الفكر الجاهل أسقط التيارات السياسية الإسلامية

تعليق واحد

  1. اولأ المقال رائع ومنطقى ولا يحتوى على تجريح ولا حط من قدر التاريخ لكل شعب ولكن كيف الرد على من يدعى انه مؤرخ ويبنى معلوماته على حقائق تاريخية , حواس هذا لا يختلف فى ذهنيته عن المصرى العادى فكلهم على نفس الشاكلة وكلهم من نفس الثقافة وان حاولوا التدثر بعباة المعرفة والعلم التى يلبسونها قشرة وينزعونها متى ما كان المجال مجال شتائم وتجريح فهذه هى صنعتهم وهذه هى حرفتهم .. حواس واحد من اكبر مزورى التاريخ ومهنته الاساسية هى تاجر قمصان وتى شيرتات والتى بسببها تم عزله من هيئة الاثار المصرية بعد ان استغل الاثار المصرية فى دعايات لبيع ملابسه التى تحمل اسمه , فكيف لرجل بهذا المستوى من العقلية والتفكير يمكن ان يوثق فى ما يقول وهو الذى ترك التاريخ ودراسة التاريخ بكل ما تحمله من قدر رفيع وذهب لاستغلال هذه الفرصة من اجل(المكسب) الذى هو شى يقدسه ولا يعرف دقيق معناه الا المصرى الذى تعلم منذ نعومة اظافره ان يبوس الجنيه ..
    هذا ليس بالغريب ان يسب تاريخ السودان ويقلل من قدر السودان بل ويقول ان السودان قد فعل كما فعل بروتس ليوليوس قيصر عندما غدر به وهو الذى كان مكان الثقة لديه .. بالله عليك ماذا قدمت مصر للسودان طوال تاريخها ؟؟ ماهو الذى يجعلنا نعتقد ان مصر دولة تستحق ان نحترمها ؟؟ ..
    السودان هو منبع حضارة وادى النيل والسودان هو ام الدنيا بل ومهد الحضارة على النيل وكل من ينكر ذلك عليه ان ياتى بعكس ذلك حقائق تاريخية مثبتة ليس شتائم ولا حط من قدر الاخرين كذبأ وتدليسأ ..

  2. حتى اهرامات مصر بنيت من الطمي كما اثبتت الدراسات في بلاد تقدر العلم و البحث . اذ ثبت من تحليل مادة الاهرامات في مصر انها من الطين الذي تعرض لدرجة حرارة عالية حتى اخذ شكله الصلب .
    وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ

  3. أكرر ما ناديت به حول ضرورة كتابة تاريخ السودان بدءا مما اثبته الامريكان ونشرته ناشونال جوغرافي حول بدء الحياة بمنطقة السودان وما تم اكتشافه مؤخرا حول اقدم جينوم بشري بمنطقة دارفور وانسان العصر الحجري بمنطقة الشهيناب مرورا بحضارة الشمال بمنطقة النوبه وامتداد هذه المنطقة طبيعيا نحو الشمال بدلالة اللغة المحلية والسحنة ثم مرورا بتاريخ الاسلام وكيف عرف السودان الاسلام قبل ان يعرفه الصحابة بالمدينة المنورة وما ذكر بكتاب البداية والنهاية حول دخول جيش عقبة بن نافع السودان وتوجهه جنوبا بمنطقة الخرطوم واسلام الناس هناك وانطلاق الاسلام نحو افريقيا م̷ـــِْن السودان وغيره كثير كثير لنتواضع حول كتاب بمسمى مثل (The Sudan .. a new vision through an ancient history ) وانا اول واضعي مجهودهم لاخراج ه̷̷َـَْـُذآ الكتاب الموسوعي الذي اتمنى ان ينهي الجدل حول السودان باستخدام القالب الاكاديمي الصرف كما يجذب الينا مزيدا م̷ـــِْن السواح بعد ترجمته للعديد م̷ـــِْن اللغات الحية.

  4. ارى ، أن الرد الكافي على تطاول المصريين على الحضارة السودانية هو أن نبعث الروح في السياحة في السودان ، و ليس بالملاسنات و المغالطات ، الإهتمام بالسياحة و جذب السياح بتهيئة البيئة المناسبة في مناطق الآثار ، شبكات طرق ، سكن لائق ، اسواق ووووو الخ .

  5. الـمـتـحـف الطـبـيـعـى فى باريس جـوار برج ايـفـل يـوجـد به انـسان سـنـجـة وهـو مـعـرف بأنه الأنـسان الأول .

  6. نفس مدرسة عبد العاطي كفته
    انا بجيب المعلومة من الاعلام اعملها صباع كفته اغذي بيها الجاهل يصبح عالم . وده قمة الاعجاز العلمي .

