سمية حسن تهاجم الغناء الهابط و ترفض (حرامي القلوب تلب) ..!!

شنت الفنانة سمية حسن هجوماً ضارياً على (حرامي القلوب تلب) و أخواتها من الأغنيات الهابطة ، و قالت أنها رفضت الاستجابة لأحد الأشخاص طلب منها ترديد أغنية (حرامي القلوب تلب) .
منوهة الى حقيقة أنها لا يمكن ان تقدم ادني تنازل بترديد أغنية تحمل مفردات خادشة للحياء أو إيحاءات رخيصة ، و ذكرت سمية حسن في حديثها لقناة امدرمان الفضائية أنها تشعر بالخجل و الأسى العميق عندما تسمع بعض الأغنيات التي تردد الآن ، و طالبت المغنيين و المغنيات الشباب بضرورة احترام الشارع السوداني مشيرة الى ان الفنان الحقيقي معلم و تقع على عاتقه مسؤوليات جسام إذا كان مدركاً لرسالة الفن خاصة و ان الغناء يدخل المنازل و تردده الأجيال المختلفة .
و في ذات السياق رفضت سمية حسن قبول التبريرات التي يطلقها بعض المغنيين متعللين فيها بأنهم يعكسون واقع جيلهم و يقدمون أغنيات تعبر عن الزمن الذي يعيشونه .
و أبانت سمية حسن بان هذه التبريرات لا يمكن ان تقنع أحدا ، و الواقع برئ مما نسمعه من بعض الأغنيات الهابطة ، مشيرة الى ان هناك مفردات محترمة و أشعار رصينة تستحق ان يرددها الفنانون و يسمعها الناس ، و طالبت المغنيين بعدم تقديم ما يجرح الناس ، و ختمت حديثها بان العيب في بعض المغنيين لا في الزمن الذي نعيشه و استدلت ببيت عمرو بن كلثوم :
(نعيب زماننا و العيب فينا و ما لزماننا عيب سوانا) .

صحيفة فنون

تعليق واحد

  1. وصل الفن السوداني الى درجة الحضيض واصبح الفن الان هابط بكل ماتحمله هذه الكلمة من معنى بل ان المثير للضحك والسخرية أن كل من هب ودب اصبح فنانا وأن القنوات الفضائية السودانية بكل الوان الطيف أن أكثر من 90% من برامجها عبارة عن اغاني واصبح الغناء المصدر الوحيد لبرامج القنوات ويظهر فيه شباب بلبس غريب وتسريحة قبيحة ويصيحون ويرفعون اصواتهم ان انكر الأصوات لصوت الحمير ثم يطلق على هؤلاء الشباب بفنانين والفن رسالة سامية وما يجب ذكره أن هناك اغنيات اكثر من مضحكة وكلماتها لاتمت للشعر بصلة وليس لها معاني واسلوب بل عبارة عن كلمات فقط وأن الغريب في الامر ان الشباب يرقصون ويصيحون على انغام هذه الاغنيات ، رحم الله احمد المصطفى والعقد الفريد ورحم الله الشاعر الفذ ادريس جماع والتجاني يوسف بشير والشاعر الباقي الخالد ، عثمان خالد وشاعرنا الرائع المقيم ابو امنة حامد واهدي لاصحاب الاغاني الهابطة اغنيته المشهورة ( سال من شعرها الذهب ) لتكون شاهدة على أن الفن فعلا مات في السودان .

  2. قالت سمية حسن في بيت عمرو بن كلثوم ((نعيب زماننا و العيب فينا و ما لزماننا عيب سوانا) .
    ألا تعيبي نفسك التي سمحت لك بأن تغيري في شكلك بهذه الطريقة … ؟؟؟ أولاً أقفي أمام المرآة وشاهدي نفسك كيف تغيرتي يا أيتها المغنية وما هذا الكلام الذي تقولينه نعيب زماننا …. أولاً :- عيبي نفسك لأن الآن فيك عيب ألا تشاهدين نفسك ؟؟ ونعم ما لزماننا عيب سوانا أمثالك وهم يرددون بيت الشعر ولا يعرفون بأن ليس هناك عيب سواهم ؟؟؟ وهو أنتي غيرتي شكلك بهذه الطريقة ماك قادرة تغني (حرامي القلوب تلب) ؟؟؟ والله كلكم بقيتوا زي رعاياكم … يعني لازم نقول :-((( إذا كان رب البيت للدف ضارباً فشيمة أهل البيت الرقص والطرب))) يعني والله أصبح كل منا يكذب في وضح النهار ، شبعنا من كلام المسؤولين الذي لا يفيد في شيء ويكون الموضوع وكأنك تدور في حلقة مفرغة …و يا ناس يا قرّاء بالله عليكم شوفوا كيف أصبحنا وكيف وصل بنا الحال وأمامكم الصورة وإنتوا تقرروا .

    قالت ((((( نعيب زماننا والعيب فينا …….وما لزماننا عيب سوانا ))))) نعم والله صدقتي يا والدة أنت تقولين وتفعلين …. وأسأل الله لك الهداية … ويا سوداننا الحبيب لك الله يا سودان العزة والكرامة لقد أصبح الناس فيك يقولون أشياء لا نعرف من نصدق ومن نقول هل هذا هو السوداني الأصيل ؟؟؟ آه آه آه يا سودان البطولات لك الله وأسأل الله أن يحفظك …. ويزول كل شيء إلا الشعب الكريم الأبي البطل يظل خالداً بإذن الله تعالى والعزة والشموخ لك يا سوداننا الحبيب ……..

  3. البيت المذكور فى كلام سميه حسن ليس لعمرو بن كلثوم بل هو للامام الشافعى
    نعيب زماننا والعيب فينا ومالزملننا عيب سوانا
    ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ولونطق الزمان لنا هجانا
    وليس الذئب يأك لحم ذئب ونأكل لحم بعضينا عيانا

    لهذا نلفت

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..