شاهد الفيديو – الحلو يوجه رسالة للشباب ويحدد المناطق التي تسيطر عليها قواته.. حزب البشير : د.خليل وعرمان لن يستطيعا اسقاط النظام بالقوة .. على عرمان إكمال إجراءات تسجيل حزبه وعلى قوات الحركة الشعبية العودة الى ثكناتها.

وصف د. قطبي المهدي رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني لـ (أس. أم. سي)، الاتفاق الذي تم توقيعه بين الحركة الشعبية قطاع الشمال وحركات دارفور المتمردة بأنه قصد منه الالتفاف على اتفاق الدوحة الأخير ومحاولة إضعافه لدى المجتمع الدولي. وأكد أن الاتفاق يعد أصدق دليل على الدعم المتواصل الذي ظلت تقدمه الحركة الشعبية لحركات دارفور في مسار غير صحيح ولا يخدم أية أجندة للسلام المستدام في دارفور بل هو اتفاق حرب، وأشار د. قطبي إلى أن فشل الحركة الشعبية في إقناع الشمال بطرحها العلماني دعاها للتحرك في ساحة التقارب الموجودة بينهما وبين الحركات المسلحة الدارفورية، وأضاف: هذا الاتفاق ليس لخدمة السلام في دارفور. وفي السياق قَلّل المؤتمر الوطني، من التحالف بين د. خليل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة، وياسر عرمان الأمين العام للحركة الشعبية قطاع الشمال، وأكد عدم مقدرتهما على اسقاط النظام بالقوة.

وفي السياق نفى ياسر يوسف نائب أمين الإعلام بالوطني، تسلم حزبه مبادرة من مولانا محمد عثمان الميرغني للتوسط بينه ومالك عقار رئيس الحركة الشعبية، وقال للصحفيين أمس، إن الوطني لم يتسلم مبادرة، ولكننا منفتحون على القوى السياسية كافة، وأكد أهمية الحوار كوسيلة للتفاوض وحلحلة القضايا، لكنه اشترط للحوار بشأن منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، شروطاً قال إنها معروفة للجميع، وشدد على ضرورة عودة القوات التي هاجمت جنوب كردفان إلى ثكناتها منذ قبيل السادس من يونيو الماضي (تاريخ الهجوم) لتهيئة الأجواء لانفاذ البروتوكول.وأكد يوسف، عدم قدرة خليل وعرمان على اسقاط النظام، وقال إن الدستور كفل لهما الذهاب للانتخابات، وأضاف: (وسيلة تغيير النظام بالقوة.. لا أتوقع بمقدورهما أن يفعلا ذلك). وقال: الأولوية الآن لعرمان أن يكمل إجراءات تسجيل حزبه لفتح الباب لعملية سياسية بيننا والتفاوض حول القضايا العالقة. ودعا يوسف خليل إبراهيم للحاق بوثيقة الدوحة. وقال: خليل بدوره إن أراد سلاماً فهو مدعو لوثيقة الدوحة.

الرأي العام

[COLOR=blue]كشرط لاستئناف الحوار
«الوطني» يطالب عرمان بتسجيل الحركة الشعبية[/COLOR]

الخرطوم: حمد الطاهر :

طالب المؤتمر الوطني، الامين العام للحركة الشعبية في الشمال، ياسر عرمان، بالعمل على تكملة اجراءات تسجيل حزبه لفتح الباب للعملية السياسية بين الحزبين حول القضايا العالقة، ورهن الحزب الحاكم فتح الحوار مع الحركة الشعبية حول الاوضاع في جنوب كردفان بعودة قواتها الى المواقع التي كانت بها قبل الهجوم على الولاية.
وسخر نائب مسؤول الاعلام بالمؤتمر الوطني، ياسر يوسف، في تصريحات صحفية امس من الحديث حول اتصالات بين عرمان ورئيس حركة العدل والمساواة خليل ابراهيم للتنسيق ضد الحكومة، وقال «ليس في مقدورهم اسقاط النظام بالقوة»، وزاد «[COLOR=blue]لماذا يريدون اسقاط النظام بهذه الوسائل طالما هنالك دستور وقانون كفل لهم بأن يذهبوا اليى الانتخابات، [/COLOR]وقال ان على عرمان تكملة اجراءات تسجيل حزبه لفتح باب العملية السياسية بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني حول القضايا العالقة، مطالبا خليل بالانضمام الي وثيقة الدوحة اذا كان يرغب في احلال السلام بالسودان.
وحول مبادرة رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي محمد عثمان الميرغني للتوسط في النيل الازرق، قطع نائب امين الاعلام بالمؤتمر الوطني بعدم تسلم الحزب لأية مبادرة بطريقة رسمية من الميرغني، واكد انفتاح المؤتمر الوطني للحوار مع كل القوى السياسية.
واضاف ان المؤتمر الوطني اشترط منذ بداية الازمة تنفيذ بروتوكول الترتيبات الامنية وعودة قوات الجيش الشعبي التي هاجمت جنوب كردفان الى مواقعها قبل اندلاع المعارك في 6 يونيو الماضي.

الصحافة

[VIDEO=http://www.youtube.com//v/g_yE-wpib9c]WIDTH=400 HEIGHT=350[/VIDEO]

تعليق واحد

  1. سؤالنا لناس المؤتمر الوطني
    هل جنوب كردفان اصبحت جنوبا اخر بحكم المشاكل والمناوشات اعتقد ذلك
    ففي وقت خدع فيه الغربيين اهل الانقاذ ببتر جزء من الوطن وفقدان البلاد ل 75% من ثروتها في سبيل ان يصفوا لهم الشمال ولكن هيهات
    حيث ادي انفصال الجنوب الي فتح شهية الاقاليم الاخري للانفصال فسرعان ما ظهرت جنوب كردفان فضلا عن دارفور الملتهبة اصلا
    نشوف يكم يوم يا مؤتمرجية

  2. المناضل عرمان لو عاوزين تحكموا علي عقليته تزكروا لما ربط علي فمه منديل مع بعض التعابعين له وظهروا علي شاشة قناة العربيه وقالوا الحكومه منعتهم من التعبير عن افكارهم وصاحب العقل يميز

  3. حكومة المؤتمر الوطني حاربت التمرد في جنوب السودان بنفس الشعارات التي تحارب بها جنوب كردفان ، و قد انتصر جنوب السودان نصراً باهراً ، يكذب على نفسه من يظن غير ذلك ،
    و لا أرى انتصار عبد العزيز الحلو في جنوب كردفان أمراً بعيداً

    فهناك مظالم و مجازر وقعت في جنوب كردفان ، و هناك تطهير عرقي و مقابر جماعية ، و الظلم رأس كل بلاء ، و في الحديث (دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله حجاب) ، فهل يرى عمر البشير و حزبه أنهم بمأمن من دعاء المظلومين ؟؟

    أسفي عليك أيها السودان ،
    و لست أبكي على الجنوب وحده ، و لكن على ما سينفصل لاحقا إذا استمر حكم هؤلاء

  4. الله اكبر الله اكبر الى الامام ايها الاشاوس لنتخلص من المؤتمر الوثنى الذى عاث فسادا فى البلاد سرق ونهب وعذب وشرد وقتل حتى اصبح السودانيين فى خطوة غير مسبوقة يحتمون باسرائيل .

