أخبار السودان

محكمة مصرية تقضي ببطلان حكم أوقف نقل تبعية تيران وصنافير للسعودية

القاهرة (رويترز) – قالت مصادر قضائية ومحامون إن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت يوم الأحد مجددا ببطلان حكم قضائي أوقف نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى السعودية.

وكانت مصر والسعودية قد وقعتا في أبريل نيسان العام الماضي اتفاقية لترسيم الحدود البحرية نقلت تبعية الجزيرتين الواقعتين في مدخل خليج العقبة إلى السعودية. وفي وقت لاحق أصدر القضاء الإداري حكما نهائيا باستمرار السيادة المصرية على الجزيرتين وهو الحكم الذي جددت محكمة الأمور المستعجلة الحكم ببطلانه يوم الأحد

تعليق واحد

  1. للأسف حلايب وشلاتين وأبورماد لن يعودوا الى حضن الوطن طالما الكيزان فى سدة الحكم, فهم لا يجرأون على مواجهة مصر والمصريون واثقون من ذلك تماما.

  2. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    قضاء تحت الطلب

  3. سبق ان تم نقل تبعية هاتين الجزيرتين للسعودية ، ٱنتهى الامر ، كيف يتم إبطال الحكم ! هو لعب عيال وللا إيه ، ام القرار يتم إلغاؤه حسب المتغيرات السياسية ، هاتين الجزيىتين اقرب جغرافيا للسعودية .

  4. المناورات جابت حقها اصلا اولاد الرقصات ديل ما يجو الا بالعين الحمرة عقبال ناس الحمار الوطني لمن يهنق

  5. جهاز المخابرات المصري هو الذي يسير الدولة
    على حسب العلاقات يحكم القضاء المصري بطلب من المخابرات

  6. حلايب لاتعود بالتمنى وانما بالمواجهة بشتى اشكالها واولها الان السياسية ولكن هذا يتطلب مساهمة كافة اطياف الشعب السودانى ولكن للاسف ان المعارضة لاتعير للوطن قضية وانما الاهم لديها الكرسى في الخرطوم وليذهب بقية الوطن في سبيل حاله اذا لم يتغير هذا التفكير لان الوطن اكبر واعز من الكرسى اتحدى لو واحد بس من قيادات المعارضة وبخجل قال حلايب سودانية.حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

  7. ربما لاحظ بعض الأخوه من المعلقين إلى إننى دائما أشير إلى أن المملكه العربيه السعوديه واحده من دول ال (G8) وإختصارها يعنى (Great 8) بجانب امريكا..روسيا..اليابا..الصين..فرنسا..المانيا وأنجلترا.
    السعوديون شعبا ام حكومه لايحبون الصياح وهذا نابع من نبل اخلاقهم ولكن ضربتهم موجعه ولا تحتاج لحشد جيوش وإبراز عضلات تبش.
    أقسم على ذلك أنا كنت متأكد جدا جدا بأن الجزيرتين ستعودان لأهلها غصبا عن أهل المصريين.
    هناك فيديو متداول لتوفيق عكاشه من جزئين….الجزء الاول يشتم فيه السعوديه حكومة وشعب والجزء عكس هذا تماما يمدح فى السعوديه الحكومه والشعب مدح غريب بأنهم أصل الرجوله والشهامه والكرم…وما بين الجزئين كان مربط الفرس
    واللبيب يفهم

  8. اولاً الذي بين السودان ومصر دم ونيل وأكثر
    ثانياً الذي بيننا ومصر أكبر من حلايب
    ثالثا حلايب سودانية وستظل سودانية
    رابعاً سودانية حلايب غير مربوطة بكيزان أو خلافة
    خامساً يجب ان نفرق بين الوطن والحكومات
    سادساً الامر يخص التحكيم ولا اري ان نتاخر في ذلك

  9. the two island worth nothing compared to Halyeeb .
    saudia Arabia will not support sudan against Egypt .Egypt has astrategy to ease the tension with Arab gulf .

  10. فعلا السودان بلد عملاق حكمه أقزام! فالأغلبية الساحقة من الشعب السودانى لاتعرف
    حدود بلادها الشمالية مع العدو المصرى وهذه الحدود واضحة حتى الى الأعمى!فكل أرض
    النوبة وحتى جنوب الفيوم هى أراضى سودانية وكل تلك الأثار تعود للحضارة النوبية
    نحن لا نطالب بحلايب ونتؤ وادى حلفا !

