أخبار السودان

النائب العام يُلغي قراراً بالإفراج عن الأستاذ بجامعة الخرطوم د. مضوي إبراهيم

الخرطوم:

ألغى النائب العام عمر أحمد محمد قرار المدعي العام القاضي بالإفراج عن الناشط الحقوقي والأستاذ بجامعة الخرطوم د. مضوي إبراهيم الموقوف منذ ديسمبر الماضي.

وبحسب حيثيات قرار النائب العام فإنه تم “إلغاء قرار المدعي العام القاضي بالإفراج عن المتهميْن حافظ إدريس ود. مضوي إبراهيم بالضمانة القوية”.

وألغت الحيثيات أيضاً قرار المدعي العام القاضي بشطب الاتهام في مواجهة المتهمة تسنيم أحمد طه وإعادة القبض عليها، وأمر النائب العام بإعادة الأوراق للنيابة المختصة لاستكمال التحريات، وإخطار الأطراف بالقرار.

وفي مارس الماضي توقعت هيئة الدفاع عن مضوي إطلاق سراحه بعد صدور قرار للنائب العام بالإفراج عنه بالضمانة القوية، وشمل القرار حينها حافظ إدريس المعتقل منذ أواخر نوفمبر الماضي على خلفية عمله كمعاون قانوني في رصد انتهاكات حقوق الإنسان بحق النازحين بدارفور.

وتم شطب البلاغ ضد تسنيم طه “25 سنة” المحامية بالفاشر ونورا عبيد “40 سنة” المحاسبة بشركة “لامدا” المملوكة لمضوي بالخرطوم بعد اعتقالهما منذ ديسمبر الفائت.

الصيحة

تعليق واحد

  1. ألغى النائب العام عمر أحمد محمد
    ألغى النائب العام عمر أحمد محمد
    ألغى النائب العام عمر أحمد محمد
    سبحان الله ده النائب العام …يعنى لا النائب ولا القضاة

  2. هذه هي الصيحة التابعه لهم أين الحريات أين العدل نعلم أن القاضي يحكم بموجب قرار من الأمن إذا لماذا نعين قضاة ونصرف عليهم ولكن رب السماوات السبع لا تأخذه سنة ولا نوم ينصر المظلوم ولو بعد حين

  3. لاكمال التحري قال نص سنة كاملة ما كملتوه لو كاتل رقبة وما ادلة ولا شهود كان عرفتوه كاتل ولا كو ولكنه كيد احد الامنجية ربما اقسم بالا يطلق سراح الدكتور لضغينة شخصية يطبقها عبر الطراطير او امنجية النيابة العامة – تقولوا لي استقلال النيابة العامو نعم مستقلة عن القضاء ولكن مستغلة من جهاز الامن فهو فوق الجميع نيابة وقضاء

  4. النائب العام = الأمن = مسئول العدل عند رئيس العصابه
    إلا لعنة الله على الظالمين

  5. لاحول ولا قوة الا بالله …اللهم انصر المظلومين فى مشارق الارض ومغاربها …د.مضوى قامة علمية ضخمة لطلاب السودان عامة وجامعة الخرطوم خاصة …وكم من معين علمى وافر فقده هذا البلد بسبب الأحقاد الشخصية وهل جفت واحات طلاب جامعة الخرطوم كلية الهندسة الثورية لانتزاع حرية عرابهم الاكاديمى الفذ.

  6. Omer bashir..Bashar Al asad …AND KIM EIL of North Korea,three of them ,,,are,riding in one saddle of horrors,,,
    ,terror, and blood threat ,,because they were born with that

  7. اللهم فك اسره وارجعه الي اهله سليما متعافي …..العدل في السودان دفن من يوم اتانا اخو الشيطان حاكما من علي ظهر دبابة فلا فرق بين قاضي ومتحري ونائب عام ووكيل نيابة كلهم عصابة باطشة في يد سطان جائر وبيوت اشباح تدير العدل من وكر الظلام….
    رسالة الي مخترع الفياغرا :
    سيدي المخترع العظيم , يا من صنعت بلسما قضي علي مواجع الكهولة وايقظ الفحولة , اما لديك بلسم يعيد في امتنا السودانية االرجولة ؟!

