قيادي إسلامي بارز يطالب البشير وحكومته بالتنحي وينتقد تعديل الدستور 

الخرطوم: أميرة الجعلي
تمسك قيادي إسلامي بارز بموقفه الرافض لترشيح الرئيس البشير في انتخابات ٢٠٢٠، مؤكداً أن انتخابات ٢٠١٥ وما بعدها أوضحت أن مخالفة الدستور السابقة لم تحل الأزمات، بل عقدتها.

وقال د. غازي صلاح الدين رئيس حركه الإصلاح الآن، إن موقفه من ترشيح البشير لم يتغير، منوهاً إلى أن موقف أمين حسن عمر يحمد له لكنه يقف في حدود معينة تفرضها معادلات القوة والسلطة داخل المؤتمر الوطني.
وطالب غازي في حوار شامل مع (الأخبار)، الحكومة بالتنحي عن مقاليد الحكم لعجزها عن إصلاح الوضع الاقتصادي، مشيراً الى أن حل المشكلة الاقتصادية سياسي. وفي الأثناء أكد تمسكه بتوحيد الحركة الإسلامية، داعياً الى أهمية دعم الأحزاب السياسية من ميزانية الدولة. ونفى غازي الحديث عن نيته اعتزال العمل السياسي، قائلاً: (لا أحب الطريقة الدعائية عن الاعتزال، وحول ترشيحه لانتخابات ٢٠٢٠ قال: “كل شي وارد”.

 

البشير يتمسك بالرئاسة – كاريكاتير ود أبّو

‫8 تعليقات

  1. كيف اجنبي ينوي الترشح لرئاسة الجمهوريه!. حسي شكل غازي واصلوا عندو علاقه بالسودان؟

    1. انتو العنصرية الكريهة دي ما شبعتوا منها ؟؟ ما عايزين تتعلموا كلو كلو ؟؟ ما شفتهوها عملت شنو في السودان نفسو ، فصلتو لاتنين وخربتو وماتو بسببها مئات الآلاف من الناس ؟؟ ياخي انت ذاتك منو وجاي من وين يا حمار يا بليد ؟؟ لانو فهمك دا نحن ما عايزنو في السودان وكمان فرحان قال ود فور قال . الفور الاصليين يا كابتن استقبلوا الناس الآخرين واستضافوهم وتزاوجوا وتعاشروا معهم من مئات السنين فتكون نسيج اجتماعي كان مضرب مثل في السلام والمحبة والإخاء ، أنت جاي من وين يا زول ؟؟ لعنك الله يا بليد يا بتاع الفتن

      1. الفاتح ردك جيد وفي مكانه لكن يجب ان نتفق على ان نتخلى عن السب واللعن بالالفاظ القبيحة مثل التي وردت في ردك

      2. يعني فهمك يا حمار ويا بليد ده الدايرنوا. ماشاء الله سيماهم في مايكتبون. بعدين مالو نفسك قام كده. السوط قرب ليك ولا شنو؟ وهل ميلاد الجد يعطي الحق في الجنسيه والحق في الترشح. مانرشح هنود امدرمان والقبطي والد الفنانه مونيكا.
        وبعدين طالما ميلاد جد الجد بالسودان هو الفيصل تعنتوا الناس بالنجيريين والحبش والتشاديين ليه؟ لانهم لهم نفس الفتره في السودان زيهم زي جد الغازي ده. ولا عقد الاجنبي الابيض ي عرب السودان وعند الخليج افارقه وفي اوربا زنوج.ماتكيلوا زي ما دايرين الناس قاعده ليكم بعد ده. كل يرجع لي مكان جده ي الحبيب

        1. وانت اول واحد يرجع مكان جدو الحبيب
          ودارفور كانت سلطنة مستقلة ضموها الانجليز للسودان عام ١٩١٦
          وغير البنقو والتمباك والقتل والنهب والعنصريه والحقد ما شفنا ليكم حاجة
          عالم معقدة الواحد فيكم يتعقد من ضلو
          الله يشفيكم.

  2. قال “توحيد الحركة الإسلامية” قال !!!! ونحنا بركاوينا خلص بسببهم…..

    ألعب غيرها دي، لأنو تاني مستحيل يشمها متأسلم، أبداً أبداً…..

    بــلاء يغطس حجركم كوزاً كوزاً.

  3. اصلح من حال عقيدتك ايها الغا زي فبلادنا ليست بحاجه لامثالك شرزمه ضاله في عقيدتها ووطنيتها ٠٠٠٠٠

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..