حزب البشير : حكومة سودانية جديدة نهاية رمضان…قرار رئاسي مرتقب خلال يومين بتعيين «سلطة دارفور» وتحذيرات من التأخير

سناء شاهين

أكد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أن تشكيل الحكومة القادمة لن يتأخر كثيرا متوقعا أن يعلن التشكيل ?بنهاية شهر رمضان أو بعده بقليل?، حسبما نقلت صحيفة ?اخبار اليوم? المستقلة عن إبراهيم غندور مسؤول الإعلام والناطق الرسمي باسم الحزب أمس، وعقب اجتماع للمكتب القيادي للحزب انتهى في الساعات الأولى من فجر أمس برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس الحزب، قال غندور للصحيفة إن ?تشكيل المناصب الوزارية لم تتم مناقشته حتى الآن داخل أروقة الحزب والحديث عنه سابق لأوانه?، موضحا أن ?الحوار مع الأحزاب السياسية حول المشاركة في الحكومة القادمة مرتبط بتشكيل الحكومة لكن قضايا الحوار الأخرى مع الأحزاب سوف تستمر حتى بعد تشكيل الحكومة?.

وقال غندور إن ?الحوار مع القوى السياسية ليس مرتبطا بتشكيل الحكومة ومن شروط الديمقراطية الحوار? ورهن غندور استكمال الحوار مع حزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي بلقاء الأخير مع البشير لحسم القضايا التي اختلفت عليها اللجنة المشتركة. وأكد أن الحوار مع حز (الاتحادي الديمقراطي – الأصل) يمضي عبر لجنتين: لجنة حول الدستور وأخرى حول دارفور. واستطرد: الحوار حول الدستور قطع شوطا بعيدا وربما يحسم أمره في الأيام القادمة، وأوضح غندور أن ?اللجان الخمس التي كونها الحزب (الحاكم) تناقش تقريرها وستحال التقارير الخمسة إلى لجنة واحدة مكونة من رؤساء القطاعات لوضعها في ورقة واحدة لإزالة التكرار بين هذه اللجان، لأن القضايا متداخلة سواء أن كانت القضايا السياسية أو الدستورية أو الاقتصادية أو الاجتماعية لتقديمها في ورقة واحدة تمثل سياسية المؤتمر الوطني في المرحلة القادمة، وستطرح للحوار مع القوى السياسية للوصول حولها إلى تفاهمات ومن بعد ذلك يتم النظر في التشكيل الوزاري?. وعن مطالبة بعض القوى السياسية بحل البرلمان، قال الناطق باسم حزب البشير:?هذا حديث لايسنده منطق ولا قانون والدستور يؤكد انتهاء أجل الاجهزة بعد استكمال دورتها واضاف أن الذين يقولون ذلك لايأخذون في الحسبان تكلفته?.

من جانب آخر، توقع محللون سودانيون أن يصدر الرئيس السوداني عمر البشير قرارا خلال اليومين المقبلين يقضي بتعيين رئيس سلطة دارفور ونائبه ووزراء السلطة التنفيذية تنفيذا لوثيقة الدوحة لسلام دارفور، وأجمع المراقبون في تصريحات لـ?الاتحاد? على ضعف احتمال تأخر صدور القرار عن موعده بانتظار انضمام حركات جديدة إلى الوثيقة، كما كانت ترغب الحكومة مؤكدين أن اتفاق كاودا بين كبرى حركات التمرد في المنطقة وقطاع الشمال بالحركة الشعبية قد حسم موقف تلك الحركات بشأن الوثيقة والسلام في المنطقة.

واظهر المحللون توجسا بشأن الصلاحيات التي ستمنح للسلطة الجديدة في دارفور والتي قد تأخذ شكل الحكم الإقليمي، مشيرين إلى الجدل الذي دار بين الحكومة السودانية وحركة ?التحرير والعدالة? قبيل توقيع الوثيقة بشأن المناصب وهل تأخذ اسم مفوض أم وزير وفقا لطلب الحركة، وعن ملامح السلطة المقبلة في دارفور رجح المحلل السياسي صفوت فانوس أن تستحوذ حركة ?التحرير والعدالة? بقيادة التجاني السيسي الموقعة على وثيقة الدوحة بغالبية المناصب في السلطة الجديدة بدارفور، مؤكدا أن الحركات التي انضمت إلى الوثيقة مؤخرا تعد حركات صغيرة لم يكن لها تأثير على الساحة، كما أنها لم تطالب بأي مناصب وفقا لتصريحات والي جنوب دارفور عبد الحميد موسي كاشا.