  8. إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا
    فأرفع ملفك لمحكمة الأخره
    فإن الشهود ملائكه
    والدعوه محفوظة
    والقاضي أحكم الحاكمين … اللهم انتقم لنا منهم
    وأرنا فيهم عجائب مقدرتك

  9. الدكتور مضوى طول حياته مناضل ولم يترك النضال يوما ….وقوة الدكتور ينبغى ان تأتى من الشعب الذى افنى عمره يناضل من اجله…غير ان شعبنا بصراحة شعب خذول لكل المناضلين الشرفاء….شعب بلغت به المهانة ان يستنفذ جميع وسائل اسقاط النظام من مظاهرات واعتصامات…فبعد فشل الاعتصام الاخير اقتنع الشعب ان كل وسائل نضاله لاتنفع…الا بعض المناضلين الذين لم يسقطوا راية النضال والكفاح منهم دكتور مضوى والبوشى واخرون…فما اسقط قوم راية الجهاد الا وذلوا

  10. هذا النظام الفاشي المستبد المتسلط ..نسأل الله أن يأتيه من حيث لا يحتسب ويخزهم جراء ما اقترفوا في حق العباد والبلاد باسم االدين ولا دين.
    اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك.

  11. منذ حلول نظام الأخوان المسلمين الكيزان المستبد الفاسد بأرض السودان حل الظلم وغاب العدل وأخفي الحق وساد الباطل ، ولا أجد قولا” أصدق وأبلغ من قول الأستاذ الشهيد محمود محمد طه عند محاكمته في مواجهة قاضيه المهلاوي في المحكمة المهزلة ، وتبقي كلماته نورا” يبدد ظلمة الطغاة والمتجبرين وعملاءهم من المشتغلين بالقضآء الذين يطوعونهم لأدآءمئآربهم ونزواتهم لكي يستمروا في الحكم ، مثل النائب العام وقراره في حق الدكتور مضوي ابراهيم الأستاذ بالجامعة ،والأستاذة تسنيم احمد طه المحامية . وقال الشهيد محمود محمد طه عند محاكمته أمام قاضيه لمهلاوي : أن هذه القوانين وضعت واستغلت لأرهاب الشعب ، وسوقه الي الأستكانه عع طريق اذلاله . أن القضاة الذين يتولون المحاكمة تحتها غير مؤهلين فنيا” ،وضعفوا أخلاقيا” من أن يمتنعوا عن أن يضعوا أنفسهم تحت سيطرة السلطة التنفيذية تستعملهم لأضاعة الحقوق وأذلال الشعب ، وتشويه الأسلام ، وأهانة الفكر والمفكرين ، وأذلال المعارضين السياسيين من أجل ذلك فأنا غير مستعد للتعاون مع أي محكمة تنكرت لحرمة القضآئ المستقل ورضيت أن تكون أداة من أدوات اذلال الشعب وأهانة الفكر الحر .

  12. ألغى النائب العام عمر أحمد محمد
    ألغى النائب العام عمر أحمد محمد
    ألغى النائب العام عمر أحمد محمد
    سبحان الله ده النائب العام …يعنى لا النائب ولا القضاة

  13. هذه هي الصيحة التابعه لهم أين الحريات أين العدل نعلم أن القاضي يحكم بموجب قرار من الأمن إذا لماذا نعين قضاة ونصرف عليهم ولكن رب السماوات السبع لا تأخذه سنة ولا نوم ينصر المظلوم ولو بعد حين

  14. لاكمال التحري قال نص سنة كاملة ما كملتوه لو كاتل رقبة وما ادلة ولا شهود كان عرفتوه كاتل ولا كو ولكنه كيد احد الامنجية ربما اقسم بالا يطلق سراح الدكتور لضغينة شخصية يطبقها عبر الطراطير او امنجية النيابة العامة – تقولوا لي استقلال النيابة العامو نعم مستقلة عن القضاء ولكن مستغلة من جهاز الامن فهو فوق الجميع نيابة وقضاء

  15. النائب العام = الأمن = مسئول العدل عند رئيس العصابه
    إلا لعنة الله على الظالمين

  16. لاحول ولا قوة الا بالله …اللهم انصر المظلومين فى مشارق الارض ومغاربها …د.مضوى قامة علمية ضخمة لطلاب السودان عامة وجامعة الخرطوم خاصة …وكم من معين علمى وافر فقده هذا البلد بسبب الأحقاد الشخصية وهل جفت واحات طلاب جامعة الخرطوم كلية الهندسة الثورية لانتزاع حرية عرابهم الاكاديمى الفذ.

