بتكلفة 170 مليون دولار مخطط سارية 2 للمغتربين جنوب الخرطوم

الخرطوم (سونا) – بتكلفة تفوق 170 مليون دولار التوقيع على مذكرة تفاهم بين جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والصندوق القومي للإسكان والتعمير وشركة سارية للتعمير لتنفيذ مخطط سارية 2 جنوب مطار الخرطوم؛ بمسافة 13 كيلو مترا، لـ 1000 وحدة سكنية و1000 فيلا تشمل الخدمات الأساسية من مدارس ورياض أطفال ومولات تجارية .
وأكد الدكتور غلام الدين عثمان الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير لدى مخاطبته اليوم المؤتمر الصحفي لتوقع مذكرة تفاهم حول منح تسهيلات التمليك العقاري للمغتربين، اهتمام رئاسة الجمهورية بحل كافة قضايا المغتربين بجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، مشيرا الى أن الإسكان أحد أهم موجهات رئيس الجمهورية في برنامجه الانتخابي، معلنا عن التزام الصندوق بتنفيذ برامج خاصة تخدم المغتربين .
وأكد الالتزام بتوفير التمويل اللازم عبر محفظة الإسكان للمغتربين الذين استلموا قطع أراضيهم التي خصصت لهم بولاية شمال كردفان؛ مرحبا بالمبادرات التي تدعو للتوسع بالبناء الرأسي .
من جانبه؛ أكد نائب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانين العاملين بالخارج الأستاذ عبد الرحمن سيد احمد، أن الجهاز أفرد مساحة مقدرة لإسكان المغتربين، مشيرا للشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الصندوق لتوفير إسكان لكافة شريحة المغتربين من خلال اتفاقيات مع الصندوق، كاشفا عن شراكة الجهاز مع مجموعة جياد لتوفير سيارات للمغتربين، مؤكداً حرصهم على حل كافة العقبات التي تعترض المغتربين .
واشاد نائب الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانين العاملين بالخارج بجهود الصندوق القومي للاسكان والتعمير في توفير فرص سكن مناسبة للمواطنين متطلعا لشراكة تخدم كافة شرائح المغتربين .
الى ذلك اعتبر رئيس مجلس إدارة سارية الخرطوم أن مشروع سارية 2 هو المشروع الأضخم للإسكان في ولاية الخرطوم؛ وتم تخصيصه للمغتربين، كما تم تخصيص شريحة من المشروع لأساتذة الجامعات تحفيزا لهم؛ بناء على توصية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا الى البدء في التنفيذ الفعلي للمشروع لافتا الانتباه الى أن الخدمات الاستثمارية مخصصة للمغتربين، منوها الى أن التقديم للمشروع عبر جهاز شؤون العاملين بالخارج وفق شروطه الموضوعة، مشيرا للتسهيلات التي قدمتها سارية للمغتربين بدفع 20% عند التوقيع على العقد، بالإضافة لدفع 20% سنويا لمدة أربع سنوات ويتم تسليم المشترك عند تسليم 60% ويكون التسليم بعد عام من توقيع مذكرة التفاهم.

تعليق واحد

  1. فخ جديد لاستطياد الدباس من المغتربين الطيبين ؟؟؟ اوسندس2 ؟؟؟ أنهم احتاروا في كيف يحلبوا المغتربين الطيبين خالص ؟؟؟ اعملوا حسابكم اذا حصل أي قصور أو تلاعب منهم إلا تشتكوهم لي الله في عصر الفساد المقنن؟؟؟ أنصح الاخوة المغتربين بعدم تصديق أي كلام معسول أو وعود أو عقود في عهد هذه الحكومة الفاسدة ؟؟؟ ولا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين ؟؟؟ حافظوا علي شقي عمركم ولا تكونوا أرانب لهؤلاء الضباع النهمة التي لا تشبع ؟؟؟ وأول سؤال مني لهم من أين لكم بالكهرباء والماء لهذا العدد الهائل من المساكن؟؟؟ وهل الاسعار هذه تشمل الطرق والأرصفة المعبدة والصرف الصحي وصرف مياه الأمطار أم ستكون بيوت بين الحفر والمستنقعات ومقطوعة عن خطوط المواصلات ولا يوصلها بالمدينة طريق معبد؟؟؟ فإذا كانت أرقي احياء الخرطوم تعاني من كل هذه المشاكل حتي منطقة رئيس الدولة فكيف لهذا المشروع السندسي ؟؟؟ وحظا سعيدا للذين وقعوا في الفخ ؟؟؟