  5. صح الطريفي وده كله عشان شنو نحن قوتنا في وحدتنا لو حسي غزو خارجي البدافع ناس الجنوب طبعا بتفرجوا فينا عشان نخلي ناس ود أدريس وزمرته يتصدواكان ماهربوا

  6. ال ود شندي

    انتا ودالريس الضيع السودان شنوا بلا المطبلاتية والنفعجية والمصلحجية الزيكم

    الله يخلص البلد دي من سادتك ناس المؤتمر الوطني ومن والاهم ومن شايعهم الى يوم الدين ربنا يورينا فيكم يوم اسود

    ببركة شهر رمضان الكريم ويريح السودان من مكركم ومن حيلكم

  7. لا صوت يعلو بعد الآن غير صوت الحق، هذا هو صوت المهمشين الغبش الذين عانوا من ويلات هذا النظام البائس المنافق، إلى الأمام أيها البواسل لإرجاع الحقوق لأهلها، هؤلاء استعمروكم سنين عددا بقوتهم الزائفة واستخدموكم أنتم القادمين من الهامش كقوة لحماية عرشهم الزائف والآيل للسقوط وها أنتم الآن قد اكتشفتم الحقيقة بأن هؤلاء القوم لا يريدون لكم التقدم والإزدهار وإنما يريدونكم فقط كأدوات يستخدمونها كما شاءوا ، لكنكم أيها البواسل قد وضعتم الحد لمثل هذه الممارسات وقوتكم مستمدة بإيمانكم بقضيتكم وأن الله سينصركم إنشاء الله، تقدموا إلى الأمام ودكوا حصون الخونة المنافقين وكلنا ثقة من أنه إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر ولابد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر ،،،،،،،،،،، ودعوا هؤلاء المتغطرسين في غطرستهم حتى يريد الله أمراً كان مفعولاً،،،،،،

  8. الاخ ود ادريس انت لو تعتقد ان الاشخاص المنتمين للقبائل المشتركة بين تشاد والسودان لو تعتبرهم تشاديين يبقى انت المدعي العروبة هل تعتقد ان السودان ملك لاجدادك الموالي الذين فروا الى ارض السودان,,,,,,ام انت مقطوع ليست لك اصول,,,, فنحن لن ولم نعتبر النوبيين كمصريين وكذلك اهلنا في شرق السودان لايمكن اعتبارهم اثيوبيين حتى اهلنا الشماليين لا نعتبرهم موالي بل الجميع تحت مظلة السودان الواحد,,,,

  9. الديباجة
    لما كان الاعتراف بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية وبحقوقهم المتساوية الثابتة هو أساس الحرية والعدل والسلام في العالم.

    ولما كان تناسي حقوق الإنسان وازدراؤها قد أفضيا إلى أعمال همجية آذت الضمير الإنساني، وكان غاية ما يرنو إليه عامة البشر انبثاق عالم يتمتع فيه الفرد بحرية القول والعقيدة ويتحرر من الفزع والفاقة.

    ولما كان من الضروري أن يتولى القانون حماية حقوق الإنسان لكيلا يضطر المرء آخر الأمر إلى التمرد على الاستبداد والظلم.

    ولما كان من الجوهري تعزيز تنمية العلاقات الودية بين الدول،

    ولما كانت شعوب الأمم المتحدة قد أكدت في الميثاق من جديد إيمانها بحقوق الإنسان الأساسية وبكرامة الفرد وقدره وبما للرجال والنساء من حقوق متساوية وحزمت أمرها على أن تدفع بالرقي الاجتماعي قدماً وأن ترفع مستوى الحياة في جو من الحرية أفسح.

    ولما كانت الدول الأعضاء قد تعهدت بالتعاون مع الأمم المتحدة على ضمان اطراد مراعاة حقوق الإنسان والحريات الأساسية واحترامها.

    ولما كان للإدراك العام لهذه الحقوق والحريات الأهمية الكبرى للوفاء التام بهذا التعهد.

    فإن الجمعية العامة تنادي بهذا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على أنه المستوى المشترك الذي ينبغي أن تستهدفه كافة الشعوب والأمم حتى يسعى كل فرد وهيئة في المجتمع، واضعين على الدوام هذا الإعلان نصب أعينهم، إلى توطيد احترام هذه الحقوق والحريات عن طريق التعليم والتربية واتخاذ إجراءات مطردة، قومية وعالمية، لضمان الاعتراف بها ومراعاتها بصورة عالمية فعالة بين الدول الأعضاء ذاتها وشعوب البقاع الخاضعة لسلطانها.