وكانت الحكومة السودانية قد اقرت بمنصب نائب الرئيس لدارفور دون المساس بالوضع الخاص للنائب الأول للرئيس، ويتم تعديل الدستور بحيث يتمكن الرئيس من تعيين عدد من نوابه على نحو يحقق التضمين والتمثيل السياسي لكل السودانيين بما في ذلك ممثلون من دارفور، وأكد مستشار رئيس الجمهورية مسؤول ملف دارفور غازي صلاح الدين عدم تخصيص الحكومة لمنصب نائب لرئيس من دارفور بموجب الدستور الانتقالي، مشيرا إلى أن الأمر من اختصاصات الرئيس عمر البشير في اختيار نائبه كما يشاء.

ويرى محمد عبد الرحمن استاذ العلوم السياسية في عدد من الجامعات السودانية أهمية التزام الحكومة ببنود وثيقة الدوحة، وأن أي تأخر في موعد إعلان السلطة الجديدة سيكون خصما على الوثيقة ويعطي إشارات بعدم جدية الحكومة في إنفاذها، وحذر عبد الرحمن من احتمالات تصعيد عسكري في المنطقة بالتزامن مع تكوين السلطة الانتقالية الجديدة، وقال إن حركتي تحرير السودان جناح مناوي وعبد الواحد تستعدان على ما يبدو لإدارة حرب جديدة في المنطقة بعد تحالفهما مع قطاع الشمال بالحركة الشعبية، وقال إن إقناع هذه الحركات بالانضمام إلى الوثيقة بات أمراً مستبعداً مؤكدا أحقية الحكومة في المضي قدما في تنفيذ الوثيقة التي تتضمن حلولا مرضية لمشاكل التنمية والنازحين والسلطة والترتيبات الأمنية، ووجدت قبولا واسعا لدى المجتمع الدولي وأهل دارفور.

ومن جانبه، أشار رئيس الوفد الحكومي للمفاوضات أمين حسن عمر إلى ترتيبات لاستقبال قادة حركة ?التحرير والعدالة?، وفق الجدول الزمني المعلن لعودة القادة إنفاذا لاتفاق الدوحة الذي وقع بين الحكومة والحرك، وأكد أن الحكومة لا تمانع في انضمام ?العدل والمساواة? شريطة أن تعتمد الحركة وثيقة الدوحة، واعتبر الحركة جزءا من العملية السلمية على الرغم من توقيعها على تحالف مع الحركة الشعبية فيما يسمى بالجبهة الوطنية للمقاومة، غير أن تقارير نشرت في الخرطوم كشفت عن سعي حركتي ?العدل والمساواة? و?تحرير السودان? لجمع المقاومة السودانية تحت مظلة واحدة بهف إسقاط النظام الحاكم.

جريدة الاتحاد

تعليق واحد

  1. القوى السياسية والحركات المسلحة ونتمنى ان تسلح كل القوى السياسية وتتجمع فى وعاء واحد لمقاومة النظام ودحره بالقوة حيث انه لايعرف غير لغة السلاح ..

  2. هذا كله كلام فارغ هذا النظام لا يصلح معه الا حمل السلاح والمواجهة بالقوة فليس هناك حقوق تكتسب فى ظل هذه الحكومة الدكتاتورية الا بقوة السلاح نرجو من جميع حركات التحرر ان تتجمع تحت مظلة واحدة طالما الهدف واحد الا وهو قطع دابر هذا النظام المستبد الفاجر ونرجو ونكرر الرجاء بالعمل على انشاء قناة تلفزيونية على نايل سات وهذه القناة لا تكلف كثيرا فنرجو ان تقـــوم هذ الحركات من الان بتجميع صفوفها وتوحيد كلمتها والعمل على بث تلفزيونى لدحر هذا النظام لتعريته تماما على الملأ كما تعلمون ان سلاح الاعلام لا يقل خطورة من سلاح الصواريخ والمدافع فنرجو العمل على ميلاد هذ القناة والتى سوف تكون لواءا قويا ضد هؤلاء المجرمين .

