أخبار السودان

المالية تعلن عن ترتيبات لإنشاء بنك سوداني ألماني في برلين

الخرطوم ? نازك شمام
دعا بدر الدين محمود عباس وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، ألمانيا لأن تتولى مساعدة السودان في الحصول على موارد مالية من الاتحاد الأوروبي، لاستيراد سلع من برلين، بالإضافة لاستفادة السودان من الموارد المالية المتوفرة من خلال اتفاقية (لومي). والتقى الوزير أولريش كلوكتر السفير الألماني في الخرطوم بوزارة المالية.
وأشار وزير المالية إلى استئناف وتطوير العلاقات الاقتصادية بين السودان وألمانيا، مؤكداً تقديم التسهيلات لرجال الأعمال الألمان والشركات الألمانية بعد رفع الحظر الاقتصادي، مرحباً بعودة شركة سيمز الألمانية للبلاد واستئناف عملها في مجال الطاقة، وتعهد وزير المالية بتسهيل مهمة الشركة وتقديم المساعدة لها، وكشف عن تأسيس بنك سوداني في ألمانيا لتسهيل النشاط التجاري والاقتصادي بين البلدين.
ومن جانبه أكد مستر أولريش كلوكتر السفير الألماني في الخرطوم، التزامه بتطوير العلاقات بين ألمانيا والسودان، ونقل السفير لوزير المالية اهتمام الحكومة الألمانية بالشأن السوداني ورغبة بلاده في تطوير علاقات الجانبين، داعياً الحكومة السودانية لإرسال بعثة في يوليو المقبل للجلوس مع المسؤولين في الحكومة الألمانية لدفع العمل الاقتصادي إلى آفاق أرحب.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. بنك باموال طريق الخرطوم نيالا الفاشر او الفاشر نيالا – مال السكر – الذى تابط هلى الحاج (ملفه الاحمر) تحت ابطه لسنوات وهرب من البلد بسببه ليتالمن (جنسية المانية) وعلى عثمان محمد طه والاربعين لص وحرامى من بنى كوز

    ياخبراء يامتابعين ومحللين … يالله نورونا واشرحوا لينا الحاصل فى موضوع على ( على الحاج والــ 40 حرامى _ طبعا الكيزان 90% منهم حرامية)

  2. ((داعياً الحكومة السودانية لإرسال بعثة في يوليو المقبل)) .

    هاهاهاهاهآآآآآآآآي ..
    إنتو يا كيزان الشيطان ما عندكم شيئ فى بعد يوليو القادم .. ترامب ح يوصلكم لنهاية يونيو 2017 العملها أوباما و معاها خمسة شروط يجب ان يقوم بها نظام الانقاذ .

    و بعد تلاتة شهور ذهب رئيس البرلمان ابراهيم عمر لواشنطن و رجع من دون نفاع . و محمد عطا ذهب لواشنطن و فعل ماتم فعله لإبراهيم عمر , و الآن وزير المالية داير يحتفل بالملايين مع الالمان و كان عليه معرفة ان ترامب و جمهوريته هو من يرفع العقوبات على السودان و ليس ألمانيا هو صاحب الحق يا اللخو يا وزير المالية ..
    ها جنا ها مالك مسطول يا وزيرنا ؟؟

  3. الفهم شنو ؟؟؟ في مأكلة جديدة ؟ ألمانيا هي المركز المالي للتنظيم الدولي لأخوان الشيطان فأكيد الحكاية فيها سرقة … الله لا يعوضكم و لا يوفقكم يا حرامية …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..