    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 1.
    يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق، وقد وهبوا عقلاً وضميراً وعليهم أن يعامل بعضهم بعضاً بروح الإخاء.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 2.
    لكل إنسان حق التمتع بكافة الحقوق والحريات الواردة في هذا الإعلان، دون أي تمييز، كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو أي رأي آخر، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي أو الثروة أو الميلاد أو أي وضع آخر، دون أية تفرقة بين الرجال والنساء. وفضلا عما تقدم فلن يكون هناك أي تمييز أساسه الوضع السياسي أو القانوني أو الدولي لبلد أو البقعة التي ينتمي إليها الفرد سواء كان هذا البلد أو تلك البقعة مستقلا أو تحت الوصاية أو غير متمتع بالحكم الذاتي أو كانت سيادته خاضعة لأي قيد من القيود.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 3.
    لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 4.
    لايجوز استرقاق أو استعباد أي شخص، ويحظر الاسترقاق وتجارة الرقيق بكافة أوضاعهما.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 5.
    لايعرض أي إنسان للتعذيب ولا للعقوبات أو المعاملات القاسية أو الوحشية أو الحاطة بالكرامة.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 6.
    لكل إنسان أينما وجد الحق في أن يعترف بشخصيته القانونية.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 7.
    كل الناس سواسية أمام القانون ولهم الحق في التمتع بحماية متكافئة عنه دون أية تفرقة، كما أن لهم جميعا الحق في حماية متساوية ضد أي تميز يخل بهذا الإعلان وضد أي تحريض على تمييز كهذا.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 8.
    لكل شخص الحق في أن يلجأ إلى المحاكم الوطنية لإنصافه عن أعمال فيها اعتداء على الحقوق الأساسية التي يمنحها له القانون.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 9.
    لا يجوز القبض على أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفاً.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 10.
    لكل إنسان الحق، على قدم المساواة التامة مع الآخرين، في أن تنظر قضيته أمام محكمة مستقلة نزيهة نظراً عادلاً علنياً للفصل في حقوقه والتزاماته وأية تهمة جنائية توجه إليه.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 11.
    ( 1 ) كل شخص متهم بجريمة يعتبر بريئاً إلى أن تثبت إدانته قانوناً بمحاكمة علنية تؤمن له فيها الضمانات الضرورية للدفاع عنه.
    ( 2 ) لا يدان أي شخص من جراء أداة عمل أو الامتناع عن أداة عمل إلا إذا كان ذلك يعتبر جرماً وفقاً للقانون الوطني أو الدولي وقت الارتكاب، كذلك لا توقع عليه عقوبة أشد من تلك التي كان يجوز توقيعها وقت ارتكاب الجريمة.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 12.
    لا يعرض أحد لتدخل تعسفي في حياته الخاصة أو أسرته أو مسكنه أو مراسلاته أو لحملات على شرفه وسمعته، ولكل شخص الحق في حماية القانون من مثل هذا التدخل أو تلك الحملات.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 13.
    ( 1 ) لكل فرد حرية التنقل واختيار محل إقامته داخل حدود كل دولة.
    ( 2 ) يحق لكل فرد أن يغادر أية بلاد بما في ذلك بلده كما يحق له العودة إليه.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 14.
    ( 1 ) لكل فرد الحق في أن يلجأ إلى بلاد أخرى أو يحاول الالتجاء إليها هرباً من الاضطهاد.
    ( 2 ) لا ينتفع بهذا الحق من قدم للمحاكمة في جرائم غير سياسية أو لأعمال تناقض أغراض الأمم المتحدة ومبادئها.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 15.
    ( 1 ) لكل فرد حق التمتع بجنسية ما.
    ( 2 ) لا يجوز حرمان شخص من جنسيته تعسفاً أو إنكار حقه في تغييرها.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 16.
    ( 1 ) للرجل والمرأة متى بلغا سن الزواج حق التزوج وتأسيس أسرة دون أي قيد بسبب الجنس أو الدين، ولهما حقوق متساوية عند الزواج وأثناء قيامه وعند انحلاله.
    ( 2 ) لا يبرم عقد الزواج إلا برضى الطرفين الراغبين في الزواج رضى كاملاً لا إكراه فيه.
    ( 3 ) الأسرة هي الوحدة الطبيعية الأساسية للمجتمع ولها حق التمتع بحماية المجتمع والدولة.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 17.
    ( 1 ) لكل شخص حق التملك بمفرده أو بالاشتراك مع غيره.
    ( 2 ) لا يجوز تجريد أحد من ملكه تعسفاً.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 18.
    لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 19.
    لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 20.
    ( 1 ) لكل شخص الحق في حرية الاشتراك في الجمعيات والجماعات السلمية.
    ( 2 ) لا يجوز إرغام أحد على الانضمام إلى جمعية ما.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 21.
    ( 1 ) لكل فرد الحق في الاشتراك في إدارة الشؤون العامة لبلاده إما مباشرة وإما بواسطة ممثلين يختارون اختياراً حراً.
    ( 2 ) لكل شخص نفس الحق الذي لغيره في تقلد الوظائف العامة في البلاد.
    ( 3 ) إن إرادة الشعب هي مصدر سلطة الحكومة، ويعبر عن هذه الإرادة بانتخابات نزيهة دورية تجري على أساس الاقتراع السري وعلى قدم المساواة بين الجميع أو حسب أي إجراء مماثل يضمن حرية التصويت.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 22.
    لكل شخص بصفته عضواً في المجتمع الحق في الضمانة الاجتماعية وفي أن تحقق بوساطة المجهود القومي والتعاون الدولي وبما يتفق ونظم كل دولة ومواردها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والتربوية التي لاغنى عنها لكرامته وللنمو الحر لشخصيته.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 23.
    ( 1 ) لكل شخص الحق في العمل، وله حرية اختياره بشروط عادلة مرضية كما أن له حق الحماية من البطالة.
    ( 2 ) لكل فرد دون أي تمييز الحق في أجر متساو للعمل.
    ( 3 ) لكل فرد يقوم بعمل الحق في أجر عادل مرض يكفل له ولأسرته عيشة لائقة بكرامة الإنسان تضاف إليه، عند اللزوم، وسائل أخرى للحماية الاجتماعية.
    ( 4 ) لكل شخص الحق في أن ينشئ وينضم إلى نقابات حماية لمصلحته
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 24.
    لكل شخص الحق في الراحة، وفي أوقات الفراغ، ولاسيما في تحديد معقول لساعات العمل وفي عطلات دورية بأجر.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 25.
    ( 1 ) لكل شخص الحق في مستوى من المعيشة كاف للمحافظة على الصحة والرفاهية له ولأسرته، ويتضمن ذلك التغذية والملبس والمسكن والعناية الطبية وكذلك الخدمات الاجتماعية اللازمة، وله الحق في تأمين معيشته في حالات البطالة والمرض والعجز والترمل والشيخوخة وغير ذلك من فقدان وسائل العيش نتيجة لظروف خارجة عن إرادته.
    ( 2 ) للأمومة والطفولة الحق في مساعدة ورعاية خاصتين، وينعم كل الأطفال بنفس الحماية الاجتماعية سواء أكانت ولادتهم ناتجة عن رباط شرعي أو بطريقة غير شرعية.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 26.
    ( 1 ) لكل شخص الحق في التعلم، ويجب أن يكون التعليم في مراحله الأولى والأساسية على الأقل بالمجان، وأن يكون التعليم الأولي إلزامياً وينبغي أن يعمم التعليم الفني والمهني، وأن ييسر القبول للتعليم العالي على قدم المساواة التامة للجميع وعلى أساس الكفاءة.
    ( 2 ) يجب أن تهدف التربية إلى إنماء شخصية الإنسان إنماء كاملاً، وإلى تعزيز احترام الإنسان والحريات الأساسية وتنمية التفاهم والتسامح والصداقة بين جميع الشعوب والجماعات العنصرية أو الدينية، وإلى زيادة مجهود الأمم المتحدة لحفظ السلام.
    ( 3 ) للآباء الحق الأول في اختيار نوع تربية أولادهم.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 27.
    ( 1 ) لكل فرد الحق في أن يشترك اشتراكاً حراً في حياة المجتمع الثقافي وفي الاستمتاع بالفنون والمساهمة في التقدم العلمي والاستفادة من نتائجه.
    ( 2 ) لكل فرد الحق في حماية المصالح الأدبية والمادية المترتبة على إنتاجه العلمي أو الأدبي أو الفني.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 28.
    لكل فرد الحق في التمتع بنظام اجتماعي دولي تتحقق بمقتضاه الحقوق والحريات المنصوص عليها في هذا الإعلان تحققاً تاما.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 29.
    ( 1 ) على كل فرد واجبات نحو المجتمع الذي يتاح فيه وحده لشخصيته أن تنمو نمواً حراُ كاملاً.
    ( 2 ) يخضع الفرد في ممارسة حقوقه وحرياته لتلك القيود التي يقررها القانون فقط، لضمان الاعتراف بحقوق الغير وحرياته واحترامها ولتحقيق المقتضيات العادلة للنظام العام والمصلحة العامة والأخلاق في مجتمع ديمقراطي.
    ( 3 ) لا يصح بحال من الأحوال أن تمارس هذه الحقوق ممارسة تتناقض مع أغراض الأمم المتحدة ومبادئها.
    ^ إلى أعلى الصفحة
    المادة 30.
    ليس في هذا الإعلان نص يجوز تأويله على أنه يخول لدولة أو جماعة أو فرد أي حق في القيام بنشاط أو تأدية عمل يهدف إلى هدم الحقوق والحريات الواردة فيه.