  3. وهكذا تدور الساقية مرة اخري علي تخوم اللاجدوي والعبث السياسي في السودان، سيتم توزيع المناصب الدستورية والحقائب الوزارية والتنفيذية وفق نفس آلية (الاسترضاء) و (الإحتواء) التي كانت تتم في الماضي … وهكذا لا جديد كما نتخيل فقط كلما قامت الحكومة (برضوة) بعض الجماعات المتمردة كلما زاد الصرف بإ ضطراد علي قادتها من الخزينة العامة وبما ان قادتها يجلسون علي كراسي وثيرة يتاملون في متاع ماتم رشوتهم به ولا يضيفون شيئا للواقع ولا للحراك الاقتصادي الا من ادارة بعض الانشطة الطفيلية ، فإن ذلك يؤثر تاثيرا ملحوظا علي زيادة نسبة الفقراء والمهمشين في بلادي، وعلي الرغم من ان هذه المجموعات المتمردة تمردت اساسا (كما تقول) للدفاع عن حقوق الجياع والمهمشين وهو هدف يشوبه الغموض دائما ويتخذ سلما للوصول لقمة الشجرة واعتصار خلايا الثروة، فإننا نجدها باستمرار وبالمقابل تساعد في تهميش المهمشين اصلا وافقار الفقراء اصلا ، أما المقاتلين اللذين تستغلهم هذه الحركات لتحقيق مآربهم الجشعة فيقتاتون من خرت القتاد فلا تعجبهم الحال ويتخلو عن قائدهم ، وبمرور الوقت تكتشف السلطة المركزية ان من استرضه بالامس لا قاعدة (قبلية) له ولا ثقل سياسي يسنده وقد فر مقاتليه من لدنه فصار وحيدا منبوذا ، فتبدا الحكومة حينئذ في الاستعداد للانقضاء عليه و (تهميشه) ويتم ذلك وفق الاتي: اغفال دعوته للاجتماعات الهامة، تقليل نسبة ظهوره في اجهزة الاعلام الرسمية، تحويل مكتبه من القصر لاحدي مباني الوزارات الطرفية فتقل تدريجيا بذلك نسبة مخصصاته وامتيازاته ثم يبحث حوله ولا يجد مناصري الامس الذين تسربوا لحركات جديدة وقادة جدد، ثم واخيرا يفبرك بعض العبارات والكلمات هدفها القدح في النظام لعدم التزامه بما جاء في اتفاقية (…….) ويظهر في قناة الجزيرة ثم في البي بي سي ثم قناة الحرة والقناة 24 الفرنسية والحصيلة عائدات اعلانية عالية لتلك القنوات تحسب بالدولار ويزداد فقراء وطني فقرا وتهميشا واخيرا وبعد ان يستنفذ (هذا الرجل) والذين من حوله كل تلك الحيل يلجأون لحيلة اخيرة وهي عقد التحالفات التي تقع ضمن نطاق ما يسمي (تحالف الطليعة المهمشة) وهو (مصطلح سياسي جديد اصطككته واتحمل مسئولية الدفاع عنه) كل همها اسقاط حكومة الخرطوم التي كانوا بالامس جزأ منها وفارقوها لقلة حيلتهم السياسية ووجودهم الذي بني علي باطل
    يا جماعة دا فلم قديم بايخ ومكرر ودخلناها 22 سنة علي التوااااااالي، عشان كدا والله نحن الايام دي باردين جنس برود!

