الحادث أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص..مصريون غاضبون يحرقون مركزاً للشرطة ويستولون على أسلحة بداخله

اقتحم العشرات من المصريين الغاضبين مركزاً للشرطة في مدينة جرجا بمحافظة سوهاج في صعيد مصر ا مس الثلاثاء واضرموا فيه النيران احتجاجا على ما يعتبرونه تقصيرا من الشرطة في حمايتهم من أهالي قرية مجاورة تعدوا عليهم خلال اليومين الماضيين.
الاستيلاء على السلاح

واستولى المقتحمون على كل الأسلحة الموجودة في مركز الشرطة، ثم أضرموا فيه النيران بعد أن أطلقوا سراحَ كل المتحتجزين بداخله، ويتهم سكانُ مدينة جرجا أهالي قرية نجع عويس باستخدام الأسلحة النارية ضدهم، وباختطاف عدد من أبنائهم، كما يتهمون الشرطة بالتقصير في حمايتهم، بعد وقوع صدامات بين أهالي المنطقتين.

وقال مسؤولون أمنيون إن الحشود هاجمت مركز الشرطة في بلدة جرجا احتجاجا على عدم توفير الشرطة الحماية لهم من هجمات قرية مجاورة.

وكانت المشاكل قد بدأت بين القريتين يوم السبت الماضي بمشاجرة بين سائقين أحدهما من جرجا والآخر من نجع عويس. وتطور الشجار الى تبادل لإطلاق نار أسفر عن مقتل شخصين، وتوفي رجل ثالث الاثنين متاثرا بجروح اصيب بها في الحادث.

وارسل المجلس العسكري الذي يتولى شؤون البلاد منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير/ شباط الماضي عددا من الجنود الى القرية لمساندة رجال الشرطة، وبدأوا في جمع الاسلحة التي تم الاستيلاء عليها، حسب المسؤولين.

وبدأت قوات الشرطة بالعودة تدريجيا الى الشوارع بعد ان خف حضورها اثناء الاضطرابات التي صاحبت الثورة المصرية.

العربية

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..