  2. دائما اسأل نفسى ليه أى شئ يتبناه المسلمون فاشل ومصدر شكك ولا ترتاح له النفس بل دائما فى محاولة ان يتكسبوا منك بالخداع بأسم الاسلام إبتدأ من البنوك الأسلاميه والمؤسسات الاسلاميه نزولا لحم حلال (Halal Meat) وبمناسبة لحم حلال دى دائما فى جدال مع بعض الاصدقاء لأنهم على اقتناع بأن هذا المحل او ذاك يبيع لحم مذبوح على الطريقه الاسلاميه…فكنت اقول لهم انا بأكل اى لحم طالما هو ليس خنزير ثم من منكم رأى اصحاب هذه المحلات وهم يذبحون البهائم…عندكم خيارين يا إما تكونوا نباتيين او تتجهوا للمأكولات البحريه.

    من يظن تعليقى بره الشبكه كما تقولون عليه ان يتأمله
    تحياتى

  3. ياخى اتو صرف صحى ما قدرتو عليهو.. غير الفصاحة و الجعجعة الفارغة ما شفنا ليكم شيئ… عديمين الوطنية و الضمير.

  4. كلام فارغ وضياع بدون اولويات.. 170 مليون دولار لإقامة فلل وشقق ومولات تجارية؟؟ جنوب الخرطوم؟؟

    كان الافضل اقامة مزارع او تأهيل مصنع او اقامة مصانع صغيرة تشجع الناس على الاستقرار في الريف بدلاً من مولات تجارية نستورد معها صابون الحمام وحفاظات الاطفال ولبن البدرة ولبان باطوق وحلاوة بقرة ؟ ولا يوجد مصنع واحد ينتج حلاوة بقرة او حلويات عالية الجودة ؟؟

    يا طحنية يا حلاوة مولد كسرت سنونا زي التمور القوية وكان الافضل اقامة مصنع لتعبئة التمور لتكون طازجة.

    نحن شعب بلا قيادة وبلا اولويات ..

    اللهم ارحمنا وازل ليل الهم عنايارب

  5. بي كم وهل مغتربين اليوم عندهم المبالغ الضخمة اللي بتبيع بيها الحكومة إستثماراتها نحنا يا دوب نعيش ونربي الأولاد والله العايشين في السودان بطلعوا أكتر مننا بس مافي زول عارف ساي

  6. من المفترض أن تكون من هذه المشروعات لجميع السودانيين في جميع الولايات مغتربين و غير مغتربين , لأن لا يعقل أن يكون سعر البيت في بعض أحياء الخرطوم إن كانت شعبية أو ما نعتبره نحن أحياء راقية في السودان أكثر من سعر شقة أو منزل في لندن أو ضواحي نيورك أو دبي , قال للمغتربيين قال يأخي أنتم طفشتم السودانيين كلهم لا المغترب عارف يعمل حاجة في القاعد جوة عارف يعمل حاجة , عممو التجربة على الشعب السوداني لو بتهتم بالشعب , يأخي في بعض دول الخليج يبنو للمواطن فيلا و يفرشوها له و يعطوه المفتاح و أوراق الملكية لا يأخدوا منه فلس واحد , لماذا لأنه مواطن نحن لا نريد مثلهم نريد فقط أن تهتمو بمصلحت المواطن قليلاً إن كان في الداخل أو في الخارج , لكن نرجع ونقول العيب ليس فيكم العيب في من يقودكم .

