فريق مستشفى الإمارات المتنقل يبدأ مهامه الإنسانية في القرى السودانية

أبوظبي – ?الخليج?:

في إطار حملة مبادرة زايد العطاء للتخفيف من معاناة المتضررين من الجفاف في إفريقيا زار الفريق الطبي لمستشفى الإمارات المتنقل أكثر من خمس مناطق في السودان على مدى أسبوع، قدم خلالها خدمات علاجية ووقائية مجانيه لأكثر من 3 آلاف طفل ومريض من الكبار في السن بالشراكة مع المفوضية الإنسانية السودانية ومركز السودان للعمل التطوعي وبذلك ارتفع عدد الحالات المرضية التي تم علاجها إلى 753 الف طفل في مختلف دول العالم .

وضم الفريق الطبي نخبة من الأطباء الإماراتيين والسودانيين في مختلف التخصصات الطبية، وشملت المناطق التي زارها الفريق الطبي وتركزت في ضواحي السودان مركز البطانة الطبي في منطقة عد بابكر ومركز ميرسفل في منطقة أبوسعد ومركز الكلاكلة الصحي في منطقة الكلاكلة ومستشفى السروراب في منطقة السروراب ومركز الندى في منطقة دردوق، حيث تم الكشف على الآلاف من المرضى وتشخيص حالتهم وصرف الأدوية اللازمة مجاناً، وذلك تزامناً مع المهام الإنسانية لبعثة الإمارات الطبية للأطفال الصوماليين والإثيوبين والجيبوتين وغيرها من الدول الإفريقية .

وأكد أحمد الفلاحي عضو فريق العمل المشرف على المستشفيات الإماراتية الإنسانية العالمية المتنقلة ممثل مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية أن بعثة الإمارات الطبية بدأت بتسيير عيادات متنقلة في القرى السودانية يرافقها كوادر طبية متخصصة، حيث كشفت الطواقم الطبية على آلالاف من الأطفال المحتاجين الذين يعانون أمراضاً مختلفة في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والقلب، كما أجريت فحوص دقيقة للحالات التي تتطلب تدخلات جراحية، وتقييم كل حالة مرضية ووضع البرامج العلاجية المناسبة، كما تم تنظيم برامج توعوية للأسر لزياده وعيها بأهم الأمراض المعدية التي تصيب الأطفال . وثمّن الفلاحي المشاركة الفعالة للأطباء السودانيين وحرصهم على التطوع ضمن الفريق الطبي .

وأشاد هشام صالح رئيس مركز السودان للعمل التطوعي بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً للمبادرات الإنسانية في المجالات الطبية، كما ثمن الجهود الإنسانية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ?أم الإمارات? رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الأعلى لمجلس الأمومة والطفولة وحرص سموها على التخفيف من معاناة المرضى والأطفال المعوزين في مختلف دول العالم .

كما أشاد بالمبادرات الإنسانية لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر لعلاج المرضى المحتاجين على مستوى العالم من خلال تحريك المستشفيات الميدانية المجهزة بأحدث التكنولوجيا الطبية في نموذج مميز هو الأول من نوعه في العالم .

من جانب آخر زار فريق العطاء لعلاج مليون طفل الذي يقدم خدماته الإنسانية في إقاليم السودان برئاسة جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء المدير التنفيذي للمستشفيات الإماراتية الإنسانية العالمية المتنقلة العديد من المؤسسات والجهات في السودان للتعريف بالحملة وأنشطتها في القرن الإفريقي وعلى وجه الخصوص في السودان .

وقال الدكتور سر الختم الأمين رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية في السودان إن المستشفيات الإماراتية الإنسانية العالمية المتنقلة تعتبر نموذجاً للعمل الإنساني على المستوى العالمي .

تعليق واحد

  1. شكرا لا تكفي ولكن ادعو الله الكريم في الشهر الفضيل ان يديم علي الامارات عزها ويرحم الشيخ زايد وان يحفظ هذا البلد واهلها الطيبين علي كل ما قدموه لسوداننا الحبيب.
    سوداني مقيم بالامارات

  2. بارك الله فيكم ياابناء الامارات وابناء زايد وهذا هو العهد بكم وفيكم كما كان في والدكم المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان………..المساعدة في رفع المرض والجهل والفقر عن كاهل هذا الشعب العظيم شعب السودان المرض والجهل والفقر الذي زرعته حكومة الدمار الشامل شكرا مرة اخري عسي

    الشفاء من المرض والجهل والفقر يساعد شعبنا لينتفض ويحرر نفسه من الظلم والاستبداد ويطلع بدوره في تنمية بلاده وازدهار حضاراته

  3. شكر الله للامارات طيبة الذكر وأهلها فائقي الاحترام…وأدام الله النعمة والازدهار لهذا البلد اللذي وفر لنا الطمأنينة والرزق الحسن الحلال والاحترام قبل كل شئ

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..