المريخ يفوز على فيروفيارو وينعش آماله بدوري أبطال إفريقيا

كووورة
نجح المريخ السوداني في تعديل مساره، وأنعش آماله ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بتحقيقة الفوز مساء الثلاثاء، على ضيفه فيروفيارو الموزمبيقي (2-1)، في المباراة التي جرت بمدينة أم درمان ضمن الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى من البطولة.

تقدم مانويل فيرنانديز بهدف السبق لفيروفيارو في الدقيقة 16، وأدرك السماني الصاوي التعادل للمريخ في الدقيقة 31 من ركلة ثابتة خارج الصندوق، وأضاف البديل محمد عبد الله “ضُفُر” الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 59.

وبدأ المريخ المباراة بتوتر ظاهر، ولكنه دخل أجواء المباراة في الدقيقة 6 حين تلاعب بكري المدينة بالمدافع الأيسر، وعكس كرة أرضية داخل الست ياردات فشل محمد عبد الرحمن في السيطرة عليها ثم حاول لعبها خلفية بالكعب فشتتها الدفاع.

واعتمد فيروفيارو على الهجمات المرتدة الخاطفة والمنظمة مستغلا ضعف الضغط من وسط المريخ المدافع الذي ضم الكاميرونيين تالا نيمبوت ومارسيال، ليخطف هدف السبق من هجمة تبادلها اللاعبون سريعًا حتى وصلت الصندوق لدايو الذي مرر لداريو فيرنانديزو فتوغل واستدار وسدد بيسراه كرة خادعة على يسار الحارس الدولي الأوغندي جمال سالم في الدقيقة 16.

وتاه المريخ بعد الهدف وبذل الرباعي، أحمد آدم، وبكري المدينة، ومحمد عبد الرحمن، والسماني الصاوي، مجهودا كبيرا لتثبيت أداء المريخ، ولكن الفريق عانى من فقدان لاعب الربط في الوسط ومنطقة صناعة اللعب علاوة على التمركز الجيد للاعبي فيروفيارو أمام مرماهم.

وفي الدقيقة 19 عكس أحمد آدم كرة متقنة لعبد الرحمن الذي سدد خطيرة برأسه داخل الصندوق، فلامست رأس المدافع وتحولت لركلة زاوية.

وفي الدقيقة 23، اخترق بكري قلب الدفاع ومرر لمحمد عبد الرحمن داخل الصندوف على الجانب الأيسر للدفاع ليواجه عبد الرحمن المرمى وسدد بقوة لكن الأخير صدها.

وعكس مجريات اللعب، اخترق دايو جانب دفاع المريخ الأيسر، وتخلص من أحمد آدم وقلب المدافع النيجيري كونلي أدونلامي، وعكس خلف المدافعين داخل الصندوق لفيرنانديز الذي أضاع فرصة مؤكدة من مسافة قريبة، حين سدد فوق المرمى.

وسدد دايو كرة قوية وسط مضايقة من كونلي وهو في مواجهة المرمى فلامست الكرة القائم الأيسر وخرجت عن الملعب.

وأدرك المريخ التعادل في الدقيقة 31 من ركلة ثابتة سددها السماني زاحفة على يسار الحارس، من مخالفة مع الخطير محمد عبد الرحمن.

وفي الشوط الثاني سيطر المريخ على المباراة تمامًا، وتراجع فيروفيارو لحماية مرماه.

وفي الدقيقة 59، سدد السماني أخطر كرات المريخ في أعلى الزاوية اليمنى لكن الحارس حولها ببراعة لركة زاوية.

ومن ركلة الزاوية، و بعد 3 دقائق من دخوله بديلا لراجي عبد العاطي، أحرز قائد المريخ أحمد عبد الله “ضُفُر” هدف المريخ الثاني مستفيدا من تردد المدافعين في تشتيت الكرة التي سقطت داخل الست ياردات فتابعها ضفر بسرعة في المرمى هدفا سهل مهمة المريخ في بقية أحداث المباراة التي سيطر عليها تماما.