  7. هذا هو زاهي حواس عالم الاثار المصرية شوفوا واحكموا عليه وعلى امانته وهل ممكن يكون رجل امين في قول الحقيقة المجردة كعالم وهل اصلا يصلح ان يكون عالم وهذه يمكن أن يوخذ بحديثه وهل يرتقي ان يكون شاهد عدل

    [SITECODE=”youtube lCIMJpJtV9Y”].[/SITECODE]

  8. درسنا قديماً في التاريخ ان الملك المصري مينا يسمى بموحد القطرين بما يعني انه كان يوجد قطر آخر جنوبي موازٍ للقطر الشمالي تم توحيدهم في عهده و درسنا ايضاً انه عندما غزا الهكسوس مصر استعان الملك احمس بملوك جنوب الوادي وأمدوه بالعربات التي تجرها الخيول وطرد الهكسوس من مصر مما يدل على انهم كانوا اكثر حضارة و قوة من رصفائهم الشماليين فكيف نسى هذا الزاهي هذه المعلومات وهي مسجلة في تاريخهم.

  9. حواس مثله مثل فاروق حسني وغيرهم ، نتاج عهد مبارك المعطوب ، الذي اعتمد على ترفيع المسؤلين حسب إجادتهم لعق الاحذية !!!

  10. حواس يعلن اكتشاف هرم لجد السيسي الفرعوني
    كشف الدكتور زاهى حواس، خبير الآثار عن هرم فرعونى للملك “جد قرع السيسى”فى منطقة دهشور الأثرية مؤكدا انه قد يكون السيسي أحد أحفاده لأنه يحمل نفس الصفات .
    واستكمل “حواس” حديثه قائلا:” ده ملك من ملوك الأسرة الخامسة، يمكن يكون قريب السيسى “.
    وأستقبلت المذيعة كلام حواس بالسخرية والضحك والذهول.

    هذا هو (حواش) ..
    تأملوا (طينة) الرجل .

  11. ياخي ما هي علاقة زاهي حواس بالحضارة الافريقية في مصر .. ياخي المصريين ديل اما عرب جاءو من الجزيرة العربية مع التوسع الامبراطوري الاسلامي او يونانيين جاءو مع مع حروب الكسندر قبل حوالي 300 قبل الميلاد او مع الرمان بعد ذلك.. يعني المصريين ديل لحم راس ملقطين من شرق اوروبا وتركيا والجزيرة العربية.. الحضارة في مصر بنوها اجدادنا الافارقة وهم وثقو ذلك كتابة وقالو نحن جايين من منابع النيل .. يا ناس ابحثو واقرو واعرفو التاريخ على حقيقتو

  12. زاهي رجل فاسد من فلول مبارك استغل علاقته المشبوهه ومنصبه السياسي بالنظام آنذاك وبنى شهرته على ذلك وبعد الثورة واجهه القضاء
    كما جاء في هذا الخبر :
    (كشف تقرير قضائي صادر عن المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية عن تورط الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار السابق، زاهي حواس، في قضية فساد مالي بـ30 مليون يورو، موضحا أن – منصبه السياسي – أنقذه من المساءلة.
    وقالت النيابة الإدارية في بيان لها إن التقرير كشف واقعة إبرام اتفاق بين وزارة الدولة لشؤون الآثار وإسبانيا، بشأن قرض إسباني قيمته 30 مليون يورو لتوريد معدات ومهمات تأمين المواقع الأثرية بمنطقتي الهرم والأقصر، وبموجب ذلك وردت بعض المهمات داخل 30 حاوية من إسبانيا)

  13. يا جماعة يا ناس يا عالم .
    المصريين هم المصريين ان كان عالم اثار او طبيب او مطرب او اي مصيبه.
    لا يرون السودان والسودانيين الا عبارة عن رعاع ومتخلفين ودون.
    اما بعض السودانيين اصحاب المصالح واصحاب الشقق والفلل في مصر وكمان من يقيمون فيها ومن تشرب بثقافتهم وانبهر بها لحد النخاع . فهؤلاء نعرف ما انفسهم . المهم كله الا الوطن كله الا الوطن كله الا الوطن

  14. شفيت غليلي ايها الاستاذ العظيم خالد ابراهيم كنت احسب حاسي حواس من العلماء لكن تيقنت انه من الجهلاء ومثل كثيريين منهم يقولون لك اصله هو بيتكلم عدة لغات وهو لا يعرف شيئا في ايها منها غير عربية القهاوي والشوارع.بارك الله فيك ايها الاخ المهذب المتعلم..