  10. المؤتمرجية والامنجية صاحيين بدري مالكم

    باقي لي الفديو الفوق ده عمل عمايله فيكم …. بيني وبينكم الاولاد الفي الفديو يخوفوا …. ده ما الجيش السوداني بتاع زمان زااااتو لمن تشوفهم لمن يتشرح صدرك.. شباب ياكلوا الحجر …. وطالما في شباب ذي ديل في السودان خليك من المؤتمرجية والامنجية والاخونجية ديل موضوعهم منتهي الاهم انه حلايب حترجع والفشقة وغيرها وبالجزمة كمان .. يا السودان ياما فيك رجال

    ينصر دينكم شباب بلدي

  11. بعض المعلقين الله يهديهم بتعليقاتهم يدعون الي التفرقة العنصرية التي ذهبت بجنوب الوطن الحبيب وسوف تذهب بجنوب كردفان والنيل الازرق ان سياسة التهميش والتفرقة العنصرية هي التي قادت البلد الي الهاوية ونحن الان غاب قوسين او ادنى من الصوملة والشتات وربك يستر والحكومة كل يوم مهزومة من ساحة الي اخرى هزمت في الجنوب هذا تاريخ اسود في جبينها والان سوف تهزم في جنوب كردفان بعد التدخل الدولي في الموضوع وبعدين النوبه وناس جنوب النيل الازرق هم اصل السودان والجاهل يجب ان يراجع تاريخ السودان جيدا لان اول دوله اسلاميه في السودان وعاصمتها سنار هي من اهل مالك عقار الفونج والهمج والعنج والانقسناء والوطاويط هم اصل السودان بعدين مملكة الداجو والتنجور في منطقة دارفور وكذلك العرب لما دخلوا السودان وجدوا قبيلة النوبه وتصاهروا معها وانتجونا نحن الماعندنا اصل ديل وندعي العروبة عيب ان نتحدث بجهل عن اهلنا واشقائنا في جنوب النيل الازرق وجنوب كردفان ودارفوار هم اصل السودان واهله الحقيقين ونحن الدخلاء علي بلاد السودان لان كلمة دخول العرب السودان في التاريخ تفيد ذلك

  12. ود شنــــــــــــــــدي المخـدوع
    يا ود شندي قل الحق ولو لمرة واحدة او مت وانت صادق في القول والفعل وردا لاختباء الحلو وانه مطارد والخ فكيف يختبىء وجيشه في دلامي وكيف يختبيء ورئاسته في تلشي ظلت خارج سلطة الحكومة حتى في الحروبات السابقة وكيف يختبي واحمد هارون نجع بجلده هاربا من كادقلي وكيف يختبي الحلو وكادقلي اصبحت محرومة للجميع فكيف يختبي الحلو والقوات العائدة من ابيي تم دحرها وكان قائد المعركة عبدالعزيز الحلو نفسه وكيف تقول ان الحلو مطارد وانه وجيشه اسقطوا 18 طائرة ميج وانتنوف وهيلكوبترات وكيف يختبيء وجيشه لم ينهزم ولا في معركة وكيف يختبيء ومحاربية من ابناء جبال النوبة وكيف يختبي الحلو وهو من النوبة من افرس رجالات السودان في الحروب وكيف يختبي وان الحلو كان القائد الذي جهجه الشرق في حرب الجنوب السابقة وكيف يختبي 80% من الولاية تحت سيطرة الحلو وكيف يختبي وجيشه يطوق الدلنج ويحاصره وكيف يختبي وان الحكومة عاجزة من الوصول الى معسكر الحركة في جلد القريبة وكيف يختبي الحلو وكاودا تشهد تحالفات الحركة مع حركات دافور لاسقاط النظام والنصيحة الاخيرة النوبة لو قالو الكلام بلل رأسك واشرب من البحر لاننا قوم لا نعرف الدجل والغش وبيع القضية فارجوا الراجيكم فالمحاربين من غيرة الشباب مؤمنين بقضية المنطقة ولا يحاربون باموال فهذا هو الفارق وقريبا ستعلن بنغازي السودان وسندخل الخرطوم الصباح وسترى ذلك ومشيا بالاقدام وليس بالعربات فلا توهم نفسك وببساطة أسال الانجليز عن النوبة وكفى فالذي لايعترف باهل البلد فاولى بالخروج من هذا البلد وكفى الله شر المؤمنين

  13. وانت جاي من وين يا ود ادريس ؟؟
    بالمناسبة نحنا عارفين تاريخ دخول جدك السودان متين وتاريخ خروجكم من السودان ولكن حتمشو وين يا~~~~~

