أخبار السودان

الجمعية الدولية لمصادر المياه تُكرِّم د. سلمان بمنحه جائزة “قِطْرة الكريستال” لعام 2017

قرّرت الجمعية الدولية لمصادر المياه منح جائزتها “قِطْرة الكريستال” لعام 2017 للدكتور سلمان محمد أحمد سلمان، الخبير الدولي لقوانين وسياسات المياه.

الجمعية هي منظمةٌ جامعة لكل التخصّصات في مجال مصادر المياه من هندسة واقتصاد وقانون وتمويل وبيئة وإدارة، وتشمل عضويتها حوالي 1,250 خبيراً من كل أنحاء العالم. وتمنح الجمعية جائزة قطرة الكريستال (وهي أعلى وأرفع جائزة للجمعية) مرةً كل ثلاث سنواتٍ لأحد أعضائها البارزين تقديراً لإنجازاته العلمية والعملية.

وقد ذكر رئيس الجمعية في رسالته لدكتور سلمان “نزفُّ إليك خالص التهنئة للتميّز الفريد في مجال قوانين وسياسات المياه. إن معرفتك الواسعة وخبرتك العريضة في هذا المجال هي، دون شك، بلا نظير.”

وسوف يتم تكريم الدكتور سلمان وتسليمه جائزة قطرة الكريستال خلال مؤتمر الجمعية السادس عشر والذي سينعقد في مدينة كانكون بدولة المكسيك في الفترة من 28 مايو وحتى 3 يونيو عام 2017.

وكانت الجمعية الدولية لمصادر المياه قد كرّمت الدكتور سلمان خلال مؤتمرها الخامس عشر في مدينة أدنبرا باسكوتلاندا بمنحه جائزة أفضل مقال تنشره دورية الجمعية، المسماة “المياه الدولية”، في عام 2013. وقد تناول المقال بالبحث والتحليل اتفاقية الإطار التعاوني لحوض النيل (اتفاقية عنتبي).

تزفُّ الراكوبة خالص التهاني وأطيب الأمنيات للدكتور سلمان على هذا الإنجاز الكبير الذي رفع اسم السودان عالياً في وقتٍ أصبح الإحباط سمة الحياة في السودان.

تعليق واحد

  1. مليون مليون مبروك د. سلمان شرفت بلدك وشعبك ونتمنى لك دوام التوفيق والنجاح ،،، رفعت رأس البلد والله

  2. الدكتور سلمان محمد احمد سلمان هو قامة سودانية اثبتت وجودها على الساحة العلمية الدولية في مجال المياه ومنذ أن عرفناه في السبعينات في جامعة الخرطوم وهو من المميزين علماً وفكراً. ألف مبروك وتهنينا ومزيداً من التقدم

  3. مبروك على السودان هذا الشرف الذي أحرزه أحد أبنائه الأوفياء .. الدكتور سلمان .. سائلين المولى تعالى له التوفيق في كل ما يقدمه لوطنه..

  4. دكتور: سلمان محمد أحمد سلمان هذا الرجل النبيل الرائع يستحق التكريم والتقدير فالدكتور سلمان،خبير دولي وعالم واسع المعرفة ومتعمق ومتمكن في مجال القوانين وسياسات المياه، وأنا شخصياً استفدت منه معرفياً و علمياً وأكاديمياً، فقد كنت حريص على متابعة ونسخ جميع مقالاته على كافة الصحف، فكل ما يتناوله بالكتابة يعتبر مرجع بمعني الكلمة و عندما تناول الدكتور سلمان بالشرح والتفصيل اتفاقية عنتبي وغيرها من المسائل والجوانب المتعلقة بهذا الموضوع .. واتفاقيات هلسنكي للاستفادة من الأحواض المائية المشتركة بين الدول فهو عالم ضليع في هذا المجال، ومواكب لجميع الاتفاقيات والتطورات في مجال قوانين وسياسات المياه. وأنا شخصياً أحتفظ بجميع مقالاته كمرجع قانوني واسترشادي، وأتمنى من الدولة ومن جامعات بلادي الاستفادة من الدكتور سلمان وتدريس كتبه ومقالاته للطلاب …
    ولهذا فنحن نعتز اليوم بمنح الدكتور سلمان هذه بالجائزة … رجل يستحق التكريم
    والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل،،

  5. مليون مليون مبروك د. سلمان شرفت بلدك وشعبك ونتمنى لك دوام التوفيق والنجاح ،،، رفعت رأس البلد والله

  6. الدكتور سلمان محمد احمد سلمان هو قامة سودانية اثبتت وجودها على الساحة العلمية الدولية في مجال المياه ومنذ أن عرفناه في السبعينات في جامعة الخرطوم وهو من المميزين علماً وفكراً. ألف مبروك وتهنينا ومزيداً من التقدم

  7. مبروك على السودان هذا الشرف الذي أحرزه أحد أبنائه الأوفياء .. الدكتور سلمان .. سائلين المولى تعالى له التوفيق في كل ما يقدمه لوطنه..

  8. دكتور: سلمان محمد أحمد سلمان هذا الرجل النبيل الرائع يستحق التكريم والتقدير فالدكتور سلمان،خبير دولي وعالم واسع المعرفة ومتعمق ومتمكن في مجال القوانين وسياسات المياه، وأنا شخصياً استفدت منه معرفياً و علمياً وأكاديمياً، فقد كنت حريص على متابعة ونسخ جميع مقالاته على كافة الصحف، فكل ما يتناوله بالكتابة يعتبر مرجع بمعني الكلمة و عندما تناول الدكتور سلمان بالشرح والتفصيل اتفاقية عنتبي وغيرها من المسائل والجوانب المتعلقة بهذا الموضوع .. واتفاقيات هلسنكي للاستفادة من الأحواض المائية المشتركة بين الدول فهو عالم ضليع في هذا المجال، ومواكب لجميع الاتفاقيات والتطورات في مجال قوانين وسياسات المياه. وأنا شخصياً أحتفظ بجميع مقالاته كمرجع قانوني واسترشادي، وأتمنى من الدولة ومن جامعات بلادي الاستفادة من الدكتور سلمان وتدريس كتبه ومقالاته للطلاب …
    ولهذا فنحن نعتز اليوم بمنح الدكتور سلمان هذه بالجائزة … رجل يستحق التكريم
    والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل،،

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..