بيان من رئيس الحركة الشعبية شمال كردفان

الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال)
ولاية شمال كردفــــــــــــــــــــــــــــــــان
مكــــــــــــتب الرئيس
بيان مــــــــــــهم
تحية الكفاح والنضال من اجل سودان حر ديمقراطى يسع الجميع
الى جماهير شمال كردفان
التحية لكم نخاطبكم والحال الاقتصادى والسياسى يتدهور كل يوم وصراع محموم بين قيادات المؤتمر الوطنى فى الولاية من اجل السلطة يستخدمون فية القبائل والعشائر وابراز العضلات وحكومة المركز متوارية بعيدا كان الامر لايعنيها ولا يؤثر على امن وسلامة الشعب.
جماهير شمال كردفان
تابعتم عودة والى شمال كردفان من المانيا التى كان يتلقى العلاج فيها واقيمت لة الاحتفالات والاستقبالات وما لفت نظرى كان الاستقبال الاول باسم قبيلتة . والسؤال الاهم كيف يتم استقبال والى من قبل اهل قبيلتة ولا نستطيع القول ان كل ابناء قبيلتة دخلو المؤتمر الوطنى وهنا يكمن منبت الصراع . الحركة الشعبية لتحرير السودان بشمال كردفان تحزر من زج القبائل فى صراع طالبى السلطة وتدعو كل قبائل الولاية ان تبتعد عن الصراع الدائر بين قيادات المؤتمر الوطنى وخاصا قبيلتى الجوامعة والبدرية لان الصراع انحصر بين معسكرين واحد يتزعمة الوالى والاخر الفريق (فليقور الوالى والفريق) وتبقى قبيلتى البدرية والجوامعة وكل مجتمعات الولاية متماسكين .
اهلنا الشرفاء
شمال كردفان اكثر الولايات تهميشا وتواجه وضعا لاتحسد علية من اهمال فى كل نواحى الحياة . والذين ملأو الساحات ضجيجأ عن قضايا الريف لم يلتفتوا لقضايا التعليم والصحة والمياة وانشقلوا بامتيازاتهم وصراعهم من اجل الكراسى ونحن نتعجب هل يعقل ان يكون العمل السياسى وصل لهذا (الدرك) اين هم من قضايا المواطن المغلوب على امره.
نحن فى الحركة الشعبيى لتحرير السودان بشمال كردفان نقف مع جماهير شعبنا وهى ترفض الصراع القبلى والهتق بالنسيج الاجتماعى .وندعوا جماهيرنا الوقوف صفا واحدا لمناهضة العنصرية والقبلية
دمتم ودامت نضالاتكم
ادم على ادم فضل الله
رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال كردفان

تعليق واحد

  1. التحية لكل من يقف سدا منيعا من أجل كردفان كل كردفان ولا مجال لأي إقتتال وبأي عنوان كان ولم نسمع ولم نر في الماضي القريب أو البعيد أن أهل كردفان قد إقتتلوا على وظيفة. فلتذهب الوظيفة وليذهب طالبوها ولتبقى كردفان رمزا للوحدة والإلفة والإخاء.
    على أبناء كردفان الوقوف بحزم ضد ما يحاك لهم لتفتيتهم حتى يسهل حكمهم وأن ننتبه جيدا لما يدبّره المركز ممثلا فى تضامنه النيلي والذي يعمل جاهدا لأجل إنجاح مخطّطه اللئيم ليوصل أبناء كردفان إلى ما نجح أن يوصل إليه وبكل أسف بعض إخوتنا فى الوطن.
    على مثقّفى كردفان والسودان أن يقفوا جميعا لتعرية وفضح ما يقوم به النظام الحاكم لفتق اللحمة بين جميع مكونات وقبائل كردفان وعلى الجميع تحمل هذه المسؤولية الوطنية بكل عزم وتصميم.
    يا شرفاء السودان يا أهلي في كردفان لا يخدعنّكم المخادعون بل فلبكن ردّكم مزيدا من الوحدة وقولوا لهم موتوا بغيظكم.

  2. و مالو اللغة ذي ده….قبيلتة…….كل ابناء قبيلتة دخلو المؤتمر الوطنى …..تحزر …..يتزعمة…….فليقور……..علية………. وانشقلوا……… الهتق
    ده كلام يا ادم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..