  14. بالله عليكم شوفو المهازل الرمونا فيها على عثمان وصلاح قوش

    الله لا كسبك بركة عملت نيفاشا وبعت البلد

    وعملتها قبلية وعنصرية

    وبركة حا يخشوا الخرطوم ويدوك الجايزة يا بايع بلدك

  15. لو حررت حتى منطقة الباقير مادام لايوجد قناة فضائية معارضة تتحدث المعارضة والمسلحين مافى فائدة فى هذا القرن اصبح التحرر بقنوات الفضائية عبر الفضائيات خاصة بالمعارض وليس بالدبابات الحكومات الدكتاتورية لا تخاف لا من قنوات الفضائية المضادة لاحظ الثورات العربية تعتمد على القنوات الفضائية الحرب دمار وقتل الانفس لزمن طويل اولا قناة فضائية يا عبد العزيز الحلو ثم الحرب

  16. نطالب ياسر عرمان بفتح قناة فضائية لابد من قناة فضائية لان نسبة مستخدمي الانترنيت لاتساوي 5% في اوساط الشباب التغير الان اصبح عبر الاقمار الاصتناعية عبر البث الفضائي

  17. Commander ALHILO, I am totally agree with you….Yes, Albashir criminal regime has to be confronted and defeated, otherwise our country will doom….All support to you guys

  18. المؤتمر الوطنى لا يفهم لغة غير السلاح

    انه حزب فاشستى سرق و دمر البلاد و قهر العباد

    مبروك لهذه الانتصارات التى تثلج الروح 😎

    و المؤتمر الوطنى يقول اعلاه ( لماذا يريدون اسقاط النظام بهذه الوسائل طالما هنالك دستور وقانون )

    ياتو قانون و دستور موجود الآن، انت قايل عندنا قنابير يا ياسر يوسف

    الدواس الدواس حتى اقامة المؤتمر الدستورى لكل احزاب السودان الديمقراطية

    نعم لاتحاد كل الحركات المسلحة لمنازلة هذا الشر المستطير

    لعنة الله علي الكيزان

    😡 😡 😡

  19. هذا الرجل كذاب اشر
    هو الان لا يتحرك الا في دائرة قطرها ما بين المية والمية خمسين متر فقط
    ثم هل هذا هو دور قائد وخطاب قائد ؟؟
    هل طموحاته كلها استولينا علي عدد كذا وكذا من قطع السلاح ؟؟ وان كان ما يقوله هذا ايضاكذب
    لن تستطيع ان تتقدم شبراً نحو اي مدينة في جنوب كردفان
    نعم باعتراف القوات المسلحة وحكومة جنوب كردفان تسيطرون فقط علي منطقة حدودية مع الجنوب وينتشر فيها جزء غير موثوق فيه من جانبكم من قوات التمرد حتي انكم لا تستطيعون السيطرة علي تحركاتها
    كل يوم هناك انشقاق جديد وسط قواتكم وخاصة ابناء النوبة
    انت تحلم ,,, حتي لما كنت من ضمن قوات الحركة في عهد جون قرنق لم تتمكنوا من دخول مدينة كبيرة بالجنوب او حتي الاقتراب منها
    الجيش السوداني هو الجيش الافريقي والعربي الوحيد الذي لم يستطع تمرد او اي عمل عسكري هزيمته وهذه حقائق تاريخية مثبتة ومعروفة
    وقول للراجين زي الحلو وعرمان والله راجين السراب

  20. قناة فضائية يا ناس

    قناة فضائية صعبة دي !!

    خبثاء بني كيزان عملوا اكتر من عشرة قنوات فضائية لضخ المزيد من الكذب

    والتضليل والتشويش .غير القنوات الارضية ومحطات الاذاعة ..

    يعني الخبثاء مستغلين التكنلوجيا اوسع استغلال ونحن قاعدين ننبذ ونعترض وندين

    في النت الما قاعد يقروهو غيرنا..

    قناة فضائة واحدة تحدث الفرق ..

    أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  21. اوكامبو اسم على مسمى ، لغة السلاح نحن أهلها ورجالها ، الدواس نحن أصحابه ، لعنة الله على أوكامبو.
    ياسر عرمان لايسوى قشرة بصلة ، حتى يعمل قناة فضائية ، بعدين يجب ان تعرف المؤتمر الوطني أصبح مؤتمر وطني أكثر قوة بعد إنفصال الجنوب ، أنت ومن معك واهمون ياواهمون ، المؤتمر الوطني أصبح مستقبل السودان ومستقبل الشعب السوداني ,، هذا الفديو وهم والحلو رجل جبان متخبي في الجبال وخلف الأشجار ، ومصيره مجهول وقريب جدا سوف تسمع نبأ قتله إنشاء الله لأنه خاين والخاين يقتل
    ، وأفيدك علما 99% من الشعب السوداني مع المؤتمر الوطني////

  22. يا ود شندي ويا ود ادريس كلامكم ده كلام زول تابع لا غير …. انا يادوب جاي من اجازة من السودان وشفت ما فعله المتأسلمون وتجار الدين في البلد وما خفي اعظم والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قال " لا تكن امعة تقول انا مع الناس ان احسن الناس احسنت وان اساءوا اسئت … بل وطنوا انفسكم ان احسن الناس ان تحسنوا وان اساءاوا تجتنبوا اساءتهم اما مايدور في الساحة الان من مشاكل وبلاوي وحروب فهو الثمرة التي غرسها تجار الدين لانهم تعنتوا وعاندوا كل الاتفاقيات والمبادرات التي وجهت لهم في باديء الامر واهو ابوها ممعوعطة وحا ياكلوها بي صوفها !!!!
    وختاما اذكركم بقول ابو القاسم الشابي :

    ان السلام حقيقة مكذوبة ****** والعدل فلسفة اللهيب الخابي

    لا عدل الا ان تعادلت القوى ***** وتصادم الارهاب بالارهاب

  23. د. قرنق قاتل هؤلا المتاجيرين بالدين
    ولم يملك قناة … كان يملك قضية
    وطنية … فسوف يذكرة التاريخ
    وفى ظني لوكان موجد …لكان
    هو الضامن الوحيد للوحدة … فهو
    يؤمن بالسودان المتعد والمتنوع الاعراق
    والاديان…. والسودان فى فكرة يسع
    الجميع… مسلم مسيحي …
    الي كل من اكتوي بظلم من هذا النظام
    ان يحتسب ويصبر … وان يدعو الله بمظلمة
    لان الظلم لن يدوم … مهماطال.. والذين استطاعو
    ان يحملو … السلاح فى وجة الظلم … فاالحق معهم
    من اتي الي الحكم بالدبابة… لن ينزع عننا حقوقنا
    المشروعة فى النضال المستمر… حتي لو ادي
    ذلك الي تقسيم السودان الي دويلات…

  24. اقتباس من موضوع ود شندي

    " الحلو الان مطارد ويختبئ من جبل الى جبل ومن شارع الى شارع"

    والله نفس الاسطوانة سمعتها قبل شهر من الآن ومن عدة اشخاص في السودان وهنا وترددونهنا كالببغاوات ولا تملكون عليها اي دليل !!!!

