يوسف شاكير ساحر معمر القذافي يظهر على التلفزيوني ويثير الجدل

طرابلس ? ليبيا : بعد فترة غياب طويلة اعتقد البعض من متابعي احاديثه المثيرة للجدل انه قتل أو فر للقاهرة إلا ان الجمهور فوجئ بظهورالدكتور يوسف شاكير ساحر معمر القذافي على شاشة قناة الرأي في ريف دمشق بجانب النائب العراقي السابق، مشعان الجبوري.

والمعروف ان يوسف شاكير، أو شاخير كما كان الليبيون يسمونه الليبيين استهزاءابه مثل ساحر القذافي أو صحّاف ليبيا أو بوسطجي سليمان الحكيم وأبو سبحة وصديق الجن ينال كره كبير من جابن الليبيين ويتمنوا أت يروه مقتولا.

وكان يظهر الدكتور شاكير يوميا في برنامجه الشهير ?عشم الوطن? على قناة ?الجماهيرية? وفي يده سبحة خليجية الطراز بنية من 99 حبة، وفي البرنامج كان يستهزئ ويسخر من الشخصيات المعارضة ومن عائلاتهم بأسلوب جارح تسبب في مقتل الكثيرين منهم أو من أفراد عائلاتهم.

وكان يوسف شاكير يزعم خلال حلقات برنامجه أنه يتلقى رسائل من سليمان الحكيم، ومن الجن وسلاطينهم،وينوه ان مصير الثوار الموت .

وفي احدى حلقات برنامجه وجه بتهديدات للناتو من سلاطين الجن، وويلات من طيور البوم والغربان، فقال: ?كما أن الصالحين معكم، أهل الباطن يقصد الجن يحاربون معكم، وأنا عندي رسالة اليوم موجهة من الحكيم سليمان إلى السلطان ?حس حبتوه? المغرب: لقد كثر الهرج والمرج والأخذ والرد، عليه أرسل طيوره أزرب الخدر وهي البوم والغراب الأسود النعّاق عليهم، دك بلادهم، الجزاء من جنس العمل، واحدة بواحدة والبادي أظلم?.

وتابع الرسالة وهو ممسك سبحته وقال: ?عمم الظلام، ابدأ بولايتين، ودع البومة السوداء تنعق. رد الفعل بالمثل. وتتجرع الاشعاع الياباني، وأهرج وأمرج من يسكنها، عبثا تحاول نقلهم بالسفن، والى أين تخندقهم في السراديب الجراء، ستنعق البوم الندم والحسرة، لا حل للإشعاعات النيزكية أيها الأميركيون. ارحلوا قبل أن يداهمكم الموت البطيء السريع. تراجع وعوّض ما فاتك، وان تقدمت على الهناد نتقدم في أكثر فوضى بالعالم، وأنتم تعلمون من هو المربوط الليبي?.

يذكر ان يوسف شاكير ولد قبل 59 سنة ببنغازي، هو ألباني الأصل، هاجر جده لأبيه زمن نهايات الدولة العثمانية إلى ليبيا، و درس الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وتزوج من مصرية ولدت له عددا من الأبناء، وكان تزوج قبلها من ليبية يصفونها بأنها فاضلة ﻣﻦ ﻋﺎﺋﻠﺔ ﺑﻦ ﻋﻤﺮﺍﻥ، ﻭﻛﺎﻥ ﻭﺍﻟﺪﻫﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻣﻦ مشايخ ﻭﺃﺩﺑﺎﺀ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺩﺭﻧﺔ.

ثمّ اختفى بدءا من 1979 بعد أن كان معيدا بالعلوم ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ في جامعة بنغازي، فسافر إﻟﻰ الولايات المتحدة، وحصل على ماﺟﺴﺘﻴﺮ من جاﻣﻌﺔ ﻣﻴﺰﻭﺭﻱ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻛﻮﻟﻮﻣﺒﻴﺎ.

وكالات

تعليق واحد

  1. أنا بشوف أنه قام بدوره الكامل .. لأنه إنسان مؤيد لنظام القذافي .. وهذا هو المطلوب .. لو كل إنسان قام بمثل هذا الدور حتى لو خطأ فهو إنسان عظيم ….
    طبعاً أنا تابعته لأكثر من 6 أشهر من خلال قناة الجماهيرية … وكان إنسان مبدع .. ويؤدي بصوره ممتازه وهذا هو المطلوب هو الإخلاص في العمل والإيمان بالفكره .. وهو مؤمن بفكرته بأن القذافي هو القائد ويدافع عنه ….
    هذا إنسان صحفي ويحارب فقط بالكلمة … لكن لو بقى في ليبيا وتم القبض عليه سيعدم فوراً .. لأنه الأنه الوضع فلتان وعلشان كده ما يقدر يقول حاجه .. كان من المفروض أن يتركوه يقول كل شيء ..و يدافع عن نظامه … وهذا من حقه طالما قلنا أن الثوره في ليبيا ستؤدي إلى الديمقراطية .. وهي الرأي والرأي الآخر ..

  2. انت بتتكلم عن شخص اتسبب في قتل ناس كتيير بتقول كان رائع انت انسان سادي
    هل تعلم ان الشخص هذا ومن علي شاكلته ومن يثني علي اعمالهم لديهم عقد نفسيه
    يجب عرضهم علي اطباء نفسيين

  3. احترمك كثيرا استاذ يوسف شاكير وكنت متابعا لبرنامجك اليومى عشم الوطن على قناة الجماهيرية التى ترزح الان تحت الاستعمار من قبل الاوربين والمرتزقة.. نتمنى ان ينتصر القذافى . ولا زال عشمنا كبير…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..