بالأرقام: صراع القوة الهجومية يفرض نفسه على الكلاسيكو

كووورة ? أحمد صبري

انتقلت درجة التنافس بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة التي وصلت أقصى مدى لها خلال السنوات الأخيرة بالتنافس الدائم على الألقاب المحلية والأوروبية إلى النطاق الفردي بوجود الأرجنتيني ليونيل ميسي مع البلوجرانا والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع المرينجي واستحواذهما التام على الكرة الذهبية خلال السنوات الأخيرة.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الفريق الملكي لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة يوم الأحد المقبل في إطار الجولة الـ33 من الدوري الإسباني.

تكوُن ثلاثي برشلونة الشهير MSN مع انضمام المهاجم الأورجواياني لويس سواريز للثنائي ليونيل ميسي ونيمار عام 2014 وتحقيقه لأرقام مميزة للغاية على الصعيد الهجومي ما فتح باب منافسة واضحة مع ثلاثي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل والذي يعرف باسم BBC.

سجل ثلاثي برشلونة حتى الآن 61 هدفا من أصل 91 هدفا للفريق الكتالوني في الدوري بواقع 29 هدفا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحتل صدارة هدافي الليجا و23 هدفا لزميله لويس سواريز الذي يأتي ثانياً في جدول ترتيب الهدافين فيما سجل البرازيلي نيمار 9 أهداف.

أما ثلاثي ريال مدريد فسجل 35 هدفا من أصل 82 للفريق الملكي في الدوري بواقع 19 هدفا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري و9 أهداف للفرنسي كريم بنزيمة و7 أهداف للويلزي جاريث بيل.

أما على صعيد صناعة اللعب، فصنع ثلاثي برشلونة 38 هدفا حتى الآن بواقع 14 تمريرة حاسمة للويس سواريز وهو أعلى رقم بين كل لاعبي الليجا و13 تمريرات حاسمة لنيمار و11 لليونيل ميسي، فيما صنع ثلاثي ريال مدريد 13 هدفا بواقع 6 لكريستيانو رونالدو و4 لكريم بنزيمة و3 لجاريث بيل.

برشلونة سيدخل اللقاء دون نجمه البرازيلي نيمار بسبب عقوبة الإيقاف ورفض الاستئناف المقدم من قبل النادي الكتالوني بشكل رسمي وهو ما يعني غياب ضلع رئيسي من مثلث هجوم برشلونة.

على الجانب الآهر لايزال موقف اللاعب الويلزي جاريث بيل من المشاركة غير واضح بالرغم من عودته للمران يوم الخميس بعد شفائه من الإصابة حيث تشير التكهنات إلى وجوده على مقاعد البدلاء والدفع به حسب الحاجة الفنية للفريق الملكي.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..