آلية مشتركة لتطبيق سياسات حوافز تحويلات المغتربين

الخرطوم (smc)

أعلن جهاز تنظيم شؤون العاملين بالخارج عن تشكيل لجنة مشتركة لتطبيق نظام حافز تحويلات أموال العاملين بالخارج عبر القنوات الرسمية، فيما كشف عن تحسن كبير في تحويلات المغتربين.

وقال دكتور كرار التهامي الأمين العام للجهاز لــ(smc) أن اللجنة تضم بنك السودان المركزي ووزارة المالية وجهاز المغتربين لدراسة وكيفية تطبيق السياسات التي أعلنها البنك المركزي مؤخرا بشأن تطبيق حوافز تحويلات المغتربين عبر البنوك والقنوات الرسمية خلال فترة وجيزة، كاشفا عن شروعهم في وضع حزمة سياسات لربط التحويلات بالمنظومة الاقتصادية لاقتصاد الهجرة بالتنسيق مع الجهات المختصة لرفع عائدات التحويلات والاستفادة منها.

وتوقع التهامي إزدياد تحسن تحويلات المغتربين حال تطبيق السياسيات بشكل منضبط وراشد خلال الفترة المقبلة.

تعليق واحد

  1. لو عملتوا 100 الية تشموها قدحة قروشنا …..وما عايزين حوافزكم ….بقروشنا بنشتري اجعص عربية في السودان واجعص بيت ……وبطلوا الكذب مافي مغترب بحول عبر اجهزتكم الهالكة ….بنعرف كيف نحول قروشنا غصبا عنكم .تفووووووووووو

  2. نتمنى هذه المرة أن تراعوا حالة المغترب وتراعوا له منفعة لا كسابقاتها ( كأراضي الوادي الأخضر ) التي لم نرى لها خضرة ولانعرف مكانها أصلا

  3. أنت تتوقع تحسن التحويلات ، ربما تلميعا وتلميحا إنك عايش في الجهاز وتعمل بجدية. كما تحب أن تطمن أسيادك بذلك حتى يفرحوا بالقادم من أموال. ولكن الواقع يقول خلاف ذلك.

  4. عودونا علي مواسيركم.

    والله درهم واحد ماتشوفوهو مني ومن اصحابي.

    تلفون واهلنا يستلموا مصريفم.

    يكذلون ويتحرون الكذب حتي كتبهم المغتربون كذابين

  5. انا لا افهم ماهية هذه الحوافز ؟ هل هي ان تشتري الحكومة العملة من المغتربين بسعر السوق الموازي واقل قليلا ؟
    وهل يجوز تسمية ذلك حوافز ؟
    وهل فعلا تزايدت تحويلات المغتربين ؟

  6. ألعبوا غيرها ألعبوا غيرها .

    قدامى المغتربين : لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين .

    شباب المغتربين الجدد ( ديل أصلا معظمهم تفتيحة ) : اتعظوا بمن قبلكم فقد لدغوا كثيرا.

    اللهم اني قد بلغت ، اللهم فاشهد.

  7. ههههه قرر بنك فتح فرع في غبيش فلم يجد موظفا يقبل بالعمل فيه سوى أبناء المنطقة… دخل فرع البنك عمك جامع وهو يحمل بقجة من الجنيهات تحت أباطه ليفتح حسابا يودع فيه أمواله… أول ما دخل لقى حارس الأمن في البنك حسن سراق الحمير مشى لجوة لقى الصراف موسى الإختلس قبل 5 سنوات قروش الصمغ العربي … مشى لقدام لقى مدير الفرع رابح الأكل أخوانه الصغار في الورثة… عمك جامع رجع بقفاه… موظف خدمات العملاء ناداه يا عم جامع ما تجي نفتح ليك الحساب…عمك جامع ضحك وقال ليه نان قالوا ليك أنا جاي هنا أدس قروشي من منو؟ ما من الحرامية المعاك ديل.شن الفائدة أكان سلمتها ليهم؟

    قال حوافز وتحويلات ومدخرات مغتربين وبنك مغترب هههه دة علينا نحن ولا علي أمهاني
    لن نقول إلا ما قاله عمك جامع…نحن أصلا خايفين علي قروشنا من منو؟ ما من حرامية الانقاذ.

  8. أعلن جهاز تنظيم شؤون العاملين بالخارج عن تشكيل لجنة مشتركة لتطبيق نظام حافز تحويلات أموال العاملين بالخارج عبر القنوات الرسمية، فيما كشف عن تحسن كبير في تحويلات المغتربين.

    بالله مين بصدقكم؟!!!!!

  9. متى يتم صرف تعويضات ومستحقات السودانيين المتضررين من حرب الخليج الثانيةالامم المتحدة حولت المبالغ للحكومة السودانية …. ؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. بدون حوافز للمغتربين..لن يدخل دولار واحد خزنة الدولة..يا اقتصاديين ان اردتم تحويل اموال المغتربين وتستفيد الدوله ويقوي الاقتصاد..حفزووووو المغتربين بحوافز وااااضحه ومعلومه لكل مغترب دون تعقيدات..واهم التحفيزات للمغتبر..السيارات..العقارات..المزارع والزمو المغترب مثلا بتحويل 5 الف دولار بالسعر الرسمي بس.وانسي سعر الحافز..بالمقابل ح نعطيك ايها المغترب كذا من الحافز.. فسوف تنهال عليكم الاموال وتذداد الايرادات ويقوي الاقتصاد.. فغير ذلك مذيدا من التضخم والانهيار. فحاولو ايجاد وسيلة سليمة ممتازة تجذب لكم اموال المغتربين..وارجعو الثقة المفقودة بينكم وبينهم… اللهم بلغت فاشهد…والخير فيما اختاره الله.. ربنا يحفظ ابناء وبنات السودان في الداخل والخارج.

  11. الاغتراب نجمه واغلب المغتربين يعشون ظروف صعبة جدا ولذا لا توهموا نفسكم . والذي معه فلوس لا يثق في الحكومة وهذه هي المصيبة حكومة كلها فساد وكذب ولو عولج الفساد السودان اغني بلاد العالم . ولكنه منهوب

  12. انا بقول ليكم باختصار بدون لف ودوران ما تحاولو تلعبوا علي المساكين الذين هجروا اهلهم وبلدهم لتامين حياة كريمة الحافر الان قبل بكرة تحويل مدخرات مغترب تعني اعفاء سيارة من الجمارك الان قبل بكرة نقطة صطر جديد.

  13. نعم في حالة وجود آلية واضحة ومدروسه دون خداع وواضح المعالم في منح الحوافز للمغتربين في حالة تحويل مبالغ بالعملة الصعبة إلى بلده .. نحن جاهزون للتعامل لمصلحة الوطن السودان … وذلك بتحويل جميع مايلزم تحويله من المال عبر القنوات الرسمية وبسعر العملة في السوق الموازي طبعا … بس متى يتم تطبيق هذا النظام !!!!!!!!!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..