أخبار السودان

معتمد شيكان يطمئن متضرري سوق (لحظة) ويتكفل بتخطيط وتمويل وتمليك المستحقين وسائل إنتاج

الأبيض (سونا)

اكد معتمد شيكان ان ازالة بعض الاسواق المحلية جاء في اطار المحافظة علي صحة المواطن و تحوطا من انتشار اي عدوى بالمنطقة، مشيرا الي انه لن يضار احدمن هذه العملية

و قال شريف الفاضل معتمد شيكان لدي مخاطبته سكان و تجار المنطقة في طيبة، الأبيض، و الذين كانوا قد احتجوا علي الازالة ان عملية الازالة وإعادة التخطيط والتوزيع للمستحقين تجري وفق الشروط والمواصفات المطلوبة مطمئنا المواطنين ان عمل الحكومة هو تسهيل معيشة الموطن وتشجيع الكسب الحلال.

وكانت حكومة الولاية قد كونت لجنة للطوارئ الصحية برئاسة وزير الصحة لمتابعة الأحوال الصحية بكل محليات الولاية .

وأكد شريف أن المحلية اتخذت جملة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الإسهالات المائية والتي من أهمها كلورة مياه الشرب خارج الشبكة المنقولة ومراجعة المواصفات الصحية لوسائل نقل المياه والكروت الصحية للعاملين في المطاعم والكافتيريات والسلخانات ومحاربة الذبيح العشوائي ومنع البع العشوائي للاطعمة والخضروات على قارعة الطريق. وطالب سيادته بتباع الطرق الصحية في استهلاك الخضروات .

و ووجه المعتمد رئيسة رابط المرأة العاملة بحصر المتضررين تهيئة لتمويلهم وتمليكهم وسائل إنتاج تتعلق بعملهم عبر النوافذ المتاحة ، كما وجه بإعانة المتضررين وتوفيق أوضاعهم وكون لجنة تنسيقية من المتضررين والمحلية لمتابعة الإجراءات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..