  7. فاشل مدام فى مقدم قرار لناس الموتمر الوطنى داخل السودان كم 20 % كم 200 مليون ثم 200 مليون ثم 200 كدا 60%
    لو عندى فلوس منتظرك ليه
    لو عايزين
    تساعدوا المغتربين سهل لهم قرض من البنك دون دفعة اولى ليبنى بيته ةيسدد لكم بالاقساط غير كدا كل لناس المعاهم فلوس

  8. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها

  9. هل ستبني شركة ساريا منازل مثل منازل السكن الشعبي التي انتشرت على اطراف الخرطوم ؟؟؟ام ستبني وحدات سكنية ضخمة(عمارات) وتحتوي على شقق بادوار علوية؟؟؟دا كلام عائم وغير مفصل ,لا بد من تفاصيل كاملة عن شكل البيت ومساحته وعددغرفه ودورات مياهه حتى نوع ابوابه ونوافذه,,,بعض الشركات استلمت من الناس مبالغ طائلة وفي نهاية الامر سلموهم غرفة وصالة و(ادبخانة)بدلا من السايفون ونحن ماسائلين من الصرف الصحي.اذا كنتم جادين وبعد اكثر من ربع قرن على الحكم فستجدون معظم اهل السودان الواحد منهم يغترب بالسنين الطويلة من اجل ان يوفر مأوى محترم لعائلته وهذه ابسط مقومات الانسانية ,,,البنغلايين يعملون برواتب عمال نظافة ما بين 800 الى 1000 ريال وتجد الواحد منهم يمتلك عمارة في بلاده لا يمتلكها وزير سوداني(شريف) لان اغلب الوزراء حاليا هم حرامية ةتربية حرامية

  10. المهم الأسعار كيف؟
    وبرضو حركات الإستهبال القديمة لازم تنتهي من نوع لازم تؤمن عندالشركة الفلانية ولازم تعمل خرطه من المكتب الفلاني وكلها بغرض أكل أموال المغتربين، خليكم نضيفين حيكونوا معاكم نضفين

  11. مشيرا للتسهيلات التي قدمتها سارية للمغتربين بدفع 20% عند التوقيع على العقد، بالإضافة لدفع 20% سنويا لمدة أربع سنوات ويتم تسليم المشترك عند تسليم 60% ويكون التسليم بعد عام من توقيع مذكرة التفاهم.
    المبلغ الاجمالي كم يا ناس جهاز المغتربين وساريا. يعني نقول مليون دولار الفيلا ولا اثنين مليون دولار. كلامكم كله مبهم ولا توجد فيه حقائق. إلا إذا كان موجه نحو مغتربين بعينهم حرامية السفارات والمنظمات الدولية الحكومية والمبعوثين التابعين للمؤتمر اللاوطني.
    كل الحوافز التي تقدم للمغتربين ليست فيها حافز للمغترب البسيط الذي عانى وما زال يعاني من ألم الغربة وظلم الدولة له ولاوده عند العودة للدراسة يتم استنزافه وعند السفر للسودان وتجديد الجواز له ولابنائه يتم امتصاص أمواله والسفارة لاتوفر موية باردة للمغترب عند مراجعة السفارة في جدة ولا الرياض ولا بانقي في مصر.
    نأمل تقدم تسهيلات للمغتربين للأشياء الضرورية بمنح قطعة أرض سكنية درجة أولى مميزة وأعفاء من الجمارك مرة في العمر للمغترب في خلال اغترابه. وضع خطة لمشاريع صغيرة تتناسب وامكانيات المغترب ورأسماله المحدود.

  12. اقتباس: “للمغتربين الذين استلموا قطع أراضيهم التي خصصت لهم بولاية شمال كردفان: عايز أفهم؟

  13. جنوب مطار الخرطوم القديم او الجديد اذا كان المطار الجديد فهذا المخطط خارج ولاية

    الخرطوم وتابع لولاية النيل الابيض ارجوا الانتباه ايها السادة من اولها نصبه

  14. علي المغتربين أخذ الحيطة والحذر من الاعيب المؤتمر الوطني، وما مشروع سندس منا ببعيد ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.

  15. لم يلبي المؤتمر الصحفي سقف الطموحات للمغترب وجات سارية ب مخطط بعد العرض الالكتروني جيد وممتاز. الفيلات بمساحة كلية للارض280م ومساحة مبنية 164م طابقين ارضي غرفة وصالة ومطبح وحمامات طابق علوي ثلاث غرف وحمامات..السعر 2,700 مليار للمشطب و1,925 مليار لغير المشطب.. مقدم 20% يعني 700 الف..
    كنا نتوقع في المؤتمر الصخفي الاعلان عن شراكة حقيقية بين جهاز المغتربين وصندوق الاسكان للاستفادة من توجيهات رئيس الجمهورية في الحصول علي امتيازات واعفاءات ف مواد البناء والاراضي تخفف عبء تكلفة السكن علي المواطن.
    وللامانة والتاريخ جاء المؤتمر الصحفي مروجا لمشروع سارية والذي احسب انه قد يلبي طلب بعض منا ويبقي الامل قائما..
    ولكم شكري…

