إشبيلية يضمن الظهور الأوروبي بعد التعادل أمام ريال سوسييداد

EFE ©

ضمن نادي إشبيلية الإسباني ظهوره الـ13 في تاريخه بأي بطولة أوروبية خلال آخر 14 عاما، وذلك بعد تعادله بهدف لمثله أمام ريال سوسييداد مساء اليوم الجمعة على ملعبه “رامون سانشيز بيزخوان” في افتتاح الجولة 36 من الليجا حيث أنه ابتعد عن الفريق الباسكي، السابع، بسبع نقاط قبل مواجهتين فقط من نهاية المسابقة.

وكانت المرة الأولى التي شهدت تواجد الفريق الأندلسي في بطولة قارية عام 2004 بعد عقد من الغياب عن البطولات الدولية، وكان يدرب الفريق حينها خواكين كاباروس بعدما أنهى الليجا في الموسم السادس، وبالتالي شارك في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا).

ومنذ هذا التاريخ، لم يغب إشبيلية عن المشهد القاري سوى مرة واحدة في موسم (2012-2013) بعدما أنهى الموسم الذي سبقه في المركز التاسع في الليجا.

وفي المواسم الأخيرة، دخل النادي الأندلسي مرحلة جديدة في تاريخه بعدما بات أكثر الأندية تتويجا بلقب الدوري الأوروبي برصيد 5 ألقاب أعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016، متفوقا بفارق لقبين على أندية عريقة بحجم ليفربول الإنجليزي ويوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين.

كما استطاع إشبيلية أن يرفع لقبا قاريا آخر في العقد الأخير بالفوز بكأس السوبر الأوروبي في 2006، هذا فضلا عن تأهله في ثلاث مناسبات لثمن نهائي دوري الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..