  17. Omer bashir..Bashar Al asad …AND KIM EIL of North Korea,three of them ,,,are,riding in one saddle of horrors,,,
    ,terror, and blood threat ,,because they were born with that

  18. اللهم فك اسره وارجعه الي اهله سليما متعافي …..العدل في السودان دفن من يوم اتانا اخو الشيطان حاكما من علي ظهر دبابة فلا فرق بين قاضي ومتحري ونائب عام ووكيل نيابة كلهم عصابة باطشة في يد سطان جائر وبيوت اشباح تدير العدل من وكر الظلام….
    رسالة الي مخترع الفياغرا :
    سيدي المخترع العظيم , يا من صنعت بلسما قضي علي مواجع الكهولة وايقظ الفحولة , اما لديك بلسم يعيد في امتنا السودانية االرجولة ؟!

  19. إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا
    فأرفع ملفك لمحكمة الأخره
    فإن الشهود ملائكه
    والدعوه محفوظة
    والقاضي أحكم الحاكمين … اللهم انتقم لنا منهم
    وأرنا فيهم عجائب مقدرتك

  20. الدكتور مضوى طول حياته مناضل ولم يترك النضال يوما ….وقوة الدكتور ينبغى ان تأتى من الشعب الذى افنى عمره يناضل من اجله…غير ان شعبنا بصراحة شعب خذول لكل المناضلين الشرفاء….شعب بلغت به المهانة ان يستنفذ جميع وسائل اسقاط النظام من مظاهرات واعتصامات…فبعد فشل الاعتصام الاخير اقتنع الشعب ان كل وسائل نضاله لاتنفع…الا بعض المناضلين الذين لم يسقطوا راية النضال والكفاح منهم دكتور مضوى والبوشى واخرون…فما اسقط قوم راية الجهاد الا وذلوا

  21. هذا النظام الفاشي المستبد المتسلط ..نسأل الله أن يأتيه من حيث لا يحتسب ويخزهم جراء ما اقترفوا في حق العباد والبلاد باسم االدين ولا دين.
    اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك.

  22. منذ حلول نظام الأخوان المسلمين الكيزان المستبد الفاسد بأرض السودان حل الظلم وغاب العدل وأخفي الحق وساد الباطل ، ولا أجد قولا” أصدق وأبلغ من قول الأستاذ الشهيد محمود محمد طه عند محاكمته في مواجهة قاضيه المهلاوي في المحكمة المهزلة ، وتبقي كلماته نورا” يبدد ظلمة الطغاة والمتجبرين وعملاءهم من المشتغلين بالقضآء الذين يطوعونهم لأدآءمئآربهم ونزواتهم لكي يستمروا في الحكم ، مثل النائب العام وقراره في حق الدكتور مضوي ابراهيم الأستاذ بالجامعة ،والأستاذة تسنيم احمد طه المحامية . وقال الشهيد محمود محمد طه عند محاكمته أمام قاضيه لمهلاوي : أن هذه القوانين وضعت واستغلت لأرهاب الشعب ، وسوقه الي الأستكانه عع طريق اذلاله . أن القضاة الذين يتولون المحاكمة تحتها غير مؤهلين فنيا” ،وضعفوا أخلاقيا” من أن يمتنعوا عن أن يضعوا أنفسهم تحت سيطرة السلطة التنفيذية تستعملهم لأضاعة الحقوق وأذلال الشعب ، وتشويه الأسلام ، وأهانة الفكر والمفكرين ، وأذلال المعارضين السياسيين من أجل ذلك فأنا غير مستعد للتعاون مع أي محكمة تنكرت لحرمة القضآئ المستقل ورضيت أن تكون أداة من أدوات اذلال الشعب وأهانة الفكر الحر .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..