  25. لماذا لا يتم تشكيل حكومة ظل من كافة القوي السودانية لكي تدير المرحلة الإنتقالية بعد سقوط حكومة المؤتمر الوثني حتي نتفادي الفوضي التي ضربت العراق وتهئ البلاد لإنتخابات حرة ونزيهة وتقود البلاد إلي بر الأمان.

  26. يا دابي الليل إنشاء الله سيشرق الصباح ونودع ظلام ليلكم الدامس وسوف يقهر الجنود الأشاوس مقاتلي الحركة الشعبية قوات المؤتمر الوطني ولأنك دابي ليل سوف تظل تزحف على بطنك في ظلامك هذا حتى تدهسك مجنزرات وأبوات قوات الحركة بإذنه الله أنت وأمثالك، ومن تعليقك يبدو إنك من الدبابين !!!!!!!! صدقني يا أخي دابي الليل لا مجال هناك في جنوب كردفان للدبابات فلتعلم أن هناك وحوش لا يهابون الموت ولا الدبابين ولا الدبابات، وستنكشف الحقيقة عن ما قريب بدحر فلول الخونة والمنافقين،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

  27. الحلو فى كلام الحلو الصوت والصورة,,,
    دايرين من مطلوب العدالة رد بالصوت والصورة من الأحراش مش من استديوهات قناة النيل الازرق المكندشة,, ولا رأيك شنو ,, يا,, ود ,,شندى؟؟؟

  28. يلا يا فرسان الجبال سيروا وعين الله ترعاكم …سيروا وكل ابناء الهامش من خلفكم ….سيروا وكل القاعدة الشعبية من الاحرار خلفكم ..أنتم أصحاب قضية ولم ولن يضيع حق ما دام وراءه مطالب ….فأنتم الصمود أنتم الامل المرتجى …أنتم سيوف الله المسلولة من اجل احقاق الحق ورد الحقوق المسلوبة قصرا من قبل مركبي الدقون الى الغلابة …..أنتم شعلة مضيئة في اخر النفق المظلم الدْي نعيشه …أضربوا بيد من حديد كل مليشيات الابالسة والطغاة اللصوص الدْين يتفاصحون باسم الدين من فوق المنابر وهم يبكون وينتحبون في مسرح اللامعقول ..طاردوهم شبر شبر بيت بيت دار دار زنقة زنقة حتى القبض على مجرمي الحرب ليحاكمهم الشعب ….الحلو قائدنا واسد من أسود الجبال وهو ومن معه كالجبال الراسيات ساعة اللقيا ..دمتم دْخرا ومتاريسا في حماية المظلومين ..أرموا قدام ووراء مأمن …

  29. قناة الجزيرة المتأسلمة العنصرية لن تقف مع الشعب السوداني . لذلك , فكرة القناة الفضائية هي فكرة ممتازة .

    ثورة مصر و تونس لم تحدثا في ايام , بل كان هنالك تسليط اعلامي واسع من قناة الجزيرة علي الفساد في البلدين .ثورة سوريا كانت مدعومة من قناة الشام السوريّة التي كانت تفضح ممارسات الحكومة في سوريا .

    عدد مستخدمي الانترنت في السودان قليل , حيث ان سعر الانترنت في السودان هو رابع اغلي سعر في افريقيا , و معظم استعمال الانترنت عبثي وغير مفيد . لذلك , المقالات و الفضائح عن هذه الحكومة الفاسدة التي تنشر عبر الراكوبة و غيرها من المواقع لا تصل للمواطن السوداني .

    الحل في قناة فضائيّة تحترم قيم الشعب السوداني , وتفضح هذه الحكومة الفاسدة .

    اقتراحي : هنالك الملايين من المغتربين السودانيين . اذا استطاعت فكرة القناة الوصول الي مليون مغترب فقط , وقام كل واحد منهم بدفع 10 دولارات سنويّا لدعم القناة , فانّه من الممكن انشائها بسرعة كبيرة . المهم هو نشر هذه الفكرة بين المغتربين . السودان يستغيثكم يا احبابه .
    __

    " اللهم انا نشكو اليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا فامددنا بمدد من عندك تدمر به
    الظالمين الذين يحكمون السودان الآن …اللهم هذا حالنا لايخفى عليك وضعفنا
    ظاهر بين يديك يا حنان يا منان انصرنا على هذه الحكومة الفاسدة واعوانها ودمر سلطانهم وخلص الشعب السوداني منهم و ولّي من يصلح انك سميع مجيب يارب العالمين "

    اّّمين وحسبنا الله ونعم الوكيل علي هذه الحكومة الفاسدة واعوانها المصريين .

  30. انا ما اسمع كلام دا
    الجلالة عجبتني شديد
    يا حليل جلالات الجيش السوداني
    جنقاوية نهيدة طبنجة
    امضي للامام يا الحلو وانحنا معاك
    جضمو الفارات ديل تجضيم صاااااااااااااح
    الكيزان حرامية ولصوص وفاسدين
    كادقلي والدلنج والابيض وكوستي والدويم وجبل اولياء والخرطوم جووووووووووووووووووووووووووووة

  31. كلامك حلوشديد بس انت تابع لي وين الحركه الشفبيه ولا تابع لي نفسك انت لسا جيشك معاهو اعـــــلام دوله تاني يعني دوله جواره كيف تتكلم بي الاسلوب ده منو البسمع كلامك ….ارفع علم السودان اول حاجه موش علم الحركه الشغبيه ….ممكن الناس تتفاهم معاك …..

