أخبار السودان

حكومة البشير تتسبب في قرار وشيك بتجميد نشاط كرة القدم السودانية‎

عبدالوهاب همت

أوضح الاستاذ محمد سيدأحمد سرالختم الرئيس المكلف لاتحاد كرة القدم السوداني أن قراراً معيباً قد صدر في وقت متأخر من عصر أمس الأربعاء 31 مايو من وزارة العدل السودانية الى قيادة الشرطة يتم بموجبه إخلاء مباني الاتحاد صباح الغد عن طريق القوة الجبريه.

وعلى الفور تحرك الاستاذ الدكتور عادل عبدالغني المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم وقام بكتابة طعن في هذا القرار الى المحكمة الادارية سيتم ايداعه صباح اليوم الخميس لوقف تنفيذ القرار بعد أن يستلم صورة من القرار بشكل رسمي.

بالخطوة التي أقدمت عليها وزارة العدل تكون الحكومة السودانية قد دخلت طرفاً ثالثاً في النزاع وبالتالي فان ذلك يخالف المادتين 14 و19 من النظام الأساسي للفيفا والتي تمنع ذلك. واتحاد الكرة من جانبه سيرفع الأمر غداً الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والذي سيقوم بتجميد نشاط كرة القدم في السودان في ظرف 24 ساعه وبالتالي سوف تتوقف مشاركات الأنديه الثلاثة وهي الهلال العاصمي وهلال الأبيض والمريخ.

من ناحية أخرى من المتوقع أن يقوم وفداً من الفيفا بزيارة السودان يوم 12 يونيو وسوف يقوم الوفد بالتحقيق في التدخلات الحكومية التي صاحبت الانتخابات الأخيرة ، وفي تعديلات النظام الأساسي والملاحظات ال124 التي أرسلت من الفيفا في يوم 15 مايو الماضي.

مصادر داخل الاتحاد فضلت حجب اسمائها قالت للراكوبة ان الفيفا في انتظار أن يستلم الاتحاد القرار رسمياً ليعلن بعد ذلك تجميد النشاط الكروي في السودان.

جدير بالذكر ان السلطات السودانية وعن طريق الأجهزة الأمنيه وغيرها كانت قد مارست كل أنواع الترغيب والترهيب على العناصر التي ستساهم بالتصويت وقد تم تهديد العديدين بفقدان وظائفهم والزج بهم في السجون حال عدم تصويتهم الى القائمة المرشحة من قبل المؤتمر الوطني.

تعليق واحد

  1. العسكر لان غباءهم مستحكم معروف ومن ابلد المخلوقات معروف طبعا منذ قديم الزمن مثلما قال شكسبير يوما ، قبل كدا نميري الغى الكورة، نهائيا واعلن عنها بالرياضة الجماهيرية التي دمرت الكروة السودانية منذ ذلك التاريخ حتى اليوم الله لا يبارك فيه .

    وهؤلاء اليوم هم امتداد للعسكر ، فالعساكر معروفين لا عقول لهم في أي مكان في العالم نجدهم اغبياء من اصغر ربته لاكبر رتبه وهم واحد لا عقول لهم ؟ ولن يطوروا بلد لو حكموا الف سنة؟

    وليس بغريب ان يتكرر اليوم او الغد في عهد عسكر النظام الحالي وإلغاء أي حاجة اسمها كورة سودانية ؟

    لك يا الله نشكو امر حكام السودان (الذين خربوا الديار وشردوا الناس فاجعل منهم ما يصلحهم ويخرج البلاد والعباد من الفساد .

