أخبار السودان

مدير بنك فيصل يعيين (17) مدير بدون معاينات 

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت نقابة بنك فيصل الاسلامي عن إضراب شامل إضراب الأسبوع المقبل.

و كشف مصدر لـ(الراكوبة) عن تفاقم الأوضاع داخل البنك و خاطبت نقابة البنك فيصل النقابة العامة لعمال المصارف لإقامة جمعية عمومية للعاملين يوم الثلاثاء القادم نسبة لعدم استجابة ادارة البنك لمطالبهم  الموافق ٣ سبتمبر ٢٠١٩م، و ذلك من اجل الدخول.

و اشار المصدر الى ان مطالب النقابة تمثلت في إيقاف تشريد العاملين و إرجاع المفصولين و ايقاف التعيينات من الخارج و إعطاء الأولوية لموظفي البنك و كذلك ازالة الفوارق الكبيرة في الهيكل الراتبي عبر زيادة موظفي البنك, بالاضافة الي تنفيذ الترقيات و السلفيات للمستحقين و التى تم ايقافها هذا العام.

و اكد المصدر لـ( الراكوبة)  ان المدير العام معاوية احمد الطيب عيّن (17) مديراً جديداً من خارج البنك و بمرتبات، وصفها بـ(الكبيرة جدا) مقارنة بمرتبات القطاع المصرفي السوداني موضحاً ان التعيين تم  بدون اعلان عن الوظائف داخل البنك او خارجه او معاينات و إنما كانت تعيينات وفق معايير شخصية للمدير العام الجديد.

مشيرا الى انه اصدر قرارا بايقاف السلفيات و الترقيات للعاملين بالبنك بحجة الانتقال الى هيكل جديد، كما تم تطبيق سن المعاش ٦٠ عاماً، و قد كان البنك قبل عدة أعوام اعتمد سن المعاش لـ ٦٥،  مضيفاً ان المعاشيين يواجهون اشكاليات مع صندوق الضمان الاجتماعي الذي اعتمد سن المعاش ٦٥ عام حسب خطاب سابق من البنك, مضيفا ان المدير العام قد طبق الفصل التعسفي على عدد من العاملين بالبنك بدون معايير.

‫5 تعليقات

  1. المسئول الاقتصادى فى المجلس العسكرى المنحل ذكر أمس ان بنك السودان يملك احتياطا ضخما ، فماذا يعنى ذلك بالضبط ؟؟
    سبق ان ذكر نفس الشخص انهم وجدو فى بنك السودان 17 مليون فقط بعد نجاح الثورة

  2. ي حمدووك ..بنوك الحراميه ديل كتار لخهم لينا كلهم ف تلاتة بنووك.بس…معقوله بلد فيها 60بنك

  3. هذا بنك خاص.. إذا كان هذه القرارات من صلاحيات المدير يبقى خلاص الموظفين ماعندهم كلام والماعاجبو يشرب من البحر. أما إذا كان في تجاوز للصلاحيات فيجب رفع شكوى لمجلس الإدارة لاطلاعه على تجاوزات المدير عشان مجلس الإدارة يتخذ القرار المناسب برد اعتبار البنك وإيقاف الفوضي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..