أخبار السودان

مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة يرحب بتقرير الأمين العام للامم المتحدة عن دارفور

(سونا) – رحب مندوب السودان الدائم لدي الامم المتحدة السفير عمر دهب بما ذهب اليه تقرير الأمين العام للامم المتحدة الدوري عن دارفور وبيان السفير مامابولو الذي تم ترفيعه وتعيينه مؤخرا ممثلا مشتركا للامم المتحدة والاتحاد الافريقي للبعثة المشتركة في دارفور عن التحول الايجابي والجذري للوضع في دارفور.
وقدم المندوب الدائم السفير عمر دهب في بيانه أمام مجلس الامن الثلاثاء الرابع من ابريل 2017 تفصيلا عن انتهاء النزاع المسلح في دارفور والذي اقر به تقرير الامين العام الذي استعرضه المجلس الي جانب بيانات الدول الاعضاء في المجلس في الجلسة المذكورة.
وأحاط المندوب الدائم مجلس الأمن علما بالإنجازات التي حققها السودان علي نطاق قمع الارهاب في الاقليم والقارة الافريقية وسعيه لتعزيز التعاون الامني مع الدول المعنية ومنها الولايات المتحدة في سبيل منع النزاعات والوقاية منها ،الي جانب ريادته في تقديم المساعدات الانسانية وتنسيق وتأمين وصول المساعدات الاممية والدولية الي المحتاجين في دولة جنوب السودان.
كما تناول المندوب الدائم للسودان في المنظمة الدولية الجهود الواسعة بالتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة لعودة وتوطين النازحين في دارفور وتشييد قري العودة .

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..