  2. أولاً ألف مرحب بالتجميد إذا كان سبيلنا للخلاص من مجموعة معتصم التي فاح فسادها بمستوى أن صاروا يسرقون جهاراً نهارا دون حسيب أو رقيب …. ثانياً : منع تدخل الدولة في شؤون إتحاد الكرة لا يعني تحصين الإتحاد ضد القرارات التي تصدر من الأجهزة العدلية ، و بالتالي منع التدخل لا يعني أن ليس للنيابة و القضاء سلطة في تطبيق القانون على من كان جانح نحو الإجرام أو اقترف فعل يخضعه للمسؤولية الجنائية ….. ثالثاً : المجموعتين ( الخاسرة للإنتخابات و الفائزة ) تحت رعاية ووصاية المؤتمر الوطني و لا فرق بينهما في ذلك ، و لا سبيل للخاسر في أن يدغدغ العواطف بكون بكون خصمه تحت رعاية المؤتمر الوطني …. رابعاً : محمد سيد أحمد سر الختم ، أليس هو الجكومي ( صاحب الحركة البذية غير الأخلاقية في مباراة النيل الحصاحيصا و حي العرب ) المفلس الذي يتفاخر باللؤم و تحدي الجهات العدلية مرتكزاً على ( كيس فاضي ) ؟؟؟
    أخـــــيراً : النشاط الكروي إن لم يتم تجميده من قبل الفيفا ، سيتجمد تلقائياً لدى خروج جميع الفرق المشاركة في البطولات ( كالمعتاد ) و بالتالي أفضل أن نخرج بشرف و نكسب الخلاص من هذا الإتحاد الفاسد الذي يتبجح قادته بالسرقة و يتشدقون بفخرهم بالخسارات التي تلحق بالمنتخب .

  3. التسوى بى ايدك يغلب اجاويدك لولا حكومة الانقاذ ما كان بنسمع ب ناس الجاكومى ومعتصم وهى التى ساعدتهم للاطاحة بعالم الفلسفة والكورةشداد عشان كدا نحن نستاهل والغريب ان اامدهش ومجموعته سيكونوا البديل الاسوا وحال الكورة لا ينفصل عن الحالة العامة فى البلد اقتصاد تعبان تعليم متدهور وصحة وصلت حد الكوليرا واخلاق تدنت لى درجة اغتصاب الاطفال وقتلهم والنهب اامسلح والمصلح صارا قاسم مشترك فى معظم ولايات السودان اذا لا غرابة ان تنهار الرياضة اللهم ببركة هذا الشهر العظيم احسن خلاصنا

  4. جمهور الرياضة مايتلعب معاهو لو نزل الشارع ياحكومة السجم إبتعدوا عن الرياضة وترشيح هذا الديناصور الثمانيني سرالختم

  5. علي وشك ان ينجح المخطط الممنهج لتعليق النشاط الرياضي بالسودان مثله مثل ايقاف وتدمير كل شي بواسطة لوبي الخراب داخل الوطني

  6. هي وين كورتنا الببكو عليها
    طول العمر مشاركات خارجية وبدون فائدة ، ليس هناك مانخسره
    قرار التجميد ربما يأتي بنفع للمنتخبات ، ربما ينعدل حالها وتعرف كيف ترتب امورها وتعيد نفسها لتلحق بالكرة العالمية … ربما
    هذا لا يعني اني مع تدخل الدولة في الشان الرياضي ، فهؤلاء القوم مادخلوا في شئ الا وزادوه فسادا

  7. والله تكون الحسنة الوحيدة لحكومة الفقر الدمار ، علي الاقل يريحونا من العك الكروي و من الفضائح الخارجية.

  8. الحكومه دخلت طرف ثالث كيف الاتحاد الدولي لو جمد نشاط الكرة في البلاد حيكون السبب تعنت الاتحاد المكلف بعد الانتخابات التي جرت واطاحت به

  9. بعد عبارات امريكا تحت جزمتي التي دفع السودان ثمنها عشرات السنوات من العقوبات والعزلة ظهرت الان الفيفا تحت جزمتي دي وفي انتظار سنوات عزلة من نوع آخر

  10. اذا كان التجميد تم من زمان
    لكان اليوم الانديه السودانيه كالصخر والمنتخب كالرمح ..

    انشاء الله يتم تجميده
    لمدة عشرين سنه ..

  11. إنشاء الله يجمدوا الأندية السودانية كلها حتى تثور جماهير الكرة على هذا النظام المجرم وتلقي به في مزابل التاريخ – او بالأحرى – في مراحيض التاريخ!

