حرب سداسية علي المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا

لم يتبق سوي جولتين فقط علي نهاية دور الثمانية بمسابقة دوري ابطال افريقيا ورغم ذلك لا يمكن التكهن حتي الآن بهوية الفرق الاربعة التي ستصعد للدور قبل النهائي.

ولو نظرنا لجدول ترتيب المجموعتين سنجد ان هناك ستة اندية تتصارع علي اربع بطاقات هي انيمبا النيجيري والهلال السوداني والقطن الكاميروني في الاولي..والاهلي والترجي التونسي والوداد المغربي في الثانية في حين ان فرص فريقي الرجاء المغربي والمولودية الجزائري تكاد تكون منعدمة نظرا لان كل فريق يتذيل مجموعته بنقطتين فقط من اربع مباريات وربما يحتاجان لمعجزة حقيقية من السماء حتي يصعد احدهما للمربع الذهبي.

المجموعة الاولي

في المجموعة الاولي يقبض انيمبا النيجيري علي الصدارة برصيد 8 نقاط ويعتبر صاحب اكبر فرصة في الصعود للمربع الذهبي حيث يحتاج فقط للفوز في إحدي مباراتيه المقبلتين لحسم التاهل رسميا ..ويحتل فريق الهلال السوداني المركز الثاني برصيد 7 نقاط ويحتاج اربع نقاط من المباراتين لحسم الصعود في حين نجد أن القطن الكاميروني بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط ثم الرجاء بنقطتين.

وكانت الجولة الماضية قد شهدت تعادل الرجاء مع ضيفه إنيمبا سلبيا في حين فاز القطن علي ضيفه الهلال السوداني بهدفين دون رد.. ومن المؤكد ان الجولة القادمة التي تنطلق 9 سبتمبر ستحفل بالإثارة والندية حيث يخرج انيمبا المتصدر لمواجهة الهلال الوصيف في السودان في مباراة تحدد بشكل كبير قمة المجموعة بينما يستضيف القطن فريق الرجاء في الكاميرون.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية التي تهم المصريين علي وجه الخصوص نظرا لوجود الفارس الاحمر النادي الاهلي الذي يعتبر الممثل الوحيد للفراعنة في البطولة نجد ان الامور اكثر تشابكا وتعقيدا لان الفارق بين الثلاثة فرق الاول في الترتيب هو نقطة واحدة ما يعني ان نتيجة مباراة واحدة فقط في الجولتين المتبقيتين قد يقلب المجموعة راسا علي عقب.

ويحتل الوداد المغربي الصدارة بست نقاط يليه الترجي بنفس الرصيد بعدهما الاهلي بخمس نقاط ثم المولودية بنقطتين فقط.

وبالتالي فالمنافسة هنا تتشابه مع المجموعة الاولي من حيث عدد المتنافسين علي بطاقتي التأهل لكنها تختلف في طبيعة المنافسة ومواقف الفرق.

ورغم ان كل الترشيحات تصب في مصلحة فريقي الاهلي والترجي لحجز بطاقتي المجموعة الا ان الواقع يقول: إن الوداد حاليا هو المتصدر وربما يفوز بإحدي بطاقتي الصعود نظرا لان مباراته الاخيرة في المجموعة ستكون امام المولودية اضعف الفرق .

وبالنسبة للاهلي فلابديل امامه سوي الفوز في مباراتيه المقبلتين او علي اقل تقدير التعادل في واحدة والفوز بالاخري لأن اي نتيجة خلاف ذلك تعني خروج نادي القرن الافريقي من البطولة.

الاهلي سيخرج الجولة المقبلة لمواجهة الوداد المتصدر في المغرب وهي مباراة بلا شك لها طابع خاص جدا لانها مفتوحة علي كل الاحتمالات ففوز احد طرفيها يضمن له العبور بنسبة تفوق الـ90 في المائة اما التعادل يؤجل الحسم للجولة الاخيرة التي يستضيف فيها الاهلي فريق الترجي ويخرج الوداد لمواجهة المولودية بالجزائر.

