أخبار مختارة

الشفيع خضر رئيساً لمفوضية السلام

الخرطوم: أميرة الجعلي
بات في حكم المؤكد تولي الشفيع خضر المنشق عن الحزب الشيوعي منصب رئيس مفوضية السلام. وقالت مصادر مطلعة أمس, إن الحركات المسلحة ليس لديها اعتراض على الاختيار لما عُرف عن الشفيع من روح توافقية بين المكونات السياسية. وفي ذات السياق عقدت لجنة إعداد التصور الهيكلى لمفوضية السلام التي كونها مجلس السيادة الانتقالي أول اجتماع لها بالقصر الرئاسي أمس تحت إشراف أعضاء مجلس السيادة الانتقالي ياسر العطا وصديق تاور ومحمد الحسن التعايشي، تمهيدا ًلإصدار مجلس السيادة المرسوم الخاص بتشكيل مفوضية السلام. وأوضح عضو المجلس صديق تاور في تصريحات صحفية، أن اللجنة استعانت في عملها بخبراء وعلماء سودانيين في مجال بناء السلام من معهد السلام بجامعة الخرطوم ومعهد السلام فى جامعة بحرى وبعض المراكز الأخرى، مضيفاً أن اللجنة تتكون من عشرة أعضاء من الخبراء والمشتغلين بقضايا السلام.

الانتباهة

‫8 تعليقات

  1. إذا كان الشفيع خضر نفسه منشق عن الحزب الشيوعي ولم يتحمله وخرج عن جماعته فكيف يستطيع تحقيق عملية السلام مع مكونات متقاطعة ومختلفة.

    1. فهم غريب و تسأول اعجب !! من رفض من الشقيع ام الحزب ؟؟؟ راجع معلوماتك … حتي انها ليست بمسالة ان كانت الاجابة في اي اتجاه أو حتي كان هو عضوا للحزب و افتراضا ما زال.

      فخلافات الراي داخل تنظيم لا تعني بان الرجل غير مؤاهل لقيادة مفوضية .. فالامر هنا مختلف السيد عباس اظن الحكومة الجديدة تبحث عن كفاءات تفهم التعقيدات و الكيمياء المعقدة للامر المتعلق بالسلام و قيادة مؤسسية و الدكتور خضر اهل لها …و حتي ان اختلف في الراي من ضمن كوكبته بالمفوضية او من تعامل معهم من اطراف معنية بالمفوضية و نشاطها .فالامر هنا اداري و مؤسسي تقف خلفة هيكلية دولة و مستويات من السلطة اولت المرحلة لامر هذه المفوضية و امر السلام بالبلاد..و ليس اامر خوصية و زعامة تتحكم حلقوميا و هوائيا كما تشاء او كما اعتدنا في العهود السابقة.

      نتمني ان نكون داعمين له و لمؤسسته المختار لها و ان يعود اللاجي السوداني و المكتويين و من هم في المهجر و معسكرات الايواء الي مناطقهم و زويهم و ان ينعموا في بقية حياتهم بشي من الرفاه و الكرامة.

  2. احذركم من التعاون مع معهد السلام بجامعة الخرطوم ، هذا المعهد مديره كوز معروف وهو محمد محجوب هارون ، وان لم يكن له دور سياسى في الفترة الأخيرة الا انه كوز معروف ولا ينكر كوزنته ، وهو بهذه الصفة هذا المعهد غير مؤهل ان يقدم اى خبرة ،
    بالمناسبة معروف ان كل هيئات السلام التي تكونت في العهد البائد بها كيزان مثل المدعو قور خريج معهد الموسيقى والمسرح ، لقد اندهشت عندما وجدته ضمن مفوضية الحقوق والحريات التي ترأسها المعوة حورية ، ودهشت عندما وجدته من ضمن الناس الذين زاروا أعضاء العهد البائد في سجن كوبر ، قور كوز متعفن ، يعمل لصالح النظام المنحل أينما ذهب ، هؤلاء هم أعضاء الدولة العميقة الذين زرعتهم سلطة الإنقاذ وما زالوا يؤثرون في القرارات والاحكام
    يجب ازالتهم وعدم التعاون معهم

  3. الكيزان لايتعبون من ترديد اقوالهم ويكررونها بمناسبه وبدون مناسبه انهم ضد الاقصاء ..، وعندما يتم تعيين عضو شيوعى حالى او سابق تراهم يولولون ويتراجفون بان هذا الشخص شيوعى . طيب وين المشكله يا كيزان ؟؟؟

  4. الشفيع عقلية كبيرة خسارة كبيرة ان يكون خارج التلاقح الفكري والسياسي . ،لانه صاحب افكار مرتبة وتحليل عميق . للشفيع مقدرة ضخمة للتعامل مع الجميع لانه شخصية توافقية يكسب احترام الاعداء قبل الاصدقاء ، ينقل الهدوء المشهور عنه لمن يشاركونه في المؤتمرات او التجمعات . شاهدته في اكثر من مؤتمر حيث يستمر المؤتمر لايام عديده ، لايفقد الهدوء لا يهاتر ولا يخرج ابدا عن طوره يترك اثرا رائعا عند كل من يتعامل معه . انه احد الشخصيات التي لا ينساها الانسان بعد مقابلته . اذا كانت الامور في وضع طبيعي لكان من المفروض ان يكون الشفيع من من يحكمون السودان . خروجه من الحزب كان فقدا كبيرا للحزب . الشفيع رجل يتشرف الانسان بأنه قد صافحه .

  5. تم فصل الدكتور الشفيع خضر من الحزب الشيوعي لانه كان يدعم الهبوط الناعم ، وهذا لاينفي ان الشفيع خضر تربية شيوعيين يعني امانة صدق نزاهة مافي كلام.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..