  12. دحين ما قالوا ناس انجاز
    وهم حرقوا حتى الفضل بالجاز..
    البشير وعصابته في عهدهم لم تسلم حتى كرةالقدم

  13. لن تخرج جماهير الكرة في مظاهرة ياخونة الخراب من سر الختم واعوانه وهدفكم تجهجوا بكري بعد ان جهجهكم ..يبدو تعليق غريب لكنه حقيقة

  14. حقا الدمار في كل مكان نحن نعلم ان اتحاد معتصم لم يكن في المستوى وان اخفاقاته كثيرة ولكن اتحاد الفريق المفروض على جماهير الرياضة لم ولن يقدم شيء للكرة السودانية بل سيقضي على ماتبقى من رمق وسيعم الفساد لان الفريق لم يقدم شيئا طيلة مسيرته مع الانقاذ ماذا قدم للجزيرة غير التدهور والفساد والمحسوبية والشللية وماذا قدم للسودان في اثيوبيا غير الفساد وما حالات الفساد المكتشفة مؤخرا في سفارتنا باثيوبيا سوى ناتج لادارته ومفكرة التاريخ حبلى لمن اراد ان يستذيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  15. مقاطعة ايران و ارسال جنود لحرب اليمن و معاداة مصر و الركوع لامريكا و اخلاء دار اتحاد الكرة كلها بتتشابه الناس ديل بعرفو الخراب البعجب عجوبة الخربت سوبا

  16. السلام عليكم أعزتى أجمعين ، قرأت عن 700 الف حبه مخدرات تم القبض عليها فى حاوية تفاح ب بورتسودان و10 حاويات حبوب مخدره هناك أيضا !!! كنت اتوقع رد فعل سريع ومحاكمه سريعه لمن استوردها وبلد المنشأ ، إضافة الى ستات صناعة الخمور البلديه فى ديوم العاصمه المختلفه والأجانب الذين يقومون بتوزيعها عبر الركشات ومنافذ شراء الحبوب المخدره للشباب ! ما أثار غضبى القوه الجبريه التى استخدمت فى مقر الإتحاد السودانى لكرة القدم والذى يتبع للفيفا التى لا تتوانى فى مثل هذه الحالات بوقف النشاط الكروى فى وقت وجيز للغايه خصوصا المواد التى تحكم هذا النشاط وما يستند عليه الاتحاد وخبيره القانونى د. عادل عبد الغنى القانونى المتميز والذى يعرف تماما من أين يؤكل الكتف بخبرته الطويله والكاريزما التى يمتلكها فى مجال القانون .اتركوا القوه الجبريه وعالجو السلبيات التى ذكرتها اعلاه وهى جزء من العديد من نواحى القصور فى الولايه من مياه وكهرباء ونظافه للاحياء . خارج النص : تجفيف 200 مدرسه ثانويه بولاية الجزيره … و علمى انتى رجائى انت عنوان الولاء .

  17. العسكر لان غباءهم مستحكم معروف ومن ابلد المخلوقات معروف طبعا منذ قديم الزمن مثلما قال شكسبير يوما ، قبل كدا نميري الغى الكورة، نهائيا واعلن عنها بالرياضة الجماهيرية التي دمرت الكروة السودانية منذ ذلك التاريخ حتى اليوم الله لا يبارك فيه .

    وهؤلاء اليوم هم امتداد للعسكر ، فالعساكر معروفين لا عقول لهم في أي مكان في العالم نجدهم اغبياء من اصغر ربته لاكبر رتبه وهم واحد لا عقول لهم ؟ ولن يطوروا بلد لو حكموا الف سنة؟

    وليس بغريب ان يتكرر اليوم او الغد في عهد عسكر النظام الحالي وإلغاء أي حاجة اسمها كورة سودانية ؟

    لك يا الله نشكو امر حكام السودان (الذين خربوا الديار وشردوا الناس فاجعل منهم ما يصلحهم ويخرج البلاد والعباد من الفساد .

