أخبار السودان

بكري يرأس أول جلسة لمجلس الوزراء بعد اعلان حكومة الوفاق الوطني

(سونا)- رأس الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي اليوم الاجتماع الدوري للمجلس في اول جلسة لمجلس الوزراء بعد اعلان حكومة الوفاق الوطني حيث حيا الاحزاب السياسية والحركات التي شاركت في الحوار الوطني والمجتمعي والذي انتهي الي برنامج سيقود .الاداء خلال المرحلة القادمة .
واستعرض المجلس في جلسته اليوم تقريرا حول نظم واجراءات عمل مجلس الوزراء، قدمه السيد احمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء موضحا المرجعيات التي يحتكم اليها المجلس وفي مقدمتها دستور السودان الانتقالي لسنة 2005 وتعديلاته اللاحقة والبرنامج الانتخابي للمشير عمر البشير رئيس الجمهورية ولائحة تنظيم اعمال مجلس الوزراء ولائحة تنظيم اعمال القطاعات الوزارية ووثيقة الحوار الوطني والمجتمعي ووثيقة اصلاح اجهزة الدولة بجانب وثيقة السياسات العامة للدولة .
وقال د. عمر محمد صالح الأمين العام لمجلس الوزراء والناطق الرسمي باسمه في تصريحات صحفية ان التقرير تناول كيفية تقديم الموضوعات لمجلس الوزراء واعداد جدول الاعمال وانعقاد اجتماعات اللجان الفنية والقطاعات الوزارية بالاضافة الي صدور القرارات ومتابعتها واجتماعات مجلس الوزير والمجلس الاستشاري للوزارة ووحدة التخطيط .
واوضح د. عمر محمد صالح أن التقرير تناول الخطة الثالثة 2017-2020ومحتوياتها وبرنامج اصلاح اجهزة الدولة وعلاقة الوزراء بالهيئة التشريعية القومية بمجلسيها المجلس الوطني ومجلس الولايات وحضور الوزراء لهذه الاجتماعات وتقديم البيانات والرد علي الاسئلة والمسائل المستعجلة.
كما تطرق العرض الي المشاركة في المهام الرسمية الخارجية وتلقي الدعوة من الرصفاء والحصول علي موافقة رئيس مجلس الوزراء إبتداء قبل المغادرة بجانب تنظيم المؤتمرات الدولية والاقليمية. وأكد الاجتماع التزام الوزراء ببرنامج مجلس الوزراء والقطاعات الوزارية مع الالتزام بتقديم الاتفاقيات والبرامج التنفيذية خلال اسبوعين من تاريخ التوقيع عليها.
وتشير (سونا) الي ان مجلس الوزراء سيعقد بعد غد الثلاثاء جلسة للتداول حول اولويات برنامج حكومة الوفاق الوطني .

تعليق واحد

  1. يا بكرى انت اول رئيس وزراء منذ اكثر من 28 سنه وده اول اجتماع لى حكومتك ، البتقواوهو ده نظام اجراءات وعمل لوائح داخليه …
    اعرف انك الآن المسئول الاول التنفيذى عن كل ما يخص المواطن … وبالتالى المتبقى امامك 30 شهر – نظريا – لتعد برنامجا تنفيذيا مفصلا لك ولكل وزير من وزرائك عن ماذا ستفعل حكومتك خلال هذه الفتره . كل وزير مطالب بوضع خطة عمل لحكومته يقيم كل ثلاثة اشهر اعتبارا من اليوم ، حتى لا تتوهو وتتوهونا معاكم فصبر الشعب له حدود وشغل رزق اليوم باليوم افتكر انتهى وربنا حيسالك من كل عمل وعن كل تقصير …
    اقول قولى هذا وانا مدرك ان كل من فى الحكومة الآن وبدون اى استثناء لا يفكر الا فى مكتسباته الشخصيه وامتيازاته الخاصه فبل ان يخدم كرسى الوزارة ومتطلباته .

  2. -مافيش فايدهـ- اعادة انتاج الفشل بنفس الوجوه الكالحه – من اختار قتل الفرحه والامل في قلب الشعب السوداني هو من اختار العميل مبارك الفاضل وزيرا . فقط استمع للمقطع الذي يوصي فيه بضرب مصنع الادويه حتى يفور الدم في عروقك وتعرف بان هذا الشعب قد ارتضي بالهوان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..