أخبار السودان

أنباء عن وفاة ?50? شخصاً بالإسهالات المائية في ?أبو زبد?

نيالا ? المقداد سليمان
كشفت وزارة الصحة في ولاية جنوب دارفور عن (27) حالة يشتبه في إصابتها بالإسهال المائي، معظمها من معسكر كلمة للنازحين شرقي مدينة نيالا، إضافة لوفاة امرأة وصلت المستشفى في حالة متأخرة. وقال يعقوب إبراهيم الدموكي، وزير الصحة بولاية جنوب دارفور، في تصريحات عقب اجتماع مع قيادات وأعيان معسكر كلمة بوزارة الصحة، أمس (الجمعة)، إن وزارته أعدت مركزين للعزل، أحدهما بمعسكر كلمة والآخر بمستشفى نيالا التعليمي، مزودين بكافة المعينات والكوادر، وتابع: ?أن الدولة مهتمة جداً بقضية النازحين?، وأضاف أنهم عبر وزارة الصحة لا يعرفون الحدود والحواجز، وسيتدخلون فوراً لأي موقع فيه مواطن?. وأعلن الدموكي البدء في عمليات رش وكلورة المياه بالمعسكر ابتداءً من اليوم (السبت)، بجانب دفع عربة إسعاف للمعسكر ترابط على مدار (24) ساعة لنقل أي حالة طارئة.

أنباء عن وفاة ?50? شخصاً بالإسهالات المائية في ?أبو زبد?

أبو زبد ? الخرطوم
تفاقمت أزمة مرض الإسهالات المائية في مدينة أبو زبد بولاية غرب كردفان، وارتفع عدد حالات الوفاة بالمحلية إلى (50) شخصاً، بينما بلغت جملة الحالات السريرية بمستشفى المدينة حوالى (25) حالة، أما الحالات الأخرى المسجلة بأنحاء متفرغة بالمحلية فبلغت (350) حالة.
وقال الدكتور عبد العزيز الناير، المدير الطبي لمستشفى المدينة، لـ(راديو تمازج)، إن عدد الوفيات ربما يفوق الـ(50) شخصاً، منوهاً بأن هناك مصابين بالمرض يموتون دون أن يتمكنوا من الوصول إلى المستشفى، وقال إن الوضع كارثي، في ظل ضعف إمكانيات المستشفى الذي يفتقر للكوادر الطبية والكوادر المساعدة، وعدم توفر الأدوية والمحاليل الوريدية.
بينما طالب الصافي محمد إبراهيم، عضو البرلمان عن دائرة أبو زبد، وزارة الصحة الاتحادية بالتدخل العاجل لإنقاذ مواطني المحلية، وقال إن المدينة الآن تُعد الأولى في الولاية بل والسودان قاطبة، من ناحية انتش

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. لكم الله شهداء بإذن الله فالمبطون شهيد وتعولوا على وزير اوخفير فالكل باسمكم يعيش في رغد من العيش اللهم ارفع الظلم والمرض
    وحتى اليوم معسكر كلمة قائم أما أن لهم أن يرجعوا إلى مناطقهم أين الاستقرار الذي تتمشدق به حكومة الإنقاذ

  2. وصل الكوليرا ولاية شمال دارفور حيث توفى يوم أمس 25 شخصا نتيجة المرض في بلدة شنقل طوباية جنوبي الفاشر، ولم تعلنها السلطات، لكنها قامت بمصادرة كل الخضروات في سوق الفاشر يوم أمس وإبادتها ومن المتوقع زيادة إنتشار المرض خاصة في معسكر زمزم بالقرب من شنقل طوباية.

  3. لكم الله شهداء بإذن الله فالمبطون شهيد وتعولوا على وزير اوخفير فالكل باسمكم يعيش في رغد من العيش اللهم ارفع الظلم والمرض
    وحتى اليوم معسكر كلمة قائم أما أن لهم أن يرجعوا إلى مناطقهم أين الاستقرار الذي تتمشدق به حكومة الإنقاذ

  4. وصل الكوليرا ولاية شمال دارفور حيث توفى يوم أمس 25 شخصا نتيجة المرض في بلدة شنقل طوباية جنوبي الفاشر، ولم تعلنها السلطات، لكنها قامت بمصادرة كل الخضروات في سوق الفاشر يوم أمس وإبادتها ومن المتوقع زيادة إنتشار المرض خاصة في معسكر زمزم بالقرب من شنقل طوباية.

  5. اعرف المدير الطبي في ابو زبد لا يوجد في اسمه الناير و في صفحته اكد كذب ما راج انه قاله ….. لا نشر الكذب … ارجوا اي ايراد الحقيقه و الحقيقه فقط …. مللنا نشر الكذب … حكومه و معارضه …. قاين نجد الحقيقه اذا ؟

  6. اعرف المدير الطبي في ابو زبد لا يوجد في اسمه الناير و في صفحته اكد كذب ما راج انه قاله ….. لا نشر الكذب … ارجوا اي ايراد الحقيقه و الحقيقه فقط …. مللنا نشر الكذب … حكومه و معارضه …. قاين نجد الحقيقه اذا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..