهداة الى نافع الغير نافع .

    قال كرامة قال .. رماك بلاء ويرموك فى غيابت الجب و يدفنوك حى ..

  3. التحية لك أيها المناضل القوى بوشى . إن عصابة العفن الإنقاذى المتحكمة فى أرزاقنا و محكمة قبضتها على أعناقنا تزداد بجاحة و فصاحة و كذبا يوما بعد يوم. بعد ضربة إسرائيل المباغتة والموجعة لمصنع الإبادة الجماعية اليرموك، عرفت أن الطغمة الكاذبة ستشنف آذاننا بالكثير من الكلام الأجوف الغبى، ولكن بعد يومين على الأقل و حتى يتمكنوا من إستيعاب الضربة و تمالك أنفاسهم الكريهة، و هذا بالضبط ما حدث و أصبحنا نسمع كلاما غبيا من شاكلة (سنرد الصاع صاعين) و (سنقض مضاجع إسرائيل) و (أرادوا النيل من مقدراتنا) (و نحن الشاية ونحن الراية) و الكلام الذى لا يسوى المداد الذى كتب به. لقد مللنا من الكذب والسرقة والفساد و الضعف ولكن كلنا أمل بأن الأيام القادمة سنرى ما يقض مضاجعهم هم و ما يزلزل أركانهم أن يوم نصرنا و خلاصنا قادم لا محالة

  4. حرامية الغطاس … خليناهم لي الله … نشوف فيكم يوم كيوم عاد وثمود… اللهم سلم أهل السودان الطيبينز

  5. هذا المقام ليس مقالا لأركان النقاش الجامعيه وماهكذا تساق القضايا وتكتب المواضيع ولكي تحافظ على شجاعتك في مواجهة أحد أذيال نظام الإنقاذرجاءا كف عن الكتابه.
    … مع إحترامي

  6. كلام صاح ، مع الانقاذ لا عزه لا كرامه لسوداني . تحيه اخونا البوشي و نتمني ان يواصل في تغريداته الشجاعه ( المحرضه) علي الثوره ، فنحن نحتاج لصوت سوداني حر مثل البوشي له شعبيه طاغيه و خصوصا في اوساط الشباب ، و لا مشكله ان تكون بلغه بسيطه يفهمها الجميع .

  7. اخى البوشى .. المحافظة على كرامة السودان فى نظرهم اعتقال الصحفيه سميه وحلق شعرها واهانتها .. ثم رميها بعيدا فى ضواحى المدينه منكسرة ذليله .. هذه هى رجالة 0 ( اولاد) نافع راعى بيوت الاشباح . اشباه الرجال هؤلاء جاؤوا بهم من عضوية الجبهة الاسلاميه والاخوان المسلمين والكهنوت الدينى المتاجر بالدين وقالوا لهم كونوا ضباط امن ..اشترتهم اسرائيل ببعض الدولارات ووزعوا لها الشرائح الذكيه فى مصنع اليرموك الايرانى .. هذه الشرائح تقول للصاروخ انا هنا تعال لى ..

  8. يعني خلاص جِئْتُنا بِنَبَإٍ يَقِينٍ ؟؟ كل الشعب يعلم ذلك حتي إنهم يعلمون ؟ بعدين هذا ليس مقال صحفي ؟؟؟ كأنك في ركن نقاش داخل حرم جامعي ؟؟ نعم لقد كنت شجاعآ عندما واجهت نافع لاكن الشجاعة وحدها لاتكفي لاسقاط نظام ؟؟ اتعلم لماذا ظل هذا النظام كل تلك السنوات ؟؟ لاتوجد سياسة منظمة وبرنامج موحد للمعارضة انظر لهم جميعآ اين هم الان وماهو دورهم ؟؟ حتي الثقافة والفكر ضحل جدآ.

  9. يعني خلاص جِئْتُنا بِنَبَإٍ يَقِينٍ ؟؟ كل الشعب يعلم ذلك حتي إنهم يعلمون ؟ بعدين هذا ليس مقال صحفي ؟؟؟ كأنك في ركن نقاش داخل حرم جامعي ؟؟ نعم لقد كنت شجاعآ عندما واجهت نافع لاكن الشجاعة وحدها لاتكفي لاسقاط نظام ؟؟ اتعلم لماذا ظل هذا النظام كل تلك السنوات ؟؟ لاتوجد سياسة منظمة وبرنامج موحد للمعارضة انظر لهم جميعآ اين هم الان وماهو دورهم ؟؟ حتي الثقافة والفكر ضحل جدآ.