  32. اقتباس من حديث سوداني
    وأفيدك علما 99% من الشعب السوداني مع المؤتمر الوطني////

    وازيدك من الخير خيرين … 99.9% من الشعب السوداني لايريد المؤتمر الوطني

  33. مع احترامى الشديد لكل من علق على الموضوع ولكنى ارى ان الحلو يتكلم بثبات وثقه عالية والاهم من كل هذا عزز كلامه باثبات مصور يحوى ما غنمه من قواتنا المسلحه واعتقد لا احد يمكنه نكران ذلك بغض النظر عن حبنا للوطن الواحد.
    لماذا لم يصرح مسؤول حكومى ويثبت لنا ان ما قاله الحلو غير صحيح وان ما ظهر بالفيديو فبركة اتمنى ان يكون المسؤول الحكومى واقعى فى طرحه ولسنا فى حوجة الان لشعارات فارغه. الاموال التى تصرف الان فى تجهيزات الدفاع كفيلة بتحرير السودان ودول الجوار فكيف يأتى الحلو بقوات معدودة محدودة ويسيطر على ما سيطر عليه. هنا وقفه اما الاموال التى صرفت للدفاع لم يتم استثمارها فى الدفاع او ان قواتنا غير مؤهلة للدفاع

  34. ما قلت الا الحق يا Alwally وبالمناسبة الامنجية يصحون من النوم كلما ذكر اسم ااحد المناضلين < عقار، الحلو ،ياسر عرمان،عبدالواحد،مناوىوخليل> فى مقال وذلك بقصد النيل من شخصياتهم ولكن هيهات لهم ذلك

  35. ياالجعلي دابي الليل ده منو سمعنا بي دابي الهجعة معناهو من صفات الغدر ماسمعت بي فارس الحديد الحمي ديل كونا نحن زمان لكن حسي بقي الحلو ورفاقه والله أنا خايف يوم الحلو يجي يصحيك الصباح عاملين الفراسة كلها بطان

  36. اقولكم حاجه: كلو من بعضو وكلو بنادى بمصلحتو ،المؤتمر الماوطنى والحركه الماشعبيه كلهم يستخدمون الشعب السودانى لمصالحهم الخاصه ومافيهم زول بيعرف معنى الوطنيه او شايل هم الشعب المسكين لان الامر وسّد لغير اهله واذا اردتم النجاه من هذه الفتن فعليكم المطالبه بحكومه تتكون من العلماء اهل التقى والزهد ومخافة الله . استغرب ممن يؤيد البشير او الحلو او عرمان او عقار او غيرهم ممن لا دين لهم واستغرب من صمت العلماء واستسلامهم وترك الامه للكلاب الضاله ! اصحوا يا علماء المسلمين فأنتم أهل الامر وانتم المخرج والله سائلكم من الامه.فلننادى جميعا نعم للعلماء اهل الورع والعدل.

  37. والله يا غلبان اسم دابي الليل دا يمكن يكون اسم على مسمى بالنسبة للجماعة إياهم ناس المؤتمر اللاوطني ، وعلى ما أعتقد أن هذه صفة تطلق على "الحرامية" وطبعاً الاسم ما غريب ولا هم بعيدين منه وإنما هم كذلك لأنهم أتوا بالليل وسرقوا قوت الشعب وعملوا منه عمائل من بيوتٍ شاهقات إلى أرصدة في البنود الماليزيا وقيل السويسرية بعد أن رفضت بعض البنوك اللندنية من استقبالهم، هم كما ذكرت جاءوا بالليل لكن صدقني يا أخي غلبان سوف لن يذهبوا إلا في عز الظهر والشمس في كبد السماء لأن ما شاهدناهم في هذا الفيديو لن يرضوا لأنفسهم أن يأتوا ليلاً والناس نيام وإنما هذه المرة كما قال القائد الهمام عقار سوف ندخل الخرطوم لكننا لن نخرج منها كما خرج خليل إبراهيم من قبل وإنما سندخلها كي نبقى فيها إلى الأبد ،،،،،،،،،،،،،،،،،،

  38. سلام يا أهل الراكوبة.
    أرجو أن تنتبهوا إلى أن كثيرا من القراء لا تسمح أجهزتهم بمشاهدة شرائح الفيديو التي تضعونها هنا ولكنهم يستطيعون رؤيتها في موقع يوتيوب لو وجدوا الرابط. لذلك أرجو الاهتمام بوضع الرابط دائما مع الشريحة.

    الشريحة الأولى:

    http://www.youtube.com/watch?v=g_yE-wpib9c

    الشريحة رقم 2
    http://www.youtube.com/watch?v=gXsol9lbbcI&NR=1

    الشريحة رقم 3

    http://www.youtube.com/watch?v=4c2SP6Atpvs&feature=related

    الشريحة رقم 4
    http://www.youtube.com/watch?v=tkoXp0VHWk8&feature=related

    الشريحة رقم 5

    http://www.youtube.com/watch?v=aP67EWIEhvw&feature=related

  39. والله ياحلو لو شلتها لاندكروزرات ودوشكات الدنيا كلها ماحتعمل حاجه انتا قاعد فو الجبل خايف تنزل تحت وهسي عايز الشعب يقف معاك عشان عايزين بلد علمانى كلها سكر ودعارة وفساد نحن عايزنه دوله السودان الاسلاميه والمعاجبوا يلحس كوع وعايزين البشير والمؤتمرالوطنى يعلن الشريعه الاسلاميه وربنا معانا مابنخاف لا من امريكا ولا اسرائيل عشان ربنا كبير
    ونصيحتى ليك عشان ماتقتل اولاد النوبه ساااااااااااااى سلفاكير عايز ليو فراش الشغل دا بينفع معاك وممكن تشوف لعرمان معاك وظيفة جناينى هناك يحش القش الصباح لباقان هاهاهاهاهاهاها قال حررنا جنوب كردفان انتا وجيش النمل بتاهك دا شغالى من خور لخور وجبل لجبل والحديد راقد والتصنيع الحربى شغال يعنى نحن بنديك عديل كدا عشان اولادك ديل مايتعبو من الزح فى الجبال وعايزنك تنزل تحت تستخد العربات دى عشان تشوف الراجيك شو
    وبعدين صعاليق دارفور ماحيعملوا ليك حاجه هم فى دارفور عملو شنو ولا جبل مرة بقاء زحمه هاهاهاها قال يغيروا بجبال النوبه
    الايام جايه والخسائرة سنه فى الحرب لكن النصر من عند الله
    وانشالله الله دا بتعرفواالله ينعلك انتا والحركه الشعبية امين امين امين
    وينصر الاسلام والمسلمين ويحفظ السودان من كيد المنافقين
    والله انا بقيت قناة اقراء عديل كدا هاهاهاهاها

