ميل جيبسون يغضب اليهود بسبب "يهوذا المكابي"

لوس انجلوس ?يحاول ميل جيبسون وضع ماضيه ورائه حيث يعتزم نجم أفلام الحركة والاخراج، الذي أدلى في السابق بتصريحات صاخبة مناهضة للسامية، اخراج فيلم يحكي قصة البطل اليهودي القديم يهوذا المكابي الذي قاد ثورة ضد جيوش سورية – يونانية هزمت يهوذا في القرن الثاني قبل الميلاد والذي يتم الاحتفال بذكراه في مهرجان حانوكا أو عيد الانوار اليهودي.

وتبعا لموقع "ديدلاين دوت كوم" التجاري، فإن جيبسون يتعاون مع كاتب السيناريو جو اشتيرهاز، كاتب سيناريو فيلم الغريزة الاساسية ، لكتابة سيناريو الفيلم الذي لم يتم اختيار اسم له بعد والذي سيكون من انتاج شركة وارنر برازرز للانتاج السينمائي.

وليس هناك أي تليمحات عما اذا كان جيبسون يعتزم المشاركة في بطولة الفيلم أو الموقع الذي سيتم فيه التصوير.

ويتردد أن جيبسون كان يريد صناعة فيلم حول الابطال اليهود القدماء حتى قبل إلقاء القبض عليه عام 2006 بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر والتي تسببت في قيامه بالقاء خطبة سيئة السمعة معادية للسامية القى فيها بالافتراءات على ضباط الشرطة واتهم اليهود بأنهم مسئولون عن كل حروب العالم.

وكان من بين أفلام جيبسون الماضية فيلم "آلام المسيح" الذي أدانته جماعات يهودية باعتباره يساهم في اذكاء المشاعر المعادية للسامية نتيجة لوم اليهود على وفاة السيد المسيح.

وأدانت رابطة مكافحة التشهير وهي منظمة يهودية تحارب معاداة السامية، خطط الفيلم الجديد.

وقالت الرابطة في بيان لها "انه سيكون من السخرية الحديث عن قصة المكابي على يد شخص ليس لديه احترام أو حساسية تجاه الاراء الدينية للاخرين.. وبينما لا نجادل في حق ميل جبسون في صناعة هذا الفيلم، لانزال نعتقد بقوة أنه يجب على وارنر برازرز اعادة النظر في مشاركة جيبسون في هذا المشروع"

. "د ب أ"

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..