  18. أولاً ألف مرحب بالتجميد إذا كان سبيلنا للخلاص من مجموعة معتصم التي فاح فسادها بمستوى أن صاروا يسرقون جهاراً نهارا دون حسيب أو رقيب …. ثانياً : منع تدخل الدولة في شؤون إتحاد الكرة لا يعني تحصين الإتحاد ضد القرارات التي تصدر من الأجهزة العدلية ، و بالتالي منع التدخل لا يعني أن ليس للنيابة و القضاء سلطة في تطبيق القانون على من كان جانح نحو الإجرام أو اقترف فعل يخضعه للمسؤولية الجنائية ….. ثالثاً : المجموعتين ( الخاسرة للإنتخابات و الفائزة ) تحت رعاية ووصاية المؤتمر الوطني و لا فرق بينهما في ذلك ، و لا سبيل للخاسر في أن يدغدغ العواطف بكون بكون خصمه تحت رعاية المؤتمر الوطني …. رابعاً : محمد سيد أحمد سر الختم ، أليس هو الجكومي ( صاحب الحركة البذية غير الأخلاقية في مباراة النيل الحصاحيصا و حي العرب ) المفلس الذي يتفاخر باللؤم و تحدي الجهات العدلية مرتكزاً على ( كيس فاضي ) ؟؟؟
    أخـــــيراً : النشاط الكروي إن لم يتم تجميده من قبل الفيفا ، سيتجمد تلقائياً لدى خروج جميع الفرق المشاركة في البطولات ( كالمعتاد ) و بالتالي أفضل أن نخرج بشرف و نكسب الخلاص من هذا الإتحاد الفاسد الذي يتبجح قادته بالسرقة و يتشدقون بفخرهم بالخسارات التي تلحق بالمنتخب .

  19. التسوى بى ايدك يغلب اجاويدك لولا حكومة الانقاذ ما كان بنسمع ب ناس الجاكومى ومعتصم وهى التى ساعدتهم للاطاحة بعالم الفلسفة والكورةشداد عشان كدا نحن نستاهل والغريب ان اامدهش ومجموعته سيكونوا البديل الاسوا وحال الكورة لا ينفصل عن الحالة العامة فى البلد اقتصاد تعبان تعليم متدهور وصحة وصلت حد الكوليرا واخلاق تدنت لى درجة اغتصاب الاطفال وقتلهم والنهب اامسلح والمصلح صارا قاسم مشترك فى معظم ولايات السودان اذا لا غرابة ان تنهار الرياضة اللهم ببركة هذا الشهر العظيم احسن خلاصنا

  20. جمهور الرياضة مايتلعب معاهو لو نزل الشارع ياحكومة السجم إبتعدوا عن الرياضة وترشيح هذا الديناصور الثمانيني سرالختم

  21. علي وشك ان ينجح المخطط الممنهج لتعليق النشاط الرياضي بالسودان مثله مثل ايقاف وتدمير كل شي بواسطة لوبي الخراب داخل الوطني

  22. هي وين كورتنا الببكو عليها
    طول العمر مشاركات خارجية وبدون فائدة ، ليس هناك مانخسره
    قرار التجميد ربما يأتي بنفع للمنتخبات ، ربما ينعدل حالها وتعرف كيف ترتب امورها وتعيد نفسها لتلحق بالكرة العالمية … ربما
    هذا لا يعني اني مع تدخل الدولة في الشان الرياضي ، فهؤلاء القوم مادخلوا في شئ الا وزادوه فسادا

  23. والله تكون الحسنة الوحيدة لحكومة الفقر الدمار ، علي الاقل يريحونا من العك الكروي و من الفضائح الخارجية.

  24. الحكومه دخلت طرف ثالث كيف الاتحاد الدولي لو جمد نشاط الكرة في البلاد حيكون السبب تعنت الاتحاد المكلف بعد الانتخابات التي جرت واطاحت به

  25. بعد عبارات امريكا تحت جزمتي التي دفع السودان ثمنها عشرات السنوات من العقوبات والعزلة ظهرت الان الفيفا تحت جزمتي دي وفي انتظار سنوات عزلة من نوع آخر

  26. اذا كان التجميد تم من زمان
    لكان اليوم الانديه السودانيه كالصخر والمنتخب كالرمح ..

    انشاء الله يتم تجميده
    لمدة عشرين سنه ..