  10. بوشى اشجعنا جميعا و بشهادتنا جميعا…
    لكن للكتابه الصحفيه اسس ..انا من المتابعين لكتابات بوشى فى صحيفه الراكوبه.. مقالات تحصيل حاصل و كتابات فطيره يعنى كلام اى زول ممكن يقولو و ده دليل على انو بوشى ما متخصص يعنى ما صحفى محترف بيكتب مقال مكتمل الاركان افتتاحيه ثم طرح الموضوع مناقشته و تقديم معالجه بأحترافيه المهم عايز اقول انو عندنا خلل فى التركيبه بتاعت الشخصيه السودانيه بتاعتنا دى سياسى صحفى ناقد حارس مرمى شاعر و ممكن يكون عازف بمجرد ما السودانى لقى منبر بيكون عابز يعمل ديل كلهم.. بوشى ممكن يكون سياسى ناجح و رجل شارع ذكى لانو موءهل فطريا للكلام ده لكن ما بالضروره انو يكون صحفى لانو ما عندو الادوات ..يا بوشى لو عايز تمشى فى مجال الصحافه ده اتخصص اقرا كورسات امتلك الادوات الصحفيه عشان انت راجل شجاع و نضيف و ممكن تنفع البلد لكن ما بالضروره عشان رزعتا لينا نافع معناها ممكن تكون اخطبوط.. العالم يتقدم بالتخصصات و الاحترافيه يا جماعه فى زول فاهمنى ولا الحاجه دى فى راسى براى.. اتمنى انو مافى زول يفهمنى غلط وبالذات بوشى

  11. عزيزنا و راجلنا البوشى حفظك الله وكل سنة وانت طيب .. صنعة القلم والكتابة الصحفية دعها لاهلها امثال فتحى الضو و رشا عوض .. نريدك هناك فى رص الصفوف بين الشباب .. و مرحبا بك وسط معلقى الراكوبة وقفشات السهل الممتنع المبسطة .. ولك العتبى فانت رجل و الرجال قليل ..

  12. الانقاذ فاقت كل الحكامات في الكذب ويتنافسون في الظلم والغباء وعدم احترام انفسهم يالهم من اوقاد

  13. العزيز بوشى..
    تحية وإحترام..أرجو ان افيدكم مع شكري بان جناب الرئيس البئيس قد تقدم بتعريفات جديدة للعزة والكرامة والسيادة في سياق اطروحته لنيل درجة الماجستير وذكرناها هنا من باب التعريف الجديد لو ما نفعك ياهو ذي نافع.

    العزة هي:ان تعز أمريكا بإنبطاحة كاربة من عينة

    – رجاءا ..رجاءا لا تقلبوا نظامنا ، فنحن مستعدون لخدمتكم بأكثر ممن سيأتي بعدنا.
    – نعترف بأننا أخطأنا كثيرا ..سامحونا
    – أحضروا معكم السي أي أيه وأي وكالة مخابرات أخري وسنعطيكم كل ما لدينا من أسرار شئ فنحن معا حلفاء ضد الارهاب
    – نعتب علي أجهزتكم عدم ثقتها فينا وتمنعها في كشف مالديها لنا ، فنحن حلفاؤكم ولا داعي للتسترعلي ما لديكم بينما نحن مستعدون لأي شئ
    – سنشرع في تنفيذ طلباتكم ولو عني هذا وقف تعاوننا مع ايران .لكن يجب أن تعطونا ضمانات بقبولكم بنا في صفكم وتتعهدوا بوقف حملاتكم الراهنة ضدنا
    – نحن خائفون منكم
    – نحن مسلمون ونعرف الكثير عن المسيحية ونحب السيدة مريم العذراء مثلكم ونعرف قيمة تمثال الحرية
    والسيادة هي ان تسد نفس الشعب السوداني بفضائح متلتلة من النوع ابوكديس دا:
    – لا داعي للبروتوكول بيننا ، عاملني كصديق

    – لا تنسي ولا تعتذر ، ياصديقي الجديد
    الكرامة:
    – هي ان تكرم بكم كدا من الشعب السوداني قبال العيد وتقديمهم قرابين من اجل عيون ايات الله والملالي في قم…جاتكم البلاوي….محن والله.

