البلطجة الديموقراطية

يتبجح رجالات نظام الانقاذ بأنهم ديمقراطيين وان البلد فيها ديمقراطيه وحريه تعبير ؛ وطبعا علي أساس نحن ريالتنا سايله وحنصدق الكلام الفارغ ده ؛
وطبعا هذا الحديث الفارغ يجد من يروج له؛ فهنالك بعض السذج ممن تنطلي عليهم مثل هذه الاكاذيب اما نحن فنقول وببساطه ؛ الحديث عن ديمقراطيه النظام كمن يشبه الحديد بأنه ماء يجري ؛ فالديمقراطيه؛ ليست ابره؛ لكي لاتظهر لنا ؛ الديمقراطيه سلوك شخصي في المقام الاول فالشخص يجب ان يقبل الاخر ورأي الاخر مهما كان لا يعجبه ،وان لايفرض رؤيته ويري فيها الصواب المطلق ؛ا ليست هذه السمات هي أبعد ما يكون عن سمات الانقاذين ؟
تانيا في بلد فيها ديمقراطيه تمنع فيها التظاهرات السلميه ؟ هل في بلد فيها ديمقراطيه لايمكن ان تقيم اي جهه ندوه بدون اذن من جهاز الامن والذي يعلم الغاشي والماشي انه يسبح بحمد الحزب الحاكم؟ مع العلم ان الدستور يكفل حريه التعبير والتظاهر ؛
في بلد فيها ديمقراطيه بيعتقلو فيها اصحاب الاراء المعارضه ثم يعزبوا وينكل بهم ؟وهل يفتح نظام ديمقراطي بيوت اشباح؟ وماأحداث يوليو ببعيدة عن الاذهان حيث اعتقل جهاز الامن اكثر من 3116 مواطن ومكثوا مده تراوح بين الاسبوعين والشهرين ؛و التحيه لمحمد زين العابدين و أنتصار العقلي و يوسف الكودة داخل زنازن جهاز الامن ؛؛ هل في نظام في الدنيا يدعي الديمقراطيه يقتل في عهده قرابه ال١٠٠ طالب داخل اسوار الجامعات ؟
وهل ماكان يحدث من كشات للخدمه الالزاميه وحادث مجزره معسكر العيلفون يمت للديمقراطيه بصله ؟ وهل ماحدث لاهلنا في كجبار وبورسودان وامري من الديمقراطيه؟
وهل تجاهل قضيه المناصير والضرب بحقوقهم عرض الحائط من الديمقراطيه؟ وهل دخول قوات الشرطه لحرم الجامعات ودخولهم للداخليات لحدي الغرف وضرب الطلاب ضرب مبرح من الديمقراطيه ؛ وهل دخول كوادر الجهاز متنكرين بزي نسائي لداخليات البنات لضرب وترويع الطالبات ؛وحاجات تانيه حامياني؛؛ هل ذلك من الديمقراطية ؟؟
انا اظن لو زول بعد ده كلو لسا شايف النظام ده ديمقراطي اكيد الزول ده ضارب حاجه ؛ يعني مسطول وله مسطول !!!!

واخيرا سؤال مهم ؛؛ هل يولد من رحم نظام شمولي ديكتاتوري نظام ديمقراطي ؟؟

؛معا لاسقاط النظام الذي سلب الديمقراطيه ؛
؛ودمتم للنضال؛

محمد حسن بوشي
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. النظام فعلا غير ديمقراطى ولكنه حاليا الانسب لمواجهة السيوله الفوضويه الموجوده فى مجتمعنا والمجتمعات العربيه على وجه العموم
    بالنسبه للتظاهر لا احد خرج ده كل الكلام

  2. كتابتك انفعال داخلي مترجم بضعف لكلمات لعدم تمكنك من اسلوب الصياغة!! ارتوي كثيراً بالحديث ثم أظهر بمقالات تشد القارئ اليك ولا تجعل الصدفة تخلق منك كاتب بمستوى حضيض!!

  3. حرام عليك يا بوشي نظامنا ديمقراطي جدا ، و في حريه تعبير زايده عن الحد كمان ، ناس الكوده ديل كفار و يهود و ضد (المشروع الاسلامي) و عشان كده قبضوا عليهم . غير كده حريه التعبير و التظاهر ما عليها اي قيود و الربيع العربي قالوا جانا في السودان قبل 23 سنه و احسن حاجه عملتها الانقاذ توفير الحريات لكل الشعب و اقرب مثال انت نفسك لما اتناقشت مع (المجاهد) نافع في جامعه الخرطوم في زول سألك ؟ احنا في نعمه كبيره يا بوشي و البشير و زوجته الشريفه (المخزوميه) وداد باكر اطهر ناس و الانقاذ كلها ما فيها زول مجرم و لا صقر ، بعدين انت عندك اعتقاد خاطئ عن بيوت الاشباح انت قايلها في تعزيب و اغتصاب و كده و انا زاتي كنت قايلها حقيقه لكن لما زرتها لقيتا مدينه ملاهي عملوها للترفيه عن الشعب السوداني . تكبير ، تهليل ، رقيص .