  15. زاهى حواس تاجر اثار همه الفلوس وليس العلم ماتتعبوا نفسكم بهذا السطحى. حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

  16. اولأ المقال رائع ومنطقى ولا يحتوى على تجريح ولا حط من قدر التاريخ لكل شعب ولكن كيف الرد على من يدعى انه مؤرخ ويبنى معلوماته على حقائق تاريخية , حواس هذا لا يختلف فى ذهنيته عن المصرى العادى فكلهم على نفس الشاكلة وكلهم من نفس الثقافة وان حاولوا التدثر بعباة المعرفة والعلم التى يلبسونها قشرة وينزعونها متى ما كان المجال مجال شتائم وتجريح فهذه هى صنعتهم وهذه هى حرفتهم .. حواس واحد من اكبر مزورى التاريخ ومهنته الاساسية هى تاجر قمصان وتى شيرتات والتى بسببها تم عزله من هيئة الاثار المصرية بعد ان استغل الاثار المصرية فى دعايات لبيع ملابسه التى تحمل اسمه , فكيف لرجل بهذا المستوى من العقلية والتفكير يمكن ان يوثق فى ما يقول وهو الذى ترك التاريخ ودراسة التاريخ بكل ما تحمله من قدر رفيع وذهب لاستغلال هذه الفرصة من اجل(المكسب) الذى هو شى يقدسه ولا يعرف دقيق معناه الا المصرى الذى تعلم منذ نعومة اظافره ان يبوس الجنيه ..
    هذا ليس بالغريب ان يسب تاريخ السودان ويقلل من قدر السودان بل ويقول ان السودان قد فعل كما فعل بروتس ليوليوس قيصر عندما غدر به وهو الذى كان مكان الثقة لديه .. بالله عليك ماذا قدمت مصر للسودان طوال تاريخها ؟؟ ماهو الذى يجعلنا نعتقد ان مصر دولة تستحق ان نحترمها ؟؟ ..
    السودان هو منبع حضارة وادى النيل والسودان هو ام الدنيا بل ومهد الحضارة على النيل وكل من ينكر ذلك عليه ان ياتى بعكس ذلك حقائق تاريخية مثبتة ليس شتائم ولا حط من قدر الاخرين كذبأ وتدليسأ ..

  17. حتى اهرامات مصر بنيت من الطمي كما اثبتت الدراسات في بلاد تقدر العلم و البحث . اذ ثبت من تحليل مادة الاهرامات في مصر انها من الطين الذي تعرض لدرجة حرارة عالية حتى اخذ شكله الصلب .
    وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ

  18. أكرر ما ناديت به حول ضرورة كتابة تاريخ السودان بدءا مما اثبته الامريكان ونشرته ناشونال جوغرافي حول بدء الحياة بمنطقة السودان وما تم اكتشافه مؤخرا حول اقدم جينوم بشري بمنطقة دارفور وانسان العصر الحجري بمنطقة الشهيناب مرورا بحضارة الشمال بمنطقة النوبه وامتداد هذه المنطقة طبيعيا نحو الشمال بدلالة اللغة المحلية والسحنة ثم مرورا بتاريخ الاسلام وكيف عرف السودان الاسلام قبل ان يعرفه الصحابة بالمدينة المنورة وما ذكر بكتاب البداية والنهاية حول دخول جيش عقبة بن نافع السودان وتوجهه جنوبا بمنطقة الخرطوم واسلام الناس هناك وانطلاق الاسلام نحو افريقيا م̷ـــِْن السودان وغيره كثير كثير لنتواضع حول كتاب بمسمى مثل (The Sudan .. a new vision through an ancient history ) وانا اول واضعي مجهودهم لاخراج ه̷̷َـَْـُذآ الكتاب الموسوعي الذي اتمنى ان ينهي الجدل حول السودان باستخدام القالب الاكاديمي الصرف كما يجذب الينا مزيدا م̷ـــِْن السواح بعد ترجمته للعديد م̷ـــِْن اللغات الحية.

  19. ارى ، أن الرد الكافي على تطاول المصريين على الحضارة السودانية هو أن نبعث الروح في السياحة في السودان ، و ليس بالملاسنات و المغالطات ، الإهتمام بالسياحة و جذب السياح بتهيئة البيئة المناسبة في مناطق الآثار ، شبكات طرق ، سكن لائق ، اسواق ووووو الخ .

  20. الـمـتـحـف الطـبـيـعـى فى باريس جـوار برج ايـفـل يـوجـد به انـسان سـنـجـة وهـو مـعـرف بأنه الأنـسان الأول .

  21. نفس مدرسة عبد العاطي كفته
    انا بجيب المعلومة من الاعلام اعملها صباع كفته اغذي بيها الجاهل يصبح عالم . وده قمة الاعجاز العلمي .