وفي مباراة ربما تبدو سهلة يستضيف الترجي فريق المولودية بتونس في لقاء لابديل فيه عن الفوز أمام الترجي خاصة انه سيخرج الجولة الاخيرة للأهلي وعليه تأمين نفسه قبل القدوم الي ملعب الرعب بالقاهرة.

ووفقا للتوقعات لبعض خبراء القارة فانهم يجدون ان الاهلي والترجي سيتساوون برصيد واحد وهو النقطة 9 بعد الجولة الاخيرة حيث من المتوقع ان يتعادل الاهلي مع الوداد الجولة المقبلة ويفوز الترجي علي المولودية ثم يفوز الاهلي علي الترجي والوداد علي المولودية ليصبح رصيد بطل المغرب 10 نقاط ويضمن الصعود ويدخل الاهلي والترجي في دوامة الحسابات..الا ان الخبرة والتاريخ يرجحان كفة الاهلي والترجي علي الوداد والفرصة الآن في أقدام لاعبي الاهلي الذين عليهم الفوز علي الوداد في المغرب او التعادل بشرط الفوز علي الترجي في المباراة الاخيرة بفارق هدفين ليصعد بطل القرن الافريقي.

نهائي عربي

وفقا للتوقعات فإن الفريقين اللذين سيصعدان من المجموعة الاولي هما الهلال وانيمبا ومن الثانية الاهلي او الترجي او الرجاء وفي كل الاحوال فان اي صدام بين فرق المجموعتين ستكون فيه الكفة ارجح لفرق المجموعة الاولي العربية وهو ما يعني ان النهائي سيكون عربيا خالصًا ونتمني ان يكون احد طرفيه الاهلي.

روز اليوسف

تعليق واحد

  1. االهلال فوز واحد يكفى الهلال سوف يكون 10 نقاط وتكون مباره القطن وانيما الفايز منهم يدخل مع الهلال ونتمنى ملاقات عجايز الاهلى

  2. النهائى سيكون بين الوداد المغربى والترجى التونسى وسيفوز بالكأس الترجى إن شاء الله. أما فرق دورى الأربعة فهى كالاتى:

    المجموعة الأولى: أنيمبا أولا والقطن فى المركز الثانى (سيتفوق على الهلال بالأهداف حيث سيتساويان فى النقاط – وهذا سيكون بسبب المدعو ميشو)
    المجموعة الثانية: الوداد أولا والترجى فى المركز الثالث.
    كنا متفائليين حتى قبل مباراة القطن ولكن نتيجتها و أسلوب المدعو ميشو فى إدارة المباريات أحبطنا تماما ولن نجد فرصة كهذه خمسة سنوات قادمة.
    المريخاب فريقهم الحالى بى شوية تكتيك حيصلوا النهائى السنة الجاية وما عارف حنودى وشنا وين.
    يااااااااااااااااااااااااااااااااا من لكم سللللللللللللللللللللللللللللللطة على الهلال ريحونا من هذا الميييييييييييييييييييييييشششششششششششششششوووووووو الان وحنضمن اللعب فى النهائى.
    إذا إستمر أن متوقع ننهزم من أنيمبا فى إستادنا وقدام عيونا……………. وفى اللحظة ديك إلا يشوفو ليهو كتبة مدرعات ليحموهو.
    ربنااااااااااااااااااااااا يكضب الشينة

  3. أهلي شنو البهزم الوداد في المغرب الأهلي نجأ من هزيمة محققة في القاهرة من الوداد شاهدت المباراة والوداد هو أقوى فريق على مستوى المجموعتين والوداد والترجي سيصعدان عن المجموعة الثانية والهلال وأنيمبا سيصعدان عن المجموعة الأولى والوداد مؤهل لنيل البطولة بنسبة 75 % ما لم يتحسن مستوى الهلال والترجي – – موقعة الهلال مع انيمبا في التاسع من الشهر سبتمبر ستكون موقعة تشيب لهولها الولدان وسيصاب الكثيرون من الشمات والمنتظرين سقوط فارس أم در بالإحباط وأمراض الطفولة والضعط والسكري والشلل الرعاش – فقط انتظروا وحضروا الأدوية والنقالات والدريبات –

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..