المهدي: ?من يرضى أن يكون ترلة لن يهتم بطريقة جره?

الملازمين ? الزين عثمان
وصف الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي موقف بعض القوى الرافض للحوار بـ(الرومانسي والخيالي)، مطالبا إياها بتجنب ما أسماها (اللغة التصعيدية) وقال إن مثل هذا النوع من الخطاب لن يحقق تطلعات السودانيين في دولة المساواة والديمقراطية. وقال المهدي لمجموعة من الصحافيين في منزله بالملازمين إن حوار (الوثبة) انتهى إلى (اللا شيء) ومن شأنه أن يعرض وحدة المشاركين لخطر الانقسام، ونبه إلى أنه حال أصر المؤتمر الوطني على ما نعتها بقسمته (الضيزى) فإن أمام تلك القوى أن ترفع يدها عن الحوار أو تنخرط كـ(ترلات) جديدة خلف الوطني وتابع: ?الذي يرضى بكونه ترلة لن يهتم كثيراً بالطريقة التي سيتم جره بها? بحسب تعبيره.
وأعلن المهدي التزام حزبه باحتواء الأزمة الناشبة في الحركة الشعبية، مطالباً الحزب الحاكم بعدم تشجيع الرؤى الانقسامية في المنظومة، وأردف: الحركة وقياداتها قادرة على لملمة مشاكلها، وحذر من محاولات إقصائها وهو أمر قال إنه سيشكل خطراً كبيراً على السودان في ظل تنامي ظاهرة (البندقية المأجورة).

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. حقو ننسى حكاية اجدادنا القدماء دي . اخد فرصة كافية لحكم السودان قضاها في هلمجرا و الفلسفة الفارغة التي أدت إلى تربع هؤلاء على رؤوسنا طيلة هذه المدة . يجب أن يحكم السودان أوجه جديدة و أن يبتعد اجدادنا القدماء عن السياسة .

  2. إذا كان أمر الحركة الشعبية او الحركات المسلحة عموما بيهمك او انك حريص على وحدة الحركة الشعبية ، إذن لماذا تنادي بالتغيير السلمي للسلطة . هذا كلام متناقض . اثبت على موقف واحد و واضح . ادعم الحركة الشعبية و استعن بها للتغيير المسلح ، او ابقى على مسألة التغيير السلمي . ركاب سرجين وقيع .

  3. الغريبة يصدر الكلام من رجل كان طوال عمره ترلة خفية لجميع الانظمة في السودان .. هذا الرجل خلف السلطة اينما ذهبت

  4. السيد : الإمام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدى
    رئيـــــــــــــــــس الوزراء السودانى الشـــــــــرعى

  5. حقو ننسى حكاية اجدادنا القدماء دي . اخد فرصة كافية لحكم السودان قضاها في هلمجرا و الفلسفة الفارغة التي أدت إلى تربع هؤلاء على رؤوسنا طيلة هذه المدة . يجب أن يحكم السودان أوجه جديدة و أن يبتعد اجدادنا القدماء عن السياسة .

  6. إذا كان أمر الحركة الشعبية او الحركات المسلحة عموما بيهمك او انك حريص على وحدة الحركة الشعبية ، إذن لماذا تنادي بالتغيير السلمي للسلطة . هذا كلام متناقض . اثبت على موقف واحد و واضح . ادعم الحركة الشعبية و استعن بها للتغيير المسلح ، او ابقى على مسألة التغيير السلمي . ركاب سرجين وقيع .

  7. الغريبة يصدر الكلام من رجل كان طوال عمره ترلة خفية لجميع الانظمة في السودان .. هذا الرجل خلف السلطة اينما ذهبت

  8. السيد : الإمام الصادق الصديق عبد الرحمن المهدى
    رئيـــــــــــــــــس الوزراء السودانى الشـــــــــرعى

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..