  4. حوار وراء حوار والحوارات تطاقش وتلف وتدور والبلد قاعدة تذوب وتذوب زي الايسكريم

    والكيزان بنهبو في البلد نهب عصابات وشلليات شلة مع شلة وشلة ضد شلة والبلد غرقت

    والميرغني والصادق خامنهم زي شفع الروضة ماشين وراء الكضاب الحبلو طويل ووصلوا

    معاهو كم مرة لخشم الباب ودخل براهو قفل عليهم الباب وخلوهم برة زي الشحادين

    المطرودين … وتاني يجرجروهم ويسوقوهم لباب تاني وهم زي حمار اللبن من باب لباب

    بدون نتيجة والبلد ضاعت والبلد غرقت والبلد اتلاشت …

    أخخخخخخخخخخخخخخ

  5. سيدى الصادق المهدى
    اياك والدخول مع اللصوص والسفاحين فى الحكومة لاننا نعلم علم اليقين ان الرئيس السودانى مصيره النهائى فى لاهاى

  6. والله العظيم انو حزب البشير ده احسن منو حزب الشيطان. حول البلد لي اقبح بلد في العالم بقت تشبه وش البشير نزير الشوم وبقي مكتوب علينا نحن السودانيين انو ما نفرح ولا نقدر نفتخر ببلادنا زي بقية شعوب الدنيا.نفتخر بشنو ؟ بالحرب والجوع والفقر ولا بي انقسام بلدنا لي دولتين ؟والله الواحد فينا بقي يخجل كونو سوداني ويتمني انو يكون اي جنسيه تانيه انشاء الله يهودي عشان يمرق من سلطة الوسخانين الحراميه ديل

  7. يعني لسة نحنا مع البشير والمؤتمر ديل مافي جديد والله دي ما عيشة كرهونا في السودان والله يااخي اقسم بالله الزول بقى يندم على انو طلع سوداني

    استغفر الله العظيم

  8. خرج مناوى ودخل [ السيسى ] واضح انو حقنة واحد سيسى ، واظنها مخدرة ، سيكون ليها اثر قصير جدا [ ويفك البنج ] . قبل انتهاء العملية الجراحية وربما فى بدايتها ؛ فكيف يتصرّف الجراح ،؟ ليس لامين حسن عمر اىّ مهارات تذكر ولانعتقد انه [ بتفّته ] التى تميّزه فيه ادنى قدر من البركة ، لتلافى الوضع الحرج للمريض ، فيكون الموت الحتمى للدوحة والتى يرى الكثيرون انها ولدت كذلك . سيصر امين بمكابرة ان خليل سيلحق به فهو صديقه واخو مسلم يعنى الحالة واحدة . وعبد الواحد الشيوعى دا ما مهم ، يا امين ويا غازى صلاح الدين ، ويا كل المتنفذين ، اتركوا الاقاليم لاهلها ، من شاء ان يحكم نفسه ذاتيا فله ذلك ، ومن اراد ان يجمع اهله فى اقليم واحد له ما اراد . وكفاية وصاية كفاية ضياع زمن ، تكفى 22 عاما من التجارب الفاشلة ، وتسليط الفاشلين على رقاب الناس ، 2011 ليست 1989 . ومن جرّب المجرّب حصد الندامة .

  9. خلافات واتهامات فساد مالي وأخلاقي تعصف بمنبر الطيب مصطفى

    عصفت خلافات حادة بما يسمى بمنبر السلام العادل الذي يترأسه الطيب مصطفى .

    وأكد مصدر مطلع لـ (حريات) بأن اجتماعاً للمكتب السياسي للمنبر مساء يوم الأربعاء 10 أغسطس قرر حل الأمانة العامة للمنبر وسط اتهامات بالفساد المالي والأخلاقي .

    وأضاف مصدر (حريات) أن الطيب مصطفى وقريبه أحمد طه محمود اتهما الأمين العام للمنبر بشرى محمد عثمان ونائبه العميد ساتي محمد سوركتي بالفساد المالي ، وقررا محاسبتهما وحل الأمانة العامة ، وفي المقابل اتهم الطرف الآخر الطيب مصطفى بالفساد الأخلاقي وأشاروا الى (بيت الطلاب) التابع للمنبر !!

    وبحسب مصدرنا أشهر الأمين العام بشرى مسدسه اثر اتهامه بالفساد المالي .

    وفي النهاية انحاز المكتب السياسي لوجهة نظر الطيب مصطفى وقريبه أحمد طه وحل الأمانة العامة .