  11. البشكير المصريين ماسكين عليهو زلة كبيرة جدا جدا زي بتاعة زمان لما كانو بيجيبو ناس سعاد حسني ويعملو معاها كنترول على الحكام
    البشكير قابضين عليهو فضيحة كبيرة

  12. دة قضاء وﻻ غدر
    مصر احست انها حتخسر الخليج كله .. ﻻنه قيادته فى يد السعودية .. وراهنت على اميركا .. وجا المجنون ترامب وخسرت رهانها .. راهنت على اذلال السودان .. الشعب السودانى وقف ووراهم العين الحمرا .. وفرض عليهم لغة جديدة لم يعهدوها من قبل وظنوا انهم طويلى اللسان وقلة اﻻدب .. هذا الرهان اﻻخيب وحّد السودانيين ضد مصر .. وادركت مصر انها حتخسر السودان وتخسر كل ما فعلوه منذ 170 عاما .. تراجعت لغتها وبقت لغة الطبطبة وابناء النيل وابناء الوادى ولغة المياعة والطقم المحفوظ .
    لن تستفيد مصر من السعودية فى المستقبل القريب .. والسعودية تعرف ان ارجاع الجزرتين ماهو اﻻ ضغط اقتصادى داخلى لنظام السيسى وخوف من المجهول فى ظل الحصار الغذائى عليها من الخليج والغرب واﻻن السودان .. ولذلك ستكون فى الفترة الحالية مع السودان ﻻنه شارك فى الحرب على ايران فى اليمن حين خذلتهم مصر .. وتعلم السعودية ان هذا الحكم بارجاع الجزيرة اذا احست مصر بقوة اقتصادها مرة اخرى سترفع محكمة نقض وﻻ محكمة دستورية او اى اسم من مسميات جهاز المخابرات ( قضية ) ببطلان ارجاع الجزر للسعودية .
    المصريين يعلمون انهم يراهنون على ( الفهلوة ) فى ابتزاز الخليج .. اﻻن تغيرت اللعبة والجيل الحالى ادرك جيدا اهداف مصر .

    اما حلايب فلن تعود فى ظل حكومة الكيزان .. ستعود قريبا فى ظل حكومة اخرى .. بدون تحكيم دولى .. فقط بورقة المياه الضاغطة

  13. #ورطه مصريه
    كده ووب وكده ووبين

    سد النهضة
    رفضت مصر توقيع التقرير الذي قدمته الشركات الاستشارية التي اتفق عليها السودان و مصر و اثيوبيا لدراسة جميع الآثار المتوقعة نتيجة لقيام سد النهضة و برر الجانب المصري عدم التوقيع بحدوث أخطاء من قبل الشركات في خرائط الثلاث دول و التي تمثل جزء أصيلا من التقرير.
    تظهر الخرائط المرفقة مع التقرير الذي طال انتظاره مثلث حلايب و شلاتين و منطقة فرس الواقعة عند 40 كيلومترا شمال مدينة حلفا كاجزاء من السودان مما أحدث ارتباكا كبيرا للجانب المصري. هذا و قد رفضت الشركات تعديل الخرائط و اخطرت الجانب المصري أن الخرائط ليست من اختراع الشركات و لكنها الخرائط المعتمدة لدي الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي و الاتحاد الاوربي و دول عدم الانحياز و جميع منظمات التعاون الدولي المعترف بها. و الاهم من ذلك كله هو البنك الدولي المرجع الرئيس في اتفاقيات المياه و مشاركة الأنهار الدولية و المحكم الرئيس في كل اتفاقيات المياه و الذي يعتمد الخرائط التي اعتمدت عليها الشركات الاستشارية. يذكر أن الشركات الاستشارية المنتخبة شركتين فرنسيتين قامت مصر باختيار إحداهما و اثيوبيا باختيار الاخرى و وافق السودان على الاختيارات على أن يتم دفع مبلغ الاستشارة البالغ 3 مليون دولار بالتساوي بين الدول الثلاث. هذا و قد قامت اثيوبيا و السودان بالتوقيع على التقرير .

  14. العنوان فيه تريقة على السودان لان مكتوب تيران وصنافير تعودان للسعودية عقبال حلايب وشلاتين والموضوع اصلا عن ان تيران وصنافير بقو تحت الحكم المصري

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..