  4. وصلت رسالتك بوشي، شكرا….. لا أعتقد أن بوشي يطرح نفسه كاتب، ورغم ذلك لديه المقدرة على توصيل رسائله وأفكاره التي يريد أن يوصلها وعلى نطاق واسع… ويكفي انه يكتب ويناضل ويواجه المجرم في وشيهو….

  5. التحية لك ايها المناضل البطل محمد حسن بوشي سؤالك مطروح لابواغ النظام من الصحفين والتنابله للاجابة عليه وهم يضعون الدين درع لمواجهة الذين قال فيهم الله (لِلْفُقَرَاء الَّذِينَ أُحصِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ ضَرْباً فِي الأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاء مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لاَ يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافاً وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ(273) البقرة

  6. أستاذ محمد حسن البوشى ، الله يديك الصحة والعافية ورضى الوالدين ،
    عند محبى الحرية والعدل والمساواة كتاباتك مثمنة ومقدرة لأنها فعالة لما تريد أنت وأمثالك .. أثبت للطغاة أن المناضلين فى سبيل الحرية والعدالة والمساواة لا ييأسون من الكفاح بشتى السبل مهما تنمر الفاسدون ، ولا يرهبهم تجبر الطغاة ، وهم مصممون لقهر الظلم .. كما كنت تنشد كلمات محجوب شريف وأنت فى زنزانة نافع ، فالثوار ينشدونها أينما كانوا .

    مساجينك مساجينك
    نغرد فى زنازينك
    عصافيرا مجرحة بى سكاكينك
    نغني ونحن في أسرك
    وترجف وأنت في قصرك
    سماواتك دخاخينك

    برغمك نحن ما زلنا
    بنعشق فى سلاسلنا
    بنسخر من زنازنا
    وبنسخر من زنازينك

    للسودان مواقفنا
    وللسودان عواطفنا
    ولما تهب عواصفنا
    فما حيلة قوانينك

  7. حقيقة كتاباتك هزت الصورة الجميلة بتاعتك .؟ في ناس ربنا بيديهم موهبة الخطابة وتلقاهم فاشلين في الكتابة ،،،،،،،؟ معليش بس لغتك ركيكة؟ وافكارك غير منتظمة . مع تحياتي ،؟ معجب سابق

  8. لكم التحيه والتقدير جميعا وشكرا للناصحين والناقدين والداعمين ،،
    وقد تحدثت مرارا وتكرارا ولا أريد التكرار عن أني لست بكاتب محترف ولا امتهن الصحافة ولن امتهنها لأنني لا امتلك الموهبه فيها ،، أنا أدعو للثوره ولاسقاط النظام والكتابه في الراكوبه أو في غيرها أو الحديث في المنابر بالنسبة لي هي رساله اود ايصالها و اكتب فقط لإيصال رأي لقراء الراكوبه ( الثوار منهم ) !!!

  9. أسلوب صياغة,ركاكة,افكار غير مرتبة,أنفعال داخلى وماعارف شنو داك .لقد تركتم مضمون المقال ونصبتم أنفسكم معلمين لقواعد اللغة العربية وقمتم بمحكمة الرجل . ياخواناالأخ البوشى بيعبر عن نفسه بتلقائية وهو قال انه لا هو بصحفى ولا هو بكاتب محترف ولا هو يملك مقوماتهما فأين المشكلةاذن؟ ولا ياربى كل من يريد ان يكتب او يتداخل فى المواضيع المطروحة لابد من أن يكون مالكا لناصية اللغة.
    مش كتر خيرو هو بيكتب بالعربية وهو من الناطقين بغيرها ؟

  10. قد اسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادى
    هسى انت مقتنع انك ما بتعرف تكتب والناس كلها قالت ليك كدة ولسة مصر على الكتابة
    ثم الثورة دى لو بقودوها امثالك والله عمرها ما تقوم وانا قاعد وانت قاعد والزمن بيننا.

  11. لا نستغرب من مداخلات بعض المتداخلين لإحباط همة البوشى فى الكتابة ، لأن هذا عملهم الذى يتقاضون بمقابله أجر . البوشى أكبر من أن يتأثر بمثل هذه الكتابات السطحية ، فهو الذى أفحم مؤسس بيوت الأشباح نافع على نافع بكلمات واضحات خلال أقل من خمسة دقائق وشهد بقوة رسالته خصومه قبل معجبيه ، والآن يرسل رسالة أيضآ واضحة لقرائه الذين يتزايدون يومآ بعد يوم لكتاباته التى تدغدغ عقول القراء قبل قلوبهم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..