  16. ليس هناك مصداقية للتعامل مع حهازشؤون المغتربين الفاشل الذي لا زال يتماطل في صرف تعويصات العائدين من الكويت والعراق ابان حرب الخليج الثانية والتي تقوم يمتابعتها مفوضية الامم المتحدة للتعويضات وتقوم لجنة المتضررين الان بتقديم شكواها من ضمنها مفوضية الامم المتحدة والشكوى مدعمة بكل التقارير المالية للتعويضات التي كانت ترسل للحكومات بدفعات ربع سنوية وستواجه الحكومة السودانية متمثلة في موؤسساتها المالية بنك السودان والبنوك ذات الصلة ووزارة المالية وملاحقة التنفيذيين برفع دعوى قضائية دولية في مماطلة المحاكم السودانية والقبض على الجناة بواسطة الانتربول.

  17. كفاية مشروع واحة الخرطوم …. شلتو القروش والمشروع انتهى في 25 عام
    وغشيتونا بأراضي الوادي الأخضر

    طيب الصندوق القومي للإسكان عامل تحالف مع ساريا ليه ..
    مفروض يشوف شريك عنده مقدرة ماليه ويكون ممول للمشروع مش يبنوا بقروش المغتربين

    المرة دي انتو ابنوا وبعدين يتم التقسيط

  18. شركة سارية الخرطوم هي نفس شركة دي سي المتهمه في قضية السراء الحرام لمخطط ساريا1 تم تغير الاسم بس لعملية نصب جديدة ..أحزروووووو ..

  19. لا توجد ضمانات الحكومة كلهم وسخ…فاقدى الصمير والذمة
    هم ابعد ما يكونوا عن الاسلام….ليس لديهم عهد……عبارة عن ماكلة وقتية….وحشد ….على اعلى مستوى…هكذا هم
    لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين. على المستوى الداخلى يتم هدم البيوت وطرد المواطنين لكن للمغتربين عبارة عم سرقة منظمة….والله والله لا تثقوا فى اى مسؤل حكومى خاصة ناس ولاية الخرطوم لانو اللنبى وراء كل مصيبة

  20. نامل ان يكون المشروع خدمه تقدم للمغترب وليس العوبه تمتص مدخراتهم ويكون المبلغ المدفوع اكثر من التكلفه الحقيقه… كما حدث في اراضي الوادي الاخضر… او مشروع سندس الذي تواري خجلا…..

  21. انا من ماىلقيت فيها غلام الدين قنعت من خيرا فيها
    هؤلاء الناس لا يشبعون ولا يخافون الله اتركوهم

  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كم القيمة بالكامل سعر الشقة او الفيلا
    والحاجة الثانيةالضمانات

  23. مشروع الوادى الاخضر الذى قبله ماذا فعلتم فيه والمشاريع الاخرى طلعت كلها فالصو بكره تبدوه وتخلو المغتربين معلقين كما تعلق غيرهم فى مشاريعكم الفاشلة خافوا الله وقدموا الخدمات فى المشاريع التى سبقت حتى يثق فيكم الغترب ولكن بهذه الطريقة مافى مغترب حا يصدقكم ولا يصدق مشاريعكم التى تورطوا فيها المغترب ثم تفوتوا تخلوها معلقة خافوا الله ياناس وبطلوا الضحك على المغتربين المغتربين بقوا غلابة والله غلابة ما بستحملوا لف ودوران عليهم تانى .

  24. مافاهمين
    “20% عند التوقيع على العقد، بالإضافة لدفع 20% سنويا لمدة أربع سنوات ويتم تسليم المشترك عند تسليم 60% ويكون التسليم بعد عام من توقيع مذكرة التفاهم”

    يعني بعد عام مفروض المشتري يكون دفع 20% عند التوقيع + 20% لي اول سنه ال 60% دي جات كيف؟

  25. لابد من ايضاح كل التكاليف وكم يبلغ نسبه 20% من اجمالي المبلغ
    هل تعلمون نحن اغلي المباني والاراضي في العالم
    لماذا نحن اغلي الاراضي والمباني في العالم
    سؤال يطرح نفسه
    نرجوا من المسئولين الاجابه
    ونرجوامن المسئولين النظر للموضوع بعين الفائده والاعتبار

  26. هذا هو السؤال اين الضمانات يا خواجه لماذا بعد ان يدفع 60 % يتم التسليم وكيف يجلس يدفع الى هذا الحد من دون ان يستلم شيئا والسوابق كثيره .