  14. والله فعلا زمانك يا مهازل
    البوري. اقصد البوشي وفعلا بقيت بوري وبي الصدفة من صايع لي سياسي. وكمان كاتب. يا سبحان الله
    يعني لو تغيير الوضع تفتكر يا بوشي والكلام للجميع حتتغير الأسعار؟
    ستنزل عليكم وعلينا الأحزاب والثورة بمايدة من السماء؟
    فعلا يا بوشي. أقراء الآية مرة أخري فبل ان تكتبها لتفهمها
    مالكم كيف تحكمون
    فكيف تحكم انت علي حال السودان بالأسعار؟
    ماذا فعلت مل الحكومات التي تعاقبت علي السودان؟.
    هل أعادت الأسعار الي سابق عهدها يوما من الأيام؟
    فعلا. مالكم كيف تحكمون
    فمن يتوقع منكم بان الرفاهية ستعهم السودان بمجرد تغيير الحكم فهو واهم. وإنما البوس والشقاء اصبح لازمة سمفونية في قدر السودان القادم
    علي أي أساس ستقوم الحكومة القادمة بغض النظر عن نوعيتها بدعم الاقتصاد ؟
    هل ستستدين زيادة علي ال 44 مليار المعلقة؟
    فرضا لو حصل متي سندفع الدين وهو تراكمي سيصل الي مائة مليار خلال عامين إذا ما استفدنا عشرين أخري بعد التغيير القادم
    فعلا مالكم كيف تحكمون
    المخرج الوحيد هو وحدة التراب مرة أخري
    أما ان يستمر الحال هكذا وقضية دارفور متسمرة. وأصبحت سمسرة عينك عينك. ومشكلة جنوب النيل الازرق وكردفان وعدم فك ارتباط الشعبية شمال وابيي خازوق امبيكي ومجلس السلم ومشروع الجزيرة وخبر كان ومشكلة ايران الطلعات في الكفر واعتداءات إسرائيل مل هذه العوامل يا بوشي تساوي الأسعار التي أشرت إليها صفرا
    الموضوع ليس موضوع بيوت أشباح ؟. الموضوع ان يصبح الشعب أشباح وبلا ملامح

  15. والله العظيم ما عارف زاتو نكتب وللا نسكت عموما نحن قاعدين نضيع في وقتنا لأننا بقينا نقتاد كالبعير الى مختبرات حكومة الإنقاذ للتنظير السياسي ومافي زول بمرق الشارع ويا خوانا إقتنعوا الكيزان ديل ما حيمشوووووووووووو إلا يموتو واحد واحد وموت من الله .. لأننا ما منظمين وحتى المعارضة بتاعتنا داخلة في بعضها وما مفهومة عشان كدة أحسن لينا نرضى بالواقع وكل واحد يخت ليهو طينة في خشمو … نحن دايرين تنظيم صفوف من قاع الهرم الشعبي … لكن مظاهرات وللا نقلب النظام شخصيا شايفو مستحيل وانا ساكي لي جنسية غير السودانية في أوربا عشان أريح راسي.

  16. لك كل التحية يا البوشي
    لماعين الاورنيش بتعون المؤتر الوطني ربنا يورينا فهم في الدنيا قبل الاخرة
    الي كل من يأيد المؤتر البطني جبتو الزلة للسودان .
    يا زباله

  17. البلد مليانه بالصحفين الشواذ اعنى الشطار فى الكتابه والاعلامين الفطاحله ولكنهم ما وطنين مثلك يالاسد يالبوشى الوحدك العريت نافع بسلاح الكلام واصل نضالك بالقلم انشاءالله بالرطانه نحن بنحبك يابطل ورواد الراكوبه وطنين وبس ويسقط البشير المهوهو ونافع الكديسه وبنقولا بالعربى وبالاونجى ونحن الشعب وودى صوتنا .

  18. هل المطلوب من المناضل بوشى أن يبدع فى جميع حركاته وسكناته؟ ، مستحيل ، حواء لم تلد حتى الآن المبدع المطلق ، علينا أن نحتذى بأمثال البوشى ونقدم ما نستطيع لنيل حريتنا وحقوقنا المسلوبة من الأبالسة بشجاعة ، وأن لا نخجل من مشاركاتنا لتحرير أنفسنا مهما كانت بسيطة ومتواضعة .
    الخوف قواد ، فحاذر أن تخاف
    قل ما تريد ، كما تريد ، متى تريد
    لو بعدها الطوفان قلها فى الوجوه بلا وجل

  19. لكم التحيةوالتقدير جميعا ..
    واشكركم علي المرور وحرصكم علي ما هو اصلح للوطن والمواطن ..
    ..
    والي الامام حتي نقتلع نظام الجوع والفقر والمرض من جزورة الي قاع مذبلة التاريخ منسيا غير مأسوفا علية ..