  22. هذا هو زاهي حواس عالم الاثار المصرية شوفوا واحكموا عليه وعلى امانته وهل ممكن يكون رجل امين في قول الحقيقة المجردة كعالم وهل اصلا يصلح ان يكون عالم وهذه يمكن أن يوخذ بحديثه وهل يرتقي ان يكون شاهد عدل

    [SITECODE=”youtube lCIMJpJtV9Y”].[/SITECODE]

  23. درسنا قديماً في التاريخ ان الملك المصري مينا يسمى بموحد القطرين بما يعني انه كان يوجد قطر آخر جنوبي موازٍ للقطر الشمالي تم توحيدهم في عهده و درسنا ايضاً انه عندما غزا الهكسوس مصر استعان الملك احمس بملوك جنوب الوادي وأمدوه بالعربات التي تجرها الخيول وطرد الهكسوس من مصر مما يدل على انهم كانوا اكثر حضارة و قوة من رصفائهم الشماليين فكيف نسى هذا الزاهي هذه المعلومات وهي مسجلة في تاريخهم.

  24. حواس مثله مثل فاروق حسني وغيرهم ، نتاج عهد مبارك المعطوب ، الذي اعتمد على ترفيع المسؤلين حسب إجادتهم لعق الاحذية !!!

  25. حواس يعلن اكتشاف هرم لجد السيسي الفرعوني
    كشف الدكتور زاهى حواس، خبير الآثار عن هرم فرعونى للملك “جد قرع السيسى”فى منطقة دهشور الأثرية مؤكدا انه قد يكون السيسي أحد أحفاده لأنه يحمل نفس الصفات .
    واستكمل “حواس” حديثه قائلا:” ده ملك من ملوك الأسرة الخامسة، يمكن يكون قريب السيسى “.
    وأستقبلت المذيعة كلام حواس بالسخرية والضحك والذهول.

    هذا هو (حواش) ..
    تأملوا (طينة) الرجل .

  26. ياخي ما هي علاقة زاهي حواس بالحضارة الافريقية في مصر .. ياخي المصريين ديل اما عرب جاءو من الجزيرة العربية مع التوسع الامبراطوري الاسلامي او يونانيين جاءو مع مع حروب الكسندر قبل حوالي 300 قبل الميلاد او مع الرمان بعد ذلك.. يعني المصريين ديل لحم راس ملقطين من شرق اوروبا وتركيا والجزيرة العربية.. الحضارة في مصر بنوها اجدادنا الافارقة وهم وثقو ذلك كتابة وقالو نحن جايين من منابع النيل .. يا ناس ابحثو واقرو واعرفو التاريخ على حقيقتو

  27. زاهي رجل فاسد من فلول مبارك استغل علاقته المشبوهه ومنصبه السياسي بالنظام آنذاك وبنى شهرته على ذلك وبعد الثورة واجهه القضاء
    كما جاء في هذا الخبر :
    (كشف تقرير قضائي صادر عن المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية عن تورط الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار السابق، زاهي حواس، في قضية فساد مالي بـ30 مليون يورو، موضحا أن – منصبه السياسي – أنقذه من المساءلة.
    وقالت النيابة الإدارية في بيان لها إن التقرير كشف واقعة إبرام اتفاق بين وزارة الدولة لشؤون الآثار وإسبانيا، بشأن قرض إسباني قيمته 30 مليون يورو لتوريد معدات ومهمات تأمين المواقع الأثرية بمنطقتي الهرم والأقصر، وبموجب ذلك وردت بعض المهمات داخل 30 حاوية من إسبانيا)

  28. يا جماعة يا ناس يا عالم .
    المصريين هم المصريين ان كان عالم اثار او طبيب او مطرب او اي مصيبه.
    لا يرون السودان والسودانيين الا عبارة عن رعاع ومتخلفين ودون.
    اما بعض السودانيين اصحاب المصالح واصحاب الشقق والفلل في مصر وكمان من يقيمون فيها ومن تشرب بثقافتهم وانبهر بها لحد النخاع . فهؤلاء نعرف ما انفسهم . المهم كله الا الوطن كله الا الوطن كله الا الوطن

  29. شفيت غليلي ايها الاستاذ العظيم خالد ابراهيم كنت احسب حاسي حواس من العلماء لكن تيقنت انه من الجهلاء ومثل كثيريين منهم يقولون لك اصله هو بيتكلم عدة لغات وهو لا يعرف شيئا في ايها منها غير عربية القهاوي والشوارع.بارك الله فيك ايها الاخ المهذب المتعلم..

  30. زاهى حواس تاجر اثار همه الفلوس وليس العلم ماتتعبوا نفسكم بهذا السطحى. حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..