  27. هذه المشاريع كلها مضروبة ماتضيعوا فلوسكم في الفاضي

    اين وصل التحقيق في مشروع سندس – بالله داعية اسلامي بالفم المليان يبلع له مبلغ كبير مثل هذا اخجل يا المدعو الصافي جعفر ان يوم الحساب لقريب عيب وفضيحة داعية يسرق تزكر عذاب الله .

  28. أولا يا جماعة شركة ساريا ليها أكثر من 15 سنة وهي تعرض فلل مجمع ساريا السكني ولا وجدت تجاوب بالبيع المباشر لانو موقع السكن غير مناسب وغير آمن لذلك ظلت تعرض طوال هذه السنوات ولا حدى شاري . الآن هذا الموضوع نصبة جديدةونهب لفلوس المغتربين فانتبهوا ايها السادة

  29. نصيحتي ومن خلاال تجربتي احذر ثم احذر ثم احذر السماع لأكاذيب هؤلاء .. انتهازيون استغلاليون ولصوص .. لا تنخدوعوا لكلامهم المعسول سارية 1 وسارية2 ..! عرفنا سارية1 في المنطقة الواقعة بين عدحسين والسلمة وهي ليست 2كليومتر من مطار الخرطوم .. ثم شنوا ميزة سارية الناس ساكنة في عد حسين وساكنة في السلمة من سنين وصارت تسكن في الازهري الذي يحيط بالسلمة وعد حسين احاطة السورا بالمعصم!! يجب الا ينخدع النس بقصة السكن الفاخر وخدما ومداس وروضة واسوااق ذا كله خداع في خداع مالم تكن هنااك ننهضة شااااملة في البلد .. واقول لهؤلاء الكذابين ان قضية ميااه الشرب والكهربااء اكرر الماء والكهربااء اهم من قضية الاغراءات الكااذبة من مدراس وروضة اطقال …الخ
    نصيحتي للذي عنده فلوس خذ فلوسك في جيبك وروح اشتري سكن جاهز بااي مكاان يعجبك المهم فلوسك في حوزتك … تخيلوا أن لصوص الاراضي والمغتربين اطلقوا مثل هذه الفرية وقالوا اراضي استثمارية للمغتربين في السوق المحلي والمركزي وكانوا يبيعون القطع في حدود ال 50 متر مربع ب 30 الف رياال سعودي – تخيلوا- !! هالكلام في التسعينات القرن الماضي بينما الاراضي كانت تباع في ذات المنطقة ب مليون جنيه علما بان سعر الريال يوميذ كان في حدود 300الى 350 جنيه تصوروا!!!

  30. مشروع نصب جديد
    مشرع نصب جديد
    مشروع نصب جديد
    مشروع نصب جديد
    مشروع نصب جديد

    لماذا لا تسلم الاراضي مباشرة للمغتربين زي ماكان في ايام نميري؟

    لكن الشركة حقت كيزان والارض وهبت لها ودايرة تبيعها للمتغربين المساكين

    ودايرين يجيبوا اجلهم

  31. والله دي ماسورة مصدية. …بطلها غلام..هذا الغلام لم يبلغ الحلم بمال البترول ويريد بلوغه بأموال المغتربين. …خليك غلام زي ما انت ما دام الشيوخ أمثال الصافي جعفر أكلو الأخضر واليابس وجرو الشارع قبلك….كسرة. ..أخبار خط هيثرو شنو. …

  32. العايز ضمانات يمشي الي ضامن الحمار الوطني
    واللعبة مشت عليه واتنصب يستعين بالفريق حمايتي

  33. مطلوب تنوير كاملموقع عام للمخطط بمراحله وسائل اتصالاتبين المغتربين وساريا … وجزاكم الله خيرا

  34. مطلوب تنوير كاملموقع عام للمخطط بمراحله وسائل اتصالاتبين المغتربين وساريا … وجزاكم الله خيرا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..