أهم الأخبار والمقالات

الكشف عن أخطر صفقة بين الحكومة السابقة وشركة ذهب روسية

الخرطوم: روضة الحلاوي

أوقفت الإدارة القانونية بوزارة المعادن، صفقة عن تنازل الحكومة بنسبة (30%) من نصيبها في مربع الامتياز (A3) بولاية البحر الأحمر، لصالح شركة (ميروقولد) الروسية، بجانب منحها رخصة لمعالجة مخلفات التعدين (كرتة).

وحصلت (الصيحة) على وثائق ومكاتبات صادرة من رئاسة الجمهورية للوزارة في الحكومة السابقة، تكشف عن إهدار موارد الدولة في قطاع الذهب، وبحسب الوثائق، وجهت الرئاسة بالتنازل عن أسهم الحكومة لصالح الشركة، مخالفة بذلك الإجراءات القانونية والمحاسبية المالية الخاصة بهذا القطاع، دون توضيح المقابل الذي ستجنيه الحكومة من التنازل بحسب الوثائق والمكاتبات، في وقت لاحقت فيه الشركة الروسية وزارة المعادن لاستعجال إكمال الصفقة.

مما يجدر ذكره أن القانون لا يسمح  بالتنازل عن نصيب الحكومة لصالح الشركات أو أي جهة عبر قرارات رئاسية أو فوقية سواء من رئيس الجمهورية أو أية مؤسسة أخرى.

الصيحة

‫9 تعليقات

  1. فوضى وعدم وطنية وسوء اخلاق فوق ده عدم دين ؟؟؟ الله لا غزة فيهم بركة …………. فعلا الكوز كلما اساءت الظن فيه تكتشف انه اسواء مما تتصور .
    لابد من مقاصل تنصب لهم بعدها كل تاجر دين حرامي يدخل جحره . ديل احرص على الحياة لانهم خسروا الاخرة

  2. اسهم حكومة السودان ونصيب دولتنا من تلك الأسهم وهو حق
    وواجب دخوله الى خزينة الدوله التى ابتلاها ربنا بهؤلاء اللصوص الفاسدين قطعا لم يتم اعفاءه لتلك الشركه الروسيه لله فى لله
    بل ذهب الى أرصدة الفاسد وراعى الفساد البشير وصنوه فى
    الفساد عوض الجاز ومن حولهم من الفاسدين .. !!
    السؤال المهم هل الناس والى الآن تقعد تعاين ليهم وتتفرج
    فيهم وهم وأسرهم آخر استمناع كانما توارثوا امكانات ومقدرات
    وطننا الحبيب هذا من آبائهم ..؟؟ الى متى شركات وهذه الاموال
    المنهوبه تنمو وتتكاثر والبلد صاحبة الحق تعيش على الكفاف ..؟؟

  3. بتنازلوا من حقنا لانهم قبضو حقهم في العمولات والتسهيلات التانيه البتقدمها ليهم الشركات بالليل في بيوتهم…لعنة الله علي الكيزان

  4. ما فعلته حكومة البائس البائد البشير اللاسلامية علي أرضه و وطنه السودان لم و لن يفعله المستعمر و الإحتلال … بل الإحتلال الإسرائيلي علي أرض فلسطين …. و لم تسقط بعد ما لم يتم كشف قضايا الفساد من أصول و غيرها و محاسبة المفسدين و تطبيق أقصي عقوبة عليهم ليكونوا عظه و عبره لمن لم يتعظ بعد

  5. البلد كانت مزرعة كبيرة لال البشكير واصهارهم ولاعقى احذية ال القشير بالسنتهم موروثة من اسلافهم

    ونحن عمال سخرية وخدم عندهم

    ومازاااااالت

  6. و لسه بشة الحرامى يضحك و يتبسم في قفص الاتهام, مروق و لونه فتح و عمل ليهو كضيمات من الراحة العايش فيها.

  7. اكـبـر فضيحة فـسـاد هـى منح المستـثمريـن فـترة 99 عاما . هـذه والله لم يـسـبـقـهم عـليها احـد من قـبـل لا من الأنـس ولا من الشياطـين . لذلك يجـب مراجعة كل المشاريع الأسـتـثمارية وتـقـليص فـتـرتهـا الى خـمـسة سـنـوات كمرحلة اولى وفى حالة عـدم تحـقـيق المسـتـثـمر عـائـد يغـطى رأس ماله , يـتم تـمـديـد الـفـترة الى 5 سـنـوات اخـرى وبعـد انتهـائهـا يـتـم الـحـكـم عـلى العـقـد اما بالآسـتـمرار ولكن بشروط جـديدة أو الـغـاء العـقـد .

  8. لماذا يكره هؤلاء الكيزان وطنهم وشعبهم لهذه الدرجة ؟ لماذا هم عديمي الوطنية الأخلاص لهذا الوطن ؟ لماذا يعملون دائما على تكبير مؤخراتهم .
    أرجو من علماء النفس أن يجرو دراسة لتحليل سلوكيات هؤلاء المجرمين لمعرفة أسباب تصرفاتهم هذه لأنه بصراحة شيء محير ولا يصدقه العقل .
    أنا شخصيا أعتقد ان أحد الأسباب التي دعتهم لأن يكونوا حاقدين على الشعب وكارهي للوطن وخيراته، هي تعرضهم للإغتصاب الجنسي في الطفولة، ولذلك كان يقوم البعض منهم بأغتصاب الأطفال وبالأخص في المساجد .
    أعوذ بالله من شرهم وحقدهم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..