الترجي يطيح بالأهلي خارج دوري أبطال أفريقيا بتعادل..والوداد يتأهل للمربع الذهبي بخسارة من المولودية

تأهل فريقي الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي للمربع الذهبي لبطولة دوري الابطال الافريقي كأول وثاني االمجموعة الثانية،رغم تعادل الأول مع الأهلي وخسارة الثاني من مولودية الجزائر.

ففي المباراة الأولي نجح الترجي في العودة من القاهرة بتعادل ثمين مع الأهلي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما مساء امس في ختام لقاءات المجموعة الثانية بالبطولة.تقدم الترجي عن طريق الكاميروني يايا بانانا في الدقيقة 18 من الشوط الأول،ونجح أبو تريكة في إدراك التعادل في الدقيقة 54.

جاءت المبارة مثيرة للغاية ،ونجح الترجي في السيطرة على مجريات اللقاء في الشوط الأول ،وتغير الحال في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة كبيرة للأهلي ولكنه لم ينجح سوى في إدراك التعادل.

وضربت الجماهير المصرية مثلا رائعا في الروح الرياضية والتي كانت على قدر المسئولية رغم حساسية وصعوبة اللقاء وخروج الاهلي من هذا الدور،ووصلت مثالية الجماهير المصرية اقصى حدها بعد نهاية اللقاء حيث قامت بتشجيع لاعبي الفريقين وانصرفت في هدوء دون إحداث اية مشاكل.

تصدر الترجي بهذه النتيجة قمة المجموعة برصيد 9 نقاط،في الوقت الذي احتل فيه الأهلي المركز الثالث برصيد 7 نقاط رغم تساويه مع الوداد البيضاوي صاحب المركز الثاني وذلك بفضل قاعدة المواجهات المباشرة التي انصبت لصالح الفريق المغربي.

في المباراة الثانية وعلى قدم المولودية هدية على طبق من ذهب للأهلي إلا أن الأخير لم يستغلها،حيث نجح بطل الجزائر في تحقيق فوز كبير على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 3-1 في المواجهة التي اقيمت بينهما في الجزائر في نفس توقيت المباراة الأولى.أحرز أهداف المولودية رضا بابوش في الدقيقتين 32 و35 وأضاف يوسف سفيان الهدف الثالث لفريقه منتصف الشوط الثاني ،بينما أحرز هدف الوداد احمد أجدو في الدقيقة 78 من ضربة جزاء.

وعلى الرغم من هذه الخسارة نجح الوداد في احتلال المركز الثاني برصيد 7 نقاط والتأهل للمربع الذهبي للبطولة،فيما رفع المولودية رصيده إلى 5 نقاط احتل بها المركز الاخير.

كووورة

تعليق واحد

  1. الخوف كل الخوف ان يتكرر سيناريو خروج الاهلي مع الهلال ، وربنا يستر ويفوز الهلال ويتعادل القطن مع انيمبا او يتعادل الهلال ويخسر القطن من انيمبا غير كده ما ح يتاهل الهلال ، نسأل الله ان يتأهل الهلال لكي يرسم البسمة وينشر الفرح في ربوع السودان بما فيهم الوطنيين من الاخوة الاعداء ( الوصيفاب ) ……

    قولوا امين .

    امين يارب العالمين

  2. يا جماعة الصفر الدولي سلام
    ها ناسات الصفر الدولي سلااااااااام
    كان صعدتوا بلم فيكم الترجي دا ويعمل فيكم عمايل مازمبي
    دحين ادعوا ربكم تطيروا بطريقة الاهلي حتى تتفادوا الفضائح
    وتحفظوا ماء وجهكم ، الترجي دا كان لاقاكم ببشتنكم

  3. دا كلو هين لكن امشو شفوفو المصريين شنو هجوماً على الحكام السودانيين ووصفتهم بالكلاب
    ارجو من اداردة الراكوبة ان تنشر الخبر بتاع الاساءة عشان الناس تشوف المصريين نبذو السودانيين كيف ووصفوهم بالبوابين

  4. انشاء الله الهلال يقدر يفوز ويتأهل بأذن الله ليس حبا في الهلال لكن عشان يمشي بي هناك يلاقي الترجي ويوريه الله كم

  5. الاخ عماد ابوفارس لك التحيه فقط ارجو ان تصحح ملومتك المغلوطة دى والتى تقول (وصيفاب ) ، اولا 84% من محبى ومريدى زريبة الهوامل اقصد العيش يحتاجون الى كشف نظر وحبوب هلوسة وأخشى ان تكون احدهم ، اولا متصدر الترتيب العام للدورى الذى اوصلك الى هذه المكانة وبالبخرات هو الدورى المميت هذا مش الممتاز فهو كان ترضى وكان تزعل هو الزعيم الذى لايختلف اثنان على افضليته على بقية اندية الممتاز ، ولو حصل خلاف فى هذا فلابد وانكم تحتاجون الى دروس وحصص اضافية لتنشيط الذاكرة التى اضحت لم تستوعب سوى الاساءة للزعيم صاحب الكاسات المحمولة جوا مش كاس ختان اولاد الامير ياابوفارس . والسلام
    غزالى القلابات

  6. اهدي الكلام الجايي لعمر البشير حتى يعرف قيمته عند المصرين الداير يجيبهم لينا ديل
    هذه التعلقيات نشرت على المواقع المصرية

    كفر و وتر/وكالات شنت جماهير النادي الأهلي المصري موجة من الهجوم الضاري على الحكام السودانيين الذين أداروا مباراة الأهلي والترجي بقيادة خالد عبد الرحمن، وحملتهم مسئولية الخسارة واتهمتهم بالتواطوء وذلك عبر المنتديات المنتشرة على الإنترنت، وأطلقت أوصاف لا تليق بالحكام أو بالشعب السوداني، وضاربة بالجوار والعلاقة بين البلدين عرض الحائط ، وهذه مقتطفات من تعليقات بعض المشجعين بمنتديات كووورة مصرية:

    "حكم و لا اسوا معدوم الضمير و الاخلاق يجسد كل معانى قلة الادب"

    "هيا السودان عمرها جابت حاجه عدله"

    "حكم ساحة وحكم راية شوية زبالة وحيوانات وكلاب"

    "السودان دي ورانا ورانا"

    "دول بوابين وحيفضلوا طول عمرهم بوابين"

    "دول عربجية مش حكام !!!!!"

    "يبقى يغوروا فى ستين داهية يشتغلوا بوابين شغلانة تليق بيهم مش يبوظوا الدنيا!"

    بينما كان هنالك بعض العقلاء من الجماهير المصرية والتي رفضت تعليق شماعة الخسارة على التحكيم وجاءت بعض تعليقاتهم:

    "مش لازم كل حاجة تتعلق على شماعة التحكيم طيب ما فية ضربة جزاء للترجى متحسبتش !! "

    "عيب يا باشا السودان اخواتن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..