أخبار السودان

لجنة المعدنين : مايصل للإعلام من اعتداءات الجيش المصري 10% فقط

الخرطوم : متوكل أبوسن
اكد رئيس لجنة المعدنين السودانيين المتضررين سليمان مركز ان اعتداءات الجيش المصري على المعدنيين السودانيين لم تتوقف منذ بدايات التعدين الاهلى وانها ازدادت فى الفترة الاخيرة ، واشار الى ان ما يصل الى اجهزة الاعلام لايتجاوز الـ 10% فقط من حجم الاعتداءات على المعدنين السودانيين داخل الاراضى السودانية ،لافتا الى انه يعد انتهاكا لسيادة الدولة.
وكان المتحدث االعسكري المصري قد كشف في بيان له امس الاول عن القاء قوة تابعة للجيش المصري القبض على سبعة معدنين سودانيين بزعم تنقيبهم داخل الاراضي المصرية.
وكذّب مركز ادعاءات الجيش المصري بأن من تم القبض عليهم كانوا يتواجدون بالاراضى المصرية ،وقال فى تصريح لـ (الصحافة) : تم القبض علي ومعى خمسة من المعدنين من قبل الجيش المصري من داخل الاراضى السودانية جنوب منطقة جبل عوينات فى الاول من يناير من العام 2015 ،لافتا الى اعتداء الجيش المصري على المعدنين السودانيين فى منجم (ثريرة) المصدق من قبل وزارة المعادن السودانية .
وجدد مركز تأكيداته بأن قيمة ما تحتجزه السلطات المصرية من عربات واجهزة كشف عن الذهب ومقتنيات اخرى تقدر بنحو 20مليون دولار.

الصحافة

تعليق واحد

  1. ادخلوا علي خرائط قوقل وشاهدوا معسكرات الجيش المصري داخل الحدود السودانية شرق جبل عوينات !!

  2. ادخلوا علي خرائط قوقل وشاهدوا معسكرات الجيش المصري داخل الحدود السودانية شرق جبل عوينات !!

  3. المصريين يسرقوا الاعضاء البشريه
    بعد قتل الضحيه ,,,السرقه وقوة العين بقت علي المعدنين .

  4. انصح الاخوه المعديين ان يتعاونو مع بعضهم وان يكون بحوزتهم اجهزه الجيل الرابع للاتصال تحدد الاحداثيات عبر GIS والموقع الجيغرافى والصورة وان تكون لهم قناة اتصال يوميا مع الوزارة المعنيه وحرس الحدود وقبل انتقالهم من موقع الى موقع.
    ادعوهم ان يستعينوا فى حقل عملهم بمهندس جيولوجى سودانى يورفر لهم مااشرت له..كذلك الاحتفاظ بالبوم يحوي صور معداتهم فهم قادرون حسب وضح ان قيمه معدات التنقيب تقدر بملايين الدولارات.

  5. هى المسالة سرقت هؤلاء الناس للذهب المعدنين الان اصبح ضرورى ارسال حميداتى لهناك.حلايب ونتؤ حلفا والفشقة اراضى سودانية

  6. بالمناسبة المصريين عملو جبنه مسمينها حلايب واحنا ولا زبادي ما عملنا ليها غايتو الله اكون في العون

  7. ادخلوا علي خرائط قوقل وشاهدوا معسكرات الجيش المصري داخل الحدود السودانية شرق جبل عوينات !!

  8. ادخلوا علي خرائط قوقل وشاهدوا معسكرات الجيش المصري داخل الحدود السودانية شرق جبل عوينات !!

  9. المصريين يسرقوا الاعضاء البشريه
    بعد قتل الضحيه ,,,السرقه وقوة العين بقت علي المعدنين .

  10. انصح الاخوه المعديين ان يتعاونو مع بعضهم وان يكون بحوزتهم اجهزه الجيل الرابع للاتصال تحدد الاحداثيات عبر GIS والموقع الجيغرافى والصورة وان تكون لهم قناة اتصال يوميا مع الوزارة المعنيه وحرس الحدود وقبل انتقالهم من موقع الى موقع.
    ادعوهم ان يستعينوا فى حقل عملهم بمهندس جيولوجى سودانى يورفر لهم مااشرت له..كذلك الاحتفاظ بالبوم يحوي صور معداتهم فهم قادرون حسب وضح ان قيمه معدات التنقيب تقدر بملايين الدولارات.

  11. هى المسالة سرقت هؤلاء الناس للذهب المعدنين الان اصبح ضرورى ارسال حميداتى لهناك.حلايب ونتؤ حلفا والفشقة اراضى سودانية

  12. بالمناسبة المصريين عملو جبنه مسمينها حلايب واحنا ولا زبادي ما عملنا ليها غايتو الله اكون في العون

  13. مع أني مع الحركات المتمرد قلبا وقالباً ولكن اتمنى لو زودوها المصريين على الحركة الشعبية بقيادة عقار والحلو وعرمان وتتفق مع بقية حركات دارفور وأولهم عبدالواحد محمد نور لانه وطني بحق وحقيقة وبقيادة القيادات على توقيع اتفاق سلام وإن كان محدود مع الكيزان لعنة الله عليهم من اجل الوطن حيث ان القضية اصبحت قضية شعب وليس كيزان، مع أني اعتقد أن الكيزان حيبيعونا في اول زقاق للاسف.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..