  27. إنشاء الله يجمدوا الأندية السودانية كلها حتى تثور جماهير الكرة على هذا النظام المجرم وتلقي به في مزابل التاريخ – او بالأحرى – في مراحيض التاريخ!

  28. دحين ما قالوا ناس انجاز
    وهم حرقوا حتى الفضل بالجاز..
    البشير وعصابته في عهدهم لم تسلم حتى كرةالقدم

  29. لن تخرج جماهير الكرة في مظاهرة ياخونة الخراب من سر الختم واعوانه وهدفكم تجهجوا بكري بعد ان جهجهكم ..يبدو تعليق غريب لكنه حقيقة

  30. حقا الدمار في كل مكان نحن نعلم ان اتحاد معتصم لم يكن في المستوى وان اخفاقاته كثيرة ولكن اتحاد الفريق المفروض على جماهير الرياضة لم ولن يقدم شيء للكرة السودانية بل سيقضي على ماتبقى من رمق وسيعم الفساد لان الفريق لم يقدم شيئا طيلة مسيرته مع الانقاذ ماذا قدم للجزيرة غير التدهور والفساد والمحسوبية والشللية وماذا قدم للسودان في اثيوبيا غير الفساد وما حالات الفساد المكتشفة مؤخرا في سفارتنا باثيوبيا سوى ناتج لادارته ومفكرة التاريخ حبلى لمن اراد ان يستذيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  31. مقاطعة ايران و ارسال جنود لحرب اليمن و معاداة مصر و الركوع لامريكا و اخلاء دار اتحاد الكرة كلها بتتشابه الناس ديل بعرفو الخراب البعجب عجوبة الخربت سوبا

  32. السلام عليكم أعزتى أجمعين ، قرأت عن 700 الف حبه مخدرات تم القبض عليها فى حاوية تفاح ب بورتسودان و10 حاويات حبوب مخدره هناك أيضا !!! كنت اتوقع رد فعل سريع ومحاكمه سريعه لمن استوردها وبلد المنشأ ، إضافة الى ستات صناعة الخمور البلديه فى ديوم العاصمه المختلفه والأجانب الذين يقومون بتوزيعها عبر الركشات ومنافذ شراء الحبوب المخدره للشباب ! ما أثار غضبى القوه الجبريه التى استخدمت فى مقر الإتحاد السودانى لكرة القدم والذى يتبع للفيفا التى لا تتوانى فى مثل هذه الحالات بوقف النشاط الكروى فى وقت وجيز للغايه خصوصا المواد التى تحكم هذا النشاط وما يستند عليه الاتحاد وخبيره القانونى د. عادل عبد الغنى القانونى المتميز والذى يعرف تماما من أين يؤكل الكتف بخبرته الطويله والكاريزما التى يمتلكها فى مجال القانون .اتركوا القوه الجبريه وعالجو السلبيات التى ذكرتها اعلاه وهى جزء من العديد من نواحى القصور فى الولايه من مياه وكهرباء ونظافه للاحياء . خارج النص : تجفيف 200 مدرسه ثانويه بولاية الجزيره … و علمى انتى رجائى انت عنوان الولاء .

  33. أسأل الله العظيم رب العرش الكريم … في هذا الشهر الفضيل أن يصلح حال عباده الضعفاء بالسودان … يصارعون في كل صباح الغلاء بالبلد التي استشرى فهيا الفساد … صراع معتصم ومجموعته ضد سرالختم ومجموعته صراع مصالح شخصية السبب الرئيسي فيه دولارات الفيفا … لأن من يملك سلطة بالسودان لاقضاء ولا وزارة عدل ما بتقدر عليه. …

  34. أسأل الله العظيم رب العرش الكريم … في هذا الشهر الفضيل أن يصلح حال عباده الضعفاء بالسودان … يصارعون في كل صباح الغلاء بالبلد التي استشرى فهيا الفساد … صراع معتصم ومجموعته ضد سرالختم ومجموعته صراع مصالح شخصية السبب الرئيسي فيه دولارات الفيفا … لأن من يملك سلطة بالسودان لاقضاء ولا وزارة عدل ما بتقدر عليه. …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..