  20. تسلم استازنا بوشى لك كل التحيه والاحترام بس اطلب منك ان تتخلى عن حزب البعث يمكن طلب صعب شوية))لاكن بلييييييييييز عشان خاطرنا وسمعت الحزب اصبحت فى الحضيض ))عايزنك تكون مستقل لاحزب لاجماعة ولاشئ انت رمز لينا))للغلابة من ابنماء شعبى للمهمشين لكل من ظلمتهم الانقاز بلييييز بوشى )ولك كل الاحترام وانت كبير فى نظرنا انت شجاع ماتكسر الصورة ))حبيناك من قلوبنا بوشى

  21. يا بوشى انى اشكو الى الله
    اهل الكروش
    القابضين على القروش
    من العروش لقتل كل فدائي
    المعلنين من القصور قصورنا
    واللاقطين عطية اللقطاء
    والناس سائرة بلا دم ولاقلب يحس
    فيكيف يكون الفداء.
    .
    .
    .(( الضرب على الميت حرام)) هكذا حال السودان والسودانيين

  22. الراكوبة واحة يلتقى فيها الجميع ومتنفس بامكان الجميع الادلاء بارائهم فيها رغم اختلاافاتها . من كان يظن ان بامكانه عكس ارائه وبثها فى الفضاء ليطلع عليها الاف الاشخاص قبل بضع سنوات .حرى بنا ان نحتفى بمثل هذه المواقع ولا نحيلها الى مواقع للتناحر والمهاترات والا ساءة والتجريح والبذاءة وشخصنة الامور . انت حر فى رايك ولكن قبل ذلك غيرك حر ولو خالفك الراى . لنتفق جميعا على قاعدة (انت حر ما لم تضر) دفعنى لهذه المقدمة الطويلة بعض التعاليق المسيئة للكاتب كصايع وخلافه وبعض الردود ابشعها رد السيد مالك البذئ الفاحش فيا سيد مالك هذه المواقع تتحلق حولها اسر محترمة . احترم نفسك واحترم الموقع وحرمات الناس ولا داعى لمثل هذه العبارات حتى ولو تلميحا ناهيك عن تحريرا . واطالبك باعتزار فورى لكل رواد الراكوبة فبعبارتك تلك خدشت حياء الكثير من الاسرالمحترمة . مع ودى وتقديرى للجميع بما فيهم السيد مالك هدانى الله واياك.

  23. يا عزيزى الفاضل الكريم والله انت رجل ومثالى وبطولى ورجل من رجال السودان الكبير والسودان والسودانيين محتاجين ليك وانت بذات يا اخى نحن الان نريد ابطال وطنيين و اترك حزب البعث العربى وانت رجل قومى ومامحتاج افكار مستوردة من خارج وفكرة البعثيين كلهم بيتكلمو عن العروبة ونحن ما محياجيين العروبة ونحن محتاجيين وطنيين امثالك يا بوشي وامنا جابت ولد اليك الله يا بوشي قول لمامى الله يسعد ويكرمة وسنة اجاية فى بيت الله الحرام ويطول تمرها وتسعدها وتفرح بيها ونفرح بيها كل السودان

  24. الجعلي و أبو تامر .. من تعليقاتكم واضح إتجاهكم الذي تحاولون إخفاءه .. و كلماتكم مليئة بالحقد و الحسد و التشفـّي .. لأنو الراجل مش في مسابقة لإستعراض قدراتو في البلاغة و التورية و الجناس .. الراجل كتب بالعربية البسيطة عشان أنصاف المتعلمين أمثالكم يفهمو .. و المهم يعبر عن رأيو بأسلوب مقروء ليس فيه الكثير من الأخطاء اللغوية المزعجة .. لكن حقدكم خلاكم تعلقو بهذه الصورة القبيحة .. و ثانياً .. حتي و إن لم يكن صحفي بارع فهذا شيء طبيعي طالما هو في بداية الطريق .. و رغم ذلك كتابته أفضل من كتابة تيتاوي .. و يا الجعلي أحسن تتعلم تحترم الناس و تخاطبهم بأسلوب مناسب و ذي ما هو بوري إنت توري وكوزوري و كمان أظنك ……. أوري !

  25. والله حاجه عجيبه الناس أللى بتنتقد بوشى بأنه ما صحفى كأنهم هم خريجى مدرسة روبرت مردوخ….مع ملاحظة كل كلمه بكتبوها فيها خطأ إملائى فاضح…ذكرنا مرارا وتكرارا بأن البوشى ما صحفى.

    ماعندى إلا أن أقول ربنا يخليكم للعواره بتاعتكم دى وشوفو ليكم موضوع يفيد الناس بدل ماقاعدين للعواسه..بلاش خيابه معاكم والكلام ليكم يا المنططين عينكم.

  26. لك التحية أخي بوشي . نظام الإنقاذ (البشير) أعز ناس النظام فقط وبعض من الموالين إليهم ، وأذل ثلاثة أرباع أو أكثر من الشعب السوداني ، إلى متى سنظل هكذا ؟ خلاص قلنا الروووووووووووووب .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..