    واتصلت (حريات) بالأمين العام بشرى محمد عثمان الذي أكد الخلافات وقلل من الاتهامات المتبادلة ، وقال : ( تمت دعوتنا لاجتماع طارئ للمكتب السياسي وبما انني أمين عام المنبر ومقرر المكتب السياسي وادعو للاجتماعات واضع الاجندة مع الطيب مصطفى الا ان هذا الاجتماع بالتحديد تمت دعوتي له من قبل نائب الرئيس قبل 10 ساعات من موعد الاجتماع كأي عضو آخر . وفي الاجتماع سال العميد سوركتي عن الأجندة التي كنا نجهلها فقدم عضو المكتب السياسي للمنبر أحمد طه محمود ? قريب الطيب مصطفى ? ومعه آخر مسالة محاسبتنا واتهامنا بالفساد المالي انا والعميد سوركتي ، بجانب حل الامانة العامة . هذه الأجندة لم يكن من حق المكتب السياسي مناقشتها لأنها ليست ضرورة قصوى ولا عاجلة وهي من مهام مجلس الشورى الذي كان يمكن دعوته لدورة طارئة ).

    وأضاف ( هذا الاجراء باطل والغاء الامانة العامة ليس من مهام المكتب السياسي اطلاقاً ) .

    وقال انه ( في نهاية الاجتماع تم التصويت من قبل المحشودين من الطيب مصطفى وبعض اصحاب المصالح الآنية بحل جميع أجهزة الحزب ما عدا المؤتمر العام ومجلس الشورى والمكتب السياسي والرئيس ونائبيه . فحلت الامانة العامة ومساعدي الرئيس ، وكونت لجنة للنظر في تحويل الحزب الى نظام رئاسي والغاء نظام الامانة العامة ، وبقي في الحزب فقط الطيب مصطفى ونائبيه الفريق ابراهيم الرشيد النائب الأول والاستاذ وقيع الله حمودة شطة النائب الثاني) .

    وحول الاتهامات الأخلاقية قال بشرى ( لم يتهمنا الطيب مصطفى بالفساد المالي ولم نتهمه بالفساد الأخلاقي ، فقط أتُهمنا من قبل شخصين (محرشين) بالفساد المالي ولم يستطيعا اثباته) .

    وحول اشهاره المسدس قال ( لم أشهر المسدس في وجه أحد ، فقط أخرجته ووضعته على الطاولة أمامي عندما قال احد الاعضاء ان الامانة العامة اشترت اسلحة . وفعلاً اشترت الأمانة العامة (7) مسدسات للحماية الشخصية . وكنت اريد ارجاعه لهم ولم اكن اقصد استعماله في تلك اللحظة وقد كان فارغاً) .

    وأضاف ( قلت للطيب مصطفى لو كنا نشتغل في شركة (باتا) نبيع (جزم) لاعطتنا في نهاية هذه السبع سنوات ما قيمته أعلى من سعر هذا المسدس . فقد ظللت امينا عاما لدورتين وعضوا فاعلاً بالمنبر لمدة (7) سنوات اقف ضد الحركة الشعبية ومشروعها تنفيذاً لأهداف المنبر حتى صرت خصما لهم ، والآن اتعامل بهذا الشكل ؟) .

    وشدد بشرى على براءته من الاتهامات المالية قائلاً ( ظللت اتحمل ثلث ميزانية المنبر لأكثر من ثمانية أشهر ، ولا أحد يستطيع من داخل المنبر أو خارجه القدح في ذمتي المالية ، وأتحدى ) .

    وسبق وأشارت (حريات) الى ان مشروع الطيب مصطفى الأصولي المغلق مشروع لرفض ومصادرة التنوع والاختلاف ، حيث يرى في نفسه المتحدث باسم العناية الآلهية وفي الآخر ممثلاً للشيطان ، فينتهي بالضرورة وفي جميع الحالات الى تخوين وشيطنة الآخرين ، ويشرعن الفتك بهم وجز رقابهم . وفعلاً بدأ الطيب مصطفى بشيطنة المختلفين دينياً ، ثم عرقياً ، ثم خون اخوانه في الأصولية ? خون علي عثمان لتوقيعه اتفاقية نيفاشا ، وخون نافع بتوقيعه الاتفاق الاطاري ، ثم خون وشيطن اخوانه في منبره ، وسينتهي الى رفض صورته في المرآة . ويعلمنا التاريخ انه بعد تعبئة الكراهية من السهل تحويل موضوعاتها ، وأن التكفير والتخوين من أسلحة الارتداد الذاتي اذ تستخدم ضد الآخرين عاجلاً أو آجلاً ترتد الى نحر مستخدميها .

