حزب البشير : تحالف كاودا توجه خطير وعلى عقار التبرؤ منه

نعت المؤتمر الوطني، اعلان كاودا الذي اسفر عن تحالف حركتي تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور ومني اركو مناوي مع الحركة الشعبية في الشمال بـ»التوجه الخطير»، وطالب رئيس الحركة الشعبية مالك عقار بالتبرؤ من الكيان الجديد الذي اعلن تحت مسمى «الجبهة الثورية السودانية»، وفي هذه الاثناء نفت حركة العدل والمساواة بزعامة خليل ابراهيم علاقتها بالتحالف، وتحصلت «الصحافة» على نسخة من الاعلان الذي وقِّع في كاودا بجنوب كردفان الاحد الماضي، بعد محادثات منذ اول اغسطس.
واقرت الحركات الموقعة على اعلان كاودا السياسي، تشكيل «حكومة وحدة وطنية» بفترة انتقالية مدتها ست سنوات ومن ثم اجراء انتخابات جديدة. ونادى الاعلان بإقرار دستور وقوانين قائمة على فصل المؤسسات الدينية عن مؤسسات الدولة لضمان عدم استغلال الدين في السياسة.
في سياق ذلك، أكد المتحدث باسم حركة العدل والمساواة، جبريل آدم، أن حركته لم تكن جزءًا من اعلان كاودا بجنوب كردفان، لكن جبريل عاد وشدد على أن القاسم المشترك بينهم وبين بقية القوى السياسية السودانية هو «إسقاط النظام في الخرطوم».
وشن كل من المؤتمر الوطني والسلطة الانتقالية لاقليم دارفور هجوما لاذعا على اتفاق كاودا، حيث وصف المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني، ابراهيم غندور، اتفاق الحركات الدارفورية المسلحة والحركة الشعبية قطاع الشمال بالعمل على اسقاط النظام في الخرطوم بـ»التوجه الخطير».
وطالب غندور في تصريحات صحافية امس، رئيس الحركة الشعبية، والي النيل الازرق، مالك عقار برفع يده عن الاتفاق واعلان براءته من التحالف، وقال ان الخطوة لاتدعم «الحوار ولا الجوار» وطالب «العقلاء» من قيادات حكومة الجنوب «بوقف هذه الامور العبثية»، واكد ان الحكومة «صاحية لحماية الوطن والمواطن من تصرفات العابثين».

الصحافة

تعليق واحد

  1. نقول للساسة مؤتمر اللاوطني الممنبطح من غندور ومندور وكل أصحاب الجدوم النايرة لعمري انكم ادمنتم الكدْب والنفاق .. من الدْي يعبث بأمن الوطن والمواطن غير الاوانطجية وبلطجية المنبطحين والمنبرشين أرضا ( المؤتمر الباطني ) بالفعل الاختشوا ماتوا ..!! أي وطن تتكلم عنه يا غندور بعد ما شردْمتم وقطعتم اوصاله … أنتم فئة ضالة ..فئة كالدْئاب تفتت الوطن من أجل مصالح دْاتية أنية ضيقة ورخيصة …فئة ضلت طريق الهدى وسبيل الرشاد … فئة متقطرسة جلبت الدْل والهوان والخسران المبين للوطن والمواطن …فئة مجردة من الرحمة والانسانية … فئة لا تفهم الا لغة القتل والتشريد والتدمير ..فيا غندور ادْا أن تعلم لمادْا اجتمع الحركات المسلحة في الكودا فأسال ضار على ضار الدْي يردد دائما من أراد السلطة عليه ان يلحس كوعه بمعنى يا شعب السودان من اراد حقه عليه ان يحمل السلاح ليسترد حقوقه لاننا لا نفهم سوى لغة السلاح ..وكاننا أرضا وشعبا ملك لهدْا النظام الدْي يتصرف بهم دون اي حسيب ولا رقيب فبالتالي لا تلومون الا انفسكم فأنتم من تحفرون قبوركم بأفعالكم واقوالكم ..وستظل هدْه الحركات المسلحة تطاردكم الي أن يقتلعوكم من جدْوركم بادْن الله ..:cool: 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉 😉

  2. وقال ان الخطوة لاتدعم «الحوار ولا الجوار» وطالب «العقلاء» من قيادات حكومة الجنوب «بوقف هذه الامور العبثية»، واكد ان الحكومة «صاحية لحماية الوطن والمواطن

    عندما تفشلوا في المعارك تقولوا حوار وعارفين انكم ما بتحترموا ابجديات الحوار والجماعة ديل عارفين انتوا ناس كلام ومراوغات وكفاية مني والسيسي والاتفقيات الراحت الما احترمت
    الحل (كروزرات)
    ديل خلاص لغة الكلام معاهم ما تنفع الحل واحد اما تشرد تخلي السلطة او تموت على يدهم
    من غباءكم اصبحت كل خططكم مكشوفة تزوير لحس كوع بله واشرب مويته كديس توالي سياسي الراجل يجي يشيلنا
    طيب لما الرجال اتلموا مالكم تجقلبوا ؟

  3. نطالب بأن يكون أيّ صيني في أيّ بُقعة في هذا السودان هدف شرعي لقوات التحالف الثوري نسبة للدور الكبير الذي تقوم به دولتهم في تعزيز قدرات القتالية و السياسية الإقتصادية للنظام الحاكم و الدفاع عن سياساتة الإجرامية في كل المحافل الدولية و الإقليمية مما أطال من عمر بقاءه حتي الان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..