أخبار السودان

ضابط شرطة يكشف معلومة مهمة عن دس أمنيين وسط المتظاهرين

تسود حالة من التململ والقلق وسط الشرطة بسبب تواصل التظاهرات الشعبية، وخوفاً من يوم الموكب الكبير 6 ابريل .

وفي محاولة لإرضاء الشرطة قام الفريق شرطة الطيب بابكر – وهو إسلامي وعنصري يمت بصلة قرابة مناطقية لعمر البشير- قام بتوزيع رشاوى لقيادات الشرطة، حيث منح مدراء الإدارات رشاوى في شكل سيارات، مُنح بموجبها كل مدير إدارة سيارة خاصة من نوع “لاندكروزر” لاستخدامه الخاص وأخرى “توسان” لأسرته.

وقال ضابط شرطة برتبة “عميد” ان المدير الجديد يحاول رشوة المدراء الذين لا يتواجدون في الميدان بينما الشرطي الذي يتواجد طوال اليوم في الميادين ويجري خلف التظاهرات لا يجد بنهاية اليوم “حق المواصلات” الذي يوصله لأسرته!

وأضاف ان مدير الشرطة سبق وأعلن في إجتماع أمام الضباط انه سيقدم أي ضابط يخالف التعليمات إلى “حبل المشنقة” – على حد قوله.

هذا وأعلنت الشرطة درجة الإستعداد الكامل إعتباراً من اليوم الجمعة، وطالب مدير عام الشرطة مدراء الإدارات بإعلان الإستعداد كل داخل ادارته.

وقال العميد ان معنويات أفراد الشرطة في الحضيض، قائلاً بان غالبية الأفراد هم من المطحونين إقتصادياً وإجتماعياً، ورغم انهم أكثر الفئات تضرراً من هذا النظام إلا انهم وبسبب قلة التعليم والجهل يتم شحنهم بخطابات كاذبة، مثل عملاء ومأجورين وصهاينه وخلافه، مؤكدا بان غالبيتهم بدأوا يشعرون بحقيقة الأوضاع في أوساط أسرهم وأهلهم.

وكشف الضابط بقرب نفاذ مخزون “البمبان”، وقطع بان الكمية الموجودة بالمخازن لا تكفي ليوم تظاهرات، قائلاً بان شحنة “بمبان” قادمة من تركيا ربما تصل في غضون هذا الأسبوع.

واتهم العميد مدير عام الشرطة بالفساد قائلاً بانه لا ينظر للطبقات الضعيفة، وانه يستخدم سلطاته لصالح مصالحه ومآربه الشخصية، قائلاً بانه تزوج وفي سرية تامة من شرطية برتبة “رقيب أول” ، قام بترقيتها مباشرة إلى رتبة ضابط “ملازم” ومن ثم تفريغها للعمل المنزلي بكامل مخصصات الضابط!

وحول خطة الشرطة لموكب الغد 6 ابريل، قال العميد لا توجد خطة محددة للشرطة سوى الجري و”البمبان”، منوهاً إلى المعنويات المتدنية لأفراد الشرطة، قائلاً بان الكثرة والثبات ستجعل أفراد الشرطة يتراجعون.

وكشف الضابط معلومة مهمة، قائلاً بان هناك مجموعات من الشرطة والأجهزة الأمنية مهمتها الإنضمام والإندساس في صفوف التظاهرات، وعند إطلاق “البمبان” تجري هذه المجموعات مطلقة الصراخ لتفريق المتظاهرين ” من أول بمبان” ، خاتماً حديثه بالقول ” السر في الثبات ثم الثبات”.

#موكب6ابريل
#تسقط_بس

منعم سليمان – فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..