ماركا: 4 أخطاء من زيدان وضعت برشلونة على خارطة الليجا

كووورة

“لست نادمًا على ما فعلته” عفوًا، فالتشكيلة الأساسية كان خاطئة، هذا ما بدأت به صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريرًا لها نُشر مساء اليوم الإثنين عبر موقعها الإلكتروني، في ردود الأفعال التي لا تزال متواصلة عن الكلاسيكو، الذي انتهى بفوز برشلونة على ريال مدريد بثلاثية مقابل هدفين.

وأوضحت ماركا أن زيدان ارتكب بعضًا من الأخطاء أبرزها التشكيلة الأساسية للفريق، وعددت تحديدًا 4 أخطاء قالت إنها أعادت وضعت نادي برشلونة على خارطة الدوري من جديد.

1. بيل لا يجب أن يكون أساسيًا

من المعتاد بالنسبة لزيدان أن اللاعب العائد من الإصابة لا يشارك أساسيًا بشكل مباشر، لكن هذا ما خالف به زيدان نفسه يوم أمس، عندما وضع الويلزي في التشكيل الأساسي، وتقول الصحيفة إن هذا القرار كان بناءً على رغبة اللاعب في المشاركة بالمباراة، لكن ما حدث كان أحد الأخطاء فاللاعب لم يؤد جيدًا وغادر مصابًا.

2. عناد زيدان على BBC

أظهر مثلث الهجوم المدريدي BBC أنه ليس في أفضل حالاته هذا الموسم، وسط انخفاض كبير لمستوى رونالدو وكريم بنزيمة إضافة للإصابات المتكررة التي عانى منها الويلزي جاريث بيل، وعلى الرغم من هذه المشكلات إلا أن زيدان يُصر على إشراك هذا الثلاثي في أغلب المباريات الحاسمة للفريق.

3. أسينسيو وإيسكو على مقاعد البدلاء

الأسوأ من تواجد BBC في التشكيلة الأساسية، هو عدم وجود ماركو أسينسيو أو إسكو في تشكيلة زيدان الأساسية في الكلاسيكو، أو حتى وجود لوكاس فاسكيز، وفي حال تواجد الإسباني أسينسيو والاعتماد على الرسم التكتيكي 4-4-2 سيكون أكثر توازنًا للفريق الملكي، خاصة أنه سيضع رونالدو كمهاجم صريح، ما فعله زيدان بإصراره وعناده أضرّ به يوم أمس.

4. زيدان فشل في قراءة المباراة

مع كل الأخطاء السابقة فإن زيدان فشل أيضًا في قراءة المباراة بشكل صحيح، ففي الدقيقة 91 من المباراة كانت النتيجة 2-2 وكان ريال مدريد أقرب لليجا، ولكن في آخر دقيقة تواجد 6 لاعبين من ريال مدريد في أرض برشلونة مع وجود لاعب مطرود من ريال مدريد أمر خاطئ ويقع على عاتق زيدان، كما أن عدم عرقلة لاعبي الميرينجي لسيرجي روبيرتو كانت ضربة قاضية بالنسبة للفريق الأبيض.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..