  10. يصدر الرئيس السوداني عمر البشير قرارا خلال اليومين المقبلين يقضي بتعيين رئيس سلطة دارفور
    اذا كانت الحكومة تعين السلطة ( يعني الحكومة تعين المعارضة ) فعلي السلام السلام ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(

  11. قبل شهر زرت ماليزيا وفي احدى الجولات قال لي مرافقي الذي يعيش هناك بصفة شبه دائمة أن الكثير من اعضاء المؤتمر الوطني النافذين لديهم عقارات استثمارية في البلد. ورأيت بعضا منها حسب افادته، ياريت لو استقبلوا الموقعين على اتفاق الدوحة الانهزامي للطرفين في ماليزيا وفي احد القصور المشيدة بأموالنا ، مش برضو بنوها بأموالنا ؟ على الأقل يعشم الموقعون في أن يكون لهم حظا في ماليزيا كحظ المؤتمرجيين وما يفكروا يحملوا السلاح تاني، ما الحكاية كلها بيع وشراء للذمم والقصور والفلل.

  12. معروف بأن الشعب عنيد و صاحب خبرة لا بأس بها في إدارة الثورات الشعبية الموجعة للحكومات لكنه في نفس الوقت شعب صبور واعي سياسياً لذا ألتمس في الحكومة إجراء عملية التغيير الشامل الذي يجعل كل سوداني يشعر بأنه ممثل في إدارة البلاد و إلإتفاق مع الحركات المسلحة بما يرضي الله و الشعب و مصلحة اسودان القومية العليا (كفاية إنزواء في حدود المصالح الضيقة فهي سبب الفتنة و تمرد القوى الأخرى فالسودان وعاء للجميع أبيض و أسود و قمحي و لا إحتكارية لفئة أو طائفة معينة متمنياً ألا تكون ارض السودان أوسع من طريقة تفكير ابناءه !!! و اللبيب بالإشارة يفهم بطلوا التخلف حكومة أو معارضة فنحن جيل ثورة أكتوبر المجيدة لا نعرف مرتكزاً لما يجري الآن على الساحة بدءاً من فصل الجنوب حتى ثورة النوبة!!! أصحوا قبل فوات الأوان بالصوملة أو البلقنة و من الشرارة يندلع اللهيب فلا تعبثوا بمصائر الأوطان .

  13. يا ايها الاحزاب .. الانتباه ثم الانتباه وحذاري ثم حذاري من الدخول في اي حكومة مع هؤلاء المتاسلمين وتجار الدين وقد قالوا عنكم سابقا انكم بياعين كلام وانكم ادخلتم السودان في ضائقات ومشاكل كثيرة وايضا قالوا لا للحزبية وانهم لن يسمحوا بإنشاء اي حزب في ظل الدولة الرسالية .. فماذا جدّ الان ؟ ولماذا رجعوا فجأة عن مبادئهم التي كانوا ينادون بها ضدكم وفي هذا التوقيت بالذات ؟؟ الامر واضح بعد ان ان فعل تجار الدين فعلتهم في السودان ورأوا نتائجها وظهر فشلهم الزريع في كل النواحي من فساد في الاخلاق والبنية الاجتماعية وتفشي ظاهرة الزنا ( وحفرة الدخان ) والرشاوي واضمحلال التعليم والصحة وظهور الاطباء (سواقين الركشة) المزيفين ومدراء هيئة مياه الخرطوم النجارين اراد تجار الدين ان تشيلوا معهم (القفة ) الملئية بأوسخاهم وقذاراتهم ارادوا ان يلوثوكم معهم باوساخهم وقذاراتهم التي فاحت وطفت على السطح واصبحت تزكم الانوف .والله ان دخلتم معهم في تشكيل اي حكومة ستكونون مثلهم واسوا منهم ويكون كل الكلام الذي قيل عنكم صحيح. فبالله عليكم لا تفقدونا بصيص الامل الذي نعيش عليه. ارجوكم ارجوكم ارجوكم.!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..