أخبار السودان

النيابة تكشف عن هروب متهمين في قضية شركات الأدوية الوهمية

الخرطوم ?
كشفت نيابة أمن الدولة عن هروب (4) متهمين في قضية شركات الأدوية الوهمية وتبديد النقد الأجنبي المخصص لاستيراد الدواء، ويواجه الاتهام فيها (14) متهماً بينهم مدير النقد الأجنبي بالبنك المركزي وموظفون ببنوك تجارية، وواصل المستشار عبد الرحمن أحمد المتحري في القضية عند مثوله أمس (الخميس) أمام القاضي ناصر صلاح الدين بمحكمة جنايات الخرطوم وسط، في كشف تفاصيل تحقيقاتهم، وقال إن النيابة وجهت لـ(14) متهماً بينهم موظف ببنك السودان وبعض المصارف وأصحاب شركات، تهماً تتعلق بمواد مختلفة من القانون الجنائي ولائحة النقد الأجنبي، وأضاف أن (4) من المتهمين هربوا ولم يسلموا أنفسهم، وأكد المتحري أن النيابة ضمت كل البلاغات للبلاغ المدون تحت المادة (150) ضد الشركات الوهمية التي قامت بتحويل مالي من النقد الأجنبي المملوك لبنك السودان المركزي، وآلية المجلس القومي للأدوية والسموم المخصص لشراء الأدوية، وقال إن النائب العام وجه تهماً تحت المواد (26891772) في مواجهة (3) موظفين بالمجلس القومي للأدوية والسموم، باعتبار أن الموظفين قد عاونوا وساعدوا المتهمين وأصحاب الشركات الوهمية في تزوير توصيات من المجلس القومي للأدوية والسموم، وأشار المتحري إلى أن التوصيات تم التلاعب فيها من خلال الأرقام، ورجح أن تكون خرجت إلى جهات ليس لها علاقة بالتوصية، وأكد أن المتهمين استغلوا أسماء أعمال وهمية غير مسجلة في شعبة المجلس القومي للأدوية والسموم، وأخرى مسجلة، كما وجهت لـ(3) متهمين تهماً تحت المواد (2124187) من قانون الجنائي، بالإضافة للمادتين (56) والمادة (20) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. هذه زوبعة فى فنجان مكسور و ستتلاشى و تختفى نهائيا كسابقاتها من قضايا الفساد و لذلك لا داعى لمتابعتها.

  2. الحكومة تريد تمييع القضية إلى أن تتنسي ويتم قفل الملف كيف المتهمين تمكنوا من الهروب ? المفروض يكونو في الحجز حتى النطق بالحكم طبعا هم من المؤتمر الوطني و لديهم أناس خلفهم في السلطة .لعنة الله على فرعون السودان الارعن البشير و من معة .

  3. اخطر تاجر مخدرات في المكسيك هرب من زنزانتة رغم وجود كاميرا مراقبة رصدتة اخر مرة يدخل المرحاض. المرحاض دة داخل الزنزانة مغطي بجدار قصير جدا.عملها كيف عمنا دة؟ دة معناها لوا كان في السودان ممكن يظهر في لقاء تلفزيوني وهوا مفروض يكون داخل الزنزانة.

  4. منتظرين نتائج التحقيق لان القضيه جد خطيره تاثر بها المرضي والاصحاء

  5. انا اقترح طريقة معالجة اعطاء النقد الاجنبي للشركات التي تستورد الادوية من البنك المركزي للشركات المستثمرة فىه بعدم اعطاء اي شركة مبلغ من المال بل يجب ان يتم استيراد الادوية حسب الدراسة والطلب من قبل وزارة الصحة ويتم توزيعها بحصص معينة وعلى كل الشركات أو الصيدليات بهامش ربح ويتم اعطائها حصتها القادمة بعد احضار كل المستندات التي تثبت طريقة صرف الادوية ونفاذ حصها التي استلمتها ويتم مراجعتها حتى يتم اعطائها الحصة القادمة والله ولي التوفيق.

  6. هذه زوبعة فى فنجان مكسور و ستتلاشى و تختفى نهائيا كسابقاتها من قضايا الفساد و لذلك لا داعى لمتابعتها.

  7. الحكومة تريد تمييع القضية إلى أن تتنسي ويتم قفل الملف كيف المتهمين تمكنوا من الهروب ? المفروض يكونو في الحجز حتى النطق بالحكم طبعا هم من المؤتمر الوطني و لديهم أناس خلفهم في السلطة .لعنة الله على فرعون السودان الارعن البشير و من معة .

  8. اخطر تاجر مخدرات في المكسيك هرب من زنزانتة رغم وجود كاميرا مراقبة رصدتة اخر مرة يدخل المرحاض. المرحاض دة داخل الزنزانة مغطي بجدار قصير جدا.عملها كيف عمنا دة؟ دة معناها لوا كان في السودان ممكن يظهر في لقاء تلفزيوني وهوا مفروض يكون داخل الزنزانة.

  9. منتظرين نتائج التحقيق لان القضيه جد خطيره تاثر بها المرضي والاصحاء

  10. انا اقترح طريقة معالجة اعطاء النقد الاجنبي للشركات التي تستورد الادوية من البنك المركزي للشركات المستثمرة فىه بعدم اعطاء اي شركة مبلغ من المال بل يجب ان يتم استيراد الادوية حسب الدراسة والطلب من قبل وزارة الصحة ويتم توزيعها بحصص معينة وعلى كل الشركات أو الصيدليات بهامش ربح ويتم اعطائها حصتها القادمة بعد احضار كل المستندات التي تثبت طريقة صرف الادوية ونفاذ حصها التي استلمتها ويتم مراجعتها حتى يتم اعطائها الحصة القادمة والله ولي التوفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..