وسعى المريخ لإحراز العديد من الأهداف من بكري المدينة ومحمد عبد الرحمن، الذي استدار داخل الصندوق لكن الدفاع ضغط عليه التسديد وشتت الكرة في الدقيقة 78.

وأجرى المريخ، تبديلين آخرين، قبل نهاية المباراة بدخول كل من إبراهيم جعفر في المحور وخروج السماني وخروج بكري المدينة ودخول كليتشي.

وكاد كليتشي أن يحرز هدفًا حين سيطر على كرة عالية داخل الصندوق، وتلاعب بمدافعين، واستدار وواجه المرمى لكن الدفاع شتت الكرة بصعوبة لركلة زاوية في الدقيقة 83.

وأطلق الحكم صافرة النهاية ليعلن فوز المريخ الذي رفع نقاطه إلى 4 متساويًا مع فيروفيارو الذي عليه رصيد سالب بـ4 أهداف.

تعليق واحد

  1. الكرة دفاع والمريخ سيظل عاجزا عن تحقيق أي إنتصارات مقنعة طالما أن الدفاع يظل ضعيفا والدليل على ذلك تقدم الفريق الخصم في مباراة الأمس بهدف في الدقيقة 16.

    يجب على مدرب المريخ تدريب الفريق على اللعب بمحورى إرتكاز كما تفعل الفرق الأوربية خاصة برشلونة وريا ل مدريد وسيضمن ذلك مساندة الدفاع والسيطرة على الوسط وهذه ثغرة عانى منها المريخ مساء أمس.

    جانب آخر مهم يتمثل في ضعف المدربين الفرنسيين عموما فلماذا لا تفكر الفرق في مدربى الجنسيات الأخرى مثل البوسنة وألمانيا وإيطاليا مثلا.

  2. اقراؤا ما جاء بتعليق الاخ اعلاه (بلدي حزينة). هل هذا اسلوب مقبول. اليس من حق الأحمر ان يكتب ما يريد وبكل أدب؟ هل هنالك داع لهذا الاسلوب القبيح في الرد أو التعليق على الخبر؟ هل المطلوب هو التعليق على التعليق أو على الخبر؟ هذا هو أحد الاسباب الرئيسية لتخلف هذ الوطن الذي يملك كل شيء الا القدرة على تحمل بعضنا البعض أو قبول الرأي الأخر. اللهم نسألك اللطف (آمين).

  3. الكرة دفاع والمريخ سيظل عاجزا عن تحقيق أي إنتصارات مقنعة طالما أن الدفاع يظل ضعيفا والدليل على ذلك تقدم الفريق الخصم في مباراة الأمس بهدف في الدقيقة 16.

    يجب على مدرب المريخ تدريب الفريق على اللعب بمحورى إرتكاز كما تفعل الفرق الأوربية خاصة برشلونة وريا ل مدريد وسيضمن ذلك مساندة الدفاع والسيطرة على الوسط وهذه ثغرة عانى منها المريخ مساء أمس.

    جانب آخر مهم يتمثل في ضعف المدربين الفرنسيين عموما فلماذا لا تفكر الفرق في مدربى الجنسيات الأخرى مثل البوسنة وألمانيا وإيطاليا مثلا.

  4. اقراؤا ما جاء بتعليق الاخ اعلاه (بلدي حزينة). هل هذا اسلوب مقبول. اليس من حق الأحمر ان يكتب ما يريد وبكل أدب؟ هل هنالك داع لهذا الاسلوب القبيح في الرد أو التعليق على الخبر؟ هل المطلوب هو التعليق على التعليق أو على الخبر؟ هذا هو أحد الاسباب الرئيسية لتخلف هذ الوطن الذي يملك كل شيء الا القدرة على تحمل بعضنا البعض أو قبول الرأي الأخر. اللهم نسألك اللطف (آمين).

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..