  40. ان وجود السودان فى وجود حكومة مركزية قوية عصية على الطامعين المعتمدين على الحاقدين من ابناء السودان المغرر بهم والمغامرين من اجل المناصب والمكاسب ولو على حساب اجساد اهليهم وذويهم واى حديث عن جمع الفرقاء وحدوث الاجماع شئ من الخبل لانه المستحيل والانتباهة الانتباهة يا اهل الوسط والشمال والشرق وحذارى حذارى من سيطرة الاقلية الحاقدة المستهدفة لوجودكم ويا اهل الغرب والجنوب الجديد الحكماء المطمئنين تحالفوا مع اخوانكم فى السودان الوسط من اجل اقامة الامن والاستقرار والتنمية والا والا والا مصير السودان فى كف عفريت فى ظل السكوت على ممارسات غير المسؤولين والذين لا يستطيعون العيش فى فى ظل الحروب والمناوشات امثال الروبيضة والحلو وعقار واذا تحكم امثال هؤلاء فباطن الارض خير لنا من ظاهرها

  41. الليلة ظهروا ناس جدد في الراكوبة ، الظاهر الراكوبة دي ضلها بقى أحسن من المكيفات ، أخونا عبدالله تمساح ((وكمان تمساح عديل كدا))، أيها العنصري البغيض شكلك من أنصار الإنتباهة روح أنت وإنتباهتك في ستين ألف داهية ، أنتم الأقلية يا عنصريين يا حاقدين إنشاء الله ليكم يوم يا خونة يا أشباه الرجال. المعروف أن أشباهكم يحتمون وراء النظام الكسيح الذي أصبح مريضاً طريح الفراش غير قادر على مجابهة ما يحدق به من مخاطر هائلة وجارفة من قوة الهامش وأهون من أن يحمي نفسه ناهيك عن حماية الآخرين الذين كانوا سبباً مباشراً في تدهور نظام حكمه جراء الأباطيل السموم التي بثوها في جسد الشعب الطاهر من عنصرية ونتانة ما لها حد، أيامكم قرررربت،،،،،،،،

  42. يا اخوانا في الجانب الاخر الاخ احمد مثالاً انتو بتقولو مش عايزين سكر ودعارة وفساد ، أنت بصدقك ولا الكلام البتقول فيه ده شغلك البتأكل منه عيش (في هذه الحالة نعزرك لانه اكل العيش صعب) اما لو بصحك والله بتكون محتاج علاج ، ياأخوي السكر الاخوان المسلون عملوا له مصنع في بحري وينتج افضل عرقي في العالم 95% كحول ، الدعارة ووووووووووووووووك في الجامعات مع حفر الدخان وباشراف خريجة شريعة ، والفساد سرقة حجاج بيت الله الحرام وفي الشهر الحرام و وفي البلد الحرام يااااااااه عليك الله يا أحمد ارحمنا يرحمك الله

  43. الليلة ظهروا ناس جدد في الراكوبة ، الظاهر الراكوبة دي ضلها بقى أحسن من المكيفات ، أخونا عبدالله تمساح ((وكمان تمساح عديل كدا))، أيها العنصري البغيض شكلك من أنصار الإنتباهة روح أنت وإنتباهتك في ستين ألف داهية ، أنتم الأقلية يا عنصريين يا حاقدين إنشاء الله ليكم يوم يا خونة يا أشباه الرجال. المعروف أن أشباهكم يحتمون وراء النظام الكسيح الذي أصبح مريضاً طريح الفراش غير قادر على مجابهة ما يحدق به من مخاطر هائلة وجارفة من قوة الهامش وأهون من أن يحمي نفسه ناهيك عن حماية الآخرين الذين كانوا سبباً مباشراً في تدهور نظام حكمه جراء الأباطيل السموم التي بثوها في جسد الشعب الطاهر من عنصرية ونتانة ما لها حد، أيامكم قرررربت،،،،،،،،

  44. يا جماعة الحكومة انت مالكم مع ياسر عرمان وجماعته طلبهم بسيط جداً

    حريه…….. ديمقراطية ………عدالة اجتماعية

    دي صعبة يا جماعة … دي صعبة يا عالم… دي صعبة يا مسلمين… ليه الاحقاد مش عارف

    يعني الراجل ما طالب بمصادرة القصور والاموال للسادة الجدد (يعني آل المهدي وال الميرغني ما احسن منكم ) وقال نبدأ من جديد والعندكم حلال عليكم لاننا نستأهل ونحن كنا مفرطين .. وقال القانون لا يحمي الاغبياء

    يعني بالعربي لو عندكم غير الكلام الفاضي البتقولوا ده او البنعرفه عن عرمان قولوا لنا يمكن نصبح معاكم

    ياعالم ارحمونا يرحمكم خالق السماء

  45. رايكم شنو ياجماعة …. نفعل فكرة الاخ
    صنديد … لان معظم السودانين …المغتربين
    فى الخارج…. سئمو هذا الوضع … واهاليهم
    بالداخل يقتلون … ويشردون… لماذا لاتكون هنالك
    قناة …. ترسل الصورة القاتمة …. فى بلدي

    لااظن ان احدا فينا يريد طعن وطنة… نحن
    نريد ارسال الحقائق… فيماتفعلة حكومة
    المؤتمر الوطني … والفساد الذي اضحي
    يعرفة الصغير قبل الكبير

    الي متي نحن صامتون … عن ماتفعلة
    هذا الحكومة … الفاسدة… بالشعب
    هل ارتضينا … الذل والهوان… يجب ان
    نقود … نحن هذا المرحلة… نحن فى الخارج
    علينا واجب … وطني …

  46. ياناس الغرب والجنوب الجديد ناس الموتمر الوطني عايزين الحرب تواصل في دارفور والجنوب الجديد عارفين ليه عشان هم اولادم يتعلمو ويعيشو في استقرار الغرب اسي ليهو 9سنوات في الحرب ودارفور بازت الجهل زاد والامية والاسر فقدت ابنائها وكدا البشير مبسوط لانو ماحيكون عندم جيل متعلم لعشرين سنة لقدام وتاني لو راح البشير حيجي شخص من الشمال وكدا حيكونو ضحكو علي الجماعة لو لاحظتو الحرب بتعت دارفور ميدانا دارفور الجنود من دارفور القاتل والمقتول من دارفور سواء كان حركات اوجيش حكومة لانو لما كانت دارفور مستقرة طلعت ناس خليل وعبد الواحد ناس الشرق فاهمين جدا مع انو الاتفاقية مامرضية بس عايزين يعلمو اولادم وبالعلم كل شي يهون انا عايز الناس تخطط لعشرة سنوات لعشرين سنة بالتعليم والعمل وكدة تقدروتعملو العايزنو فستزكرون مااقول لكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..