مدرب منتخب السودان للشباب يتمسك بالأمل

كوورة
أكد مبارك سليمان، المدير الفني لمنتخب الشباب السوداني، أن حظوظ الفريق مازالت قائمة في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة في زامبيا.

وقال سليمان، اليوم، الجمعة، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة جنوب إفريقيا ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، المقرر لها بعد غدٍ، الأحد، إن الفريق سيخوض المباراة بهدف الفوز فقط.

وفي رده عن سؤال حول حصد نقطة واحدة من مباراتي المنتخب الأولتين، رغم أنه المنتخب الذي أقصى نيجيريا حامل اللقب من التصفيات، قال سليمان “صحيح أننا تعادلنا في الوقت القاتل أمام السنغال، وخسرنا برباعية، لكن هذا حال كرة القدم، فيحدث أن تفوز وتخسر وتتعادل في لحظة من لحظات المباراة، ولكننا سنجتهد في المباراة المقبلة، فأمامنا فرصة للتأهل”.

وحول حظوظ منتخب السودان مقارنة بمنتخبات المجموعة الأخرى، رد المدير الفني “كل منتخبات المجموعة فرصها قائمة بالتساوي، وسنقاتل لتحقيق هدفنا”.

ويتذيل منتخب السودان المجموعة الثانية برصيد نقطة، فيما يتصدر السنغال المجموعة بـ4 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من جنوب إفريقيا والكاميرون.

وفي ذات المؤتمر الصحفي، سئل قائد منتخب السودان، مصطفى الفادني، حول موقف لاعبي الفريق من مباراة الكاميرون، فقال “بعد انتهاء المباراة، قررنا أنه يجب أن نتناسى الخسارة، وقررنا فورا خوض مباراة الأحد لنلعب بقوة وعزيمة من أجل أن نفوز بها”.

ومن ناحية أخرى، تحول منتخب السودان مع نظيره جنوب إفريقيا في طائرة واحدة، اليوم، من مدينة أندولا الزامبية إلى العاصمة لوساكا، بتوجيه من اللجنة المنظمة، بغرض خوض مباراتهما الأخيرة في المجموعة الثانية بملعب “هيروز”، أكبر ملاعب زامبيا، بالتزامن مع مباراة منتخبي الكاميرون والسنغال.

واستقر المنتخب بفندق بروتيا، ولكن في لحظة خروجه من الفندق بعد الظهر لخوض التدريب الرئيسي هطلت أمطار بمعدلات غزيرة بالعاصمة لوساكا، حرمته من خوض التدريب بملعب المباراة.

وتوجه المنتخب إلى ملعب آخر وجد فيه مساحة خط الـ18 غير مبتلة، فأجرى المدير الفني مبارك سليمان تدريب لتفكيك عضلات اللاعبين.

ويخوض السودان تدريبه الختامي لمواجهة جنوب إفريقيا في تمام الساعة 11 صباح غدٍ، بملعب المباراة

تعليق واحد

  1. ناس الكاميرون قلبوا فينا 28 هوبا.. بمعدل سبعة هوبات في كل هدف… وبرضو عندنا امل..

    بالمناسبة والله على ما اقول شهيد ضربة الجزاء بتاعت السنغال ليست ضربة جزاء.. وهذا ليس تقليلا من شأن منتخبنا ولكن الحق يقال يقال.. والله شكل الفريق ما اقنع الناس دعك من تسجيل اهداف.. الفريق كان داير شغل كتير جدا جدا.. اظننا ذهبنا فقط على اساس استطعنا أن نخرج بطل النسخة السابقة وهذا فقط كان زادنا

    شوف البنية واللياقة البدنية لدى لاعبي الكاميرون لاعبين لو لعبوا مع الفريق الاول للسودان لكان لهم كلمة.. هذا مصيبتنا في المشاركات دائماً عندما نشارك نعتقد بأننا سوف نفوز بكل المباريات وعندما يتأزم الوضع نقعد نحسب حسابات لو فزنا واحد صفر وتعادل كذا وكذا وخسر كذا من كذا نستطيع الدخول لدور الثمانية وهكذا.. اتخيل لي مشكلة فوزنا على نيجيريا والوصول عبرها للمجموعات اعطانا حجم اكبر من حجمنا.. الغريب ان هذه المنتخب كان عايش صراع في من يديره ومن يشرف عليه..

  2. ايها الفاشل مبارك سليمان على من تضحك انت.إلا اذا كنت تضحك على المسؤل الجاهل الذى اوكل إليك هذه المهمة… فمنتخبنا لا يجيد ابجديات كرة القدم دعك من التكتيكات المتقدمة والسؤال المطروح هو ماذا يفعل الآف المدربين والتقنيين والإدارين فى الاندية والمنتخبات اذا كان لاعبي منتخب السودان لا يعرفون ابجديات كرة القدم -الاستلام -التمرير -التمركز السليم …..
    فاذا كان منتخب الكامرون الذى مرمطنا بالاربعة كان حملا وديعا امام جنوب افريقيا صاحب السرعة والتركيز العالى فكيف بمنتخبنا المتهالك فى مواجتهم … والحق يقال : منتخب السنغال هو الافضل فى هذه المجموعة والنقطة التى تحصلنا عليها منهم كانت بمساعدة فاضحة من الحكم المصري المنحاز لصالحنا ..
    على كل ..الشباب ما قصروا فهذا حدود امكانياتهم…فالخطا ليس خطاهم وتسطيع ان ترى روح الاصرار والعظيمة فى وجوهم وهم يلعبون ..ولكن انتم السبب ايها المدربين الفاشلين ..

  3. يشكر اللعيبة والجهاز الفني لما قدموه عن أي شيء
    نحاسبهم انهم يعملون بمهاراتهم الذاتية. ماذا وفرنا لهم
    منذ الصغر.

  4. بلاش كضب ونفاق يامبارك اصبحت مثل مازدا جعجعة في الفاضـــــــــي
    ياخي منتخب لايستطيع ان يلعب اربعة باصات مع بعض منتخب لايستطيع ان يقود هجمة ممرحلة وهذا واضح من خلال المبارايات السابقة بحيث ارتكب المنتخب في مباراة السنغال 21 مخالفة 53 باص خاطيئ
    وفي مباراة الكميرون 13 مخالفة و34 تمريرة خاطئة
    معقولة ياكوتش عاوز تعوض امام اخطر منافس في المجموعة منتخب جنوب افريقيا
    فقط عليكم بالإستعداد الجاد بأن لا نخسر اكثر من ثلاثة اهدااااااااااف
    والكل يعلم لولا مساعدة الحكم الواضحة لكم امام السنغال لخرج المنتخب خاسراً ايضاً بالاربعة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..